اسئلة جريئة للطرفين.....ادخل واشوف....... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-02-2005, 09:01 PM
قرطاسه
عضو جديد
قرطاسه غير متصل  
اما انا ومع اني زوجه فلا اؤيد البته مثل هذه الحركات امام الناس او الاقارب الا المدح ممكن ولكن ليس بشكل دائم
والاخ فيصل كفى ووفى وانا معه في كل ماقاله
قديم 28-02-2005, 10:02 PM
hanan-a
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
hanan-a غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الرسول
اخوتي بالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
بالنسبة للموضوع المطروح ............................ هذه الحركات تثير الغرائز في نفوس الشباب الناظرين اليهم .
أما بالنسبة لتقبيل يد الزوجة أو رأسها أمام الأهل فأنا أرفض بشدة أن يقوم زوجي بهذه الحركة أمام أي أحد حتى لو كانت أمي فأنا أخجل كثيرا من هذه الحركات أمام أي أحد، ففي مرة من المرات كان زوجي عائد من السفر وكنت أنا والأولاد ننتظره عند أهله فلم أسلم عليه سوى سلام عادي باليد حتى أن امه انتقدت ذلك وقالت لي قبلي زوجك ولكني لم أفعل ولكني في حينها كنت أتمنى أن نكون أنا وزوجي في بيتنا حتى أبث له كل مشاعر الحب والاشتياق مع العلم أني متزوجة منذ 13 عام ولست عروس جديدة وزوجي أيضا يشاركني في الموافقة على هذا الاسلوب من التعامل .
فأنا أرفض ما طرحتموه وأخجل منه وهناك بعض الأزواج يطعمون زوجاتهم أمام الأهل فلماذا يفعلون ذلك ألا يظهر حب الزوج لزوجته إلا بهذه الطرق والأساليب من التعامل أمام الناس ولا يظهر احترامه وتقديره لها إلا باإطعام ومسك اليد وغيره.
هذا رأيي الشخصي ولا أدري ما رأي الشرع في هذه الامور وهو فوق رأي أي انسان.
انا رأيي من رأي اختنــا محبة الرسول بكل كلمة كتبتها

التعديل الأخير تم بواسطة العصفورة2004 ; 01-03-2005 الساعة 01:03 AM
قديم 28-02-2005, 10:02 PM
faisal
موقوف
faisal غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرطاسه
اما انا ومع اني زوجه فلا اؤيد البته مثل هذه الحركات امام الناس او الاقارب الا المدح ممكن ولكن ليس بشكل دائم
والاخ فيصل كفى ووفى وانا معه في كل ماقاله
الاخت قرطاسه
شكرا لك على كل الي قلتيهوالله يعطيك العافيه
فيصل
قديم 28-02-2005, 10:21 PM
ام فطوم
عضو مميز ومثالي
ام فطوم غير متصل  
من وجهة نظري تقبيل اليد والرأس أمام الإقرباء والأهل هذا أمر لايهمني لعدة أسباب أخذها بعين الإعتبار

منها مراعاة نفسيات الأم والأخوات ،وخاصة الأم فأنا لاأحب الإهتمام بالزوجة في حضور الأم أرغب أن يكون إهتمامه

منصباً على أمه وخاصة في وجودي لأن هذا يحقق للأم إشباعاً نفسياً وفرحاً بأنها المرأة الاولى والمحببة والمفضلة

في حياة إبنها، و كذلك مراعاة الأخوات فقد تكون أحداهن محرومة من السعادة ،فلم أقسو عليها بتصرف كهذا ..

أنا في نظري والمهم هو مايكون داخل منزلي وبين أولادي في مملكتي ..هنا يأتي دوري بالمطالبة بشجاعة الرجل مع

زوجته، يعبر عن حبه لها أمام أولادها بغض النظر عن اعمارهم ..يسمعها كلمات الحب والتقدير ..يضمها يقبلها ..ما فيها شى لو فتح الباب

يقبل يدها ..رأسها ، ونحن بذلك نسيرلتحقيق أهداف تربوية نتدارك فيها ونصلح جوانب سلبية في تربيتنا

فقد إعتدنا الا نرى اباءنا في مواقف حميمة أو رومانسية ،وكان نتاج ذلك ما نراه من صعوبة في التعبير

عن مشاعرنا الإيجابية ..من حب وغيره فلو أعتاد الأبناء على تلك المشاهد الحميمة بين الوالدين

أعتقد أنهما سيطبقان ذلك في حياتهما ،بالإضافة الى جانب اخر نفسي وهو الإستقرار النفسي

والراحة التى يستمتع بها الأبناء في معايشة هذا الجو مع الوالدين..وايضا اضيف نقطة اخرى لا أمانع

زوجى عند امساكه يدى فى الخارج يعنى لاعيب لولا حرام وجهنه نظرى ارجو احترامها.......
قديم 28-02-2005, 10:24 PM
ام فطوم
عضو مميز ومثالي
ام فطوم غير متصل  
أميرة الاحزان أشكرك حبيبتى على المرور ولكن المشاركة حلوة وابداء الراى للأستفادة
قديم 28-02-2005, 10:29 PM
ام فطوم
عضو مميز ومثالي
ام فطوم غير متصل  
اشكرك اخى فيصل على ما خطته اناملك واحترم رايك
قديم 28-02-2005, 10:32 PM
ssaamm
موقوف
ssaamm غير متصل  
لا ولكن فى عالم الافلام وانت الصادق
قديم 28-02-2005, 10:35 PM
ام فطوم
عضو مميز ومثالي
ام فطوم غير متصل  
متيم بالهوى _hFhF10 اشكركم على المداخلة واحترم رايكم ما انى لست من المؤيدين لكلامكم

سعودى 2000 اخ عزيز ولكن ما هو الحكم الشرعى لذلك لن افتى ولكن انتظر رجوعك للموضوع

والرد عليه ويفضل جزاك الله خيرا استشارة علمائنا الافاضل قبل ما تفتى او افتى انا بذالك

ولك جزيل الشكر والامتنان وعذرنى ع الاطالة......
قديم 28-02-2005, 11:53 PM
مجد انسان
قلم مبدع
مجد انسان غير متصل  
كلها موقووووووووفه باسم ( العيب)
قد توجد الرغبه لدى الازواج لكن ... تنقص الجراه .. او يتملكهم شعور العييييييييييييب
شكرا لطرحك الجميل و الحساس
قديم 01-03-2005, 02:18 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
والله موضوع حلو ومهم...
انا مع اختي ام فطوم...
حلو ان يكون فيه تبادل للمشاعر بين الزوجين امام الابناء...لفائدته التربوية..بس طبعا بحدود!

اماامام الاهل فصعبة شوي! ربما لها اشكالات كثيرة...

وفيه تصرفات مقبولة مثل يفتح لها باب السيارة وش فيها هذي؟؟؟
ما اظن فيها اي اشكال بالعكس تلطف حلو يكون بين الزوجين!

فيه ناس ماعندها استعداد تسوي اي شيء حتى يمشي معاها في السوق ما يقدر تلقى بينه وبينها مترين!!
صارت الدعوى سباق!

وفيه ناس بزيادة كانهم في غرفة نومهم مو بمكان عام!

بس الانسان يقدر يختار الشيء المناسب...
الله يوفق الجميع...
موضوع مغلق

مواقع النشر