هل تتركين زوجك اذا تزوج عليك ؟ - الصفحة 21 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-07-2014, 09:55 AM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  
رد : هل تتركين زوجك اذا تزوج عليك ؟

اخوتي واخواتي الكرام ..

يرجى مراعاة البند التالي عند المشاركة في الموضوع حيث ستحذف الردود المخالفة :

اقتباس:
20 ـ النقد غير الموضوعي الذي يوجه لذوات الأعضاء, أو التعرض لهم بالتجريح أو الجمل الاستفزازية والتهكمية.
شكرا لحسن تفهمكم ..

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 19-07-2014 الساعة 02:47 AM
قديم 18-07-2014, 10:51 AM
الحب يكبر
عضو مميز
الحب يكبر غير متصل  

اخي المبارك صاحب الموضوع وبعض الاخوة والاخوات الذين حملتهم الحماسة لبعض الردود السلبية وتراشق بعض الهجوم الذي لااحبذه من احبتي في هذا المندى المبارك الذي لازالت بركاته تتنزل على قلوبنا مثل
حبات المطر خيرا ونصحا وتقريبا للقلوب ونورا كان من المفترض احبتي ان ننتبه لكل كلمة ونزن كل حرف
فوالله سيسألنا الله عنها وما احوجنا هنا ان ندل بعضنا على الألفة والمحبة بين الزوجين ومن دخل مهموما
او لايرى ميولا لشريكه او تقصيرا أن نساهم في ملأ قلبه بالتفاؤل وونعطيه جرعات يستعيد فيها الحب
والثقة والأمان ويدعو لنا في ظهر الغيب ونحصل على الأجر الكبير من الله عز وجل من تفريجنا للكربات
او رفع المعنويات او توجيه الجاهل بكل ادب ليس كما يحصل من البعض هداهم الله من طريقة سلبية
واستفزازية لا تفيد لاصاحب الموضوع ولا المتلقي بل والله انها تدخلنا في متاهات وظنون
انت ايها الفاضل كان سؤالك جوابه في كلمتين وكان الافضل ان تغلقه بعدها لكنك هداك الله تشعبت
وضايقت حواء الرقيقه والوردة اخي الفاضل ان ترفقت معها اهدتك عبيرها وكل ماتريد وان قسوت عليها
وخزتك بشوكها وليس خاف على مثلك ان حواء التي تحب زوجها ستغار عليه ولاتريد كلمة تسمعها
من عشيقها بذكر انثى غيرها وقد حصل من امهات المؤمنين مع افضل البشر واعلم انك لم تطرح اي شيء من هذا مع حبيبتك زوجتك التي واضح انك حريص على مشاعرها جدا زادك الله وبارك لك ولكنك من باب
الفرفشة ربما اوغرت صدور الأخوات هنا وتناسيت ان لهن نفس احاسيس زوجتك وربما اخطأت سهوا
ببعض العبارات ولاأبرأ حواء فهي الأخرى ببعض الردود أخطأت
وخلاصة الموضوع من أراد من الرجال ان يعدد سيعدد ولو جاهدت زوجته لمنعه ولو كانت تحمل اكثر مواصفات الكمال وامر الله نافذولا اعتراض وردود افعال النساء أخي من يقيمها الله وحده هو أعلم وارحم أليس هو الذي اباح للرجل التعدد بشرط العدل هل تظنين ياحواء ان الله سيظلمنا ان التعدد مثله مثل سائر المصائب في الدنيا لسنا نختار اقدارنا وسنؤجر عليها ان صبرنا ولن يكلف الله نفسا الا وسعها من رأت انها لن
تستطيع الصبر وفارقته ليس لكلام الناس او لأنها غبيه وتفكيرها معوجا حواء ناضجه ومستقله وواعيه
وستكافح حتى ترى ان الباب مسدود والله وحده كفيل بنيتها لم تهجر سجادتها ولم ترميها ولكن لعلها ان تزوج زوجها واكلتها الغيرة خشيت ان تضره او تضر الضرة بغير وعي ورأت ان صلاتها وتقربها لربها فتر واصبح شغلها الشاغل هذا الموضوع انسحبت مع انكسارها واشواقها وعشقها الشديد لزوجها الذي كتمته وآلت ان تنسحب مع محافضتها على ابنائها وتربيتهم واحترامها لزوجها
والزوج المبارك يعلم ان حواء اضعف منه وهو ارفع منها بدرجة خصه الله بها فمن العقل واللطف والشهامة الا يطرح مثل هذه المواضيع على مسامعها لأنها تنجرح وتخاف وتفتقد الأمان ولعل موضوعك هذا يشدنا
لحلاوة الغيرة بين الزوجين المحموده وفي موضوعك ذكاء من زوجتك لما أثرت غيرتها اشغلتك بنفسك وغرت عليها كثيرا واصبح لديك شغف هل فعلا ستفارقني ❓زوجتك تحبك حبا جما وانت تكاد تتقطع لأجلها حماكما الله وعمر بيتكما وبيوت ازواج المسلمين بما تقر به الأعين ودونكم العشر المباركات لنشد المئزر ونوقض اهلنا ونتعاون على اغتنام العشر المباركات بالصلوات والدعوات والصدقات لاتنسونا من دعواتكم ولن ننساكم

التعديل الأخير تم بواسطة الحب يكبر ; 18-07-2014 الساعة 10:54 AM
قديم 18-07-2014, 02:42 PM
وفاء غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية وفاء غانم
وفاء غانم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
لا ماتركه و اعطيه فلوس اساعده يتزوج

معقوووووووووووووووووول تسوين كدا بصراحه اغرب ردة فعل

طيب ادكري الاسباب اللي تدفعك للموافقه ومساعدته ايضا ؟؟؟
قديم 18-07-2014, 02:49 PM
وفاء غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية وفاء غانم
وفاء غانم غير متصل  

يااخي انت سالت واحنا نجاوب على ردة فعلنا وكل وحده لها وجهة نظرها حول موضوع زواج زوجها فلمادا تستغرب منا وتلومنا

بعدين بالنسبه لي كل الاشخاص اللدين حولي اعرفهم من الرجال حينما تزوجوا الثانيه مافي ولا واحد منهم عايش بشكل طبيعي وسليم من المشاكل ومرتاح مثل يوم كان فقط مع الاولى

اللي مايعدل وزوجته الاولى في وضع نفسي صعب

واللي اعتراه الهم وفاق من عملته بعد فوات الاوان ولقي نفسه امام مسؤليتين ومنزلين واطفال من الاولى والثانيه ورجع في دوامات من كبر المسؤليه والمصاريف وكل هدا عشان لحظة عشق ورغبه بالبدايه بعدها سوف يدفع ثمنها غالي

ماعمري سمعت عن شخص تزوج ع زوجته وارتاح الا بالقصص البعيده او المسلسلات هههههههههههه

طيب ردة فعلنا طبيعيه كردة فعل زوجتك بالزبط
قديم 18-07-2014, 03:17 PM
دره في عقد الماس
قلم وفي
 الصورة الرمزية دره في عقد الماس
دره في عقد الماس غير متصل  

الزواج الثاني موشرط للجنس انا زوجي تزوج ليستر على ابنت عمه أختهاالأصغر منها أنجبت اربع أطفال تخيلوا كيف مأساتها لما تشوف اختها في بيتها ومخلفه ولا هي البيبي سترلاخواتها وزوجات إخوانها وكل بنات العائلة تزوجوا كان يقلي نفسي بشي واحد بس وافقي وأبغى رضاك بس وهو بنت عمي يتيمه ومآلها احد وكبرة ووافقت لان كان الهدف انساني ووقفت رجال افتخرفيه يعني الزواج الثاني يكون لستر ارمله مطلقه وكبيره الي يتزوج ليهين حرمته وعياله هذا مايستاهل الواحد يصبر عشانه
قديم 18-07-2014, 10:07 PM
وفاء غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية وفاء غانم
وفاء غانم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستسلمه مشاهدة المشاركة
الزواج الثاني موشرط للجنس انا زوجي تزوج ليستر على ابنت عمه أختهاالأصغر منها أنجبت اربع أطفال تخيلوا كيف مأساتها لما تشوف اختها في بيتها ومخلفه ولا هي البيبي سترلاخواتها وزوجات إخوانها وكل بنات العائلة تزوجوا كان يقلي نفسي بشي واحد بس وافقي وأبغى رضاك بس وهو بنت عمي يتيمه ومآلها احد وكبرة ووافقت لان كان الهدف انساني ووقفت رجال افتخرفيه يعني الزواج الثاني يكون لستر ارمله مطلقه وكبيره الي يتزوج ليهين حرمته وعياله هذا مايستاهل الواحد يصبر عشانه

للاسف زواج زوجك سبب نادر نلقاه هالايام غالبا مايكون دافع الزواج الثاني عشق غرام نزوه ملل نقص ووووووووووووووووووووووووووووالخ

اما ستر فنادره ياليت السبب عشان الستر كان الدنيا بخير

التعديل الأخير تم بواسطة وفاء غانم ; 18-07-2014 الساعة 10:09 PM
قديم 19-07-2014, 12:27 AM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

أتركه يعيش حياته مثل ما يبغى .. مستحيل اضغط عليه وأقوله بطل .. تتزوج

اذا رأيت الأمر هين على نفسي ممكن أقعد معاه بس ابطل اهتمام وغنج
ونوم .. وبيننا فقط الأطفال

وإذا تعبت نفسيا ، اترك البيت كله ..

قديم 19-07-2014, 05:58 AM
AMG2000
طبيب الأمراض الداخلية والعصبية
AMG2000 غير متصل  

العشر مباركة وختم الله اعمالنا واعمالكم بالخير ..
بالصدفة قرأت هالخبر وصراحة غير كثير في قناعاتي عن الموضوع وعن زواج الرجال وان الموضوع نسبي وشخصي يعتمد ويختلف بين كل زوجين وغيرهما عن بعضهما البعض وهناك اختلافات كبيرة بين الازواج وثقافات متعددة ..
المهم هالخبر يعتبر في جانب النساء الاتي يرفضن التعدد حتى ولو بأسباب وانا كنت اقول انه لازم سبب ولكن لما قريت الخبر صراحة انصدمت !
طلع الموضوع فعلا زي مايقول الحريم هنا.. تناقشت مع زوجتي في الموضوع بهدوء بالامس وكان حوار ساخن وشد وجذب ولكن الحمدلله اكتشفت انها تحبني وبتفاني لانها قالت لي حتى لو تزوجت علي راح اقتل نفسي او انتحر .. قلت لها الانتحار حرام .. قالت اجل ماقدر اشوفك مع غيري ومافي اما اقتلك او اقتل نفسي .. قلت لها في الحالتين قتلي او انتحارك مصيرك الى النار .. قالت مقدر وما تحمل اشوف وحدة ثانية تاخذك مني ! وتشاركني فيك ! وراح تكون هذي النتيجة مهما كانت العاقبة .. قلت لها طيب نفترض ان جا يوم واحتجت اتزوج عليك لسبب وانا اقول لك انه ماراح يصير بس نفرض انه صار هل تتركيني وتقولين يابلاش ؟ قالت لي انا زي ماقلت لك مستحيل اخلي وحدة تشاركني فيك ولو صار هالشيء غضبن عني راح ابقى احبك واكون معاك لانك كل شيء في حياتي !
قالت يابلاش تهديد مني لك لوحتى فكرت بهالموضوع لان نتايجه وخيمه علينا ..!

على العموم انا غيرت رأي في موضوع التعدد زي ماقلت لكم ورأيي كان ان التعدد اذا كان بسبب فلامانع منه ولكن الحين اقول ان المفروض مايكون في تعدد ابدا ..! واذا كان لابد من الزواج فالانفصال والزواج من اخرى هو الحل حتى تستقر النفوس وياخذ كل واحد حقه فالزوج فعلا لن يعدل وسيميل عن زوجته والزوجة الاولى ستتحطم والزوجة الثانية تحاول ان تستميل الزوج لها وبالتالي مشاكل في مشاكل .. خلو كل واحد بزوجته!

هذا هو الخبر الي صدمني صراحة واترك التعليق لكم ..

اكتشفت مواطنة بمدينة جازان، في العقد الثالث من عمرها، أنها “حامل” في الشهر الثاني، قبل ساعات فقط من زفاف زوجها لأخرى، كانت اختارتها له بنفسها، بعد أن أكد لها الأطباء استحالة إنجابها.

وكانت المواطنة وتدعى خلود هـادي، ألّحت على زوجها وأقنعته بالزواج من ثانية بعد فشل كل محاولاتهما للإنجاب طيلة 10 سنوات.

واستخرجت الزوجة قرضاً من البنك بـ120 ألف ريال لإتمام الزواج، غير أنها اكتشفت في اللحظات الأخيرة أنها “حامل”، فبدأت محاولاتها العكسية لإيقاف الزواج، إلا أن رد الزوج كان بأنه لن يتراجع عن الارتباط بالثانية.

وقالت “خلود” أمس الأحد، بحسب صحيفة “الوطن”، إنها ذهبت إلى عائلة الزوجة الجديدة، وحاولت إقناعهم بإلغاء الزواج، إلا أن محاولتـها بـاءت بالفشل، وذلك لرفض الزوج التخلي عن عروسه الجديدة.

لي عودة للموضوع ان شاء الله ،،
قديم 19-07-2014, 06:35 AM
روح وريحان..
عضو جديد
روح وريحان.. غير متصل  

الله حلل له الاربعة
لكن الحرمة الذكية اللي تحب زوجها ماتخليه يفكر اصلا في غيرها
ولو قدر الله وفكر وتزوج ..تراه ماكفر ..ويمكن انه يحبك فلاتستسلمي وتهربي لبيت اهلك
جاهدي لآخر لحظه .. ومرده لك ..
قديم 19-07-2014, 07:36 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لما تستخف بالحوار معنا!!
انت لا اقتنعت و لا شيء و كأنك تلمز النساء بقولك .اذن لا تعدد و كل واحد ينفصل عن زوجته
هااا عبجبكم يا حريم؟؟
..........

انت قرأت اعتراضك على ماذا كان و كيف اتت الردود؟ او اننا في موضوع أخر!
الم تلاحظ ان هناك من رد عليك من زوجات ثانيات و أوليا ت باقيات مع ازواجهن
الحديث عن الحب..و كيف يدفع لفعل الانفصال او **لا***حسب الظروف
لكل امرأة ظرفها و لكل امرأة احساسها و قدرتها على التحمل.ألا تعرف ان من هناك تفتن في دينها لو تزوج عليها
و هناك من تحاول ان تجعل العلاقة ودية.نعم. و هناك من تراه امر جلل و من تراه عاديا كون اهلها فيهم معددين
حديثنا كيف يدفع الجرح في الحب للانفصال..انت ترى انه مهما كانت الاسباب فتزوجه باخرى وان جرحها و آلمها
المفروض انها لو تحبه ما تنجرح و اصلا ليش تنجرح و كييف تتجرأ الزوجة تكذب وتقول انها تحبه و تبغي الانفصال..يعني معقول
عشان جرحك!..تنفري منه؟؟عادي الزواج عليك ما يغثك و حتى لو غثك و اقدمت عليه مو دليل ان حبي نقص.بس كذا احب اغث
اللي احبهم ..هكذا بدت تساؤلاتك
......
جايب لي خبر لا يتكرر..و تعممه على تفكير كل النساء.يعننك كفشتنا
اما لم تأتي بخبر من قتلت زوجها رصاصا في منزله و هو مع زوجته الثانية
اظن ان هذا الخبر سيقنعك اكثر انه ..لا تعدد

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 19-07-2014 الساعة 07:44 AM

مواقع النشر