زوجى يريد الزواج باخرى ماذا افعل؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-12-2003, 11:28 AM
شرقي
موقوف
شرقي غير متصل  
أختي أنت إنسانة بحق إنسانة لأنك رضيت على زوجك الحلال فكم من إمرأة
قالت لزوجها إذهب الى الحرام ومانعته من الحلال الذي أحله الله له . أنا واثق بالله أن الله سيعينه على العدل بينكما . اعرف أناس تزوجوا فزدادت محبة الرجل لزوجته القديمة أكثر من السابق وأعرف أناس كثير كانت زوجته عقيما لا نتنجت ذرية وعند ما تزوج الثانية حملت الاولى
فأخلصي النية لله وإدعي الله أن يعينه على العدل بينكما وتوكلي على الله
قديم 31-12-2003, 03:59 PM
جومانة
عضو جديد
جومانة غير متصل  
السلام عليكم
انا اشكر كل من قام بالرد على و الى الان انا ارى ان الاغلبية ترجح ان يتزوج زوجى واقول للاخت لوليا انة حتى وان لم يكن بى اى عيب فهو من حقة ان يتزوج وانى اريد اختى احد يشجعنى لا ينفرنى الا ان يكون هذا الشخص مر بتجربة مشابهة و كانت النتائج سلبية فى تجربتة فيحذرنى و لاكن لكى جزيل الشكر ايضا على مشاركتك و اشكر جميع الاخوة ويا ريت حد مر بتجربة مشابهة فيحكى لى بالاخص اذا كانت امرأة و ما هى مشاعرها عندما تزوج زوجها وهل تأقلمت بعد فترة ام لا .و جزاكم الله خيرا و فى انتظار المزيد منكم
قديم 31-12-2003, 04:11 PM
مبهم
عضو جديد
مبهم غير متصل  
icon14

اختي الله يكون بعونك ويكتبلك اللي فيه الخير
قديم 31-12-2003, 04:27 PM
شرقي
موقوف
شرقي غير متصل  
أختي إذا سلمتي من الواشيات الشريرات من النساء فانت سالمة هم الذين سوف يكرهونك في الزوجة الثانية فنصيحتي أن تكوني لها أخت
وحاولي ان تربطي بها علاقة جيدة حتى الزوج يكون منصفا

التعديل الأخير تم بواسطة شرقي ; 31-12-2003 الساعة 04:29 PM
قديم 31-12-2003, 04:49 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
ما ورد في رد العضو fisher كلام منطقي جدا في نظري
ياريت ما تستعجلو علي موضوع عدم التالف ولكن اذا في دوافع ثانية للزواج فهذا شي اخر
قديم 31-12-2003, 05:49 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
انا بس خايفه من حاجه واحده ان يكون السبب اللى مخليه عايز يتزوج عليكى هو نفسه السبب اللى يخليه يبعد عنك اكتر واكتر بعد ما يتزوج ويلاقى اللى عايزه فى واحده غيرك .على اسؤ الفروض انه صمم على الزوجه التانيه انتى من نفسك لازم تتغيرى مادمتى عارفه هو مش عاجبه ايه علشان يعدل بينكم من قلبه بجد وما يكونش ليه عليكى مأخذ ما.وربنا يكون فى عونك.
قديم 31-12-2003, 06:08 PM
محمد 2004
عضو نشيط جدا
محمد 2004 غير متصل  
حاولي انه ما يتزوج بقدر الامكان وعدلي وضعك وخليه يحس بالالفة معك والحنان

تحياتي
قديم 01-01-2004, 01:01 AM
الفارس الاول
عضو نشيط
الفارس الاول غير متصل  
اختى جومانة السلام عليكم
انتى قلتى ان زوجك امكانياته المادية ضعييفة لاحضار مكان للزوجة الثانية صدقينى حتى ولو ملتزم
حياتك وحياتة وحياة الزوجة الثانية ستكون مشاكل وغيرة وعذاب انا اعرف زوجة قالت لزوجها تزوج وهى التى اختارت له الزوجة الثانية ولكنها ندمت بعدها ندم وقالت لزوجتى اياكى تفعلى ذالك
قولى لزوجك يصبر شوية لعل الالفة تأتى
لكن عليكى بالدعاء له ولكى بأن يؤلف الله بينكما
قديم 01-01-2004, 01:21 AM
شرقي
موقوف
شرقي غير متصل  
ياجماعة لاتظنون أن كل زوج يعيش مثلكم كل واحد له ظروفه البيوت أسرار لاتحجرون عليهما
قديم 01-01-2004, 02:25 AM
لوليا احمد
موقوف
لوليا احمد غير متصل  
أخ جمر و ابو علي انا لم اهاجم او اقسو ولكن هذه طبيعة الرجال ورغم أنني صغيرة بالسن وحاليا استعد للزواج ,بإذن الله..وبالنسبة للحديث الشريف جل من لايسهو...ولا شو؟؟
انااللي بعرفه انو الواحد ما بتزوج إلا زي ما حكيت استحالت الحياة بينهم والمعاشرة او كان في عيب في الزوجة بمنع دوام العشرة..
بعدين أخ جمر وأبو علي يعني في اشياء منطقية وفي اشياء غير منطقية ..انا ما بعرفه لزوج الست جمانة ..بس من خلال كلامها هو بدويتزوج ، طيب إقنعوني كيف إلفها ساعة المعاشرة وانجب منها بس مش آلفها في أشياء تانية..يا سبحان الله لشهوته بألفها يعني تقريبا إله معاها نحكي سنة ونص ، ما الفها؟؟؟ كيف عاشرها من أول يوم بما إنو مش آلفها ولا معاشرتها تقاليد وعادات إترثها..والدين نعم اباح التعدد بس مش الواحد لأي سبب كان ما بعرف الدين إلا عند الزواج وبس والاشياء اللي بتحلى إله ،حرام يجرح مشاعرها وهو عارف انو في غلط منها او مشكلة التآلف.. مفروض هو اللي يصبر ويحاول معها مش على طول ما صدق صار بدو يتزوج.لو فعلا بحبها زي ما بتحبو كان مابسمح لنفسه إنو يجرحها ويفاتحها بموضوع الزواج أيا حب؟؟؟لو فعلا بحبها بس ولو جزء بسيط من محبتها إله كان صبر،في رجال بكونوا يحبوا زوجاتهم وشايفين الويل وصابرين على زوجاتهم ،صبرأيوب وحالات كتييير بنسمع عنهاوبستنوا الأجر من الله ؟؟طيب هو متدين نعم،،يصبر يا إخواني وياخد أجره من ربنا هالمتدين؟؟؟؟؟لانو الواحد لو صبر الله بجازيه..
بعدين اصلا نفسيا الواحد لما يكون مش طايق حدا أو مش آلفه بالتالي مابطيق يعيش معاه أو ينام معاه بنفس الغرفة؟؟لأنها شغله نفسية هو اتحمل سنتين ( نحكي ) ولا هي على مزاجه كمان..وبعدين اللي صبره هالسنتين يصبر كمان سنتين تانيين يمكن يصير يألفها..
،وكيف عرفت إنو حبها إلو اكتر لأنها ضغطت على نفسها وسمحت إله بالزواج ، ولو هي متل زوجها كان طلبت الطلاق بس هي عنجد بنت حلال.
كمان مفروض الواحد يحافظ على زوجته ،،يعني إشي سهل على الوحدة إنو زوجها يتزوج عليها؟؟؟؟؟؟؟ بالنسبة للرجال إشي كتيييييييييييير سهل ، وبعدين هي مش إنسانة وإلها مشاعر وأحاسيس يعني بس الرجال اللي بحسو ومش طايقها ومش آلفهاودايما مظلوم المسكين..
انا ما بهاجم الرجال ولا بدافع عن النساء في نوعية من النساء بدها حرق ونفس الإشي الرجال بس كمان ربنا ما بحب الظلم وانا اصلا متعاطفة مع جمانة..
زمان ايام جدي وجدك كانوا الرجال يتزوجوا اربعة؟؟؟ بس هلأ نفسيات الناس اتغيرت والواحد مش طايق حاله ...انتو حجتكم انو الدين اباح التعدد علي عيني وعلى راسي..بس زمان ايام ما كان التعدد لا كانت النفسيات زي نفسيات اليوم اليوم الواحد مش طايق حاله .. وبعدين سيدنا المصطفى كان عادل وحكيم عليه افضل الصلوات ...وبعدين بنات اليوم انتو اكيد بتعرفوا كيف صاروا( انا ما بعمم على كل البنات ) بس الغالبية...عندكم الجواب..
ويمكن يكون نصيبه وحدة من بنات اليوم واحتمال كبير ما تطلع كويسة وتصير تعاملها معاملة مش كويسة ،وتعامل ابنه وتحكمه كمان وتطلع خطية جمانة منه،الشغلة بدها شوية تفكير
ويا اخ جمر بهيك ايام ما في وحدة بترضى زوجها يتزوج عليها إلا لو كانت على نياتهاااااااااااا...انا من رايي انو الوحده ترجع بيت ابوها احسن إلها ، على راي المصريين ( أعدة الخزانة ولا جوازة الندامة )..
وهذه كلها آراء ووجهات نظر واخت جمانة ادرى بمصلحتها وكل واحد بعمل باصله..وانا حاسة بالست جمانة عنجد ربي يوقف معها وهي عنجد مسكينة ومغلوبة على امرها ...
ويا جمر انت وابو علي ما تبررو للرجال رجاءا ..
وكل يغني على ليلاه :-)
موضوع مغلق

مواقع النشر