زوجتى مشغوله دائما بأهلها ، ماذا أفعل ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-05-2004, 01:21 PM
pinka2000
عضو جديد
pinka2000 غير متصل  
أخى المستعين ، شكرا لك ، ودك تشركنى معاها فى الهم ومساعدتها فى الحلول ، وايشلون لو وافقت ، طول وقتنا نصير نحلحل هموم الناس ، وايش علينا منهم . كل عنبه عالق فيها قشه يا أخى كما يقولون ، المفروض انها تتعامل مع اهلها كأصدقاء يفضفضون معها وبس ، ما لازم تأخذ همومهم الى الدار وتنسى همومها الاصلية ، وايش لون لو انا انسان كمان عندى هموم ومشاكل مين كان يوقف معاى فيها اذاهى صارت مشغوله ؟
قديم 31-05-2004, 01:39 PM
المستعين
عضو جديد
المستعين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinka2000
أخى المستعين ، شكرا لك ، ودك تشركنى معاها فى الهم ومساعدتها فى الحلول ، وايشلون لو وافقت ، طول وقتنا نصير نحلحل هموم الناس ، وايش علينا منهم . كل عنبه عالق فيها قشه يا أخى كما يقولون ، المفروض انها تتعامل مع اهلها كأصدقاء يفضفضون معها وبس ، ما لازم تأخذ همومهم الى الدار وتنسى همومها الاصلية ، وايش لون لو انا انسان كمان عندى هموم ومشاكل مين كان يوقف معاى فيها اذاهى صارت مشغوله ؟
أستنتج من كلامك اخي العزيز أنك تفضل أن تعتني بهم أسرتك لا غير وهذا شئ طيب وبما أنك لا تحب الاهتمام بهموم الآخرين فأتمنى أن تحاول اقناعها بالإهتمام بك وبأبنائك أكثر من أهلها وهذا الواجب عليها ،، لكن عندما قلت لك شاركها الهم ،، ذلك فقط لتؤكد لها أنك جزء منها وهي جزء منك لتقوم بمصارحتك ولكن اتضح انك تحب أن تكون هي مهتمة بجانب واحد وهو عش الزوجية لا غير ،، ولذلك احكم على نفسي بالخطأ في فهمك ،، ولذلك اعذرني اخي

من هذا المنطلق يكون الحل لمشكلتك هو اقناعها بزيادة الاهتمام في اسرتها اكثر من اهتمامها في اهلها ،،، وهذا يكون بجلسة خاصة معها ،، حاول أن توضح لها قيمة الحياة الزوجية وأن عليها حقوق يجب ان تؤديها بأكمل وجه ،، صحيح أن حب أهلها شئ طيب ومحبذ ولكن لا يصل الى هذه الدرجة وتأخذ الأمور على حسابك أنت ،، حاول ان تذكرها بأحدايث النبي وسيرته كيف انه يحث المرأة على إرضاء زوجها في كل شئ وإدخال السعادة في قلبه دائما ،،، حاول ان تغرس فيها هذه الأفكار ونسأل الله لها الهداية ولكما معا حياة زوجية موفقه ،،،

مرة أخرى اعتذر لك عن سوء فهمي اخي العزيز
قديم 31-05-2004, 01:41 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
لا انصحك بأن تعرض عليها حلولنا عندما تدخلها المنتدى لأن ذلك يضعف موقفك وكأنك غير قادر على مواجهتها ، اضافة الى انها اجابتك اجابة قاسية عندما سألتها عن مشاكل اهلها ( لا يخصك ) فماذا ستجيبك الآن ؟!، لذلك انصحك بأن تهملها قليلا ولا تشعرها انك ترغببمشاركتها همومها ( التي لا تنتهي ) ، وحتى ان هي عرضت عليك مشكلة لأهلها ارفض الاستماع وقل لها ان الامر ( لا يخصني ) لعل ذلك الاسلوب يشعرها بمدى تقصيرها ، اتمنى ان لا تكون زوجتك من النوع الذي لا يقدر المكاسب إلا عندما يخسرها ، لأن هذا النوع للأسف لا يعرف قيمة ما لديه ، والطرف الآخر يساهم كثيرا في تشكيل ذلك الاحساس وذلك عندما يعطي بلا حدود ، فيكبر رأس الطرف الآخر ويستهتر بشريك حياته ويعتبره امر واقع وتحصيل حاصل .
اخي الكريم اما ان ترضى بحالك او تتغير انت لأنه من الصعب جدا تغيير الآخرين .
قديم 01-06-2004, 07:39 AM
lamoo
عضو جديد
lamoo غير متصل  
pinka2000
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صراحه اخوي موضوعك شدني كثير وحبيت اقترح عليك اقتراح انشاء الله يفيدك...

حاول تمثل عليها انك متضايق ومهموم وبين لها هالشي لكن لا تحاول تكلمها الا اذا هي

بدأت وسألتك في هالحاله فيه عندك خيارين إما تقول لها بنفس طريقتها انه عندك مشاكل

تخص زملائك او قرايبك ...

المهم واذا حاولت تستفسر قول هالشي شخصي وما يهمك لانك غريبه عنهم وهو يخصني لوحدي

وحاول تنقص من اهتمامك فيها وبالبيت والاولاد بشكل ملحوظ حتى تحس بالفرق طبعا هالشي بيكون تمثيل وتكون انت مراقب

الوضع من بعيد تحسن الحال كان بها لكن لا تكون على طول وتصالح خذ لك فتره علشان تضبط الطبخه يعني الفكره

اما الخطه الثانيه هو انك تبين انك مهموم ومتضايق وطبعا هي عندها فضول او ميول او ما اعرف وش اسميه

انها تحل مشاكل الناس فقول لها انا مكتئب عندي حاله المهم انت حر باختيار نوع الهم الكبير اللي تشغلها فيه

وبهالشكل بتترك مشاكل العالم وبتلتفتلك انت وبتكون انت همها وشغلها الشاغل طبعا الموضوع يحتاج لتفكير اجلس مع نفسك

وزين الموضوع بحيث انها تنشغل فيك وكل فتره اخترع لها مشكله في حياتك او بحياه الاولاد يخليها تنسى العالم اللي

خارج بيتها

اتمنى اكون افدتك ولو بشكل بسيط لكن من وجهت نظري انا بخصوص سؤالك لاتخليها تطلع على الموضوع علشان ما ننكشف...

وتخرب الخطه

اختك

lamoo
قديم 02-06-2004, 03:52 PM
pinka2000
عضو جديد
pinka2000 غير متصل  
أخى المستعين ، شكر على مشاركاتك البناءة وسوف اعمل بنصحيتك .

Al Batool : سوف اعمل بنصيحتك بعدم اطلاعها على الموقع ، فعلا هذه نظرة حكيمة منك .

Lamoo : شكرا على اخذ وقت للرد على وافادتى برأيك ، والله هذه عملية ممكن محاولتها ولكن اخاف ان تكون الهموم عليها اكثر ، وتكون مهمومى بهموم اخوانها وتعمل همومى شماعة . كده اكون اديت لهمومها شرعية اكثر ، ولا ايه رأيك ؟ هذا من جهة ، ومن جهة ثانية يا اختى انا زعلان على انها مهمومة مع ان الهموم واقعية وتحص اخوانها ، انت عايزانى اشيلها هموم وهمية . ليش هيك ؟ ماعملنا شىء . مع احترامى لوجهة نظرك اختى .

وفى انتظار مداخلاتكم المفيدة وجزاكم الله خير

هو فى الحقيقة الانسان عندما يكون زوج مخلص ومحب ومجتهد فى اسعاد اسرته (مثلى) لا أزكى نفسه احسبه كذلك . بعد كل ذلك عندما تتوقع الابتسامة والسعادة فى وجه الزوجة ، تجدها فى هم وغم بدون سبب ، هذا هو الشىء المؤلم الذىألجأنى الى الكتابة الى هذا المنتدى وبحق هناك افكار جميلة منكم كلكم ولكنى فى انتظار المزيد منها . بارك الله فيكم

التعديل الأخير تم بواسطة pinka2000 ; 02-06-2004 الساعة 03:56 PM
قديم 02-06-2004, 04:45 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
سوي خطه انت وهي

انها زعلانه وتروح لواحد من اخوانها او اخواتها وتسكن عندهم

واذا تحملوها اكثر من يوم يبي يتضايقوا منها
وممكن يبينون لها عدم قبولهم بها
وتكون درس لها ان ماينفعها الازوجها وعيالها ولوتحتاج احد منهم
وتتعارض مع زوجته ماتريد لاختار زوجته
هالايام كل واحد نفسي نفسي
جرب وراح تكون عبره لها
لان فيه حكايه قديمه تقولها امي كذا
وصارت عبره لمن يعتبر
قديم 02-06-2004, 05:39 PM
من السماء
عضو نشيط جدا
من السماء غير متصل  
دبدوبه ، هو يقول لك انه اخوانها واخواتها ماشاء الله (الله يخليهم ) ثمانية ، لو اخدت فى كل بيت يوم هادول ثمانية ايام ، ثم ثانيا كيف بتتفق معاه هى على اللعبة هادى ، هى يبدو انها تعتقد البتقوم به من هموم اخوانها واجبا عليها ، ويمكن تكون معترضة على عدم موافقة زوجها ، وربما ترى فى قرارة نفسها انه زوجها غلطان انه يطلب منها التخلى عن اهلها ، ما ودى اختلف معاكى ولكن اعتقد انه هادى ما بتصلح . تحياتى
قديم 06-08-2004, 05:21 AM
ام حماده
كبار شخصيات المنتدى
ام حماده غير متصل  
يمنع رفع المواضيع القديمه التي مر على اخر رد فيها اكثر من عشرين يوم

مواقع النشر