أرجو الدخوول من الجميع ..... أخبروني هل ما فعلته الصواب؟؟؟؟؟؟؟؟أم أني !!!!!!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-07-2004, 04:21 AM
ezil3ah
عضو نشيط
ezil3ah غير متصل  
يا اختي اذا ما في داعي للتعدد لا يتزوج ... يعني لو كان فيك عيب عفوا ,, يعني ما تجيبين عيال أو مقصره في شي او إنك مانك حلوه نقول يتزوج .. ترا التعدد ماهو فرض يعني اذا في لازمه .. وبعدين اليوم تقولين عادي بس بكره لا .. اعرف وحده مثلك زوجت زوجها وفي لليلة عرسه من الثانيه نهارت وصارت مثل الهبله ليومك هذا حتى إنه صار ما يعطيها وجه .. وبعدين يا اختي يمكن يحب زوجته الثانيه أكثر عنك ما تدرين .. وإنتي تقولين تموتين عليه .. يا أختي ما أبغيك تندمين .. أنا مرأه وأعرف الغيره شو هي .. المهم شورك بيدك وصلي الاستخاره فيما أنتي مقدمه عليه.. والرجل ماله آمان ,, ترا الوحده تحب بكل ما فيها بس الرجل قلبه صندوق وعفوا لكل الرجال .. وتحياتي
قديم 28-07-2004, 06:33 AM
فتى المدينه
عضو جديد
فتى المدينه غير متصل  
. عجيب غريب

مدري هو صواب اولأ مدري بس ادعيلك بالتوفيق و السعاده

مشاركتي هي فقط انتقادات بسيطه لما قرأته من الأعضاء الحبايب
نعم ادا مافي عازه للتعدد فهو أفضل انه ما يتعدد

الكلمه الي دكرتها A_gleam ليش وجع الراس؟؟ عجيب وجع راس من متى المرأه اصبحت وجع راس يعني العجب انه المرأه تسمي المرأه وجع راس؟؟

محد فينا واثق و ضامن ايه حايصير بكره وليه يعني بعض الأعضاء يسألو هل تضمنين انه و هل تضمنين انه عجيب غريب امركم, محد فينا ضامن الغيب و علم الغيب عند الله هل تضمني انك تستيقظي بكره؟؟

يا أخواتي الطيبات تبغو رجل مؤمن صالح رحيم و به كل الصفات الحميده و يصلي و يعبد ربه و يشكره و يصوم النهار و يقوم اليل و تودون رجلاً ديناً و بشوشاً و يحبه الجميع و يشهد له بحسن اخلاقه و شخصيته
و تودون رجلاً يحفظ القران و يعمل به و يقرأ القران من أوله و عندما يصل إلى سورة النساء فايتجاوزها و يقرأ السور من بعدها..Skip يعني.. عجباً لكم. عجيب غريب
خدو الإسلام بكامله يا حبايب و قال تعالى:
(يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌِ)

أما عن نفسي انا ماحب التعدد امراه مؤمنه خلوقه طيبه تسوى بالدنيا و انا مع الجميع بس حبيت اني اتدخل لأنه لابد من أنه الحق يقال يعني ولو انها النفوس ماتحبها
كلام الاخ أبو أنس جميل و معقول والله يوفقك
أفضل من أجاب هو الأخ خيران تسلم على الكلام الحكيم

الخلاصه لا بد من الحكمه في الكلام مو بس اي كلام هب و دب و نحاول نرد على هوانا
فين الحكمه ياناس ضمن ردودكم لا تكتبه كل شي كده عشوائياً بس لابد من الحكمه و لا تتبعو اهوائكم يعني اعدلو في كلامكم

أسف للإطاله
أخوكم فتى المدينه

الأخ الكريم

نرجو عند النصيحة إتباع الإسلوب الحسن عند الخطاب أو النقد
تم التعديل - المراقب العام عاشق محب

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 28-07-2004 الساعة 03:55 PM
قديم 28-07-2004, 06:40 AM
هيفاء محمد
عضو نشيط
هيفاء محمد غير متصل  
حبيبتي بحر العطاء ...قد تأخذنا العاطفة احيانا الى مدى لم نتوقعه وقد تلعب بنا موجات الحماس في بحور الحب دون ان ننتبه لها وعند انتباهنا للاسف نكون قد خسرنا الكثير ولكن بعد فوات الاوان!!!! انا لا ادعوك ان تعطلي شرع الله حاشا وكلا ولكن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ..فما يدريك عن طبع هذه الفتاة وعواطفها ؟؟ قد تكون غيوره جدا دون ان تحس بنفسها سوى بعد الزواج!! قد تكون حسوده ؟!هل اخبرك عن صديقتي التي تزوجت من شخص مطلق ولديه طفل فقط طفل ومع هذا فهي تقول اني اكره ان اجلس معهما لشدة غيرتي من طفله!!!فكيف بك وانت زوجه وام اطفاله؟؟؟ّّ ثم هناك الاهم من ذلك وهو ردة فعلك انت عند وقوع الحدث فعلا!! يا أخيه الحقيقه ليست كالخيال لذلك حاولي ان تقنعي زوجك بالعدول عن الفكره خصوصا انك محظية عنده ويا ليتنا نهتم باقامة الواجبات كاملة قبل ان نركض وراء المباحات ...وفقك الله لما يحبه ويرضاه...
قديم 28-07-2004, 09:09 AM
معلم القلوب
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية معلم القلوب
معلم القلوب غير متصل  
الى الاخت هيفاء محمد ,,,

لو كنا نعلم عن صفات جميع البشر ,,,

اعتقد انه لن يتزوج احد ,,,

فلكل شخص سلبياته كما له من ايجابيات ,,,

فنحن لسنا ملائكة ,,,

اختي بحر العطاء بما انك انت من خطبت لزوجك ,,,

فيجب ان تحسني الخطبة ,,,

لانه لو سمح الله كانت ليست بالفتاة الجيدة ,,,

ستكونين انت في وجه المدفع ,,,

و انا انصحك بالا تتدخلي في ذلك ,,,

و لكن ان كان لابد ,,,

فاتمنى ان تصارحيها قبل الزواج و تجلسي معها لو امكن ,,,

حتى تعرفيها اكثر و تتعرفي عليها عن قرب ,,,

تمنياتي لك بالتوفيق ,,,
قديم 28-07-2004, 09:55 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

الحمد لله أدخلتي السرور على قلبي

أن وجدت من تفعل ذلك طائعة مختارة

وأفتخر بك وبكل من تقبل مبادئ الإسلام

باستسلام ودون حرج .

لكن الموضوع لم ينته بمجرد قبولك ورضاك

فله متعلقات:

أولا الغيرة وهذه لا غبار عليها

ثانيا وهو الأهم : هل زوجك يتمتع بالصفات والمؤهلات المطلوبة

للزواج من ثانية

ثالثا:

هل الأصل هو التعدد أم الاكتفاء بواحدة

بعد قليل سأثبت لكم أن الأصل هو الاكتفاء بواحدة

وأنقل لكم المؤهلات المطلوبة للزوج إذا أراد التعدد

وشكرا لكم

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 28-07-2004, 10:23 AM
زنبقة الربيع
عضو نشيط
 الصورة الرمزية زنبقة الربيع
زنبقة الربيع غير متصل  
اختي الغاليه ..

كيف تقدرين تتخيلين انه ممكن زوجه ثانيه تقاسمج حبج .. وقلب زوجج ..

ممكن اللحين تقولين انه شي عادي وممكن تتقبلينه ..

بس صدقيني بعد ما يزوج ويتركج بالليل ويكون عند زوجته الثانيه .. تخيلي حالج ..

وعلى قولة المثل ... ما يداوي المرأه إلا امرأه مثلها ..

حقيقه اذا تزوج زوجك ثانيه الله يعينك ..

والله يكتب اللي فيه الخير ..

تحياتي
قديم 28-07-2004, 12:13 PM
انامل ذهبيه
قـلم مـبدع
انامل ذهبيه غير متصل  
icon14 ما فعلته وما تفعلينه هو الصحيح٠٠

سبحانك اللهم وبحمدك٠٠ اشهد ان لا اله الا انت ٠٠استغفرك واتوب اليك٠٠
قديم 28-07-2004, 12:29 PM
دجى الليل
عضو مثالي ومميز
دجى الليل غير متصل  
اختي العزيزة
انت قلت انك منسجمه تمام الانسجام مع زوجكي ولاينغص عليك بشئ والحمد لله اذا لماذا الزواج من اخرى ان الله احل الزواج باكثر لاسباب وليس لمجرد الزواج .........
اختي العزيزة اتمنى ان تعيدي النظر مرة ثانيه بالموضوع ومادام الرجل فكر في الزواج من ثانيه اعيدي النظر في حياتك اكيد هناك مشكله في حياته ولايستطيع البوح بها لك لكي لايجرح مشاعرك واذا عرف السبب بطل العجب
قديم 28-07-2004, 01:03 PM
sweet-soso
عضو جديد
sweet-soso غير متصل  
اختي العزيزة
انتي تقولين انه يريد الزواج لمجرد التعدد وانتي بنفسك قلتي ان هذا من حقه
ولكن من قال ذلك ليس من حق الرجل الزواج من اخرى الا ان راى تقصيرا او عجزا عند زوجته الاولى باي جانب من جوانب الحياة
اما لمجرد التعدد والمتعه فهذا ابدا ليس من حقه
ومن جهة اخرى فقد اشترط الدين الحنيف للي بيعدد العدل بين الزوجات ثم قال عز وجل في الاية (ولن تعدلوا) يعني الله اعلم بنفوس البشر ان الانسان لا يستطيع العدل في المعامله والميل القلبي فلم التعدد!! يجب ان يبتعد الرجل عن ماقد يوقعه في الخطأ الا وهو عدم العدل والتعدي على الشرط الذي وضعه الله للتعدد
وبالتالي فان الزواج من اخرى ابدن ابدن مو من حقه اذا كنتي بصحه وعافية وشايفتله طلباته وموفرتله الجو الاسري السعيد
انا ارى انه من اكبر الخطا ان توافقيه على ذلك وانتي حرة بزوجك ما ابي اخرب بينكم بس الخوفه من الندم وعض الاصابع في المستقبل يا اختي
شاكرة لكي وارجو تقبل مشاركتي بروح رياضية
قديم 28-07-2004, 03:44 PM
MIIKE
عضو دائم
MIIKE غير متصل  
انا عندي كلمتين ...

الله يعطيكي على قد نيتك.

نيتك خير في زوجك مع انه شي قاسي عليكي .... الله بيعوضك انشالله وبيسعد حياتك اكثر.
موضوع مغلق

مواقع النشر