ماهي اسهل طريقة لنقل خبر زواجي بالزوجة الثانية ... - الصفحة 28 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-05-2011, 04:32 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسداني مشاهدة المشاركة
شكرا غاليتي مهرة لتوضيحك , لا عدمنا ردك ,,ألف شكر ..
والله الدنيا تضحك ,,ان تناقشنا بعاطفة أو بعقل مشكوك بنوايانا!!
لا شكر على واجب فديتج.

كلامكِ صحيح يا مسداني .. مهما كانت طريقة النقاش ومهما كان مستوى الحديث فمادمتِ لم تقولي (سمعاً وطاعة) لطالب التعدد .. وما دمتِ لم تبصمي بالعشرة موافقةً على كل مبرراته وحججه حتى لو كانت ساخرة ومضحكة وتسيء إليه في المقام الأول .. فلن يُنظر لكلامكِ ولن يُفهم قصدكِ .. وستكونين مجرد امرأة تقتلها الغيرة ويأكلها القهر (وكأنكِ أنتِ هي الزوجة الأولى )

لذلك أقترح عليكِ وعلى كل عاقلة وعاقل أن تريحوا أنفسكم .. واللي بيشيل قربة مخرومة بتخر على دماعه

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 30-05-2011, 04:33 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
أخت / المسداني
لا لايذهب فكرك قاعدين نكت انا اقول لابد من روح الدعابة على اساس بعض الاعضاء
ما يحور الموضوع ويهمنا كل من يقراء يطلع بروح رياضية ويرتاح لمسئلة التعدد بدون زعل
نعم أخي الكريم , الموضوع سيضحك الرجال الغير مهتمين بزوجاتهم ,بينما أكثر من رد هنا نساء فما أدري هل يضحكنا قولك عن زوجتك ,,راحت عليها ,انتهى أمرها ,موقادرة تلبس ,,يعني بالنسبة للنساء أمر غير مضحك
و قد تعود بعض الرجال و أنت منهم أن يجعلو النساء الطوفة الهابطة , للتندر و السخرية و الضحك على حالهم بعد الزواج لبث روح النكت بينهم و هذا قد يستهجنه الكثير من الرجال في مجالسهم العامة , فيعمد البعض لنشر السخرية عن طريق المسجات او مواضيع في المنتديات و غيرها,,
اقتباس:
بعض الزوجات تنظر الى الزوجة الثانية انها دخلية على قلب آدم
ولكن هناك آخرون عكس ما ذهبتي اليه ترى انها صديقة لها بكل
معنى الصداقة وأنهم عون لمساعدة آدم على حياة كريمة
إذا كانت زوجتك (و هذا ما يهم في الموضوع) من النوع الذي يعتبر الزوجة الثانية أمر عادي و غير دخيل على حياتها و لن تشعر بغيرة تؤدي لمشاكل فأخبرها بشكل عادي عن أنك نويت تتزوج و أخبرها عن موعد ملكتك ,,فهي ستعتبرها صديقة و أحسن وضع الصراحة (إذا كانت من هذا النوع النادر) ,,فهي ستكسب صديقة
لكن هذه الصديقة تحتاج لرؤيتها بشكل متكرر حتى يندمجان مع بعض,,

اقتباس:
هي مسالمة الى حد ما ولكن وقت الزعل زعل مثل البركان ما يلبث ان يخمد ..
خذ ورقة و اكتب ماهي ردة فعلها من خلال عشرتك الطويلة معها . هل ستلجأ للدموع فقط أم تتوقع لها ردة فعل عنيفة فهي لو هدأت , ستتفهم الموضوع
أن أجد ان الطريقة المناسبة هي تبيان حاجتك لزوجة أخرى بطريقة الخائف على نفسه من الحرام و عدم غض البصر
لأن سالفة عدم ارتدائها الملابس (!!مضطرين نمشي مع هالسبب المضحك لأن شكل التوضيح ما فاد)
أن هذا السبب غير مقنع لها كونها مرأة ستتغير نظرتها لك , بأنها كشكل و دمية بالنسبة لك حيت ركزت على شكل جسمها و كيف تقيدت باللبس المحتشم أكثر من حلو العشرة بينكما و بطبيعة المرأة تسقط هيبة زوجها و معزته لو ذكر هذا السبب
فلا أنصحك أبدا بذكره , يعني بين لها أن سبب زواجك حاجتك أنت و ليس نقصا فيها لأنها ستنجرح و أنت ستكذب عليها بما يجوز بين الزوجين, بما يمشي الحياة و تستقر به نفسية الزوجة , لابأس من اظهار الحزن على ملامحك و تبيان أنك لا تريد جرحها و لم تفكر فيه لكن حاجتك و عدم كفايتك سيطر عليك و أردت قمع ذلك بالحلال و بما أنها طيبة ستكسر خاطرها و ستحزن , لكن أن اظهار التعاطف معها كفيل بأعطاء دعم معنوي لها و لابأس في ليلتة اخبارها أن تكون اجازة نهاية الأسبوع لتسهر معها و تطيب من خاطرها و توعدها بأنك ستنفد ما تريد و ستعدل بينهما بما يرضي الله و أنك ترجو منها أنها تنبهك عن أي تقصير من طرفك و لا يردها عن ذلك شيء لأنك تخاف الله فيها,,

اقتباس:
والعمر قلت لك عنها ما بين 30 الى 32 ..
!!!

كالعادة

اقتباس:
بالنسبة للاولاد واعمرهم قلت لك ان احد اسباب الزواج ان الزوجة لمن تعد قادرة على اللبس
المثير والسبب ان الاولاد كبروووو .. وبالنسبة لعددهم ذكرت ذلك انهم 4 ..
والحمد لله بالنسبة للاولاد امرهم مقدور عليه يهمنا الراس الكبير ..
أخي الكريم هل عدم ذكرك لعدد أولادك و أعمارهم سببه أنه زوجتك لم تعد قادرة على اللبس المثير!!!
شدخل البطيخ في المرقة!!
سؤال في وادي و جواب في وادي ثاني !!!
أخي الكريم ماهو اللبس المثير!!هل تريد أن تفهمنا أنه في هذا الزمن و تاة في بداية الثلاثين تلبس أقمصة و جلابيات في مملكتها و عندها ولد عمره 14 سنة يعني تزوجتها و عمرها 16 !!
اذكر أسباب و ظروف لكن اجعلها يصدقها من له عقل,,,
أتقصد مهملة ! أو كلش ما عادت تثير!! حشا لو قلت عمرها ستين ممكن أصدق
بالنسبة للأولاد
أبد أخي الكريم لا تقول مو مهمين و مهم أمهم فقط ’ راعي نفسياتهم و اجعلهم في الصورة
يمكن في بداية الأيام الأم تكون بحالة نفسية سيئة و فاقد الشيء لا يعطيه فيتأثر أولادها بها و يكرهونك
و هي لن تدرك بداية الأمر أن اظهار حزنها غصبا عنها ينعكس على نفسيتهم
فأخبرهم بطريقة مناسبة تناسب كل عمر ( و انت مصر أن لا تذكر شيء و يكون نصحنا عائم و في الهواء ليش ما أدري)
أعتقد أن أمر الصغار أهون بكثير من الكبار . بأخبارهم أنه ستكون لكن أمان (مثنى أم) و تصبح صديقة لأمك و ستحبكم و أيضا أحضر لهم هدايا و قل أنها من عندها , و أخبر أمهم أن تمسك أعصابها على الأقل أمامهم حتى لا يكون عناك عداوة بين الأخوة مستقبلا , و الكبار أخبرهم أن معزتهم ستبقى كما هي و أنهم يستطيعون التواصل معك بأي وقت حتى لو كنت غير موجود معهم , أخبرهم في حال غيابك أن يكتبو مايردون قوله لك بأوراق و أنك جاد في معرفة أخبارهم و كل ما يهمهم,,يعني كثف و قرب العلاقة بينك و بين أولادك ,,

اقتباس:
الزوجة الاولى خلاااص انتهى امرها لا يزيد عدد افراد ولا شي يعني العدد ثابت
لكن الزوجة الثانية تعرفي جديدة ولازم تبقى على الاقل سنتين على اساس نأخذ راحتنا
وبعدها ان شاء الله لكل حدث حديث..

كيف الأولى انتهى أمرها !!! ليش كان محكوم عليها و أنت أفرجت الآن
أرأيت هذا ما أسميه توظيف أمر النساء للتندر و السخرية وبث روح الفكاهة بين الرجال
أمرأة في الثلاثين , سن النضوج و الخصوبة , انتهى أمرها , من يحدد ذلك , (أنت) و هل زوجتك أداة للتفريخ تحدد أنت متى تتوقف و متى تعمل! هل هي أقرت أن الحمل يتعبها و تكتفي بأربع! أرجو أن تجيب على ذلك
و لا تتوقع أني لم ألاحظ أنك طنشت ثلاث أرباع الرد السابق لي لأن غير قابل للتحوير و الضحك على الدقون!

أذن لماذا كنت تسخر و تقول من بداية الموضوع أن زواجك على الثانية سيخفف العبء على الأولى ,, هل كان قولك لأضفاء روح الدعابة و التنكيت أيضا

اقتباس:
مقنن لفترة محدود فقط ..
أخي الكريم أحد قالك أن من تكتب وراء المعرف بزر ..
سألتك مادخل الزوجة الثانية والحمل المقنن في عمل و شغل الزوجة الأولى!!!!!!!!!!!

لتجيبني مقنن لفترة محدودة
طيب
نعيد ما روانا شي و نلحق العيار لباب الدار.
مادخل الزوجة الثانية والحمل المقنن لفترة محدودة في عمل و شغل الزوجة الأولى!!!!!!!!!!!الذي قلت أنه فائدة زواجك الثاني تخفيف لها من العمل!!
أظن مافي أوضح من كذا
أخي الكريم و أختي آسرة , المنطقية في الطرح لا تتطلب الكذب لأجل المزاح و بث روح الفكاهة و المرح في أمر كهذا
لا يجتمعان ,,
قل أن زواجك لن يعود بشيء على زوجتك الأولى , و لا داعي لخلق أسباب للتندر في حال الزوجات ,,
والله أني سأحترم رأيك كثيرا و طرحك لو مزحت في أي شيء غير الزوجة , سواء كانت ثانية أو أولى
هن أوادم و لسن دمى و جسم من صارت خرقته غير قابلة للأثارة في نظر الزوج ,حق له السخرية بهن بين المجالس و المنتديات..

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 30-05-2011 الساعة 04:37 PM
قديم 30-05-2011, 04:45 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
اقتباس:
المسداني
أخت / المسداني
صحيح ان حكينا ندمنا وان سكتنا قهر
كتبنا بعض من اسباب التفكير في الزوجة الثانية ومع هذا الكثير
غير مقتنع بما كتبت وكأن الزوجة الاولى ملاك ..
هناك بعض الامور لا يمكن للشخص التصريح بها لا لشيء وأنما مراعاة للقوارير ..
هناك امور خاصة تعتري الكثير من النساء ويفكر الرجل بالزوجة الثانية بحيث اذا كانت الاولى
لديها عذر شرعاً مثلا يذهب للثانية ويرتااح معها ..
امور كثير وفوائد متعددة للزوجة الثانية لا يعلمها الا الله ولكن نار الغيرة تشتغل ..
عملية نفسية الزوجة وكيف نتعامل معها قلت لك لا هي سريعة الغضب ولا باردة
والاطفال إن شاء الله لن يصبح بينهم تفرقة .. وللمعلومية فيه الان ابناء من ام واب فقط وبينهم
تفرقة !!! والاب غير معدد ولا شيء ..
العراقيل التي نصنعها وان الزوجة الثانية شبح مخيف ووو كل هذه اعذار هلامية يصنعها البعض
ليوحي للرجل ان الزوجة الثانية بعبع .. وهذا الخطأ بعينه ..
الزوجة الثانية او الثالثة انسانه تملك مشاعر واحاسيس وهدفها رضا آدم مثلها مثل الزوجة الاولى ..
ويعلم الله اعرف رجل لديه ثلاث نساء وببيت واحد وعايش ملك بينهم ..
والسبب حسن إدراته للبيت ..
شاكر لك حضووورك دائماً

التعديل الأخير تم بواسطة أمير الحرف ; 30-05-2011 الساعة 04:50 PM
قديم 30-05-2011, 04:53 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
اقتباس:
مهره

لذلك أقترح عليكِ وعلى كل عاقلة وعاقل أن تريحوا أنفسكم .. واللي بيشيل قربة مخرومة بتخر على دماعه
حيا الله الاستااذة / مهره

مو كل مرة تخر على راسه .. يمكن راس غيره

مشكوورة على حضووورك .. تشرفنا دائماً ..
قديم 30-05-2011, 04:56 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
أخت / المسداني
تعقيبك السااابق
يحتااج جلسة

من لا يشكر الناااس لا يشكر الله ..
صراحة لو يرشحوونك محامية عن النساااء

متاابع لكل ما تخطه أناملك هنا واشكرك عليه ولو كان احياناً
بتعصب الا ان روح الاخلاص بين حروووفه .. تسلمي والله
على هذه الاسطر ... دمتي رمزاً للعطاء .. تحياتي لك
قديم 30-05-2011, 05:02 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ما هو عمر اولادك وهل انت قريب منهم

وهل فكرت فيهم ام تتركهم للاولى تهتم بهم وانت تعرف مهما فعلت الام فلن تسد مكان الاب

واين الاب مسافر مع العروس الجديده يجدد شبابو

الا تعلم ان الشارع مليء مخدرات ودخن وخمور وفجور واللي يقدر ينقذ اولاده من كل هذا يكون مجاهد
ما تقول اقدر لان الولد ورفقاء السوء ينتظرو لحظه ليتلهى الاهل عنهم ويغفول ليفعلو ما يفعلو

هل اقتربت من ابنك او بنتك وانت تكلمهم ومن غير م يحسو تشم رائحة فمهم ان كان يدخن في الخفاء ام لا

اولادك اولى بك خذ اولادك وسافر معهم تقرب منهم رافقهم اصغر العب معهم الكره خذهم للسباحه وتسابقو مع بعض

اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
قديم 30-05-2011, 05:04 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
8888
جزاك الله خير
ماشاء الله وقفت على اللي بيتزوج
طيب فيه كثير عنده زوجة وحدة .. والله يستر من آخرتها ..
وفيه ناس معددين وكلهم ساجدين لله .. هذا ليس مقياااس
لكن نصيحة في مكانها .. شكرا لك
قديم 30-05-2011, 05:08 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
أخي الكريم أليس الموضوع يتحدث عنك
أم عن حال الرجال بشكل عام !!
أنا أسألك عن نفسك عن أسلوب حياتك لأخبار زوجتك بما يناسبها
لأن موضوعك شخصي يخصك
(ماهي أسهل طريقة لنقل خبر زواجي بالزوجة الثانية)
و ليس
ماهي أسهل طريقة يخبر فيها الزوج زوجته بخبرزواجه الثاني
فيه فرق
ارسى على بر و جاوب بما يخصك ’ لأن أمر زوجتك يخصك أنت أولا و أخيرا و ليست هي نسخة منا و لا نحن نسخ منها و لا الرجال مثلك ’
اقتباس:
صحيح ان حكينا ندمنا وان سكتنا قهر
كتبنا بعض من اسباب التفكير في الزوجة الثانية ومع هذا الكثير
غير مقتنع بما كتبت وكأن الزوجة الاولى ملاك
أخي الكريم
أولا أخي الكريم أنت لم تذكر أسباب و لا شيء غير سالفة اللبس المثير لا أقل و لا أكثر..
و الزوجة الأولى ليست ملاك حالها من حالك ,و حال كل البشر
لكن هي انسانة و الله كرم الإنسان ,,
اقتباس:
هناك بعض الامور لا يمكن للشخص التصريح بها لا لشيء وأنما مراعاة للقوارير ..
هناك امور خاصة تعتري الكثير من النساء ويفكر الرجل بالزوجة الثانية بحيث اذا كانت الاولى
لديها عذر شرعاً مثلا يذهب للثانية ويرتااح معها ..
بكل بساطة لاتقول أسباب مضحكة ,,
قل أسبابك بشكل مؤدب لا يقدح الذوق العام
أحتاج لزوجة ثانية , زوجتي لا تكفي حقي, اذكر أسباب غير الجسد , لايوجد توافق نهائي بيننا , زوجتي لا تحترمني ,,,الخ
أو أقول لك لاتذكر أسباب من أساسه الأسباب ليست ما أعارضك بها ,, تصدق و لست مضطر تذكر أي سبب في موضوعك لأنه غير مهم , أنت تريد طريقة للإخبار بأي سبب كان
لكــــــن
اعتراضي على التندر و الأستخفاف بذكر سبب اللبس المثير و تخفيف العبء على الزوجة الأولى ما تحمل و الخ ,,
يعني تقدر احتراما لنا ,,أن تذكر أسباب منطقية بدون سخرية على حال الزوجة أو لا تذكر أسباب الأمر بكل بساطة
لسن بحاجة للضحك على الزوجات اذكر شيء مضحك عن حال الأزواج
يعني اعتراضي على استخفافك لا على طرح السبب بشكل عام
اقتباس:
امور كثير وفوائد متعددة للزوجة الثانية لا يعلمها الا الله ولكن نار الغيرة تشتغل
هذا الأمر اذكره لزوجتك لو اعترضت ما دخلنا فيه
أي زوج مقدم على التعدد لن تثنيه نار الغيرة لأنها شيء خاص نفسي بزوجته
و رد فعل طبيعي للمرأة العاطفية و لا تلام عليه , يعني لا تلوم زوجتك
لكن تعامل مع الموضوع بما يناسب طبيعتها
و هذا صلب موضوعك , حتى موضوع اخي الكريم أنا مركزة فيه أكثر منك , سبحان الله
اقتباس:
عملية نفسية الزوجة وكيف نتعامل معها قلت لك لا هي سريعة الغضب ولا باردة
والاطفال إن شاء الله لن يصبح بينهم تفرقة .. وللمعلومية فيه الان ابناء من ام واب فقط وبينهم
تفرقة !!! والاب غير معدد ولا شيء
هل هذا يعني بما أنه قد تكون هناك عداوة بين أولاد الزوجة الواحدة
أن لا يسعى المعدد ليألف بين أبناء زوجتيه و لا يحتاج لنصح , لأنه كلو محصل بعضه
أليس من الرشد و العقل تفادي هذا الشيء بالنسبة لك
لهالدرجة أولادك غير مهمين , بيكرهو اخوتهم أو لا يصطفلو,,مثلا

اقتباس:
العراقيل التي نصنعها وان الزوجة الثانية شبح مخيف ووو كل هذه اعذار هلامية يصنعها البعض
ليوحي للرجل ان الزوجة الثانية بعبع .. وهذا الخطأ بعينه ..
الزوجة الثانية او الثالثة انسانه تملك مشاعر واحسايس وهدفها رضا آدم مثلها مثل الزوجة الاولى ..
ويعلم الله اعرف رجل لديه ثلاث نساء وببيت واحد وعايش ملك بينهم ..
والسبب حسن إدراته للبيت ..
شاكر لك حضووورك دائماً
أنا مالي دخل بمن رد او ردت عليك بذم الزوجة الثانية
و بالعكس قلت لك الزوجة الثانية انسانة الله كرمها ,, احذر ان تسخر منها او تقنن فطرتها بنا يتناسب مع دون ابداء رأيها
كالحمل مثلا,,
فكلامك العام هذا لا دخل له بمشكاركتي الأخيرة التي طنشتها , أنا لم أذكر الزوجة الثانية و كيف حياتك معها
كلامي كان عن كيفية اخبار زوجتك الأولى و تمنيت لو أنك تفهمت ردي و كيف نصحتك بأخبارها و أخبار أطفالك
و تحمل ردة الفعل ليكون زمام الأمر بيدك و تحفظ كرامتها التي هي من كرامتك و أن لا تكون كنمط الرجال المتندرين
و تكون هي كشخصيات الكاريكاتير,,
قديم 30-05-2011, 05:11 PM
حالم مجنون
قلم وفي
حالم مجنون غير متصل  

ياجماعة الخير الرجل يبدو لي مقتدر
ويحب زوجته بدليل يريد أن يريحها من بعض المسؤوليات
ويريد التغيير في الحياه الزوجيه.
ربي يعينك ويسددك،،،،،،،
قديم 30-05-2011, 05:16 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  

أخت / المسداني
راح ارد عليك إن شاء الله .. لا تقلقي ..
وبقنااعة تامة بإذن اللهــ

اقتباس:
أخي الكريم
أولا أخي الكريم أنت لم تذكر أسباب و لا شيء غير سالفة اللبس المثير لا أقل و لا أكثر..
فيه اسباب ذكرتها ويمكن يستنتجها اى شخص من بين السطور
وقد يكون اسلوب الايحاء هو المسيطر على الموضوع .. لا لشيء ولكن
في فمي ماء ..!!!!
موضوع مغلق

مواقع النشر