جسد بلا روح - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-04-2004, 12:04 PM
oumfasal
عضو مثالي ومميز
oumfasal غير متصل  
الحمدلله على كل حال

أختي بتول

جزاك الله خير........وكلامك منطقي جدا

لكن انا بعد انسانه.........ولاولت صغيرة في مقتبل العمر

وأعيش في اللن في دولة غربية

وأرى ما أراه

فنفسيتي تعبانة

أحس محرومة من الحب الصادق

والعواطف

فزوجي كان يقول انه يحبني..................والان بعد المشاكل يقول ان خلاص لا يحمل اي مشاعر اتجاهي!!!!

لما كان يحبني ما سلمت منه ومن تكرر خياناته......كيف الان
والله.........اني حاولت بطرق وسبل كثيرة اني اراضيه
لكنه قاسي ............وأناني.........يجرحني ليل ونهار..........وان نطقت بكلمه زعل
والان من شهر وهو يردد علاقتي فيك سطحية........وانتي خدامة لاولادي
قديم 30-04-2004, 12:33 PM
denter2
عضو جديد
denter2 غير متصل  
الصبر الى متى والصبر سلاح ذو حدين يا تصبر وتنحل المشكلة مع الوقت اذا صحى الطرف اللي مسبب المشكلة او ان الصبر يتحول الى طوفان جارف وبركان متفجر ساعتها على الدنيا السلام يعني ان الصبر سلاح العاجزين فقط
قديم 30-04-2004, 01:17 PM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
girl

اصبر........اصبر......اصبر .....الى متى؟؟

اختي الغاليه... الحبيبه...اسمعي مني... في هذه العجالة
اذا كانت هذه صفات زوجك الغير مرضيه....
فما هي صفاتك انتي....؟

اجزم انك انسانه مؤمنه طيبه صبوره محتسبه..تحبين الخير
انتي انسانه واثقة من نفسك....تعرفين نفسك جيدا

انتي انسانه راضيه بقضاء الله وقدره...وتعرفين ان الزواج
مقدر من الله تعالى ....
اين انتي عن سهام الليل ..ولن يخيبك الله ابدا اذا دعوتيه بيقين
فسيصلح لك من حال زوجك....واكثري من (حسبنا الله ونعم الوكيل)

وما بعد الشدة الا الفرج....

ذكرتي ان حياتك اصبحت مشاكل...هذا يدل على انه امر طاريء
ومستحدث في حياتك....اعيدي ترتيب اوراقك وابحثي عن السبب
في كثرة المشاكل وليس في وجودها لانه امر طبيعي يحصل
في اي منزل...

وفي هذه العجاله اسئل الله العظيم ان يصلح من حال زوجك ...
وان يجعل لك من كل ضيق مخرجا.... امين يارب
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
قديم 30-04-2004, 01:24 PM
رغوده
عضو دائم
رغوده غير متصل  
أم فيصل الغاليه....

هاذي حياتج وانتي أدرى بها .... اذا هو ريال يستاهلج وفي أمل انه يتغير .... صبري.... لكن أرجع وأقول انتي أدرى بريلج .... اذا ماكان في أمل منه ..... الله موجود ..... وأهم شي بالدنيا حبيبتي هي راحة البال اللي والله ولا أموال الدنيا كلها تشتريها...... وصحتج .... محد راح ينفعج الا ربج ...... اللي عارف وشايف ...... وحسبنا الله ونعم الوكيل ....... وانا لله وانا اليه راجعون .. اللهم أجرني في مصيبتي .... واخلف لي خيرا منها ...... والاستغفار الدايم...... خليهم على لسانج دايما ...... والله راح ان شالله يفرج عليج ........ وهالله هالله بنفسج عزيزتي .......... محد والله يسوى ذبولج
قديم 30-04-2004, 01:39 PM
أم أسامة
عضو دائم
أم أسامة غير متصل  
مدري ؟؟؟؟ انا بقولك رايي ...

شوفي ياعزيزتي طبيعتنا نحن النساء ان اي مشكلة تأثر على مزاجنا وسلوكياتنا وحالتنا النفسية بشكل سلبي بينما الرجل قد يغضب ويثور في موقف معين وتنشب بينه وبين زوجته مشكلة ويخرج غضبان من البيت .... ويترك الزوجة تهري باعصابها وتفكر وتندب حظها العاثر ... وهو نسى الاشكال بمجرد خروجه من البيت وقد يعود لبيته ضاحكا متناسيا اي اشكال حصل فإذا راى الزوجة حزينة او غاضبة يقول (( هذي حرمة نكدية ..... منكدة علي حياتي ... قارفتني في عيشتي )) !!!!!!!! وقد يبحث عن السعادة والفرفشة برا البيت ..... هذه طبيعتهم وهذا طبعنا
ولكن المرأة الذكية تستطيع ان تستغل جميع المواقف لصالحها ....
** حاولي قدر المستطاع احتواء مواقف الخلافات بينك وبينه والتحكم باعصابك والهدوء والتعامل مع الموقف بحكمة وذكاء الانثى
** ناقشيه وحاولي حل الاشكال بعقلانية (( اقنعيه )) بان تصرفه خاطئ ولكن دون توجيه اتهامات بشكل مباشر
** كوني مرنه معه قدر الامكان فالعند والصراخ والاصرار على الرأئ لايأتي بنتيجة بل على العكس نتائجه عكسية غالبا
** حاولي اصلاح عيوبه من خلال الثاء على مافيه من مميزات مثلا في ساعات اقباله على اطفاله ولعبه معهم ممكن تستغلي هذا الموقف .. قولي (( انت اب حنون اطفالك يحبونك بشده ... تصدق يفقدوك كثيرا عندما تغيب !!! فلان سالني عنك اثناء غيابك ..)) هذه الكلمات تجعله يتعلق بابنائه كثيرا ويشعر مدى حاجتهم الى وجوده وبالتالي الحرص على راحتهم وتوفير حاجاتهم المادية والمعنوية <<<< ترى هالطريقة مجربه
** كوني مرحة حتى لو ضغطتي على اعصابك قليلا فالرجل يكره المرأة النكدية التي لاتتحدث الا عن الاولاد والنفقة والمشاكل
اجذبيه اليك بجلسة حلوة رومانسية بحديث شيق باهتمام خاااااااص به وصدقيني اذا قدرتي تكسبيه راح تاخذي اللي تبغيه بكل سهوله لان الرجل مهما كان طبعه هو في النهاية (( طفل كبير ))
** اجعلي بينك وبينه شعرة لاتقطع مهما حصل بينكما من مشاكل فإذا شد ارخي واذا ارخي شدي ولكن شدي بلطف (( بشويش )) وانتبهي تقطعي الشعرة
** وبالنهاية اقول لك اختي : اعلمي انه لايوجد سعادة مطلقه ولا تعاسة مطلقه وكل البيوت فيها مشاكل .. ولكن نحن نستطيع بشيئ من الذكاء وشيئ من المروووووونه وشيئ من الحكمة والصبر والتفاؤل والكثير الكثير من الحب والعطاء ان نخلق اجواء السعادة ونستشعرها فهي لاتطرق ابوابنا ولكن نحن من يجب علينا البحث عن سبلها وخلق اجواءها والشعور بها

اشعر بك وبتعبك .... وقد عانيت مثلك في بداية زواجي من استهتار زوجي وطيشه .... لكن تمكنت والحمد لله من تغييره وتحويله الى زوج يعي المسؤلية ويتحملها ... محب و اب حنون ....
تمنياتي لك بالتوفيق في حياتك وتحقيق السعادة وراحة البال
قديم 30-04-2004, 06:15 PM
منسي المنسي
عضو جديد
منسي المنسي غير متصل  
الله يكون بالعون يا أم فيصل.... صحيح إنك في مشكلة ولكن هل تعتقدين أن الناس الذين من حولك خالين من المشاكل؟؟؟ ربما ترينهم يسيرون ويضحكون ويأكلون بشراهة لكنك لم تدخلي بيوتهم وغرفهم.
أنا لا أستصغر ما أنتي فيه من بليّة ولكن أنصحك بتلمس مشاكل الآخرين كي تكون لك منهم ما يهوّن عليك مصيبتك.
أمثال زوجك هدانا الله وإياهم موجودون بكثرة في مجتمعاتنا وسوف أسرد لك قصة أم زوجتي مع زوجها في المرة القادمة. وأعتقد انك قد تكونين أفضل حالا منها.
قديم 30-04-2004, 08:45 PM
اسامة نت
عضو دائم
اسامة نت غير متصل  
السلام عليكم
اختي الحل الوحيد الذي يصلح من حال زوجك هو التزامه وعودته للدين والتوبة الى الله
كثير من الناس تعيش حياتها في لهو ولعب وعندما ملت من هذه الحياة عادت الى ربها ووجدت السعادة الحقيقية
اختي ........ قبل ان يلتزم زوجك التزمي انت بدينك
انا اعلم انشاء الله انك على مستوى من الين باذن الله
ماموقف زوجك عندما ياتي فجأة ويراك ساجدة ويراك وانت رافعة يديكي والدموع تنهمر على وجنتيكي وسمع صوتك وانت تدعين له بالهداية والتوفيق او يأتي وانت حاملة بين يديكي قرآنك وتقرأين بخشوع
في البداية لن يعيرك اهتماما لكنه في نفسه يفكر كثيرا ........ فيبدأ بالتفكير بنفسه
لماذا لاأعود لماذا لاأتوب ستتغير حياتي
لاتتحدثين معه ولاتناقشينه في اي موضوع ابدا لأنك مللت من نصحه والحديث اليه
اجعليه يراك لاان يسمعكي ........... وليس هناك اختي من الدعاء
وربنا يفرج عنك........
قديم 30-04-2004, 10:09 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
والله ما أعجبني الا رد ( أسامة نت )
فعلاً ,عندما يلتزم الزوج فقد دخلتي جنة الدنيا , ولأجل ذلك أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم فقد ‏قال (( ‏إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد ‏ ‏عريض ))
ولكن ماالفايده اذا وقع الفاس في الراس , تساهل البنات في اختيار الزوج له تبعاته الشاقة التي ستعانيها بعد الزواج مهما كانت الحياة الزوجية جميلة أول أيامها لكن القادم ادهى وأمر , والحل أن يستقيم زوجك , لأن الرجل بدون دين ولا اخلاق لا أماااااااااااااان له,فقد ضيع حق الله فمن باب اولى أن يضيع حقوق العباد , لكن من يطبق ما قاله المصطفى الكريم صلولت ربي وسلامه عليه
قديم 01-05-2004, 06:28 PM
دمعة الماسة
عضو نشيط جدا
دمعة الماسة غير متصل  
الله يكون في عونك يااختي والله اني اتضايقت عشانك بس شنو طالع باليد ما لك غير الصبر والدعاء من الله عز وجل ممكن بعد تكلمين امه بطريقة حلوة تبينين لها اشكثر مسبب لك المتاعب وتبينين حبك له وحاسبي تغلطين امام امه عليه ترى الامهات مايرضوع على عيالهم لوكانوا غلطانين يمكن إهيه بإسلوبها تقدر تؤثر فيه على الاقل ولاتنسين تدعين من ربك ليل ونهار وتأكدي ان الله موجود ويجيب الدعاء ...
موضوع مغلق

مواقع النشر