غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#92 - الصفحة 21 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-04-2017, 09:02 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  
رد: غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#9

فلاحه وبيلسان حبابي انتوا ... مقدره حرصكن علي وعلى فلوسي 💓 ...
اولا .. صعب اسوي شي من غير مازوجي يدري ... لان حيكون نهايتي معاه ... زوجي من النوع الشديد ... عنده لازم البنت قبل ماتخطي اي خطوه تستشيره 😡 .. ادري لو سويت شي والله بيكون نهايتنا الطلاق .. وبخصوص اني مستهتره بالفلوس ... صدقيني مو استهتار ...وانا اسوي هالشي برضاي وبوعيي ... الفلوس محفوظه .. والخير موجود .. كل شهر تجينا من إخواني انا واختي مبلغ حلو .. وأحب نعيش انا وزوجي واطفالي حياه حلوه ... لان اخرتنا قبر بعد عمر طويل ... ومقدره تعب الوالد الله يرحمه ... ومانساه دااااايما من الدعوات وغير ها مابغى ادخل اكثر بالتفاصيل ،،، هذا بيني وبين ربي ... وثقتي بنفسي موجوده. . وتقدير الآخرين لي موجوده .. انا اعرف اللي اسويه ... صحيح اني اعطيه من جهه بس اطلعها من جهه ثانيه 😁 ..

صدقوني هو حيرجع اللي تسلفه ... ولو طلبت منه فلوس السياره والله حيرجعها .. اوضح لكم نقطه مهمه ... زوجي مقصر بحق نفسه كثير .. يحرم نفسه من اشيا يحبها عشان يوفرها لنا ... طبعا عالكلام زمان قبل وفاة الةالد الله يرحمه.. من زمان نفسه بسيارة .. نفسه بساعه غاليه .. نفسه بأي شي غالي .، بس مستحيل يشتريه له .. بالمقابل مايقصر معنا انا وعيالي ... يجيب لنا كل اللي نفسنا فيه .. حتى لو غالي .. بس بشرط يكون شي يعجبه هو .. يعني انا اعطيه اللي نفسه فيه .. وهو يعطيني اللي نفسي فيه انا وعيالي 😅 ... ماينخاف علي بنقطة الفلوس ... انا بس ابي طريقه يخليهةيشيل من باله أخواني .. ويخليني براحتي ... ويخفف من خنقه لي .. بيلسان شكرا لك على النصيحة ان شاء الله بتبعها لانها اعجبتني 💓💓

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 12-04-2017 الساعة 09:04 PM
قديم 12-04-2017, 09:31 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

ماشاء الله عليك شاطرة

جميلة ردودك الأخيرة عن زوجك وعن حياتك الزوجية

حافظي يا أختي على بيتك وعلى زوجك ولا تخلي في داخلك قناعة أن زوجك يبي يستغلك ويسحب فلوسك ويحرمك من أهلك

أنتِ أدرى بزوجك وطباعه

وفلوسك حقتك ملكك .. أنتِ حرة تعطيه سلف أو تمنعيه شئ راجع لك

والغريب أن كثير من النساء يرددون كلمة شريكة الحياة .. لكن لمن تكون عندهم فلوس تبدء تختلف المفاهيم ويصيبهم الخوف من أزواجهن .. مع أني ضد فكرة أن الزوج يأخذ قرش واحد من زوجته ولو كانت أكبر مليونيرة .. فأفضل أن يتسلف من الغريب ولا يأخذ من زوجته شئ حتى لو عرضت عليه .. ولكن بعض الرجال لا مانع عندهم من أن يأخذ من زوجته مال .. إذاً فليتحمل إللي يجيه

بارك الله فيك
قديم 12-04-2017, 09:55 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

في مسألة الأخذ من مال الزوجة .. لا يصح أن يُنظر للأمر على إطلاقه.

بعد سنوات من العشرة .. كل زوجة تستطيع أن تعرف معدن زوجها .. ومعدنه يمكن أن يتضح حتى من خلال الخمس والعشر دراهم .. وبناء على هذا تقرر هل يستحق أن تشركه في مالها أم لا.

وأن يكون الزوج ذو عزة نفس ومروءة لا يتنافى مع أخذه من مال زوجته .. وفرقٌ بين أن يأخذ من مالها بالمعروف - حتى لو لم تكن فكرة رد المال مطروحة - وبين أن يتصرف كالمشحوف اللي ما صدق لقى فلوس جدامه.

أما حديثة العهد بالزوج والزواج فأمرها مختلف .. ولا عتب عليها لو خافت أو ترددت.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 13-04-2017, 02:16 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

كلامك ذهب مهرة👍👍👍
قديم 13-04-2017, 05:08 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

شكراا لك اخي الرسمي ... جزاك الله خير ..

مهره 🌹 ... مدري هل انا فهمت اللي كتبتيه صح ولا فهمت غلط ... فهمت ان زوجي مشحوف 😁 .. ياليت احد يوضح لي .. وانا اتقبل اي رأي وماحزعل .. يمكن انا عاطفيه ومافكر بعقلي .. وانتوا تشوفون غير اللي انا اشوفه .. فياليت تساعدوني 💓
انا اللي اشوفه زوجي فيه عزة نفس 😔 .. وكريم معي ومو مقصر ..
بعطيكم مثال ..، صحيح انه له سنتين ونص بس له اثر بنفسي ... اذكر مره رحنا السوق ومرينا على محل ساعات رجاليه ... وقعد يقلب بالساعات ... وعيونه تبرق .. ويمدح فيها .،، ولما قلت له اشتريها دام نفسك فيها ... قال والله مجنون إذا شريتها ... قيمتها اعيشكم فيه نص سنه ... بالمقابل بعد فتره لما طلعنا وشفت ساعه عجبتني .. قلت له غاليه ... اشتراها لي بالرغم انها اغلى من الساعه اللي كان نفسه فيها ... وامثله كثيييره كثييره تاركه اثر جميل بنفسي 💓 ... وقت ماتمشكل معاه انسى اللي سواه لي 😅.. بس اذا هدأت حياتنا اتذكر كل شي💓

انا تفكيري عاطفي ... ياليت اللي شايف اني على خطأ يوضح لي 💓

قديم 13-04-2017, 07:52 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

لا منتي خطأ يا سمورة..
حلوة الثقة بين الزوجين .. وما فيها شيء لو عطيتيه
دام هو مو مقصر عليج ولا على عيالج
و دام انتي واثقة انه مو من النوع المُستغل
الحياة مشاركة .. وشويه منج وشويه منه وتمشي هالحياة بحب وسعادة
ولا تطرين له الفلوس .. فلوسي و فلوسي
لا تبنين بينكم حاجز نفسي
بينج و بينه عشرة سنين و عيال.. وهو عارف مفاتيحج
ولو يبي يستغلچ چان استغلج

مشكلتج معاه موضوع الغيرة الأوڤر
قديم 13-04-2017, 09:13 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

حبيبتي يا سمورة..

كلامي عام تعليقاً على أخي الرسمي .. فكأنني فهمت من كلامه عتبه على الزوجة التي لا تعطي زوجها من مالها أو تتردد في ذلك.

موقف الساعة جميل ويستحق أن تثمنيه .. وجميل منكِ أن تقدري اللفتات الطيبة التي ترينها من زوجكِ .. بل هذا هو المطلوب.

ربما تصدر منه مواقف مزعجة إذا نظرنا لها بشكل منفصل .. مثل رغبته في تسجيل البيت باسمه .. أو طلبه مبلغاً إضافياً لثمن السيارة .. لكن رغم هذا أنا أو غيري لا نستطيع أن نحكم عليه بشكل قاطع .... أنتِ فقط تستطيعين هذا من خلال مخزون المواقف التي حدثت بينكما.

لكن في كل الأحوال .. يجب أن تفرقا كلاكما بين كونكِ زوجه له عليها حق الطاعة وبين كونكِ امرأة لديها مالها الخاص.

يجب أن تكوني أنتِ صاحبة الكلمة الأخيرة فيما يخص أوجه التصرف بمالكِ .. ولا يصحّ أن يفرض عليكِ شيئاً لا تريدينه أو غير مقتنعة به .. ولا يخق له أن يمارس عليكِ أي ضغط مادي أو معنوي لتتفيذ اقتراحاته ووجهات نظره.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 13-04-2017, 11:31 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اهلا زيون 💓 ..نا اول مره اطري كلمة فلوسي والله 😔 .. وهو مستااااء جدااا من هالكلمه ... يقول تعايربني ... تأسفت له ... وفتحت موضوع البيت .. قلت له ابي اشتري بيت واجره عشان استفيد .. قال فلوسك لو تحرقيها مالي دخل فيها 😅 .. قلت له يعني عادي ... مارد علي ... قلت له بتكون مسجله باسمي ..، قال دامني مو ساكن فيها انا وانتي فانتي حره ... حتى لو تسجلينها باسم الجيران مالي شغل 😅 ... وموضوع الغيره هذا هي انا جايتكم عشانها 😢

مهره 💓💓💓 .. ياقلبي انتي يعلم الله شكثر لك معزه بقلبي واحب نصايحك واستفيد منها كثيير 🌹 .. وادري ان الكلام موجه للأخ الرسمي .. بس حسيت ان زوجي مشحوف شوي بس شوي مو كثير 😂 ... عشان كذا سالتك .. وحق للسياره انا برضو انزعجت من هالشي ... بس قلت يمكن فعلا ان المبلغ اللي عطيته بسيط ... لاني ماعرف قيمة السيارات الجيده ... فااتمست له عذر ... طيب يامهره .. زوجي مسوي ورقه وكاتب كل ديونه ..، منها اللي تسلفها مني ... ومنها قيمة السياره اللي اشتراها ... لما اسأله ليه مسجلها يقول كذا مزاج ... طبعا حاطط قيمة السياره بخانة السلف لمشروعه ... يعني قيمة السياره .. والمبلغ المتسلفها مني ... للحين مافهمت المغزى من هالشي ... ورجعت طنشت ااموضوع وتذكرتها الحين ... اما قيمة الساعه والجوال كانت هديه مني وماكتبها ولا هو داري بسعرها ... ان شاء الله اخذ بنصايحكم 💓🌹💓🌹 شكرااا عزيزاتي زيون ومهره 💓💓

قديم 13-04-2017, 11:46 AM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

سمورة اكيد جميل منك الاعتراف بكرم زوجك عليك ،ويدل انك اصيلة ولا يضيع معك المعروف ،لكن ردك علي اشعرني ان ردودي ونصائحي تتمحور على معارضة انك تعطي زوجك ،لا عزيزتي انت ما فهمتي القصد من مجمل كلامي المطول بردودي .
شخصية الانسان يا سمورة تنعكس للاخرين من مجمل تصرفاته بكافة الامور وهذا المجمل بكون الفكرة عن شخصية الانسان وبالنالي بكون تعامل الاخرين بشكل عام بناءا على هذه الصورة ،يعني الانسان (العاقل الرزين القوي الشخصية ،الذي لديه ثقة بنفسه ،و لا يقبل بالخطأ لا منه ولا من غيره) مستحيل انسان يتجرا عليه وله اخترامه سواء كان رحل او امرأة وفكرتنا عن هذا الانسان كوناها من مجمل تصرفاته خلال تعاملنا معه كأحد افراد مجتمعنا او اقاربنا او شريك حياتنا ، و الانسان الذي يحمل بعض هذه الصفات وجزؤ من صفات سلبية وربما تغلب السلبية او الايحابية ايضا للاهرين طريقة للتعامل معه وفق شخصيته وايضا لشخصية الاخرين الدور الكبير الذي يحكم تصرفاتهم تحاه غيرهم يعني صعب تحكمي على شخص لا تعرفيه بمجرد مشاهدته مرة او مرات قليلة دون النعامل معه..
هذه المقدمة يا سمورة حتى اوضحلك سبب نصائحي ، زوجك كون فكرة عن شخصيتك نفس ما انت كونت فكرة عن شخصيته وبالتالي تعامل كل منكم مع الاخر مبني على هذه الفكرة او الانطباع ،وحتى تغيري التصرفات المسيئة لك من قبل زوجك وتبقي على الحسنة لا بد انك تغيري بعض الامور بشخصيتك وبالتدريج يتعود عليك بشخصيتك الصحيحة ،وهذا لا يتعارض مع انك تهديه وتقدريه وتحبيه وما تنسي له مواقفه الحسنه يعني تغيرك للاحسن وتقوية شخصيتك وتصحيح بعض المفاهيم او العادات لا يعني ان تكرهي زوجك او تنكري مغروفه ،لذلك يا سمورة ما زلت عند رأيي ،ولو عن طريق النت انت بحاجة لشخص واحد اخصاىي يوجهك وختى هنا بالمنتدى بقسم ساعدني يوجد اخوة مختصين وقادربن على مساعدتك .ربنا يوفقك .
قديم 13-04-2017, 12:13 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

فلااحه 🌹 ... بالعكس انتي كلامك كثييير موجود بحياتي .. وكأنك عايشه معناا ..، واستفدت من نصايجك كثير والله ... واقرا كلامك اكثر من 5 مرات ... بس المشكله صعب كثير الجأ لمستشار اسري من غير علم زوجي .. انا ماعرف مين بيقدر يساعدني ... ابغى احد يساعدني كيف اقدر اتعامل معاه ... كيف اغير من نفسي وكيف اخليه يتغير .. كيف اقدر افرض رايي عليه بأشيا ... واشيا كثير حابه احد يساعدني .. بعيدا عن سيرة الورث لانه يوجع قلبي 😔 .، وانقطعت عن المنتدى بسبب هالشي والله نفسيتي تعبت من كثر الكلام ... ومابي ارجع لسيرته 💔... وارد واقول صعب ألجأ لمستشار اسري ... شاااااكره لك حبوبه فلاحه 💓💓💓💓 ..

موضوع مغلق

مواقع النشر