هل تتركين زوجك اذا تزوج عليك ؟ - الصفحة 23 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-07-2014, 06:03 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
رد : هل تتركين زوجك اذا تزوج عليك ؟

نقطة نظااااام
الكلام القرآني بتوجيه الرجل
و عظوهن...توجد أية توجه النساء فيما يفعلن لو خافت احادهن ان ينشز زوجها

كلام موميا صحيح حينما قالت ان الرجل بلا عقل امام المراة تقصد فتنة المرأة
و ذلك مصداق لحديث الرسول الذي يقول ما رأيت من ناقصات عقل...
و يوضح فيه انهن يذهبن لب الرجل الحازم...لب يعني عقل..يذهب...يعني يروح

شهادة المرأة ليس دائما بنصف شهادة رجل..
ففي قضايا النسب و الرضاع لا تقبل شهادة رجل
كما انه لا يوجد قضايا يؤخذ بها شهادة رجل واحد فقط لوحده
بينما توجد قضايا تكفي شهادة امرأة
قديم 20-07-2014, 06:08 AM
AMG2000
طبيب الأمراض الداخلية والعصبية
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة1 مشاهدة المشاركة
ومازال الذكر ينكر ان زواجه الثاني من اجل شهوته ,,,وشهوته فقط
خصوصا لو كانت الزوجة الاولى مو مقصرة ابدا في حقوقه
ماهو الدافع الذي يجعله يتزوج ؟؟ عنده فلوس زايدة ومو عارف وين يوديها!!!
شرع الله الذي اعطاه التعدد
ايضا كفل للمرأة انها تطلب الطلاق اذا ما تقدر تعيش معاه اذا تضررت من زواجه الثاني

الزوج وليس الذكر له الحق ان يعمل مايريد في انثاه وهذا نظام كل الكائنات الحية حتى الحيوانات!
واذا كنتي ممن يرى ان التعدد فقط عشان الشهوة والفلوس الزايدة فهذه مشكلتك وحدك !
والطلاق فعلا احله الله للزوجين وليس للزوجة وحدها ولم يربط الطلاق اذا عدد الرجل ..
يقول تعالى ( فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الاتعدلوا فواحدة او ماملكت ايمانكم )
قديم 20-07-2014, 06:21 AM
سهاد راجي
عضو نشيط جدا
سهاد راجي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMG2000 مشاهدة المشاركة
الواقع يقول عكس كلامك تماما والدليل الشرع امامك لماذا شهادة امرئتين تعدل شهادة رجل واحد
لماذا النص القرآني موجه للرجل .. فعظوهن .. واعدلوا بينهن .. ولاتمسوهن .. واغلب الخطاب موجه للرجل
والقرارات المصيرية في الحياه يتخذها الرجل وليس المرأة
هذه الكلمات القرآنية تحددت وفق خطاب لحالات معينة ، ولكن القرآن الكريم عامة خطابه موجه للجنسين الذكر والأنثى، وإن كان بلفظ التذكير إلا أنه لا يعني المذكر في حد ذاته، وإنما كان الخطاب من باب التغليب .

أما الشهادة فالقرآن أجاب ، فتذكر إحداهما الأخرى، ولا يعني النسيان ، ولكن المرآة تغلب عليها العاطفة، ففي المواقف الصعبة لايمكن أن تشهد ضد أخ أو ابن ، لأن العاطفة ستطغى على العقل لديها، وإن كنا نجد في هذه الحياة من النساء من يزن عقلها عقل عشرة رجال وأكثر.

فابق على موضعك ( التعدد) ولا تخرج لتدعم الموقف .
قديم 20-07-2014, 06:24 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
نقطة نظااااام
الكلام القرآني بتوجيه الرجل
و عظوهن...توجد أية توجه النساء فيما يفعلن لو خافت احادهن ان ينشز زوجها

كلام موميا صحيح حينما قالت ان الرجل بلا عقل امام المراة تقصد فتنة المرأة
و ذلك مصداق لحديث الرسول الذي يقول ما رأيت من ناقصات عقل...
و يوضح فيه انهن يذهبن لب الرجل الحازم...لب يعني عقل..يذهب...يعني يروح

شهادة المرأة ليس دائما بنصف شهادة رجل..
ففي قضايا النسب و الرضاع لا تقبل شهادة رجل
كما انه لا يوجد قضايا يؤخذ بها شهادة رجل واحد فقط لوحده
بينما توجد قضايا تكفي شهادة امرأة
الخطاب القرآني والسنة النبوية اعطت الرجل القوامة وجعلت المرأة تتبع للرجل وليس العكس واغلب الايات موجهه للرجال وذلك لما للرجل من قدرة وعقل وتحكم بالتصرف تختلف عما عند المرأة والتي تغلبها مشاعرها وعواطفها اكثر من تفكيرها المنطقي .. بمعنى المراة عقلها عاطفي اكثر من الرجل والرجل عقله منطقي اكثر .. هناك فروق كبيرة في التفكير والتحليل وانخاذ القرار وغيرها ..
فتنة المرأة معروفه والحديث معروف ولكن المهم ان نعلم ان عاطفة المرأة هي من تسير عقلها وبالتالي نعلم ان رأي المرأة ليس في محله احيانا اذا حكمتها عاطفتها وغيبت تماما عقلها ..
لم اقل دائما ان شهادة الرجل بشهادة امرئتين ..ولم اقل انه تؤهذ بشهادة رجل واحد فقط ..اقول ان الحكم لو احتاج لشهادة امرأة واحده في غير قضايا النسب والارضاع فلن تقبل شهادتها في مثل قضايا القتل
قديم 20-07-2014, 06:30 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جُذَيْلُها المُحَكَّك مشاهدة المشاركة
يا أعضاء يا كِرام ,,

الرأي الآن يختلف عن الأمر الواقع , لأن الواقع رُبما يجعلك تتخذ قرارا ضد آراءك كلها ,,

ثم مسألة التعدد رُغم أنها شرعها الله , لن تجد امرأة توافق على تعدد زوجها إلا من رحم الله .. ولكل امرأة ردة فعل حسب واقعها الذي تعيش فيه ,, فمن تقول الطلاق الآن ربما يتغير رأيها حال الأمر أصبح واقعا وهكذا ..

إذاً , الآراء هنا غير ملزمة ومتغيرة حسب الحال , ولا نستطيع أن نحكم على رأي هنا حتى تخضع للأمر الواقع ,

أشوفكم متحمسين
هلا ابو رعد .. فعلا متحمسين بقوة هههههههه .. بالطبع كلامك صحيح واغلب. الي ردوا هنا وقالوا بنتركه وبنغير وبنتطلق وبنتزوج وبنجيب اولاد من زوج جديد لكن لو فعلا تزوجوا ازواجهن عليهن بيكون هالكلام ذكريات من الماضي وراح يعيشون الواقع كماهو !
قديم 20-07-2014, 06:47 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMG2000 مشاهدة المشاركة
الخطاب القرآني والسنة النبوية اعطت الرجل القوامة وجعلت المرأة تتبع للرجل وليس العكس واغلب الايات موجهه للرجال وذلك لما للرجل من قدرة وعقل وتحكم بالتصرف تختلف عما عند المرأة والتي تغلبها مشاعرها وعواطفها اكثر من تفكيرها المنطقي .. بمعنى المراة عقلها عاطفي اكثر من الرجل والرجل عقله منطقي اكثر .. هناك فروق كبيرة في التفكير والتحليل وانخاذ القرار وغيرها ..
فتنة المرأة معروفه والحديث معروف ولكن المهم ان نعلم ان عاطفة المرأة هي من تسير عقلها وبالتالي نعلم ان رأي المرأة ليس في محله احيانا اذا حكمتها عاطفتها وغيبت تماما عقلها ..
لم اقل دائما ان شهادة الرجل بشهادة امرئتين ..ولم اقل انه تؤهذ بشهادة رجل واحد فقط ..اقول ان الحكم لو احتاج لشهادة امرأة واحده في غير قضايا النسب والارضاع فلن تقبل شهادتها في مثل قضايا القتل
وصلنا خييييييير
بما انك تشوفيها عبيطة وغير حكيمة و دا متأصل بخلقتها الناقصة ..ليش تستغرب و تلوم؟؟
خلاص ما عليها شره
انا كنت اظنك لا تنتبه للردود الاخيرة.بس طلعت تشوف بس ..تعدي مشاركات تدينك
و تلف عن تساؤلاتك اللي في صلب الموضوع
ملاحظة**
انت ذكرت شهادة الرجل بشهادة امرأتين..للتدليل على نقص عقلها.والحين تقول انا ما قلت دائما
طيب لماذا ذكرته استشهاد على ماذا؟

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 20-07-2014 الساعة 06:54 AM
قديم 20-07-2014, 06:49 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهاد راجي مشاهدة المشاركة
هذه الكلمات القرآنية تحددت وفق خطاب لحالات معينة ، ولكن القرآن الكريم عامة خطابه موجه للجنسين الذكر والأنثى، وإن كان بلفظ التذكير إلا أنه لا يعني المذكر في حد ذاته، وإنما كان الخطاب من باب التغليب .

أما الشهادة فالقرآن أجاب ، فتذكر إحداهما الأخرى، ولا يعني النسيان ، ولكن المرآة تغلب عليها العاطفة، ففي المواقف الصعبة لايمكن أن تشهد ضد أخ أو ابن ، لأن العاطفة ستطغى على العقل لديها، وإن كنا نجد في هذه الحياة من النساء من يزن عقلها عقل عشرة رجال وأكثر.

فابق على موضعك ( التعدد) ولا تخرج لتدعم الموقف .
احسنت
طلعنا احنا النسوان ترلللي
حتى القرآن موجه للذكور !!
قديم 20-07-2014, 06:54 AM
ســمــا
عضو جديد
ســمــا غير متصل  

كثير فكرت بهالموضوع وتعمقت فيه ولا تزال اجابتي لا ما أجلس معه أتطلق وأشوف حياتي

اولا مابيننا أطفال فمارح أظلم أحد الحمدلله هو يعيش حياته مع زوجته وأنا ارجع لبيت أهلي معززة مكرمة

ما أتعب راسي بالوسوسه والغيرة والتفكير وتتعب نفسيتي وانا توني باول شبابي يمديني اشوف حياتي

لكن اذا قدر الله و صار فيه أطفال راح أحكم على حسب وضعي اذا كان عندي دخل وأقدر اعيش نفسي فيه تطلقت ومارح احرم ابنائي عن ابوهم وانا منها اشوف حياتي بعد ..

واذا مافيه دخل صبرت عليه والله يعين قلبي كيف بيتقطع الف قطعة وطبعا بتخرب نفسيتي وبتعب كثير كيف بعيش معاه وفيه ثانيه تشاركه خصوصيتي وحلالي .. اوف الموضوع ينفرز ويستفز

الله لا يقولها

هو شرع الله وحلاله بس بما اني موفره له كل السبل الحياتيه من اكل وراحه ومتعة فليه يروح يتزوج علي انا ماقصرت عليه وهو يروح يتزوج من اي حق هذا لو مسك علي خطا حلاله ويروح يشوف له بنت الحلال الي تكمل هذا الخطا بس دامني معززته ومدللته ومو مقصره عليه بشي ما اسمح له يجيب علي ضرة ..

التعديل الأخير تم بواسطة ســمــا ; 20-07-2014 الساعة 06:55 AM
قديم 20-07-2014, 06:57 AM
سهاد راجي
عضو نشيط جدا
سهاد راجي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
وصلنا خييييييير
بما انك تشوفيها عبيطة وغير حكيمة و دا متأصل بخلقتها الناقصة ..ليش تستغرب و تلوم؟؟
خلاص ما عليها شره
انا كنت اظنك لا تنتبه للردود الاخيرة.بس طلعت تشوف بس ..تعدي مشاركات تدينك
و تلف عن تساؤلاتك اللي في صلب الموضوع
قديم 20-07-2014, 07:14 AM
الدانه26
عضو مميز
الدانه26 غير متصل  

يا اخي الكريم حتى انت هان عليك تكون معاها ست شهور فقط في السنه

وهكذا كل عدد زياده ضيف كم يوم ستتخلى عنها وستعيب عنها

مثل ما هان عليك تتركها وحيده بتلك الايم بحسرتها وغيرتها وقهرها اكيددد بيهون عليها تتركك وتشتري صحتها وعافيتها يا اخي لا ضرر ولا ضرار

لما انت فكرت في نفسك لا تزعل منها يوم فكرت في نفسها

لكن كلامي لا يعني بان هناك نساء لا يرضون او لا يتقبلون
هناااااك الكثيرات

والاسباب كثيره ولكن اهمها بان لا معيل لها غير هذا الزوج بالتالي ترضى وتسكت وتعيش من خيره وخاصه لو اهلها ليسوا عزوه

على فكره اخي مره قرأت فتوئ ان الزوجه التي تحب زوجها كثيرا ولا تتحمل زواجه وفي ضرر عليها نفسيا يجوز لها ان تطلب طلاق بضرر او تخلع
اذا كنت على خطأ اتمنئ ان يصحح لي احد هذه المعلومه

مواقع النشر