طلقني بشهر العسل حلت الرد 390 - الصفحة 27 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 28-03-2016, 07:32 AM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  
رد: طلقني بشهر العسل مستجدات الرد255

واذا تعودات الماما على الفلوس عن طريق مشاكل بنتها مع زوجها
انا اشوف ترضينها بالكلام ولاتعودينها اذا صارت مشكلة طلبت فلوس
او ستسلمي لقرارتها ..مو هي تقولك احصلك افضل منة كا ان الرجال
ينباعون بسبرماركت
قديم 28-03-2016, 08:02 AM
ضَي !
مراقب عام
ضَي ! غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
ينباعون بسبرماركت
اخ شاطى الراحة

العطاء هنا هو بداية حياة مرة أخرى فلازم يرخص الغالي والنفيس لاجل عودة حياة زوجيه ..

استودعتك الله من كل شر ومن كل حاسد وعدو ..

قديم 28-03-2016, 08:13 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
ينباعون بسبرماركت
اخوي شاطى الراحه . نظرتك للموضوع نظرة زوج .. وكانك تفكر بموقف زوجتك لو انحطت بنفس المشكلة لا سمح الله .. فما ترضى بتدخل الام . مع ان البنت الان ببيت اهلها معناها لهم الحق يتدخلوا ... والزوج اللي ما بدو تدخل اهل زوجته ما يرميها لهم .

فكر بالمشكلة لو البنت اختك والام امك وانت اخوها ... هل كنت راح ترجع اختك لزوجها بسهولة بدون ما يتعلموا درسهم هم الاثنين ؟؟ ومع اول مشكلة يرجعوا يتطلقوا ؟ او كل كم شهر تلاقيها جايتكم زوجها طاردها ؟؟

لازم موقف قوي ..

وانت شايف الام مو جادة بطلب طلاق بنتها .. هي فقط تقرص اذن وتعلم درس .
لو بدها طلاق ما كانت وجهت الزوج وطلبت منه يبطل عقليته .. اذا بتطلق البنت شو بدها بعقليته تغيرت او لا .
ورد دمعه الاخير شرح موقف الام .. لا هي تريد فلوس ولا تريد تتحكم .. بدها تخلص من المشاكل وبس. وبما ان الاب مو متدخل ويظهر قلبه طيب ما يعرف بعطي دروس ويقرص والبنت كمان طيبة وتسامح بسرعة .. وكل همها مشاعر زوجها بالرغم من ان الغلط مناصفة بينها وبينه وناسيه نفسها ... فمافي مهرب للام من ان تاخذ موقف .

دمعه ... لما ترجعي لزوجك راح تواجهي مشكلة مع اهله اذا ما تصرفتي معاهم بحكمة .
هم محافظين واي تصرف منك او لبس اقل محافظة عنهم راح يتعبك معاهم .
والانطباع الاول صعب يتغير .. من البداية افهمي من زوجك شو يلبسوا ولاي درجة يتحفظوا بتعامل رجالهم مع بنات العيله بكل المستويات .. محارم ونص محارم وغيره ...
وما تتعاملي معاهم بنفس درجة التحفظ ولا تلبسي بنفس درجة الحشمة .. لا .. زيديها درجة
اذا لبستي وتحفظتؤ بنفس الدرجة بتكوني تحت الفحص لكن اذا شافوا انك مزودتها حبتين راح يكونوا مفهوم وانطباع انك مو محل اختبار .. انتي اعلى درجة وما يحتاج .
بعدها تقدري شوي شوي تصيري مثلهم وتريحي ...

ما اعرف اذا قصدي واضح .. او مقبول منك ... لكنها قناعة وصلت لها من متابعتي للمشاكل وخبرة بهالدنيا
الله ييسر امرك

التعديل الأخير تم بواسطة دوندرمه ; 08-04-2016 الساعة 05:38 PM
قديم 28-03-2016, 08:31 AM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
والانطباع الاول صعب يتغير .. من البداية افهمي من زوجك شو يلبسوا ولاي درجة يتحفظوا بتعامل رجالهم مع بنات العيله بكل المستويات .. محارم ونص محارم وغيره ...
وما تتعاملي معاهم بنفس درجة التحفظ ولا تلبسي بنفس درجة الحشمة .. لا .. زيديها درجة
اذا لبستي وتحفظتؤ بنفس الدرجة بتكوني تحت الفحص لكن اذا شافوا انك مزودتها حبتين راح يكونوا مفهوم وانطباع انك مو محل اختبار .. انتي اعلى درجة وما يحتاج .

ما اعرف اذا قصدي واضح .. او مقبول منك ... لكنها قناعة وصلت لها من متابعتي للمشاكل وخبرة بهالدنيا
الله ييسر امرك
في اللبس انا متستره وعلى اما يلبسونه الناس عندنا .. يعني لبسي ماعليه اي اشكاليه ولبس خواته بعد نفس الشي ..
بصراحه لما خطبنا عندهم الناس قالت انهم متشددين بالدين وحتى تلفزيون ماعندهم في البيت لانه يعتبرونه حرام .. بس لما عايشتهم خلال فتره الخطوبه والملجه والله كلام الناس عنهم كان مبالغ فيه بشكل كبير .. هم ناس طيبين عاديين حالهم من حالنا .. عندهم تلفزيون وكل شي .. خواته واخوانه حتى الصغار والله اني حبيتهم .. مع انه ابوهم متوفي بس بصراحه ماشفت عليهم الا كل خير .. اللي خلاني اتمسك فيه اكثر اهي صلاتهم واللي الكل يشيد فيها .. حتى لا اقعدوا الحريم في ميلس ووحده تبي تقول لولدها يروح يصلي ويتكاسل .. تقول له وتقارنه بعيال فلان اللي اهم زوجي واخوانه كيف من المسيد حتى صلاة الفجر ما يقطعونها

امي الثانيه اللي هي ام زوجي ما تتعوض .. طيبه لابعد الحدود .. من فتره تكلمني قالت لي يا بنتي اذا صار عليج شي ماله داعي تكلمني اهلك اذا الموضوع ما يستاهل .. اذا سوا لك شي او زعلك تعالي كلميني وانا اخذ لك حقك منه واذا احتجتي اي شي تعالي كلميني واعتبريني مثل امك .. والله تحرجني بكلامهي وانا محرجه منها عقب اللي صار .. بس لما كلمتني امس ما حسستني انه صاير شي .. كلمتني سوالف عامه وانه اذا في شي او محتاجه شي اكلمها ..

التعديل الأخير تم بواسطة دمعة ندم1 ; 28-03-2016 الساعة 08:35 AM
قديم 28-03-2016, 08:51 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

الحمد لله
الله يطمن بالك ويهدي سرك
قديم 28-03-2016, 09:19 AM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
شاطى الراحة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضَي ! مشاهدة المشاركة
اخ شاطى الراحة

العطاء هنا هو بداية حياة مرة أخرى فلازم يرخص الغالي والنفيس لاجل عودة حياة زوجيه ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
اخوي شاطى الراحه . نظرتك للموضوع نظرة زوج .. وكانك تفكر بموقف زوجتك لو انحطت بنفس المشكلة لا سمح الله .. فما ترضى بتدخل الام . مع ان البنت الان ببيت اهلها معناها لهم الحق يتدخلوا ... والزوج اللي ما بدو تدخل اهل زوجته ما يرميها لهم .

فكر بالمشكلة لو البنت اختك والام امك وانت اخوها ... هل كنت راح ترجع اختك لزوجها بسهولة بدون ما يتعلموا درسهم هم الاثنين ؟؟ ومع اول مشكلة يرجعوا يتطلقوا ؟ او كل كم شهر تلاقيها جايتكم زوجها طاردها ؟؟

لازم موقف قوي ..

وانت شايف الام مو جادة بطلب طلاق بنتها .. هي فقط تقرص اذن وتعلم درس .
لو بدها طلاق ما كانت وجهت الزوج وطلبت منه يبطل عقليته .. اذا بتطلق البنت شو بدها بعقليته تغيرت او لا .
ورد دمعه الاخير شرح موقف الام .. لا هي تريد فلوس ولا تريد تتحكم .. بدها تخلص من المشاكل وبس. وبما ان الاب مو متدخل ويظهر قلبه طيب ما يعرف بعطي دروس ويقرص والبنت كمان طيبة وتسامح بسرعة .. وكل همها مشاعر زوجها بالرغم من ان الغلط مناصفة بينها وبينه وناسيه نفسها ... فمافي مهرب للام من ان تاخذ موقف .

الله ييسر امرك
معليش زوجها وش دخلة يعطي الام فلوس اذا فية دفع
يكون لزوجتة الي بتعيش معة برغم اني ما شوفها تستحق
على تصرفها مع زوج اختها بعدين وش الدرس الي راح يتعلمة الزوج
من زوجة تكلم رجل غريب الساعة 12 في اليل
ويدلع اسمها برغم من مناصحتة لها طبيعي رجل ويغار متوقع منة اي ردات فعل
انتم ليش ماتقدرون غيرت الرجل او الغيرة بس عندكم يالحريم
لو وحد منكم اكتشف ان زوجها يكلم بنت قلبتو الدنيا وحطيتو
الف عذر لتصرفكم
اذا فية قرصة اذن تكون للبنت ما تكلم زوج اختها ومو لزوج
الي مايرضة تصرف زوجتة.. انا اتمنى رجوعها الي زوجها بسرع
وقت ممكن ولم الشمل ولكن ليس عن طريق امها لانها راح تذلة بالمال
وتبقى بقلبة وتئثر على حياتهم الزوجية مع الوقت

الله يصلح الحال
قديم 28-03-2016, 09:42 AM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

ادري انا غلطاانه بس وضع وتعودنا عليه وان شاء الله كل شي يبي يتغير .. وعلاقتي مع نسايبي راح تكون ضمن حدود الشرع والدين ورضى زوجي اكيد .. المكالمه ووقتها كانت عندنا على 12 بالليل بس في الديره كان الوقت ابكر ثم انه كلمني بوجود اختي معاه .. والكلام كان عااام مافي اي شي عيب او خادش للحيا .. اختي اللي متصله وهو خلال المكالمه كلمني انا .. صحيح زوجي نهرني بس انا ماكنت عارفه اشلون اقطع المكالمه قبل ينهي مكالمته يعني كلامه معايه .. نحن كنا في بداية زواجنا يعني تونا ما قلنا بسم الله يعني طبيعي يكون في اختلاف بين عايلتنا وعايلتهم واطباعنا واطباعهم .. وامي ما راح اكيد يكون لي غنى عنها مو متصوره اني اطلع من بيتنا بدون لا اشاور امي واروح بيت زوجي .. امي مهمى سوت ما تهون عليه .. ولا زوجي يهون .. انا ضايعه بين الاثنين الحين وفكري متشتت مو عارفه منو ارضي .. انا تعبت من ها الحاله وابي نخلص اليوم قبل بكره ..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 28-03-2016 الساعة 10:09 AM
قديم 28-03-2016, 09:58 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة ندم1 مشاهدة المشاركة
ادري انا غلطاانه بس وضع وتعودنا عليه وان شاء الله كل شي يبي يتغير .. وعلاقتي مع نسايبي راح تكون ضمن حدود الشرع والدين ورضى زوجي اكيد .. المكالمه ووقتها كانت عندنا على 12 بالليل بس في الديره كان الوقت ابكر ثم انه كلمني بوجود اختي معاه .. والكلام كان عااام مافي اي شي عيب او خادش للحيا .. اختي اللي متصله وهو خلال المكالمه كلمني انا .. صحيح زوجي نهرني بس انا ماكنت عارفه اشلون اقطع المكالمه قبل ينهي مكالمته يعني كلامه معايه .. نحن كنا في بداية زواجنا يعني تونا ما قلنا بسم الله يعني طبيعي يكون في اختلاف بين عايلتنا وعايلتهم واطباعنا واطباعهم .. وامي ما راح اكيد يكون لي غنى عنها مو متصوره اني اطلع من بيتنا بدون لا اشاور امي واروح بيت زوجي .. امي مهمى سوت ما تهون عليه .. ولا زوجي يهون .. انا ضايعه بين الاثنين الحين وفكري متشتت مو عارفه منو ارضي .. انا تعبت من ها الحاله وابي نخلص اليوم قبل بكره ..

دمعة حبيبتي .. لا تبررين موقف المكالمة خلاص.

اللي مب متعود على هذا النمط من العلاقات ما راح يفهمج .. ولا راح يفهم الإحراج اللي حسيتي فيه وحيرتج في كيفية إنهاء الموقف.

المهم إنج تداركتي الأمر .. فلا تثقلين على نفسج.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 28-03-2016, 10:00 AM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
شاطى الراحة غير متصل  

اقتباس:

انا اقترح عليك انك تكلمين ابو ك وتجلسين معة وتوضحين لة كل شي
وياليت يكون معكم اخوك الكبير . انا اتوقع والله اعلم ان امك تبي تسحب
منة مبلغ وقدرة وصدقيني حتى لو دفع هالمبلغ راح تكون في قلبة وينعكس
على حياتكم الزوجية امك على العين والراس ولكن طريقتها بحل المشكلة غلط
ولكن خلي ابوك يكلم زوجك وجلسو مع بعض وضحي انتي وش الي تبينة من زوجك
وهو كذلك وبكذا تنحل المشكلة
موضوع معلق مايصلح ابد يا خية

قديم 28-03-2016, 10:02 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
ليه تمي تكرري أنك غلطتي وتسكتي عن غلط زوجك تجاهك ؟

هو غلط مثلك بالضبط ويمكن اكثر اذا بنحط اعتبار كونه رجل وله القوامه

هو حطكم بهذا الوضع مو أمك

وعين العقل أنك ما تطلعي الا برضاها ربي يحفظها لكم

ما شاء الله عنك وعن كبر عقلك ربي يحميكي ... ما تتشتتي ولا شي حبيبتي .. والأمور ماشيه تجاه الحل ان شاء الله و

مواقع النشر