عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 28 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 05-07-2011, 11:21 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم د/ حزن : إجابة الرد رقم 260
أسأل الله العلي القدير أن يفرج همك ويكشف غمك وييسر لك الخير وللجميع مثل ذلك على ثنائك ودعائك
وللسرد بشكل خاص بإمكانك مراسة المشرفة المختصة بالقسم للحصول على ما تريد للتنسيق بيني وبينك بحيث لا يطلع عليه إلا أنت وأنا. وبالانتظار بارك الله فيك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 05-07-2011, 11:28 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
بنتي الكريمة آفاق المجد : إجابة الرد 262
الحمد لله الذي توصلنا لللمطلوب بفضله سبحانه.
1- نوبة البكاء هو أن الصورة اتضحت لكِ وعرفت مقادر الخسائر وأنك لا تستحقين ذلك وأن مقابل عطائك كان عكس المتوقع وأن الأبيض يجاهد لإقناع من كله سواد على أنه أبيض وأن نقطة سوداء صغيرة ليس بحجم سواد الأسود بالكامل.والصحيح أنه لا حاجة لذلك كما وضحت ولكن لو قلبنا الدفاع إلى هجوم لتاضح سواد الأسود بشكل ظاهر.
2- وقد عرفت ما تفكرين فيه أرى أن في حلقك غصة كبيرة تريد أن تخرج
ففكري بصوت مسموع هنا وأكتبي كل ما يجول في خاطرك ثم أكتبي ايجابيات ذلك وخططك لمستقبلك بعد ما ترتبت ملفات عقلك ثم أكتبي المطلزوب.
3- تأكدي ابنتي أن الله أحن من عباده وأنك أحوج الناس لرعاية نفسك فلا تكوني مع طليقك والناس عليها فقد تشبعت من الألم فارحميها.
أسأل الله العلي القدير أن يعوضك ويعوضه خيراً مما فقدتما فقد يكون خسر أكثر منك ولكن يأبى أن يظهر ذلك لا لك ولا لغيرك كنوع من الاإباء الذكور الرافض للإنكسار .

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 05-07-2011 الساعة 11:33 AM
قديم 05-07-2011, 11:41 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة مرة مستغربة إجابة الرد 264
: وفقك الله الله على مشاعرك الطيبة
وتقدم جميل من الرفض الكامل إلى الكتابة والقراءة بسرعه وإن كان الصوت منخفضاً
وأرى من مشاعر الرفض والغضب نتائج تبشر بخير فأكتبي رسالة ثالثة وبنفس الأسلوب تبينين له كل ما بقي في قلبك من مشاعر تجاهه. ولا تضعي قيود فمن الذي يحرم عليك التعبير عن مشاعرك أو كشف ملفاتك المؤذية.
بانتظار النتائج.

قديم 05-07-2011, 11:50 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي دمية القمح: إجابة الرد 265
الشعور بالستغراب طبيعي لنها كانت في العقل الباطن وسحبتها لعقلك الظاهر فقرأتيها لأول مرة ولاحظ عقلك وهو يفحص هذه الملفات المكبوتة ويقارنها بالواقع وهو يسعي لترتيبها ومسح الملفات غير المتناسقه مع الإطار المنطقي له ولكن تشعريف بفرحه وحزن من هذه النتائج
الفرحة هو معرفة الخلل المسبب للقلق والتوتر ولم يكن مفهوم كل هذه المدة, والحزن هو من الاسف على مرور تلك السنوات الجميلة دون الاستمتاع بها وقت الانشغال بالقلق والتورت
أعجبني عرضك للنتائج ولحظي الفرق بين أول مشاركة وآخر رد لك هنا من حيث الشكل والمضمون والتنسيق وترتيب الأفكار.
وقلتي في الختام(3- اشعر بقدرتي على تجاوزها لاكن لااعرف كيف)
وأقول
اعتبري هذي الطفلة بداخلك أختك الصغيرة التي تجهل ما أصبحتي عليه وأنتي كبيرة
واكتبي لها كل ما ترين أنه يوضح لها كيف كانت وكيف أصبحت وسترينها تكبر معك في كل سطر حتى تكون بعمرك ولا توجد داخلك إلا ذكريات الطفولة كأي طفلة أخرى.
ألف مبروك لي ولك بعد شكر الله سبحانه.

قديم 05-07-2011, 11:58 AM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
شكلي راح ازور العيادة قريب
بس الافكار ماترتبت
قديم 05-07-2011, 12:07 PM
نور فلسطين
عضو مميز
نور فلسطين غير متصل  
الرد على المشاركة رقم 267

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة نور فلسطين: إجابة الرد 243
العذر لا حاجة له فالبنات أصلح الله الجميع أهم:
قلتي في ردك
(نفذت التمارين
ولكني أشعر بأني تائهة جداً
وأريد البكاء
في حضن اي أحد)
التحليل:
1- الذي حصل أنه بتنفيذ التمارين خرجت للعقل الظاهر مجموعة من الملافت من العقل الباطن وهي ذكريات لأمور مؤلمة وخاطئة ومرتبطه في نفسك مع من أدخلها.
2- العقل الظاهر لديكِ والذي يدير شؤونك بمعرفتك الآن يحتاج إلى وقت للتنسيق في معالجة هذه الملفات ليرفض الخاطيء ويعذر من أدخلها على نصحه واجتهاده الخاطيء وجهله بالصواب ومسامحتهه على ما فعل ثم التمسك بقيادتك لنفسك بترك الخطأ وفعل الصواب.
3- دخل العقل في مشاعر مختلطه من الحزن على النفس كيف ضاعت كل هذه السنوات في هذا القلق والتوتر غير المبرر وكيف لم أجد من يشرح لي أين الخلل.
4- سيستقر العقل عندك بعد أن يرتب ملفاته وسترتاحين بشكل أعمق مما سبق وسيكون لديكِ فراغ في العقل وهي مساحات كانت مشغوله بالقلق والتوتر فجهزي نفسك لملئها بالمفيد.
5- رغبتك في البكاء في حضن أي أحد تكشف الاستقرار النفسي الذي يلوح لك قريباً لمعرفتك الخلل وأثره العميق على حياتك وما فقدتيه من سنوات الطفولة وما بعدها حتى الآن ولكن بفضل الله ستدركين ما فاتك, فأعطي نفسك حقها من كل ما حرمت منه فهي أولى برعايتك.
بانتظار نتائج ما توصل إليه عقلك.
أسأل الله لك وللجميع التوفيق.
لست أدري حقاً
لا زلت غير مقتنعة بأن الإشباع الكاذب هو سبب الضياع الذي كنت فيه
فأنا أعلم أن لكل إنسان عقل يفكر فه
والقانون لا يحمي المغفلين
وأن الله يحاسبنا على كل شيء
وأننا كبار كفاية لندرك أخطائنا
وأنني لست غبية حتى أقع في مصيدة

دائماً ما الوم نفسي بيني وبينها عما حصل قديماً
،،،،،،،،،،،،
الآن أصبحت ألوم نفسي كلما فكرت في أمر مشابه
فأقول: استغفر الله،، حاشا لله
ربما بعدي عن زوجي أيضاً سبب في ذلك
فهو دائماً مشغول بالبنات
البنات البنات البنات
ألا يكفي انشغالي بهن نهاراً
يحب أن يحضنهن عندما ينام
طيب وأنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبكي كثيراً لأني أحتاج حضنه
وأعود وأقول لنفسي:" طيب ما أحضن أنا البنات أيضاً واستغرق بالنوم مثله براحة وهدوء"
ولكن لا أستطيع، فانهمر بالبكاء
لأني أشعر بأني ضعيفة
وأنا لا أريد أن أكون ضعيفة
لا زلت بعقلية أمي وأمثالها
أريد أن أشعر أنه يرغبني في كل وقت

التعب من البنات أيضاً
رفضه لجلب خادمة تساعدنا
مع أن الحكومة تصرفها لنا "القانون هنا"
رفضه هذا يتعبني أكثر
الحل عنده أن أذهب عند أمي لعدة أيام وقد تمتد لأسبوع وأكثر ليريحني من البنات
أي أن تقوم أمي بمسؤولية البنات معي
لكنه لا يدري أن هذا يتعبني أكثر
لا يدري بأني أريد أن أكون بجواره دائماً
وأحتاج حضنه
نعم أنا الآن في أضعف حالاتي النفسية
وخائفة على نفسي من الانجرار إلى أحد آخر ثانيةً
وبين التغلب على ضعفي والتغلب على نفسي ورعاية التوائم
أعيش تحت ضغط رهيــــــــــــــــــــــب
وصداع مميت في رأسي
واكتئاب
ورغبة في البكاء
حتى أني كثيراً ما أصرخ على أطفالي
وهذا ما لا أريده
أطلت وأعترف
وأعتذر والدي
لا أدري كيف أرد لك هذا الجميل
جزاك الله كل خير
قديم 05-07-2011, 12:38 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
اولا : شكرا ايها المستشار الفاضل
ثانيا : انا ابى ادخل العيادة ولااريد منك تتمنن عليُ لذلك احضرت

فلوس الكشفيه بس ياليت ترجع الباقي
والله مااعرف مااذا اقول الحمدلله فأنا اول مرة اكتب هنا مجبرة قد اكون لأني اريد حلا وارجوا من الله ان يدلك عليها وجزاك الله خيرا

انثى فتاة تعاني ظروف صعبه والحمدلله فهي لاتشتكي والحمدلله من الحالة المادية لاسرتها ولكن اسرتي تعبت معها لاتصدق لو اخبرتك ان الكلام بين اخواني ياكاد يكون معدوما
ايضا معاملتهم جافة الحنان يكاد يكون مفقود يعني لو طلبوا طلب بدون احترام والغالب انه تكون مهمش انا اعتدت على ذلك
لكن امي امي الله يحفظها اعلم جيدا انها باب من ابواب الجنة لكن الله يغفر لها ويعفوا عنها لاتعنني على برها
كثيرة النقد لدرجة ابكي هي تحب البيت نظيفا هذا جميل لكن اي شيء تقول ماهذه الاوساخ ماهذه الزبايل على شيء مرة قالت لن استطيع الجلوس في غرفتك من اجل فيها الاب والطابعة على الأرض
والله مرة استيقظت من النوم وماغسلت وجهي قالت الزباله ارميها طيب ماغسلت وجهي اصبري اصبري
ويعني لا اعرف ماذا اقول والله احيانا من اول ماتشوفني بسرعة كم طلب تقول طبعا شكرا وجزاك الله خير ليس في قاموسها الله يجازينا بس كفايه نقد يعني ماتقول نظفي الصحون لا خذي الصحون وضعيها في المغسلة وافتحي عليها الموية <<<<<<<< اقطع شعري
يعني حتى لماا اعد لها الطعام تسخر احيانا ولحوحة انا احس تعبت نفسيتي كفايه اخواني من هنا وهي تخلص من هنا
انا لااستطيع اتكلم عن بعض المواقف ولدي رفيقات لاازكيهن يقولون اصبري هذا ابتلاء من الله لك وهنا يظهر البر حقيقة اصبحت اتضجر واقول لاحول ولاقوة الا بالله
فهي احيانا تطلب 3 طلبات في وقت واحد واحس ليس لديها صبر
وانا يكفي الألم اللي سببوه اخوتي لي يكفي ضربهم لاشياء لاتستحق هذا كله
فأصبحت التفكير بمخرج لكن للاسف حتى المخرج هذا اعتبره هروب من واقع وهذا خطأ وهو اني اتزوج اعلم
جيدا انه سنة الحياة لكن اشعر في داخلي اني خلاص كبرت لكن اريد الزواج لكي اخرج من الوضع السيء
لكن نفسيا ليس مستعدة واحس نفسي شاخت من الهم احس لاارغب في الزواج لكن ارغب في الهروب من المنزل احس هناك مشكلة ما في نفسي اسباب عدم الرغبه في الزواج لااعلم لعلي صدمت لاني كل مايأتي احد لايحصل شيء وخاصة بعد موقف احد اخواتي حين طلبني واحد وذهبت به الا اختي التي تصغرني مباشرة
فأحس نفسي وقفت من هذا الموضوع وان تم لا اشعر بالسعادة لاني حتى لما ياتي احد شعوري ليس شعور مثل لما كنت اخطب قبل سنين
لكن للاسف الآن اقول اعان الله من يريدني لأني ونفسيتي منهكة بالرغم كنت من اقل وحدة انفعالا والهادية لكن اشعر اعصابي تلفت بعد ان كنت هاديه سبحان الله ومن يراني نقول نشعر انك سعيدة الحمدلله على كل حال ولما يعرف ظروفي والله لااخفيك كثير يبكون يعني تخيل وحدة لما تريد تشتري شيء تخرج وهي في خوف
وتقرأ ( وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا) كله اغراض البيت لدرجة لااستمتع حين الذهاب لخوفي من المخاصمة طبعا اسواق يندر الذهاب لها لكن السوبرماركت ولأني اكره قلة احترام اخواني فلا احب الذهاب معهم اطلاقا لااريد التحدث عنهم كثير الله يهديهم بس ويهديني
هل لديك حل بارك الله فيك
والله لايهينك رجع الباقي

التعديل الأخير تم بواسطة انثى ابكت القمر ; 05-07-2011 الساعة 12:56 PM
قديم 06-07-2011, 01:55 AM
اروقة فكر
عضو جديد
اروقة فكر غير متصل  
اقتباس:
ابني الكريم أروقة الفكر: إجابة الرد 243
(استاذي الفاضل الوالد رجال الرجال
اسأل الله تعالى ان يجزيك عنا خير الجزاء) بارك الله فيك ورفع قدرك.
(مشكلتي / انا شاب عمري 30 عام مضت منها الى الان 5 او 6 سنوات لم اخرج من المنزل
انا الحمدلله بصحة وعافية وسليم عقليا يعني لست بمريض .. كنت سابقا شاب منطلق للحياة موظف
لكن فجأة تغير الحال تماما استقلت من وظيفتي واستقلت من الدنيا والناس واعتزلت بالبيت تماما
لي الان 5 سنوات ما اطلع من البيت كل يوم نفس الروتين اقوم .. اصلي .. اكل .. اشرب ..وانام
انت متخيل 5 سنين على ذات الوضع كل يوم زي اللي بعده ... طبعا اكره التجمعات العائلية تماما ليش ماتشتغل وش فيك والاسئلة اللتي لاتنتهي مو خوفا علي لا الا شماتة فيني وبالنسبة للوظيفة كانت تعرض علي وظائف سابقا لكن ما كنت اقدر اقبل احس شي يمنعني مرات يكون راتب قليل مرات ادور اي عذر رغم اني بداخلي والله ودي اشتغل وودي اكون بيت وعائلة ودي يصير لي حساب ببنك انا حتى بطاقة صراف ماعندي .... ثيابي مافصلت من 4 سنين امكن بعد ماكنت كشخة صرت اشتري جاهز بنفسي اقول لمين اكشخ وانا مرمري بالبيت المهم انا حاولت كذا محاولة رحت لمشائخ وقالو عين واستمريت على علاجهم ماتغير شي ابد قلت اوكي اروح للطب النفسي رحت ل3 اطباء واحد مهم اعطاني علاج جربته شهر وتركته لانه ماتغير شي ... انا عمري ماتركت صلاتي الحمدلله لكن جتني فترة عام كامل التزمت صلاة بالمسجد كل الفروض وقراءة البقرة كل 3 ايام ومحافظ ع الاذكار وتسابيح ولاتغير شي الين ضيق علي شايب سليط اللسان ليش ماسلمت عليه مرا وانا ماشي جمبه انواع التسلط كرهني المسجد صرت اروح مسجد بعيييد الين بديت اتكاسل وتركت كل ماذكر وصرت اصلي بالبيت وتركت الاذكار والبقرة
ماسبق نبذة ربما تكون غير مترابطة لكن اعذرني ابلخص المشكلة كما يلي
اني منذ 5 سنين ما اخرج من البيت في اليوم الا 7 -45 دقيقة اجيب خبز او اكل وارجع للبيت
لازلت مو قادر اشتغل اقول في نفسي اللي بعمري عندهم بيت 3 اولاد وانا ابرجع ابدا من الصفر
العلاقات الاجتماية اكره العائلية منها فقط وطبعا ماعندي اصدقاء .. لان اصدقائي السابقين اللي متزوج
والا عنده عيال ولا ارى نفسي اعود اليهم وانا كما انا بمكانك سر ... )
ابني الكريم:
لا شك لن يقدر معاناتك إلا من يعايشها مثلك ومفتاح الموضوع كلمة (لكن فجأة تغير الحال تماما استقلت من وظيفتي واستقلت من الدنيا والناس واعتزلت بالبيت تماما)
لأن ما يؤثر على الإنسان ويغير مسار حياته من الطبيعي إلى الأقل منه أياً كان بأحد أمرين إما داخلي أي من نفسه هو أو خارجي بسببٍ من غيره فإن كان من نفسه هو فهذا له طرق في التحليل والعلاج, وإن كان خارجي فهذا له كذلك.
التحليل:
قد قرأت موضوعك عدة مرات فتبين لي الآتي:
الاجابيات:
1- حفظ الله لك دينك وهذه نعمة كبرى يفتقدها بعض من عندهم أزواج وأولاد وأموال والناجحين في نظر أهل الدنيا.
2- حفظ الله لك عقلك وهذه كالأولى.
3- حفظ لك جسمك وأعطاك الأمن والفراغ.
4- قدراتك العقلية أكبر من عادية وهي تقييمك لوضعك ومجاراتك لكل الاحتمالات وتوقفك عن غير المفيد منها من لتقاء نفسك لقدرتك الرائعة في تقييم النتائج والثقة العالية بالنفس وهذه القدرة يفتقدها كثير ممن تراهم أفضل منك ويسبب لهم فقد هذه القدرات مشاكل كثيرة جداً وأعالج منهم كثيرين, أي أنهم ينتظرون من يوجههم وأحاول معهم ليكونوا مثلك.
5- هدوء تعاملك مع الوضع رغم صعوبته عليك وطريقة عرضك تدل على قدرة تحمل كبيرة وأنك نشأت نشأة متوازنة نفسياً وسلوكياً أو ورثت من أحد أقاربك بعض هذه القدرات وطورت الباقي.
السلبيات:
1- ردود فعلك تجاه عوارض حياتك مثل تركك للعمل والتجمعات هرباً من أسئلة الناس التي لا تنتهي وتركك للمسجد هرباً من الشايب وهنا اهتزت ثقتك بنفسك وهذا مناقض لما ذكرته عنك في الايجابيات إذا ليس صادراً منك أو أنك تلقيت ضغطاً أشد من طاقتك وهرب بك عقلك عن المواجهة لأنه لم يجد الحل المناسب لتلك المواقف.
2- انتظارك الحل من غيرك والبحث عما بداخلك من خارجها.
3- عدم استفادتك من الوضع بشكل ايجابي.
4- مقارنتك لما أصابك مع غيرك بشكل سلبي كما ذكرت عن اللي بعمرك متزوج وعنده أولاد ووظيفة ولم تقارن نفسك بمن هم في مثل سنك بالمخدرات والمسكرات والعاجزين عن الحركة والمرضى بأمراض مزمنة وغيرهم وهذا يقتل كل رغبة منك في التقدم.
5- إذا كان ما أصابك بسببٍ من نفسك (الاحتمال الأول )فابحث عن أي شيء منذ طفولتك حتى ذاك الوقت الذي توقفت فيه ولزمت المنزل.
وابحث عن أي موقف مرتب في باب من أبواب الخوف عندك حدث لك وانت كبير أي قبل الحادثة بأيام جعل خوفاً ما يستيقض فجأة لديك مثل أن تسمع كلاك أو ترى تصرف من أحد من الناس حولك ربط ذاكرتك بما يخوفك فوجدت نفسك لا إرادياً تبحث عن الأمن بالبعن عن مصادر الخوف واستمرار ضغط هذا الخوف عليك.
6 إذا كان بسبب خارجي (الاحتمال الآخر) فقد يكون عين أو ما يرتبط بها كالحسد وقد تكون صادرة ممن يقصد أو ممن لا يقصد ويشتهر عند العوام أن مفعولها يبطل بأحد الأسباب التالية ما أن يذكر الله عليك أو يؤخذمن أثره أو يموت, وقد يكون سحر معمول بقصد تعطيلك عن الحياة دون أذيتك بشكل مباشر وهذا علاجه بإبطال السحر بالقراءة أو فك السحر لانتهاء الهدف منه.
العلاج:
1- الترجيح بين الاحتمالين:
لاحظت أنك:
- تخرج بدون أي ضرر لشراء الأغراض الشخصية وترجع.
- تذهب للمسجد لمدة طويلة دون مانع ثم تتوقف من تلقاء نفسك.
- تحدث نفسك لو أنك خرجت كيف ستجاري من سبقوك والفاصل بينكم ست سنوات من العمر.
2- لا شك أنك استنفدت كل أبواب البحث عن مخرج.
3- المشاكل إما أن يكون لها حل مقدور عليه أو غير مقدور عليه ولكن بتاكليف باهظه وهنا يكون الترجيح حسب الحال وإما أن لا يكون لها حل فابنتظار حلها يتم التعايش معها كواقع مؤقت حتى يأذن الله بالانفراج.
4- لذلك فباعتبارك لم تجد حل من تلقاء نفسك أو من غيرك مجدي قلعلك تتعايش مؤقتاً مع وضعك وتقلبه من سلبي إلى أيجابي بعمل الآتي:
1- العمل من المنزل عبر النت وبواسطة مندوب لك ينوب عنك في الخروج ( ترجمة, ومساعدة في بحوث, تطوير, إدارة مواقع مالية أو غيرها, لغات, التجارة بالأسهم).
2- الاستفادة من بقائك في المنزل لإفادة غيرك ممن لا يبقون بمقابل مادي.
3- تكوين صحبة تناسبهم ويناسبونك ويكون الملتقى عندك في المنزل شبه يومي لكسر روتينك وربطك بالحياة بشكل مباشر.
4- التواصل عبر الفضائيات بالنصح والإفادة لمن لا يتمتعون بقدراتك في السيطرة على الذات وفاقدى الأمل.
5- إدارة حلقة تحفيظ للقرآن الكريم في منزلك أي تنظم يومك بين عدة نشاطات فالنت والفضائيات جلبت العمل للمنزل.
6- أنظر للنعم التي لديك وليست لدى غيرك لتعرف فضل الله عليك مع الصبر على ما ابتلاك ليرضى عنك وييسر أمرك.
(اسأل الله تعالى لي ولك ولكل قارئ التوفيق وتحقيق الاماني والطوحات بالدنيا والاخرة.) اللهم آمين ولكل إنسان هدفان إرضاء الله والكسب بالدنيا فإن فقدت الثاني فتمسك بالأول.
بانتظار تعليقك ثم نتابع.

[COLOR="DarkOrchid"]
والدي الغالي جدا رجل الرجال
ماشاء الله لاقوة الا بالله ردك لي قرأته بعيني وقلبي وعقلي لا اخفيك انه لي ساعة و47 دقيقة وانا اقرا فيه كذا مرا
فتحليلك بدأ ينفض الغبار عن ارفف ذاكرتي وبدأت استرجع الاحداث كاملة واحاول ان اجد القشة التي قصمت
ظهر البعير ,,, طبعا دعوت لك دعوات من قلب قلبي لكن لن اقولها هنا حتى تكون دعاء بظهر الغيب ان شاء الله
الان الله يسعدك كما اخبرتني هناك احتمالين 1- داخلي 2- خارجي
بعد التفكير مطولا اعتقد ان الاحتمالين تكالبوا علي ( كتبت كلام كثير هنا فرغت كل اللي بقلبي لكنه غير نافع للسرد وسياخذ حيز كبير من الصفحة لذلك مسحته واساحاول ان اختصر السبب )
نعم اعتقد ان السببين الخارجي والداخلي تكالبوا علي وللسرد الزمان سيكون العام الذي حدث فيه كل شيء
في تلك السنة كنت بوظيفة جيدة نوعا وكان حولي من العائلة اشخاص اعينهم نارر نارر الحقد والحسد يملؤ قلوبهم
لدرجة كل مايروني يقولون انت مرتاح اهب اهب فحصل ان تم نقل مكان عملي الى منطقة بعيدة جدا
ولم ارتاح هناك تماما فبيئة العمل ونوعيات الاشخاص كانت سيئة جدا فبدات اشعر بضيقة بالصدر لدرجة عندما اخرج من عملي في الثانية والنصف ظهرا ولم يكن لدي سيارة وكنت لا اعود للغرفة التي استاجرتها انا وشخصين من الشباب
بل اخرج من الظهر ادور واهيم بالطرقات والشوارع الى الساعة 11 او 12 بالليل امشي مسافات لا اعلمها كل ذلك على قدمي امشي وامشي من الثانية والنصف ضهرا الى 12 بالليل والاف الافكار تعصف برأسي فالراتب الذي اكافح لاجله كنت اصرفه كله على تذاكر الطائرة بنهاية الاسبوع
ما الفائدة من هذا العمل رغم انه كان منصب الكل يتمناهـ وبدات استخير الله في ترك العمل استمريت على هذا الحال شهر ونصف وفي هذه الشهر والنصف كنت اصلي الاستخارة حتى فاض بي الكيل فدخلت ع المدير العام اريد اجازة فرفض فاخبرته ان الاجازة من حقي فلقد اكملت اكثر من سنة وانا لم استمتع باجازتي فرفض نهائيا فلم اتمالك نفسي وقدمت له استقالتي مباشرة والحمدلله لست نادما
بعد استقالتي عدت الى مدينتي وهنا بدأت لحظة اللاخروج في هذه النقطة بالذات لا اعلم ماذا اصابني اصبحت لا اطيق الخروج من المنزل نهائيا كنت اعتقد انها فترة اكتئاب وستمضي لكن الوقت بدأ يركض مسرعا فمرت سنة تلو السنة
وانا لايستهويني الخروج ربما لان وضعي المادي سيء وسيارتي توحي بذلك اصبحت اخجل من الخروج كما انني ذهبت مرا اقدم على عمل بعد اصرار شديد من احد اخواتي فاعطوني راتب 3 الاف والعمل دوامين مرهق جدا قلت في نفسي 3 الاف لاتكفيني انا كشخص فكيف استطيع ان افتح منزل فلم اقبل بالعمل.. اعرف انها اعذار واهية لكن فعلا كان شي يقيدني
اكثر مايثير استغرابي لم الاشخاص الخائنين لاماناتهم موفقين بعملهم لما الاشخاص الخائنين لزوجاتهم موفقين بزيجاتهم
وبعد ان كنت اريد تحقيق الاحلام .. اصبحت اسيرا لاحلام اليقظة

السؤال الذي يأرقني كيف اعود واعمل اريد ان اعمل لكن افتقد للعزم والاصرار ونعوذ بالله من الخذلان

ابنك ومحبك في الله جدا جدا ... اروقة فكر
[/COLOR
]
قديم 06-07-2011, 10:34 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة نور فلسطين : إجابة الرد 277
(لست أدري حقاً) أنا أعلم بإذن الله
(لا زلت غير مقتنعة بأن الإشباع الكاذب هو سبب الضياع الذي كنت فيه) بل هو السبب ولكن لم تدركي حقيقة مفعوله لأن سماعك القصص الكاذبة عن الأحضان وحب الرجل للمرأة المتحدثة الكاذبة جعلك تشعرين برغبة شديدة أن تكوني مثلها فأنتِ تستحقين ذلك وأفضل والحقيقة أن الواقع ليس كما ذكرته فزوجها لديه أعمال وأطفال وليس كل حياته يحضنها بل كانت تعوض فقدها للحضن بالكذب عندكم, بدليل أنك لبستي شخصية والدتك لإابحثي عن السبب لماذا لبستي شخصيتها؟
(فأنا أعلم أن لكل إنسان عقل يفكر فيه9 نعم فكره الذي يفكر فيه وهو قسمين العقل الباطن الذي يختزل كل الأحداث غير المرغوبة ويوجهنا من هناك وعقل ظاهر يدبر الأمور الواقعية بوعي.
(والقانون لا يحمي المغفلين) أغلب المغفلين وغير المغفلين لا يدركون أن بعض أفعالهم هي من تأثير ما هو بالعقل الباطن لديهم وأنظري العيادة وما أعمله فيها وأنظري التغيير الذي يحسون فيه بعد أداء التمارين التي اضعها لهم.
(وأن الله يحاسبنا على كل شيء9 نعم الحساب على النية والقصد
(وأننا كبار كفاية لندرك أخطائنا ) كل ما نفعله وهو خطأ فيس الغالب نفعله ونحن نعتقد أننا على صواب والنس تراه خطأ وهنا الاختلاف الذي طبع الله عليه البشر.
(وأنني لست غبية حتى أقع في مصيدة) لا علاقة لما حصل بالذكاء والغباء بل هو بثقتك التي في غير محلها دون علم منك لعدم قدرتك على تقييم كلامها هل هي صادقة أو كاذبة أو ماذا تقصد بهذا التشبع.
دائماً ما الوم نفسي بيني وبينها عما حصل قديماً) لأنك تفعلي بإيحاء من عقلك الباطن ثم تلومي نفسك من عقلك الظاهر.
،،،،،،،،،،،،الآن أصبحت ألوم نفسي كلما فكرت في أمر مشابه
فأقول: استغفر الله،، حاشا لله
ربما بعدي عن زوجي أيضاً سبب في ذلك
فهو دائماً مشغول بالبنات) كل هذا مبررات من عقلك الظاهر للخطأ الذي تفعلينه بإيحاء من عقلك الباطن
(البنات البنات البنات
ألا يكفي انشغالي بهن نهاراً
يحب أن يحضنهن عندما ينام
طيب وأنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبكي كثيراً لأني أحتاج حضنه
وأعود وأقول لنفسي:" طيب ما أحضن أنا البنات أيضاً واستغرق بالنوم مثله براحة وهدوء"( أنصحك بأن تحضنيه من الجهة الأخرى وتنامي
(ولكن لا أستطيع، فانهمر بالبكاء
لأني أشعر بأني ضعيفة
وأنا لا أريد أن أكون ضعيفة
لا زلت بعقلية أمي وأمثالها إعجابك بشخصية أمك وأمثالها وهن يحكين تلك القصص جعلهن أنموذج عندك
والقوة الحقيقية للمرأة (شرعاً أي عند الله ) هو الضعف للرجل وهو حسن التبعل أما قوة الشخصية ضده وكره الضعف فهذا منهج دنيوي لا رباني ويعطي المرأة شعور بالقوة ولكن على حساب دينها.
(أريد أن أشعر أنه يرغبني في كل وقت9 أنا رجل ولن أعلم إمرأة كيف تسحر رجل ولكن تنازلي عن نموذج والدتك وأجعلي ضعفك أمام زوجك هو سر قوتك فالرجل يريد زوجة أنثى وليست زوجة رجل قوة ضده ليقبلها.
(التعب من البنات أيضاً
رفضه لجلب خادمة تساعدنا
مع أن الحكومة تصرفها لنا "القانون هنا"
رفضه هذا يتعبني أكثر
الحل عنده أن أذهب عند أمي لعدة أيام وقد تمتد لأسبوع وأكثر ليريحني من البنات
أي أن تقوم أمي بمسؤولية البنات معي
لكنه لا يدري أن هذا يتعبني أكثر
لا يدري بأني أريد أن أكون بجواره دائماً
وأحتاج حضنه) كل البيوت فيها بنات وأولاد وكثيرين ويستمتعون بألأحضان ولكن قوتك التي تشبه قوة أمك تحرمك من حضنه ولا تتوقعي منه أن يحضنك وأنت رافضه للضغف أمامه.
(نعم أنا الآن في أضعف حالاتي النفسية
وخائفة على نفسي من الانجرار إلى أحد آخر ثانيةً) لن يعالج حاجتك لحضن زوجك وجودك بحضن غيره فستعود نفسك تلومك على بعدك عنه ويزيد عذابك عذاب غير غضب الله عليكِ
وبين التغلب على ضعفي والتغلب على نفسي ورعاية التوائم
أعيش تحت ضغط رهيــــــــــــــــــــــب
وصداع مميت في رأسي
واكتئاب
ورغبة في البكاء
حتى أني كثيراً ما أصرخ على أطفالي) لأنك لم تدركي المعادلة الصحيحة للحياة الزوجية السعيدة
وهي أن جنة المرأة برضى زوجه+ رضى الزوج بخضوع زوجته له وليس القوة في وجهه+ رضى الله في صبر المرأة على سوء زوجها فتحصل على الجنة لتحقيقها المعنى الشرعي للعلاقة الزوجية من أجل الله وليس تقليداً للأم ضد الأب بشكل دنيوي.
(وهذا ما لا أريده) طبيعي أن ترفضي الخطأ
(أطلت وأعترف) المهم الفائدة وكل كلمة تكتبينها تفرق معي في التحليل
(وأعتذر والدي) لا داعي للاعتذار
(لا أدري كيف أرد لك هذا الجميل) رددتيه ,اكثر بالعبارة الأخيرة وفقك الله.
جزاك الله كل خير

قديم 06-07-2011, 11:01 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أنثى أبكت القمر: إجابة الردود276 و278 و279
1- الغريبة تضحكين الجميع وتبكين القمر؟ ما تركب.
2- ما عندنا بالعيادة فلوس وباقي (أنظري المقدمة) فقط دعاء بظهر الغيب وإن كانت الخمسمية تغري.
3- أنتي ولله الحمد تتمعين بقوة نفس وقدرات رائعة لقيادة نفسك والتعامل مع محيطك بشكل ٍ جميل وكل ما تحتاجينه هو تقدير مات تفعلين مع والدتك وعلى تحملك لها ولإخوانك وـأكدي أن الذي يقدره هو من سيضاعف لك أجره.
4- أنتِ لست بحاجة لعلاج ولكن والدتك وإخوانك هم الذين بحاجة للعلاج.
أولاً: بالنسبة للوالدة:
1- لسببٍ ما ترى فيك من تكره من والدة أبيكِ أو إحدى عماتك أو غيرهن وترى أنها تنتقم من تلك قيكِ لأنها لو تراتك أبنتها ما قست عليكِ.
2- أو أنها تلبس شخصية كانت تراها إنموذج في قوة التكم والسيطرة وغالباً يبحثون هؤلاء عن الجانب الأضعف ليفرغوا فيه رغبتهم هذه وكأنك رحمة من الله لها فلو كنتم جميعاً قساة ضدها بما فيهم أنتِ لأصابها إحباط أو اكتئاب او غيره شديد لا تعلمون سببه.
3- ابحثي في ماضي والدتك ونشأتها وعلاقتها بجماتها وحماها جدتك وجدك لأبيكي ووالديها جدك وجدتك لأمك عن سبب تصرفها وستجدين الحل.
ثانياً بالنسبة لإخوانك
ليس من الطبيعي أن يقسو الأخ على أخته ولكنهم رأو أحن إنسان بالديا عليكِ وهي والدتك تقسوا عليك فرأو أن مخالفتها غير سليمة فتابعوها, وقد يكون وارثة في العائ
لة قسموة الذكور على الإناث وإن كانت قسوتهم عليكِ مع رقتهم على غيرك فهذا يحتاج إلى معرفة السبب أيضاً كما طلبت منك بخصوص الوالدة.
بانتظار تعليقك. وذكريني بأن أخبرك كيف تتعاملين مع الوالده وإخوانك بطريقة قوقل إيرث.
والأجرة وصلت وأكثر بدعائك. وبالاقي ولك بأفضل من دعائك.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 06-07-2011 الساعة 11:04 AM

مواقع النشر