نفسيتي والخطوبة بين الهبال والعقلانية .. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 29-11-2011, 09:58 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat man مشاهدة المشاركة
أولاً/ أسأل الله أن يرزقكِ الزوج الذي تتمنينه وأن تكون حياتكم كلها رحمة وحب وسعادة ووفاء واخلاص واحرام.
ثانياً/ من الطبيعي جداً أن المرء حين يتهيأ بالدخول لمرحلة جديدة فإن الكثير من التساؤلات والمتناقضات تحاصره حتى يدب الخوف بصدره، وبالذات حينما يكون الأمر مرحلة انتقالية مختلفة كالخطبة والزواج، فإن تلك المشاعر تزداد في ظهورها، لذلك ماتشعرين به يشعر به كثير من الناس، إذا آتاكِ من ترضين دينه وخلقه، وبعد السؤال عنه وعن وضعه فــ(توكلي على الله) ثم وتزوجي .
جزاك الله خير ,,, لكن شروطه بتذبحني ....... لادراسة ولاعمل أنا موافقة عليه بس أبيه يوافق على دراستي قبل الملكة .... وأخاف يتعود إنه يفرض علي كل الأمور ... وأكون تابعة له بكل شئ ..
قديم 29-11-2011, 10:07 AM
سمآيل
عضو جديد
سمآيل غير متصل  
icon50

انتي متأكده انك مو انا .. يابنت والله انتي مرآ زيي
بس كيف مو اول ماترفضي ترجعي طبيعيه تماما صح..؟!
انا ماراح اعرف اعطيك جواب لاني لو عارفه كان جاوبت نفسي ...لكن بقولك ع كم شغله..

* انا ما اقولك عين اوشيئ بس ليش ماترقي نفسسك او تنتظمي ع الاستغفار وكل ثلاثه ايام تقرأي البقره ..<< اختي يالطيف يجيها زي الاكتئاب مع الخطوبات الجديه بس استمرت ع البقره والاستغفار ومشيت امورها والحمدلله وهيا مرا مرتاحه...

* ترا الزواج مو زي زمان اجبار والا اذا ما وافقتي ع كلامه يكسر راسسك ع هونك ترا اشوف شبابنا هاليومين رغم انهم راعين استراحات وخرابييييييييييييييط ماتخلص الا انهم فاهمين ومايكسسرون الروس ابشرك

* نصييييييحه لاتستعجلي ع الزواج مهما كان عمرك او ع الاقل لا تصرحي بان تبغي تتزوجي اول شيئ انتي راح تتأثري اذا تاخر لو شيئ بسيييط بعدين كلام الناس وثالث حاجه نصيحه سمعتها قبل بنات قريبين مني يقولون اكثر شيئ ندمنا عليه اللحظات الي كنا نقول فيها متى نتزوج الزواج ورانا ورانا وقاعدين ان شاء الله متزوجات لاخر العمر بس فشلنا انفسنا وتحطمنا من جواتنا ...

ويآرب قريييب تكوني في قسم المتزوجين تدجين بين المواضيع تاخذين خبره حلوه :14:

وثكرا
قديم 29-11-2011, 10:11 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمآيل مشاهدة المشاركة
انتي متأكده انك مو انا .. يابنت والله انتي مرآ زيي
بس كيف مو اول ماترفضي ترجعي طبيعيه تماما صح..؟!
انا ماراح اعرف اعطيك جواب لاني لو عارفه كان جاوبت نفسي ...لكن بقولك ع كم شغله..

* انا ما اقولك عين اوشيئ بس ليش ماترقي نفسسك او تنتظمي ع الاستغفار وكل ثلاثه ايام تقرأي البقره ..<< اختي يالطيف يجيها زي الاكتئاب مع الخطوبات الجديه بس استمرت ع البقره والاستغفار ومشيت امورها والحمدلله وهيا مرا مرتاحه...

* ترا الزواج مو زي زمان اجبار والا اذا ما وافقتي ع كلامه يكسر راسسك ع هونك ترا اشوف شبابنا هاليومين رغم انهم راعين استراحات وخرابييييييييييييييط ماتخلص الا انهم فاهمين ومايكسسرون الروس ابشرك

* نصييييييحه لاتستعجلي ع الزواج مهما كان عمرك او ع الاقل لا تصرحي بان تبغي تتزوجي اول شيئ انتي راح تتأثري اذا تاخر لو شيئ بسيييط بعدين كلام الناس وثالث حاجه نصيحه سمعتها قبل بنات قريبين مني يقولون اكثر شيئ ندمنا عليه اللحظات الي كنا نقول فيها متى نتزوج الزواج ورانا ورانا وقاعدين ان شاء الله متزوجات لاخر العمر بس فشلنا انفسنا وتحطمنا من جواتنا ...

ويآرب قريييب تكوني في قسم المتزوجين تدجين بين المواضيع تاخذين خبره حلوه :14:

وثكرا
انت أنا فمن أنا
هلا بالغلا والله انك صادقة مجرد ماارفض أو مايصير نصيب أرجع زي أول وأحسسسسن بعد ...
صحيح مو كل شئ عين بس التحصن بالأذكار والتعلق بالله هو طوق النجاة ...
ربي كريم حبيبتي ومشكورة على ردك ريحني كثير ... وعقبالك ,,
قديم 29-11-2011, 10:17 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
والله مع عروس مثلك فرفوشه

كل الشروط رح تنلغى بعد الزواج ويرجع يدرس معك ويجلس قربك في المدرج

بالتوفيق
قديم 29-11-2011, 10:28 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
والله مع عروس مثلك فرفوشه

كل الشروط رح تنلغى بعد الزواج ويرجع يدرس معك ويجلس قربك في المدرج

بالتوفيق
حبيبتي خالتو ماقصرتي ترفعين من معنوياتي وتهونين علي
بس اللي اوله شرط اخره نور وطالما انا برضى بشروطه مالي حق اطالبه بعدين
دعواتك خالتو خااااااااااااااااايفة .. ابي افهم كيف تزوجوا البنات على مر العصور ؟؟
قديم 29-11-2011, 11:02 AM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
إذا كتب العقد
فلكل حادث حديث .

هنا من ينقذك
قديم 29-11-2011, 11:24 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفاق المجد مشاهدة المشاركة
إذا كتب العقد
فلكل حادث حديث .
مشكورة وجزاك الله خير حبيبتي ..
قديم 29-11-2011, 12:54 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
وبعدين يا ذوق ... ما خلصنا من سالفة الدراسه .
بس ما ألومك ... الذنب مو ذنبك ... ذنبنا احنا الأهل .. طول عمرنا واحنا مركزين على دراسة البنت .. مثل بنتي .. بغاها أبوها الأولى على المملكة وفعلا كانت قريبة .. وبالجامعة السادسة على دفعتها .. وبعدها يبغاها مديرة شركة بدوامين وما نقبل بأقل ... يا ابن الحلال هذي بنت .. يا ابن الناس مردها لبيتها وعيالها .. لا صارت مديرة متى بتشوفهم؟؟ وما في فايدة ... الحين هي بنفسها قادعة تدور على وظيفة بمدرسة ولولا الظروف المادية كان جلست بالبيت لولدها ..

أمي حبيبتي اسمعي مني .. انت بنفسك راح تقولي بقعد بالبيت .

الحين النقطة الثانية .. خوفك من أن يكون معنى شرطه أنه متسلط ...
هذا ما نقدر الحين نعرف عنه إلا بحيلة واحده بس ما دام انك مو قادرة تسألي اخوانك . شلون أمه مع أبوه ؟؟؟؟ غالبا يكون الولد طالع لأبوه أو متأثر فيهم . اللي يشوف لوالدته شور وكلمة ما راح يكون عليه صعب يتقبل شور زوجته إلا إذا كانت والدته متسلطة على والده بشكل مو طبيعي تصير عنده ردة فعل عكسية .

بخصوص الخاطب الحليوه خذي الأمور وحده وحده ولا تستعجلي ... ما راح تقدري تستبقي الأمور .. الشوفة بتعطيك قطعة من الحل وبناءا عليها نحاول نشوف الخطوة اللي بعدها .

شنو الخطوة اللي بعد الشوفه حسب تقاليدكم ؟؟؟
قديم 29-11-2011, 01:29 PM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
وبعدين يا ذوق ... ما خلصنا من سالفة الدراسه .
بس ما ألومك ... الذنب مو ذنبك ... ذنبنا احنا الأهل .. طول عمرنا واحنا مركزين على دراسة البنت .. مثل بنتي .. بغاها أبوها الأولى على المملكة وفعلا كانت قريبة .. وبالجامعة السادسة على دفعتها .. وبعدها يبغاها مديرة شركة بدوامين وما نقبل بأقل ... يا ابن الحلال هذي بنت .. يا ابن الناس مردها لبيتها وعيالها .. لا صارت مديرة متى بتشوفهم؟؟ وما في فايدة ... الحين هي بنفسها قادعة تدور على وظيفة بمدرسة ولولا الظروف المادية كان جلست بالبيت لولدها ..

أمي حبيبتي اسمعي مني .. انت بنفسك راح تقولي بقعد بالبيت .

الحين النقطة الثانية .. خوفك من أن يكون معنى شرطه أنه متسلط ...
هذا ما نقدر الحين نعرف عنه إلا بحيلة واحده بس ما دام انك مو قادرة تسألي اخوانك . شلون أمه مع أبوه ؟؟؟؟ غالبا يكون الولد طالع لأبوه أو متأثر فيهم . اللي يشوف لوالدته شور وكلمة ما راح يكون عليه صعب يتقبل شور زوجته إلا إذا كانت والدته متسلطة على والده بشكل مو طبيعي تصير عنده ردة فعل عكسية .

بخصوص الخاطب الحليوه خذي الأمور وحده وحده ولا تستعجلي ... ما راح تقدري تستبقي الأمور .. الشوفة بتعطيك قطعة من الحل وبناءا عليها نحاول نشوف الخطوة اللي بعدها .

شنو الخطوة اللي بعد الشوفه حسب تقاليدكم ؟؟؟
يادي النور يادي النوووور حبيبتي بيتاااا هون ياهلاااا بالغلا ..
والله ياقلبي كل ماحاولت أنسى الدراسة ألقاها بمنامي لي سنة ونص متخرجة ولازلت أحلم بمنامي بالجامعة وقاعة الإختبار وأنا أختبر .... وصادقة ياقلبي الأهل كان أهم شئ عندهم المدرسة والنسبة والمعدل كيف يكون ... ومن شب على شئ شاب عليه ... انا كذا تربيت من يومي بالتمهيدي ....
بالنسبة للتقاليد بعد الشوفة ان شاء الله اذا عجبته بيتم التحليل ثم الملكة بعد كم اسبوع ان ربي يسر وكتب ..
واثناء الملكة مافيه تواااااااااصل لا جوال ولاغيره ....
قديم 29-11-2011, 01:48 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذوق نجدي مشاهدة المشاركة
يادي النور يادي النوووور حبيبتي بيتاااا هون ياهلاااا بالغلا ..
والله ياقلبي كل ماحاولت أنسى الدراسة ألقاها بمنامي لي سنة ونص متخرجة ولازلت أحلم بمنامي بالجامعة وقاعة الإختبار وأنا أختبر .... وصادقة ياقلبي الأهل كان أهم شئ عندهم المدرسة والنسبة والمعدل كيف يكون ... ومن شب على شئ شاب عليه ... انا كذا تربيت من يومي بالتمهيدي ....
بالنسبة للتقاليد بعد الشوفة ان شاء الله اذا عجبته بيتم التحليل ثم الملكة بعد كم اسبوع ان ربي يسر وكتب ..
واثناء الملكة مافيه تواااااااااصل لا جوال ولاغيره ....
أثناء الملكة مافي تواصل ... طيب وقبل الملكة ههههههههه

يعني حبيبتي مافي ولا طريقة تقدري تسألي فيها ؟؟؟ أعرف انه هذي التقاليد لكن اللي يدرس بنته أو اخته بتدرس دراسات عليا يقدر يتفهم انها عندها استفسارات وأكيد لما يكون الأخ متعلم يقدر يفهم خوفك ... حاولي تكلمي أخوكِ وتناقشية .. يمكن تلاقي عنده جواب يريح بالك ... لا تخجلي من أخوك .. بالنهاية هو اللي بيكون معك إذا لا سمح الله كان زوجك صعب ويتحمل مسؤولية اختياركم ...
شفت أكثر من حالة تكون تقاليدهم ما تسمح بشوفه مثلا لكن تتعاون معاه أخته وتخليه يشوف العروس بالصدفة أو بصورة ..

وأولا وأخيرا .. الاستخارة والقرءان .. الحين الشياطين تشتغل بكل طاقتها وتحتاجي كل الجرعات الايمانية اللي تقدري عليها حتى تبعدي الشيطان عن التدخل بقرارك .

دعواتي لك .. ربي يوفقك وييسر لك الخير

مواقع النشر