مستقبل الشباب مش لعبـة ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-11-2011, 03:06 AM
*ديمي*
قلم مبدع
*ديمي* غير متصل  
أخي الموفق..
عبارتك صحيحة ولا غبار عليها كما أن بنات الناس مو لعبة أيضاً شباب المسلمين مو لعبة بعد..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واقعي لحد الألم مشاهدة المشاركة

انتشرت بيـن العوام والعاميات مقولـة قديمـة وللأسف أنها منتشرة للآن .. وقد أصبحت بالفعل وكأنها خرافـة بالرغم من تغير أوضاع المجتمع كثيراً خلال السنوات الفائتـة ...

لي صديق أعرفـه صاحب شخصيـة متوازنـة ، صحيح أنه ليس بملتزم ولكـنه غيور على دينـه لا يترك فرضاً في المسجد ، يتذكر إن نصحـه أحدهـم .. ولا يغازل ولا يرقـم ولا يفعل أي شيء من ذلك لأنه لا يريد الاعتداء على أعراض المسلميـن وليس خجلاً أو حياءً كما يفهـم البعض.

بعد أن توظف .. طلب من والدتـه البحث له عـن زوجـة فبحثت وبحثت حتى وجدت له عروساً جديدة شهد له الناس بصلاحها ورزانـة شخصيتها ورجاحـة عقلها . وبحكم كونه من المنطقـة الغربيـة (أنا منها) التي تحوي عادات همجيـة في الزواج طلبوا منه طلبات كثيرة: عقد الشبكـة ، وعربيـة الشبكـة ، وعشاء الشبكـة ، وعلب الشبكـة ... وأثناء العرس تكلف الشيء الكثير ؛ وهي عادات اجتماعيـة لا يمكن الفكاك منها فلا أحد يرضى تركها وخاصـة أنه ميسور الحال .

ماضللته بالأحمر عباره مؤلمة وغير لائقة من رجل نظنه ونحسبه يطرح مواضيعه بشكل راقي..
فأنا من المنطقة الغربية ومن إحدى المدن الثلاث التي ذكرتها..

وتلك العادات التي تذكرها لاتطالب بها كثير من العائلات على شكل إلزامي بل هي رغبات من العائلتين..

وفي الغربية تكلفة حفل الشبكة على الزوجة وأهلها حجز القاعة وتكاليف العشا..ولا يحضر الزوج سوى طقم ذهب وعربية ملكة وعلب ملكة..
والحقيقة أنها غير موجودة لدينا ولكنها موجوده عند أهل زوجي..ولكنها أيضاً على نطاق ضيق فقط طقم ذهب وعربية ملكة والعشا فقط..
ومع ذلك كن منصفاً وأخبر الأعضاء بمهور بنات الغربية والله الذي لا إله غيره متوسط المهور 25 و30 ولم تزد المهور إلا مؤخراً بسبب غلاء الذهب..مع العلم أن الذهب ضمن المهر وليس مبلغ أو تكلفة أخرى إضافيه على كاهل الرجل بل بالمهر تشتري الفتاة كل شي ذهب وغيره..
ولنحسبها سوياً إذا كان المهر 35 وتكاليف الشبكة كما يفعلها بعض الناس 15 أصبح المجموع 50 ألف..
يعني أقل من بعض المناطق لدينا أليس كذلك

إن الابنـة إذا تزوجت رجلاً فاشلاً ، وتطلقت منه بعد فترة ستجد أحضان أهلها بإنتظارها ولن تنحرف وستكون بإنتظار فرصتها الثانيـة ... بينما الشاب وخاصـة إن كان في منطقـة بعيدة عـن أهله لظروف العمل فلـن يجد لنفسه غير وساوس الشيطـان وهو في النهايـة رجل لا ينكسر !!

والله يا أخي الواقع يحكي غير ذلك..فلك أن تقلب صفحات المنتدى لترى كم هائل من مشكلات المتزوجات واللاتي يرغبن في الطلاق ولكن أهلهن يرفضن استقبالهن..
وكم هائل تكون فرصتها بالزواج مرة أخرى قليلة ولو تزوجت فلن تكون أسعد حالاً من قبل..لك أن تدخل قسم المطلقات لترى معاناتهن..
....
والحقيقة أن مشكلة تأهيل الفتيات للحياة الزوجية..تحتاج إلى وقفات حازمة..

فما أراه أن كثير من البيوت تأهل بناتها على الفراش ولا تأهلهم على المسئولية الزوجية..

واللائمة هنا تقع على الزوج نفسه أو على أهله فله أن يشترط فتاة ماهرة بالأعمال المنزلية وعلى قدر المسئولية..ويطرق بيوت متواضعة لا أناس مفتونون بالمظاهر..
فوالله إن البيوت مليئة بمثل هذه النماذج..ولكن أغلب الشباب كما ذكرت آنفاً في أحد الموضوعات يهتم بالمظاهر الشكلية والجمالية..ويهمل باقي الجوانب..
وبالنسبة لمشكلة صديقك فهو ليس معذور عند الله فارتكاب المعاصي بسبب الطلاق..فلو أنه تركها تخالع واستفاد من باقي المال لعفة نفسه..
وأتساءل هنا ألا يكلفه السفر والشراب والنساء؟؟!!..
ألا يوجد بيوت تهتم بإعفاف بناتها؟؟!!
وما نسلم به أخيراً هو أن الزواج أرزاق يقسمها الله لعباده..

أسأل الله أن يهدي صديقك ويشرح صدره وينير بصيرته...
وأن يعينك على الوقوف بجانبه والخذ بيده إلى جادة الصواب..
وفقك الله لمرضاته..

فلا ضير أن تختلف آراؤنا ولا تختلف قلوبنا..
قديم 22-11-2011, 05:45 PM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
كلامك به كثير من الصحة وهذه من الأمور التي تحزنني جدا ففعلا بعض البنات تعتبر الزوج حقل تجارب إن أعجبها الزواج استمرت وإلا فلديها أهل يفتحون لها الأحضان دون حتى السؤال لم طلبت هذا الطلاق بل وحدة من الأخوات هنا وضعت موضوعها أنها طلبت الطلاق بدون سبب فقط شعرت أنها ليست على الإستعداد لتحمل المسؤلية والمشكلة لديها ولد وتركت زوجها دون إبداء أي سبب وبعد أن تزوج وأستقر ندمت وأرادت الرجوع سبحان الله ماأعجب عقول بعض البشر وأدخل لقسم المقبلين على الزواج هنا وتجد العجب تجدها كارهة لخطيبها لاتريده فتنصح بتركه فتقول لا أخشى الطلاق وبعد الزواج والخساير تذهب لأهلها لأنها ماعادت تطيقه دون تفكير في المسكين الذي بذل الغالي والنفيس للزواج وكأنه فأر تجارب لهولاء المستهترات هداهن الله
ملاحظة بسيطة : أنا من الغربية وتحديدا من المدينة وليس لدينا كل هذه الطلبات التي تقول فمن أرادت شبكة تقوم هي بها من إلى ولا تأخذ من الزوج أي شي لها فقط يحضر طقم الشبكة حتى مهورنا ولله الحمد تصل لخمسة وعشرين ألف ولا أظن منطقة في المملكة لديهم المهور قليلة كما لدينا
حبيبتي الغالية هناك مناطق أخرى مهورها أقل فنحن مهورنا من 15 إلى 20 ألف ...

وان وصلت للثلاثين فهذه معجزة ...

لاتعممين نظرتك وفقك الله ..
قديم 22-11-2011, 06:31 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
الذوق النجدي عفوا على التعميم ولكن من خلال إطلاعي على أغلب المناطق في المملكة تكلمت ولكن مادام المهور عندكم بهذه الطريقة فأنا اعتذر.
قديم 22-11-2011, 08:23 PM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذوق نجدي مشاهدة المشاركة

ذوق تعالي هنا
وش ديرتك بسرعه
عندنا كم عزوبي متسدح بالملحق
امي شاب راسها منهم

بعد هالموضوع كل بنات ديرتك بيتزوجون
حتى بنات المتوسط
قديم 25-11-2011, 08:28 PM
امرأة من عالم ا
عضو دائم
امرأة من عالم ا غير متصل  
اسمح لي هذا كذاااااااااااااااب وش دخل البنت في انحرافه؟؟؟!!!
لي من الزميلات على خلق ودين وازواجهن منحرفين
نعم عندهم خويات دردشه مع بنات ابليس وغير اللي لهم علاقات بشباب ويفعلون فعل قوم لوط
واذا اعترضت بهذلها وسود عيشتها واتهمها في عرضها والا حط اللوم عليها
مع انه يكون منحرف من قبل الزواج
لكن المجتمع يقول غلطة الرجل نزوة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هنا نقول مستقبل البنت مو لعبه واذا اختلف مع زوجته بمشكلة بسيطة سوى فيها ان كل البنات يلاحقونه وانه يقدر يرميها مثل الكلاب واجيب غيرها!!!
هنا نقول بنات الناس مش لعبه
اما وضع صديقك ما له دخل بالبنت المشكله فيه هو والسبب عادات مجتمع وين خطأ البنت هو عارف انها من طبقه غنيه
ليش يكلف نفسه الاخلاق والجمال موجوده في كل طبقه غنيةاو فقيرة

ولا تنسى نصايح الشباب لبعضهم تودي البيوت في داهيه
وخاصة اذا نصحو بعضهم في تعاملهم مع زوجاتهم والكثير من اشباه الرجال يعطي صديقه نصيحه بحقران زوجته والسهر معهم لصباح اليوم التالي او السفر لبلاد المجون وغيرها ارقام الساقطات اللي يتبادلونها
قديم 25-11-2011, 10:01 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرأة من عالم ا مشاهدة المشاركة
اسمح لي هذا كذاااااااااااااااب وش دخل البنت في انحرافه؟؟؟!!!
لي من الزميلات على خلق ودين وازواجهن منحرفين
نعم عندهم خويات دردشه مع بنات ابليس وغير اللي لهم علاقات بشباب ويفعلون فعل قوم لوط
واذا اعترضت بهذلها وسود عيشتها واتهمها في عرضها والا حط اللوم عليها
مع انه يكون منحرف من قبل الزواج
لكن المجتمع يقول غلطة الرجل نزوة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هنا نقول مستقبل البنت مو لعبه واذا اختلف مع زوجته بمشكلة بسيطة سوى فيها ان كل البنات يلاحقونه وانه يقدر يرميها مثل الكلاب واجيب غيرها!!!
هنا نقول بنات الناس مش لعبه
اما وضع صديقك ما له دخل بالبنت المشكله فيه هو والسبب عادات مجتمع وين خطأ البنت هو عارف انها من طبقه غنيه

ولا تنسى نصايح الشباب لبعضهم تودي البيوت في داهيه
وخاصة اذا نصحو بعضهم في تعاملهم مع زوجاتهم والكثير من اشباه الرجال يعطي صديقه نصيحه بحقران زوجته والسهر معهم لصباح اليوم التالي او السفر لبلاد المجون وغيرها ارقام الساقطات اللي يتبادلونها
للاسف هناك من بعض الرجال من يعشق القطب الاوحد في حياته.. في بداية حياته يكون متزن ولا هو راعي فلاّت وسفرات .. ويوم تجيه زوجته وتدخل حياته يرمي بثقله الوجداني كلياً بين يديها..
هذا النوعية من الناس لو كانت زوجته مهي براعية صلاح وماعرفت تمشي حياتها معه اول مايتمرد فهو يتمرد على ذاته.. لو طلقها او هجرها ماعنده استعداد يترك تعلقه بالانثى وبالتالي يبحث فوراً عن انثى تسد بمكان زوجته..

هناك من يكون تمرده على شكل علاقات ومنهم من يكون على شكل سفريات وبنات وخمور ... يارب سترك بس ... الم العاطفة عند الرجل لا يوازيه الم .. لانه نادر في عالم الرجال.. مثل الم المصير عند البنات بالضبط..
قديم 26-11-2011, 01:44 AM
DrO
عضو دائم
DrO غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذوق نجدي مشاهدة المشاركة

من وين انتي ؟!
قديم 26-11-2011, 01:49 AM
DrO
عضو دائم
DrO غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرأة من عالم ا مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
تذكرت سالفة لزميلي .. زوجته الضعيفة تتميلح عنده وتقول انا اهلي يلبون لي كل طلباتي ومدري ايش .. واخوها شاري سوناتا 2007 مستعمل
كل بنت يا اختي بتهايط على زوجها لو ابوها يبيع في مقصف متوسطه
قديم 03-12-2011, 09:20 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل مشاهدة المشاركة
ذوق تعالي هنا
وش ديرتك بسرعه
عندنا كم عزوبي متسدح بالملحق
امي شاب راسها منهم

بعد هالموضوع كل بنات ديرتك بيتزوجون
حتى بنات المتوسط
ههههههههههههههههه والله ضحكت من قلببببببببببببببببي .... ياحبي لك ....
ديرتي في وسط نجد ... والله اني صادقة بكلامي المهر لايشكل شيئا عندنا

التعديل الأخير تم بواسطة الذوق نجدي ; 03-12-2011 الساعة 09:28 AM
قديم 03-12-2011, 09:21 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
الذوق نجدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrO مشاهدة المشاركة
من وين انتي ؟!
من نجد

تبون اعلمكم راح ارسل للمشرفات هههههه بس انا وسيطة خير وطبعا لي سعي