انا وزوجي لا نحب بعضنا البعض - الصفحة 20 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-10-2014, 04:39 PM
انسانة طموحة
قلب المنتدى النابض
انسانة طموحة غير متصل  
رد : انا وزوجي لا نحب بعضنا البعض

عجبي لاينتهي من لطف الله بعباده!!!

لطف الله كان رفيقك ياروزا فكوني مع الله دوما هو ملجأك وملاذك في دنياك..

مني قبلة على جبينك وتحية لكفاحك وصبرك ونبلك يارائعة

وتحية لزوجك النبيل فلاتفرطي فيه
قديم 26-10-2014, 04:47 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
واختي لأذكر بعض النقاط التي ذكرتيها عن زوجك انه كريم متسامح يحب مساعدة الناس قلبه طيب وملتزم ولا يضربك ولا يهينك وبالعلاقة الزوجية يتحول لانسان اخر اي تحبين ذلك الشخص اثناء العلاقة بغض النظر عن معاناتك اختي ولكنلاحظي كم زوجة تعاني من قلة الاحترام ومن الضرب ومن البخل ومن قلة الوازع الديني لزوجها ومن تقصيره من حقها بالفراش
اذا لدى زوجك صفات تفوق بعض الازواج وهذه نعمة من رب العالمين وانتي داخليا لم تنظري لهذه الايجابيات لانك داخليا لا تري شيئا ايجابيا في هذه الحياة بسبب الماضي الاليم التي لا يد لك فيه
لذلك اختي سنساعدك قدر استطاعتنا لتعودي وتنظري لزوجك الى ذاك الشخص الذي قال لك انه يريد ان يكون لك زوجا وحبيبا وكل شي وسنكون بقربك لتخرجي نفسك من ماضيكي ولكي تستعيدي زوجك الذي عرفتيه اول ايام تعارفكم

نعم اختي الحبيبة ميمو انا اوافقك على جميع ما ذكرتيه وجزاك الله خيرا.. لكنني اعود واتساءل لماذا اذن يقول لي احيانا حين الح عليه بالمسائل العاطفية وحاجتي لها لماذا يخبرني انه قد نفذ حبي من قلبه وانه لا يملك لي اي شعور?
هل يمكن ان يقول انسان هذه الاشياء دون ان يعنيها? هل ممكن مثلا ان تكون هذه طريقته للتعبير انه قد مل من تسولي العاطفي واحتياجي له ولعواطفه بكثرة?
انا رغم ذلك لا انكر فضل الله ونعمته والحمد لله على كل ما وهبني اياه في حياتي الحالية .. الحمد لله رب العالمين انا كنت محتاجة ربما لتذكر الماضي فقط لارى الفرق واتذكر نعمة الله علي...

بالنسبة للاطباء التفسيين قد ذهبت اليهم كثيرا بعد زواجي وفي الفترة الاولى قبل ان احمل وانجب لانني كنت اخاف كثيرا من فكرة الانجاب كنت اخاف ان احضر اطفالا الى هذه الحياة كنت اخاف ان اظلمهم لانني كنت اسمع واقرا دوما ان الاباء والامهات الذين عانو في حياتهم وعانو من الطفولة القاسية فهم غالبا يقسون على اطفالهم .. وكنت ايضا اعاني كثيرا بعد العلاقة الحميمة مع زوجي واحس انني قذرة وانني خائفة واستعيد كل ذكرياتي ولكن لم اخبر زوجي باحاسيسي هذه يوما .. لا اعلم ان كان قد احس بشيء ام لا ..
يتبع
قديم 26-10-2014, 04:53 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

وقد تواصل ذهابي للاطباء النفسانيين رغم انها زياراتي كانت متقطعة وكانو دوما يشخصون حالتي بالاكتئاب الحاد ويعطونني ادوية مهدئة والكثير منها حتى اصبحت اجدها تؤثر على مسار حياتي.. وبعضهم كان يجرب وضع حزام على الراس يصدر امواج كهربائية لتخفيف التوتر.. لكن لم ينجح اي منها في تخفيف كم الكوابيس الذي كنت اعاني منه وايضا الارق وانعدام الشهية واحيانا الشهية المفرطة ناهيك عن النظرة السوداوية للحياة.. لذلك تركت الاطباء جميعا ولجأت الى ربي سبحانه وتعالى وتحسنت كثيرا عما قبل ... لكن كما هو واضح لم استطع التحرر من كل شيء بعد...
قديم 26-10-2014, 05:02 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

لا اعتقد اختي ان حبه لك نفذ واني ارى والله اعلم يأس داخلي لدى زوجك بانه لم يستطع ان يخلصك من المك مما جعله يعتقد انه لم يعد يحبك وهذا عن تجربة مني في فترة يأسي احسست باني لم اعد احب زوجي او بالاحرى نفذ مني كل شيئ ولم يعد في جعبتي ما اقدمه له ولكن هذا خداع مشاعر خارجية لان حبه كان في ازدياد وليس نقصان كما ادعيت ومجرد ما تخلصت من يأسي وتشاؤومي لعرفت كم حبه مستمر في الازدياد
ربما اختي احس زوجك مما كنتي تحسين به وربما مع الوقت اثر عليه لتكون النتيجة كما ترينها الان
ولكن كلما تكهنات وكلها تصب على كلمة ربما والله اعلم
ولكن اعلمي انك لا تتحملين الذنب ولا تضعي اللوم على نفسك كلنا نمر بفترات جمود وروتين في الحياة الزوجية وببعض المراحل منها ومع الوقت نتغلب عليها ان اردنا بالمثابرة وننجح ونصل الى ما نريده وتعود حياتنا منعشة واجمل وانجح من قبل
سؤال اختي لتضح الصورة هل تغير فجأة زوجك او مع مرور السنوات والاسباب والظروف هيي من جعلته هكذا

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 26-10-2014, 05:03 PM
الجوري الحلوة
عضو نشيط جدا
الجوري الحلوة غير متصل  

تابعت قصتك بشغف .. مااملك الا ان اقول تفائلي بالخيرر تجديه و امسحي الماضي لتعيشي
الرجل مايحب الحزينة . ماقال نبينا صلى الله عليه وسلم هلا ببكر تلاعبها و تلاعبك
عندي سؤال كيف اخوانك الان وامك ماتخلصت من زوجها .. امك غريبة واضح انها تحبك جدددددا و الا ماسر تمسكها بك لكن ماعندا حسن تصرف .. كوني قوية و لا تتاثر سواء بالماضي او حتى ولو هاتفت امك .. مافكرتي تزورينها وتزوري اخوتك
قديم 26-10-2014, 05:25 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

شكرا جزيلا لكم.. بالنسبة لزوجي نعم الجفاء جاء بالتدريج وليس فجأة ولم احس سوى بالسنين تجري واستيقظ فجاة لاجد ان الوضع الذي كنت اظن انه عادي وجدته وصل لهذا الحال .. لكنه حتما بدأ بالتدريج ولكن على ما يبدو انني كنت منغمسة باكتئابي وكنت ارى جفاؤه هو ظلم لي ولم يخطر ببالي انه ربما يكون وضعي سببا رئيسيا في ما الت اليه الاوضاع.. لانني كنت دوما ارى انني انسانة مكروهة ولا استحق اي حب من اي انسان..
بالنسبة لامي.. هي لا زالت مع زوجها الان.. ولا زال يعاملها بسوء ولكتها متمسكة به لانها قالت مرة انها لا تريد ان تضيع حياتها معه بعد عشرات السنين وايضا لانه الوحيد الذي ينفق عليها..

امي طبعا نسيت ان اقول انها كانت بعد ان علمت بزواجي عادت بكلامها معي مثل السابق لانها كانت تريدني ان اعود اليها بعد التخرج ولا تريدني ان اتزوج واعيش بعيدا عنها.. ولا زالت حتى اليوم تلومني لهذا السبب رغم مرور ما يقارب ال10 سنوات على زواجي وال15 سنة او اكثر على تركي لها لكنها لا زالت تلومني في كل مرة اتحدث معها كانني تركتها بالامس...
كنت فقط اتمنى لو انها تستطيع تمني الخير لي وخلص.. ولكن للاسف لم يحدث هذا ...
بالنسبة لاخوتي لا استطيع الخوض كثيرا في حياتهم لانها خصوصياتهم ولا اقدر التحدث بها دون اذنهم ولكن هم الان كبارا وقد تركو بيت امهم وابيهم بسبب الظلم وكثرة المشاكل وبسبب معاملة امي لهم التي يقولون انها قد تبدلت بعد ان يئست هي من عودتي لها واصبحت تقول لهم ستتركوني انتم ايضا .. ولكن كان سوء التعامل في حدود الكلام فقط .. ايضا هم كانو دوما يسالونني وحتى الان عن سبب تركي لهم وكانو مجروحين جدا مني ولكني لم اخبرهم ابدا حتى لا اكون السبب بان يكرهو امهم او ابوهم او يعقوهم بسببي.. فكنت اقول لهم عندما تكبرون ستفهمون وهم كبرو الان ولا زالو لا يعرفو السبب لكنهم عندما تركو المنزل السنة الفائتة قالو لي لوحدهم اننا الان فقط فهمنا لماذا تركتي المنزل ونحن نسامحك.. حاولت اقناعهمبالعودة لاجل امي لكنهم قالو ان الموت اهون عليهم من العودة لاي مكان يتواجد فيه ابيهم...
قديم 26-10-2014, 05:28 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

هم الان يبنون حياتهم وانا ادعو الله ان ينجحو ويكونو سعداء في حياتهم .. هذا كل ما اريده لهم من كل قلبي ...
قديم 26-10-2014, 05:56 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اكملي بعد ان وافق زوجك الزواج رغم ضروفك التي مررتي بها

امك اذاً لم تحضر زواجك وكان زواجك في الغربه

عزيزتي اتمنى ان تقطعي الصله بامك بالرسائل لكي لاتتاثر حياتك لكن فاجئبها بزياره كل سنه او سنتين ان استطعتي اذهبي الى حيث يتواجد اخوتك واخبريها تاتي لمقابلتك

اسال الله ان يحنن قلبها عليك يارب .....
قديم 26-10-2014, 06:01 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

روزالين ياحبيبة قلبي ...عظيييييمة جدااا أنتِ كيف نسجت قصة من القوة والعظمة ويشاركك زوجك الشهم الكريم تلك العظمة حين وقف لجانبك وانتشلك من ظلم وقسوة الماضي .....أظن من اجمل الخطوات التي اتخذتيها حين عزمت على نفض آلام الماضي وكل ما في طياته من قسوة وجور آن الاوان لتظهر روزالين الجميلة وتعيد الحب والروح لحياتها وزوجها واطفالها...زوجك رائع يستحق منك اظهار هذا الجمال الذي بداخلك..وتستحقان ان تعيشان حياةجميلة سعيدة بقدر طيبة قلبيكما.....حقيقة كنت متابعة لك بشغف لله درك من صابرة ومن أم رائعة ...الله لايبتلي عباده الا ويعلم طاقة كل شخص من الاحتمال ولعل الله ابتلاك ليمحصك من الذنوب ويجزل لك الثواب ومايدريك لعل لك في الجنة منزلة لا تبلغيها بعملك فجعل الله لك هذا الابتلاء...ثبت الله قلبك واسعدك وزوجك...وأرجو ان نجد لك قريبا موضوعا تبشرينا فيه بعودة التفاؤل والسعادة لك ولك....أحبك في الله جداً جمعني الله بك في فردوسه...شكرا لك علمتنا من قصتك عبر ودروس جميلة...جزاك الله خيراً

التعديل الأخير تم بواسطة سمو** ; 26-10-2014 الساعة 06:02 PM
قديم 26-10-2014, 06:06 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

لا امي لم تحضر زواجي ولم تكن اصلا موافقة عليه.. وكانت قد عادت لنفس طرقها القديمة لمحاولو اقناعي للعودة للبلد ولها احيانا بالترجي واحيانا باللوم والتقريع.. زواجي كان بالغربة نعم وكان زوجي قد سافر بعد التخرج قبلي حتى يجد وظيفة ويتسنى له ايجاد مصاريف بيت الزواج والزفاف وما الى ذلك .. وسبحان الله وجد وظيفة بسرعة عجيبة وكان من المفترض ان انتظر انا في بيت خالي ايضا بعد ان كنت قد تخرجت ايضا وواصلت العمل واتفقنا ان نجمع انا وهو مصاريف بيت الزوجية لسنة على الاقل اي ان اعمل انا في تلك البلد ويعمل هو في بلده واسافر له بعد سنة.. وفعلا واصلت عملي في السوبر ماركت نفسه واذكر انه اول مرتب بعد تخرجي كنت قد وفرته لاشتري به ثوب زفافي الابيض .. دونا عن كل المصاريف كان هذا حلمي الاكبر والاهم ... يتبع
موضوع مغلق

مواقع النشر