الحمل المكروه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-08-2014, 10:28 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
رد : الحمل المكروه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
اذا تكرهها كل هذا .. انا مش فاهمه ليه رجعتها لبيتك ؟

البنت كانت استقرت ببيت أهلها واشتغلت وبدت تتعلم تعتمد على نفسها وكانت رافضه الرجعة ليه سعيت لرجوعها للبيت ؟؟؟ كان طلقتها وقتها وخلصتوا

اما تخليها عندك وتحت شورك وحكمك وبداخلك كلك رفض لها ولكل شيء فيها ؟؟؟

بجد نفسي أفهم تفكيرك لأنه مو أنت لحالك وبعيد عن مشكلتك كمشكلة خاصة .. ليه الرجل يتمسك بزوجته وهو كارهها ولا تقولي عشان الأولاد لأنه هذا انت تقول أولادكم بدؤوا يتأثروا بمشاكلكم ... بيت كله مشاكل الطلاق له أحسن
ما هو مظلل يكفي لردي
قديم 31-08-2014, 10:36 AM
عروس 2013
عضو نشيط
عروس 2013 غير متصل  

دام انها عايشه ف بيتك فمن حقها اخي تحمل ،، اصلا مايصير تخليها تاخد منع حمل وهي راغبه

وارجع للاحكام الشرعيه ف هالموضوع ،، تم الحمل الف الحمد لله

عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم

ف هذا الموضوع ذكرتني بجارتنا ،، كان عندها 4اولاد وبنتين اصغرهم 16سنه

حلصت بينها وبين زوجها مشاكل كثيييره وصلت للطلاق مرتين للاسف خلال اخر سنتين

وكلها المتسبب فيها الناس ،، اخر مشكلة /ورقة شافها الرجال عند باب بيتهم مكتوب فيها انتقادات لزوجته ف مجالس النساء للاسف الشديد دخل بيتهم وع طول طردها لبيت اهلها وطلقها

وقبل انتهاء العدة ب 3ايام رجعها ،، والله كتب لها الحمل واصغر اطفالها ف الثانويه

ابوه م تقبل الحمل ،، وتضايق كثييير وصار م يرجع الا وقت النوم ولا سوى متابع لزوجته ابد واذا تعبت مرررة قال لاولاده اذا فضيتو روحو بامكم المشفى ،، ولما انولد وشافه ف المشفى تعلق فيييه موووت وصار العكس م يطلع من بيته الا للعمل

السنة ذي الله كتب وتزوجو بناته الثنتين ماشاء الله تبارك الله وتملكو اولاده الكبار الثلاثه وبيتزوجو بعد كم شهر

ويحمد ربه ليل نهار ان بيتهم الكبير ف طفل يحيييه والا كان الموت فيه الحين
قديم 31-08-2014, 11:29 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

هذا رزق من رب العالمين ياخوي ولا تعتبره كذب منها ! ناس تستخدم موانع للدنيا من جهه الرجل والمرأة ولكن قدرة رب العالمين فوق كل شي ! اخي وزوجته كانوا يعانوا من مشكلة بالاجنة عند الحمل وتحدث وفاة مفاجأة او تشوه فحرص عليهم الطبيب عدم الحمل وكانوا يحتاجوا فحوصات طويلة عريضة والحمل اتزم يكون باختيار الحيوانات المنةية بعد فحصها وغيره وغيره من الخطوات فاستخدموا اكثر الموانع تاثير وقوة من ناحية المنع ومن الطرفين ولكن ؟ رب العالمين شاء لهما الحمل و لا بتوأم ماشاء الله تبارك الله والحين بصحة وعافية ولله الحمد .... اللي بوصله لك لا تسئ الظن بزوجتك فربما ماكانت قاصدة وليس بمجرد ماقالت كلام قبل سهور ثبت عليها الجرم ! ،،،

اذا مشاكلكم لهالدرجة مؤثرة ع الاطفال فالابتعاد هو الافضل لهم بدل الحياة مع ابويين يعقدوهم من كثر المشاكل ! ،، يعني كما قالت بيتا كان من الافضل لو تركتها ببيت اهلها وليس الاصرار ع ارجاعها لسبب الاطفال !؟. ... صارح زوجتك ليتم حل الامور بينكم واما انك ترفض الحمل وماتقولها السبب فاكيد راح تصر هي ع الحمل لان ماتشوف فيه سبب معقول لرفضك ...
قديم 31-08-2014, 11:42 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY مشاهدة المشاركة
ما هو مظلل يكفي لردي
يا أخي لا تحط الأولاد حجة تحتج فيها امام ضميرك ... من أول خطوات حل أي مشكلة هو تشخصيها صح . فحاول تفهم نفسك بشكل صحيح حتى تعرف موطن الغلط وتحله

الأولاد أول سبب مفروض يتم الطلاق عشان مصلحتهم ... وانت نفسك بموضوعك هذا تقول بأنهم كبروا وبدؤوا يفهموا وينتبهوا ... الأولاد أول ضحايا استمرار حياة نكدة .. جو البيت مشحون وغضب مكتوم بداخلك وبداخل زوجتك لا بد وأن يظهر على شكل نكد . وبتصير الحياة عبارة عن مسؤوليات وواجبات وتركيز على أداء الواجبات بشكل مبالغ فيه حتى ينصرف الذهن عن الهم الداخلي .. فتركز على واجبات الأولاد وعلى واجباتك وواجبات زوجتك وتبحث عن الغلط ...
حياة بدون روح بدون مشاعر ... راح يكبروا أولادكم قبل أوانهم ويحملوا هم الزواج ويتعقدوا منه .

لما نتفق على نقطة متحمل عشان أولادي بكمل باقي وجهة نظري ... فهل وجدت كلامي منطقي بأن نضع مصلحة الأولاد على جنب وتبدأ البحث بداخلك ليش أنت رجعت زوجتك ؟
قديم 31-08-2014, 12:26 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

بما أنك اخي الكريم. عايش معها عشان الأولاد
لا تقربها.فهي لم تحمل من الهواء
الله يجعله من مواليد الصلاح

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 31-08-2014 الساعة 12:28 PM
قديم 31-08-2014, 12:44 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال ... بالأمس حدث ما كنت احسب له إلف حساب ما كنت اخشاه قد يظن البعض انه قنوط أو يسه من رحمه الله لا والله وربي يشهد إني راضي بكل قاض وقدر من الله وكنت واردد دائماَ هذا الدعاء "اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فأعطني سؤلي، وتعلم ما عندي فاغفر ذنوبي، أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبت لي"
طلبت زوجتي أن تتحدث معي في موضوع هام جداَ فقلت لها أن هذا الموضوع به مشاكل ورفعته ضغط فالأفضل تأجيله في بالي مشغول بيوم الدراسة اصرت على التحدث ام منفردين أو امام الاولاد كل ذلك عن طريق الواتس اب فذهبت اليها في الغرفة فقالت لي اجلس ثم اخرجت لي جهاز اختبار الحمل المنزلي وقالت أنا حامل هنا اصابني الذهول والدهشة لأني لا ارغب أن انجب منها الان وذلك يعود الى كثرة المشاكل بيننا وعدم الشعور بالراحة "الامان معها" فالكل يتذكر مشاكلي معها قبل سنة وما وصلت اليه الامور قالت لي أن اخذ المانع "حبوب" وحريصة طبعاَ كل ذلك اشعر من حديثها بالكذب فأنا صراحة لا اصدقها لأنها تكذب في شغالات كثيرة علي
طبعاَ تذكرت حوار دار بيننا قبل اربعة أشهر حينما حدثة مشادة بيننا بخصوص الحمل وكنت أنا رافض الفكرة لكن لم افصح عن السبب قالت لي بالحرف الواحد "والله اني سوف احمل غصب عنك"
بالأمس لا شعرين قلت لها نزليه حاولت التحدث معي الا اني لم اعطية وجهة ولم انظر في وجها فأنا مصدوم كل يتم الاتفاق الا هذه المرأة فهي تمشي على ما يقوله الغير فالبعض منهم يقول لها لماذا لم تحمل الى هذا الوقت فابنتكِ اصبحت كبيرة الان.
ايه الناس أنا أنسام مؤمن واعلم علم اليقين أن ما اصابني لم يكن ليخطني لكن أنا كاره الانجاب منها لان أولادي أصبحوا يتألمون على مشاكلنا فلا اريد ان يأتي الرابع ويزيد الطين بلة نعم طلبت منها انزله واعلم البعض ربما يتهجم على انما هذا حالي
لوت دراعك وعملتها ياحلو
اكيد ماكنتش بتحسب فترات الامان ومعتمد على الحبوب فقط
وماتعرفش ان الحبايه فى ايدها تاخدها او ماتاخدهاش
مش حاتعرف تنزله ولو وقفت على ديلك
وكل يوم بيمر فى مصلحتها هى
على راى دانى هى مش حاتحمل من الهوا
المطلوب مننا ايه ؟
استحمل بقى عشر سنين فترة الحضانه
بس ادعيلها تقوم بالسلامه

قديم 31-08-2014, 12:53 PM
حسن السجايا
عضو نشيط جدا
حسن السجايا غير متصل  

أعانك الله..

ولكن..

قضية انزال الحمل تحتاج لفتوى..
قديم 31-08-2014, 12:56 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
بما أنك اخي الكريم. عايش معها عشان الأولاد
لا تقربها.فهي لم تحمل من الهواء
الله يجعله من مواليد الصلاح
نفس تفكيري ..
كل هذه المشاعر السلبية والكره والمشاكل المستمرة .. كيف ترغب بها في علاقة خاصة ؟
عفوا على الصراحة.
قديم 31-08-2014, 01:11 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

عفوا على التدخل أم الدانة
ليس بالضرورة أن تكون العلاقة لرغبة فيها أو حبا
بقدر ما تكون افراغ شهوة.
عموماً هذا يجعل لوجودها أهمية غير عشان العيال
قديم 31-08-2014, 01:29 PM
شوق اللقاء