لماذا الفتيات يكذبن؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-04-2006, 08:46 PM
الريم 80
عضو نشيط جدا
الريم 80 غير متصل  
اخي الكريم لا يهم ماضي الفتاة ولا حتى ماضيك المهم هو المستقبل والحاضر بما انك قمت بخطوه الخطبه وترى انها فتاه طيبه ومن عائله طيبة فاقدم ولا تتراجع وحتى لو كان لها علاقه سابقة فانه الفتاه لاتحب ان تخبر الزوج بهذه العلاقه لان الزوج يمكن تاثره به هذه العلاقة وتثير عنده الشكوك فيما بعد ومشاكل ما لها حصر ويمكن تكون هذه العلاقة السابقة طيش شباب او حتى علاقه عابرة او علاقه فاشله فهل تجعل من ذلك ماده دسمه تفسد بها حياتها المستقبليه ارجوك اخي توكل على الله ولا تجعل هذه الامور البسيطة تؤثر بك

وأولاً واخراً قم بالاستخاره مع انها ستكون متأخره جداً حيث انه كان يجب عليك أداؤها قبل الاقدام على الخطبه
والله يهديك لما فيه الصلاح:14:
قديم 16-04-2006, 08:20 AM
دلع ودلع
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية دلع ودلع
دلع ودلع غير متصل  
لتعلم أخي الكريم أن التصرف الذي فعلته خطيبتك هو ما تفعله أي فتاة في حالة واجهت نفس الموقف أوتتوقع أنها كانت سوف تصارحك بعلاقتها بذلك الشاب وأنتم الرجال الشرقيين لا ترضون بأي علاقة بين الفتاة والشاب حتى وإن كانت علاقة بريئة ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! بالله عليك دع عنك الوساوس بأن خطيبتك قد فعلت شيء كبير مع هذا الشاب طبعاً أنا لا أقول أنها على صواب هذا في حالة إن كان الكلام عن علاقتها مع شاب آخر صحيحه ولكن في نفس الوقت لا أريد منك أن تتهم خطيبتك بأنها توسعت في علاقتها السااااااااااااااابقة لاحظ السابقة لأنه من الواضح أن خطيبتك تريد فتح صفحة جديدة معك والدليل أنها أنكرت علاقتها السابقة (إن صح الكلام الذي وصلك) فيا أخي إن الله غفور رحيم وأنت بنفسك قلت أنها فتاة جيدة وفي النهاية أطلب منك أن تصلي الإستخارة فهي الحاسمة في هذا الموضوع وسوف تبعد عنك كل الشكوك
قديم 19-04-2006, 01:06 AM
naceurha
موقوف
naceurha غير متصل  
مشكورين اخواتي اخواني على آرائكم انا الآن اكثر إطمئنان لكن عندي مشكلة والدتي مو موافقة على هذه الزواجة لانها لاتطيق والد البنت لمشكلة قديمة بينهم. شو الحل برأيكن ؟ انا حاولت مرارا ولس بحاول معها لكن دون جدوى...
قديم 19-04-2006, 01:07 AM
naceurha
موقوف
naceurha غير متصل  
مشكورين اخواتي اخواني على آرائكم انا الآن اكثر إطمئنان لكن عندي مشكلة والدتي مو موافقة على هذه الزواجة لانها لاتطيق والد البنت لمشكلة قديمة بينهم. شو الحل برأيكن ؟ انا حاولت مرارا ولس بحاول معها لكن دون جدوى...
أخوكم عبد الحكيم

التعديل الأخير تم بواسطة naceurha ; 19-04-2006 الساعة 01:10 AM
قديم 19-04-2006, 01:31 AM
بنت الثويني
عضو نشيط جدا
بنت الثويني غير متصل  
** السلام عليكم ورحمه الله وبركاته **

طبعا أولا وقبل كل شئ (الإستخـــــــــاره) ثاني شي من وجهه نظري ماأدري إذا توافقوني الراي ولا لأ (( لاتقم بذكر الماضي إذا كان لايفيــــــــــــد بالحاضر )) يا أخي آنا دايما اسمع من المختصين بأمور الحياه الزوجيه إن إذا في علاقه من النوع إللي حظرتك ذكرته مايصير ذكره من كلا الطرفين لأن هالشي يزعزع العلاقه ويزرع الشك والعياذ بالله .. هذا من باب إذا الموضوع صحيح وما تدري يمكن يكون مجرد أقاويل وكلام فاضي .. والناس مالها إلا الظاهر .. الله يكتب إللي فيه الخير .
قديم 19-04-2006, 02:24 AM
ismail86
موقوف
 الصورة الرمزية ismail86
ismail86 غير متصل  
icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة night2005
اخي توكل على الله
الفتاه ان لم تقل الحقيقه حتى لا تجرح مشاعرك ومن اجل بدء حياه خاليه من الشكوك
لكن احس انها ربما كانت مجرد زماله بينها وبين ذلك الشاب
انت تعلم بالجامعه يكثر الأختلاط خاصه في امور الدراسه والبحث
والناس يا اخي ما ترحم صدقني
ربما ايضا ذلك الشاب لم تعطه فتاتك اي وجه فاتهمها ونشر عنها حتى لا تتزوج فينتقم منها
اذا اخلاقها جيده صل استخاره وتوكل على الله
الناس وحقدهم ما راح يفيدونك يا اخي
صح الله لسانك انا اوافق هذا الراي
قديم 19-04-2006, 08:27 AM
الريم 80
عضو نشيط جدا
الريم 80 غير متصل  
اخي العزيز انت خلاص خطبة البنت مب فاهمه كلمت خطبة شنو يعني بالضبط عقد قران لو شنو على العموم في كلا الحالتين لازم تفهم الوالده انك خلاص خطبة البنت وما يصير تلعب ببنات الناس لانه انت عندك خوات وان شاء الله بيصير عندك بنات لازم تخاف الله في بنات الناس علشان الله يستر على خواتك وبناتك وتفهمها انك تحب البنت وترتاح لها وان سعادتك معاها وطبعا على حسب المشكلة الموجوده بين والدتك ووالد الفتاة تقدر تبسط الموضوع و انك تخليه كانه مب مشكله وتفهمها انه ماضي وان والد الفتاه رجال طيب جداً ومحترم.

وان شاء
الله اتمنالك التوفيق بس اسمح لي اقولك انك انت استعجلت من البداية مواضيع الزواج والارتباط يبيلها دراسة ومناقشة مع الاهل لانه ارتباط ابدي
بس ما اقدر اقول غير انه الله يوفقك ويتمم لك موضوعك على خير ويسره ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 19-04-2006 الساعة 03:59 PM
قديم 23-04-2006, 03:41 AM
مناكير
عضو نشيط
 الصورة الرمزية مناكير
مناكير غير متصل  
بصورة عامة البنت لو ارتبطت ماتبغى تطيح من عين زوجها
فهيا لو كان لها علاقة وقالت لك ايوه كان ليا
ايش راح يكون حالك؟ راح ترتاح ولا راح تفتح عليها ابواب المتاعب؟

بالنسبة ليا لوكنت في مكانها كان قلت نفس الكلام حتى لو كان لي لاني
اولا ماابغى اطيح من عين زوجي
ثانيا ماابغى يمسك عليا الذلة
ثالثا ماابغى افتح الباب للشك والغيرة ووووووو

في كل الاحوال انت لسى على البر ففكر واستخير افضل لك
قديم 23-04-2006, 12:25 PM
بنت حيرانه
عضو مميز
 الصورة الرمزية بنت حيرانه
بنت حيرانه غير متصل  
يا أخى انسى الموضوع واعتبر انك ما سمعت شى طالما انت ما شفت منها شىء يدعو للشك وطالما واثق فيها لا تدع اى مجال للشك والله يوفقك
قديم 23-04-2006, 12:31 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
عبد الحكيم
لا تعس في ماضي خطيبتك حاسبها منذ عرفتها فقط و اما الوالده فسوف تلين امام اصرارك و لكن بالحسني
وفقك الله
د. نبيل
موضوع مغلق

مواقع النشر