من منكن ارتكبت هذه الأخطاء مع أطفالها؟شاركي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 05-06-2006, 12:54 PM
لي مشاعر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لي مشاعر
لي مشاعر غير متصل  
موضوع حلو ومهم وما فيه في الدنيا بعد عبادة الله اهم من تربية ابناءنا

الله يصلحهم ويحفظهم وهو خير حافظ

اجعلي لسانك رطـــــــــب بذ كر الله (( الله خيـــــــر حافظ وهو ارحم الراحمين ))

1- اللي تمرون فيه مريت فيه واندم في كل لحظه قسيت على اولادي فيها والان ارى تاثير ذلك فيهم لما كبروا

بس ابشرك اني عدلت في اسلوبي وجاب نتيجه معهم والاهم من ذلك الاعتراف بغلطي امامهم وطلب المسامحه

وهذي الطريقه تفهم الابناء باننا بشر نحس مثلهم ونتاثر بالظروف المحيطه بنا واكثرها المجتمع الخارجي ,,

2- ولهذا السبب خلي طفلك معك ,,, دائما وليس عند الاخرين لان خطاءك بتصلحينه ولكن اخطاء الاخرين لن

تستطيعين التحكم بها...

3- الرفق مع الصغار ... وانهم لايفهمون ما انت فيه من عصبيه تلقينه يقول في نفسه وش في هذي تزاعق

وتضربني ,,,؟؟؟؟؟؟؟,,,واحتمال يفسر هذا التصرف على انه يا ان هذا الاسلوب هو الصح لانه تعلمه منك ,, او

يحس باحباط وانه ما يعرف ولا يفهم,, لانك حسستيه بهذا في الضرب والتوبيخ وصدقيني كل مره تمدين يدك

عليه تكسرين نفسه ويفقد ثقته بك وانت اهم مخلوق له في الحياه ..

4- الحزم في المعامله يعني لما يخطي تفهمينه ان هذا خطا في نفس اللحظه ويكون واقف امامك وانت جالسه

بمستوى تكون عيونه بعيونك ولا تجبرينه ,, اذا معصبه استغفري بصوت واضح وعالي نوعا ما,, وبهذا يفهم انك

مانت راضيه عن هذا التصرف ,, بعدها بيكون على استعداد لنظر لك وتقبل ما تطلبينه منه ,,

5- استغلي اللحظات التي تجمعك به كالعب او النوم لتعبري عن حبك له وافتخارك بوجوده معك وانك اللي

تساعدني وتحبني لانك هبه من ربي احمد الله عليها كل يوم,, يا حظي عندي ولد حلو احبه ويحبني ويسمع

كلامي,,

احس اني كثرت عليكم وان شاء الله اكمل ......... لان هذا الموضوع يحزني لما اسمع ان فيه ام زيي في بداية حياته

وتعامل اطفالها بقسوه ولا ارغب في تكرار ذلك مع غيري من الامهات ,, ونفسي اوصل التجربه اللي عندي اليكم

ارجوا ان اكون وفقت لذلك,,,,, والله المســـــــــــتعان ,,,,

اختكم لي مشاعر

سبحان الله وبحمده

قديم 05-06-2006, 12:59 PM
لي مشاعر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لي مشاعر
لي مشاعر غير متصل  
ما شاء الله عليك يام اثير وفيتي وكفيتي

في توضيح الاسباب التي تجعل الام تمر بهذي الظروف ومن ثم يكون التصرف الخطاء ,,,

اختك لي مشاعر

سبحان الله وبحمده

قديم 06-06-2006, 01:54 AM
طائرة
عضو جديد
طائرة غير متصل  
يا سبحان الله كنت اعتقد اني الوحيدة الي ارتكبت اخطا ء شنيعة في حق ابنائها

وكم سعدت حينما وجدت ان من تخبطت في بداية تربية أطفالها رجعت

ووقفت وقفة صادقة مع نفسها وصححت الأمور

لأن النجاح أو الفشل في التربية أمر عظيم لاينعكس على الأسرة فقط بل على المجتمع والدولة والأمة

ان اخرجت ابناء ك ناجحين وأقوياء بدنيا ونفسيا وروحيا فهذه أضافة جيد ة لحساب الأمة

لتنهض من كبوتها وتخرج للعالم كأمة صاعدة

وأن فشلت فسوف تضيفين حملا ثقلينا على المجتمع لأن من لايحصلون على تربية سليمة

اما يصبحو لصوص أو طائشين أو حتى يصبحون عالة على من حولهم لايدرسون ولايعملون

وينتجون اشخاصا مثلهم الا من رحم ربي والأمر كله بيد الله عسى ان يهدينا الى الصراط المستقيم

وما ااكتبه ليس من الفلسفة بل من ما أرى في الحياة الواقعية .

ولي عودة لأكتب الأسباب التي اعتقد انها السبب فيما ارتكبت

ومن تقراء الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتها

الله يهدينا الى الصراط المستقيم
قديم 06-06-2006, 02:31 AM
عاشقه الورد
عضو دائم
عاشقه الورد غير متصل  
انا نفس الحاله كنت اضرب بنتي بس الحين باركولي صر امسك اعصابي قبل اضرب بس بعد ايش صارت هي اللي
وتها وشني وعمرها سنتين وتسب بعد....استاهل هدا الشبل من داك الأسد.!!!!!!!!!!
قديم 06-06-2006, 03:31 AM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عيون فتانه
عيون فتانه غير متصل  
والله يا اخواتي الكريمات انه على بالي بس بروحي الي اعاني من هالمشكله مع ولدي الكبير هههههه طلع اكثر الامهات مثلي يقولـــــــــــــــون ان الشيطان وهو صغير يصير هادئ لين كبر وانه ارد عليهم واقولهم ما اعتقد اني بكون على قيد الحياة لي ذاك الزمن يمكن ياتني الجلطه منه وذبحتني خخخخخخخخخخخخخ الله يهديهم ويعطينا الصبر عليهم
قديم 06-06-2006, 09:09 AM
شموع لا تنطفئ
عضو دائم
 الصورة الرمزية شموع لا تنطفئ
شموع لا تنطفئ غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم...

أعجبني وبشدة هالموضوع..
لأني عانيت كثيرا في كيفية تعاملي
مع بنتي.. وحسيت و كأني أم فاشلة

صحيح ان عمر بنتي..سنة وسبعة أشهر
لكني أحس اني بديت معاها صح
يعني أحاول ابين لها الصح من الخطأ
واللي يقول ان الاطفال ما يقدروا يميزوا
أو يفهموا؟؟غلطان..للأطفال(سبحان الله)
قدرة عجيبة للفهم والاستيعاب
عودت بنتي الصبر:يعني مش كل مرة تبكي
فيها أو تقع عالأرض..أجري عليها وأبين
خوفي..بالعكس كنت أحملها وأقول انها بطلة
وأمدح فيها ..وكانت تفهمني و الكل مستغرب
من قوة تحمل بنتي(ما شاء الله عليها)
يمكن المشكلة الاكير اللي ارتكبتها في حق
بنتي.. اني ما كنت أتكلم معها وهي صغيرة
ولأنها كانت تبكي كثير و هي رضيعة
هالشيء كان يخليني أفقد أعصابي بسرعة
وكنت أخليها تبكي وأروح أكمل شغل البيت عنها
والمسكينة تبكي و تبكي

هذا شيء راح أندم عليه طول حياتي..

أحبــــــك اليوم أكـــــثر
قديم 06-06-2006, 09:41 AM
alseem
قلم مبدع
 الصورة الرمزية alseem
alseem غير متصل  
حرام عليكم ....اتقوا الله ....فكيف تظن بالبنين خيرا اذا تربوا في حظون الجاهلات

قمة التحدي أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة

التعديل الأخير تم بواسطة alseem ; 06-06-2006 الساعة 09:44 AM
قديم 06-06-2006, 10:36 AM
مهره2
عضو دائم
مهره2 غير متصل  
أنا عندي بنت وولد البنت 6سنوات والولد 3سنوات يعني في فرق معقول بينهم عشان أعطي كل واحد حقه .. في البداية كنت بصراحة اذا عصبت اصرخ على بنتي وأضربها أحيانا عشان تسمع كلامي بس اكتشفت أن زوجي يستخدم نفس أسلوبي يعني اذا صرخت يصرخ على البنت معاي واذا ضربت ممكن يضرب معاي .. فهني بصراحة كرهت نفسي لأني قاعده أشوف صورتي في زوجي وقلت في نفسي معقولة أنا وزوجي انربي بنتا شذي وهي بعدها صغيرة فمن يومها قلت في نفسي لازم أتغير وأغمرها بالحب والحنان والاهتمام واتبعت اسلوب النقاش والكلام والنفس الطويل يعني الضرب اخر شيء ألجأ له فكانت النتيجة أنه بنتي ما تتحمل أزعل منها وتسمع الكلام بدون ضرب والولد الحين اتبع معاه نفس الأسلوب وعلى فكرة بنتي اذا ضربتها تعتبر هالشي وايد كبير لأنها مب متعوده اضربها فتتأثر وايد وتبدأ تحاول بأي طريقة ترضيني .. ما أقو غير الحمد لله الذي هداني .. بس زوجي ظل على حاله بس هو مب من النوع اللي يهمل عياله بالعكس يدلعهم ويلعب معاهم ويطلع معاهم بس اذا غلطوا يكلمهم مرة وحده وبعدين على طول يضربهم بس بصراحة يخافون منه وهذا شي زين يعني في كنترول .. فأنا أقول كل أم تحاول تمسك نفسها عن الضرب لأن الضرب بعد فترة يستوي عادة واذا تعود الطفل على الضرب ما راح يأثر فيه وبعدين لا تتوقع الأم أو الأب أن التربية سهلة لا بالعكس هي وايد صعبة وتحتاج لصبر وبعدين انا ما حصلت النتيجة هذي مع عيالي بسهولة بالعكس عانيت من كثرة الكلام والحوار وأحيانا أحس اني ابغي أمد ايدي بس أمسك نفسي وأقول لأ لأ لأ يعني الأم اللي تلاقي طريقة ثانية غير الضرب لا تتسرع واتقول ان الطريقة ما يابت فايده لأن النتيجة تاخذ وقت لين ما تطلع .. ويم بتطلع النتيجة ايجابية بتشوفين كيف بتستانسين وبتنسين التعب اللي تعبتيه وبتبدين تخترعين عدة طرق لعدة مشاكل اتواجهينها مع العيال .
قديم 06-06-2006, 02:21 PM
الأمير المهذب
عضو دائم
الأمير المهذب غير متصل  
كثرو من الدعا ء ربنا هب لنا من لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما يقول الشيخ ابن عثيمين انه من اسباب صلاح الابناء ثانيا اعلمي ان الطفل ضعيف وسياتي اليوم الذي يكون اقوى منك فينتقم منك بعدين الزمن تغير بكره بيواجهه مشاكل لمين راح يشكي بعدين ابنءك احق بالحنان من الصديقات الطفل مثل الاسفنجه ان عبئتيه حنان عطك وان عبئتيه قسوه عطاك
قديم 08-06-2006, 04:06 AM
طائرة
عضو جديد
طائرة غير متصل  
السلام عليكم

إن من أسباب تخبطي في تربية ابنائي:

الجهل بأمور التربية سواء كان تقصيرا مني بعدم قراءة الكتب عن التربية بالرغم من أنها كانت
متوفرة , ولأني لم اتربي في بيئة جيدة كفاية ,لقد كان هناك تقصير من الوالدة والوالد وربما كانت الوالدة مقصرة أكثر,على كل حال وجدت نفسي تلقائيا أقلد اسلوب الوالدة مع ابني وكانت النتيجة ان ضعفت شخصية الولد وصار أكثر خجلا ومحبطا وبعض الأحيان مدللا..............

انا الأن بحاجة ليس فقط لإصلاح ماأفسدته بإبني بل لإصلاح مافَسد في,, بحاجة لأكتشف نفسي من جديد وان أبني شخصيتي من جديد.......

لاأريد أن اعيد السلسلة التربوية سأبدأ بتغيير نفسي ......... فليدعو لي كل من قرأ الموضوع............

التعديل الأخير تم بواسطة طائرة ; 08-06-2006 الساعة 04:09 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر