كيف تقنعين زوجك بالدفع ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-03-2011, 10:48 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
الأخت الكريمة/ بيتا
اختاري وقتاً مناسباً للطلب (استخدمي هنا ذكاء النساء)+اعرضي عليه الفكرة بوضوح وبساطة+قولي له: إن هذا أجر سوف يأتيك، وأحببت أن أشركك معي في الأجر؛ لأنك شريكي في الحياة، فلا تجعلنا نفوّت هذه الفرصة التي ربما تكون سبباً لغفران ذنوبنا يوم القيامة+ثم قولي له بعد ذلك مباشرة كنوع من المفاجأة: ما رأيك أن نذهب الليلة لشرائه؟.
إن ذهب فالحمد لله أو أعطه فرصة يومين...إن لم يفعل أخبريه أنك ستبيعين جزءاً من ذهبك لشراء الجهاز.

:::
بشكل عام وخارج موضوعك:
أنا لا أحبّذ أن تمد المرأة يدها على ذهبها إلا للضرورة القصوى جداً. لأني أعتبر أن هذا على الأقل ثروة لها ولو بسيطة. والواجب عليها حفظه.

الأخت الكريمة/ فيون
اهدئي، ودعي الخلط في الأمور، واتركي العجلة والردود المتسرعة.
طلب الأخت ليس من الأمور الواجبة شرعاً على زوجها أن يشتريه لها. ولو رفض فالحق معه وفي صفه؛ لأنه شيء خارج عن النفقة المعروفة والمألوفة شرعاً.

قديم 23-03-2011, 10:50 AM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
بيتا

ابداي الموضوع من جديد

من البدايه وكانك ما فاتحه الموضوع معاه من قبل

انك محتاجه لمبلغ من المال و حدديه و محتاجتها لامر ضروري

اما من مالك الخاص
ما فهمتها
ما هو ذهبك كمان من ماله الخاص او من مال غيرك
بما انك ما تشتغلي

و كمان من ضمن الكلام اخبريه انك محتاجه لمصروف شهري او حساب
تضعين فيه مصروفك حتى تصرفي منه لانه بعد هلعمر صعب كل شويه تروحي وتطلبي منه

صفي امورك و احتياجاتك الماليه في جلسه واحده

سالك عن اسباب طلباتك هذه

اخبريه
انه محتاجه لاب توب جديد و موبايل و كاميرا و نثريات
هدايا و مصاريف شخصيه

يا ترى تقدري تعمليها

و دعواتنا مستمره معك
قديم 23-03-2011, 01:49 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
وضحي له الاجر واذا مااقتنع كثير قولي رح ابيع من ذهبي وقتها رح يحس انك جدية بالموضوع ولو بقي يماطل ارجعي قولي بكرة نازلة ابيع من ذهبي
كان الله في عونك
قديم 23-03-2011, 03:26 PM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
الله يهديكم الدجااج وصل 15 رياااال

والاخت الكريمه تقووول من واجبه يجيب لك لاب

ومن واجبه يشتري لها بانوراما

انتبهي ياااختي لا تحنين ترااا كثرة الحنه تخلي الرجل يهرب من البيت

انتي عرفي ضرووفه يمكن مااتسمح

ولا تطلبينه في نص الشهر ولا مع تسديد الاجار ولا تسديد قسط

الان الاب قيمة رااتب مواظف يعني مثلا ياخذ رااتبه كله ويترك الالتزامات الاساسيه ويشتري لك لاب توب

الرجل يعرف انك تبين لاب ولا تحسبينه ان نساااك لاكن هو يعرف متى يشتريه لك اذا توفرة عنده الامكانيه

وانتبهي ياختي تحنين لانك كل ماحنيتي كل مافقدتي الاب توب
قديم 23-03-2011, 03:27 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
هلا بيتا إن شاء الله يارب تكوني في أحسن حال وصحتك تمام بعد العمليه بالنسبه لموضوعك هاذا أنتي إختاري وقت مناسب يكون فيها زوجك باله هادئ ورايق وفاتحيه بالموضوع وقولي له إذا سمحت أنا مستعجله عليه وأبغى أشتريه في أقرب وقت وأبغاك تحدد لي وقت ننزل أنا وأنت نشتريه مع بعض هاذاك الساع إذا قال لك إستني عليه شويه أو تحجج في قيمة اللاب توب إستأذنيه وقولي له أنا عندي كذ قطعة ذهب وأنا مستغنيه عنها وما تلزمني ففكرت أبيعها وأشتري منها الجهاز علشان أ كسب الأجر بهاذا العمل إللي ما أقدر أقوم فيه إلا بوجود لاب توب علشان أستعين به في عملي وترى أنت إذا ساعدتني بتكسب أجر من هاذا العمل فإذا وافق لاتنسين شكره والثناء عليه وإمدحي حبه لفعل الخير وكسب الأجر .
وربنا يعينك ويسر لك فعل الخير ويهدي لك زوجك ويصلح مابينكم يارب .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 23-03-2011, 03:27 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق و سحاب مشاهدة المشاركة
ذكريه بالاجر واني راح اسوي واسوي كذا وودي تشترك معي بالاجر من حبي لك وانا متحمسه اسوي هالشئ وخير البر عاجله والخ الخ ادخلي عليه من باب حبك له وحب للخير مو طلب ونفذ
الله ييسر لك امرك
نصيحة حلوة ...شكرا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
يااختي الله يهدي زوجك ويشتريلك لاب توب يارب
انا زوجي مايجيب الشي الابعد طلعت الروح مهما تكلمت ماينفع معاه بس الله يعين
الله يعينك ويهدي زوجك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ∞ فـيونڪـهہ ∞ مشاهدة المشاركة
واجب عليه يلبي لك طلباتـك
مصيبه إذا الرجـال مايعرف واجباته وهو رجـال !!

الأمور تتاخذ بالهون حبيبتي عندي حقوق وعنده حقوق ونقدر نطالب بحقوقنا لكن كل ما كانت الطريقة حلوة يكبر رصيدك لك بقلب شريكك ... أقدر أزن ويجيبه لي .. ما راح يقصر وأقدر أروح من وراه وابيع واشتري لكني أحط ربي بين عيوني وأخاف غضبه علي ... نزلت الموضوع حتى أتعلم منكم كيد الحريم وكيف أطلب وأخليه يجيب وهو فرحان .. هذا كل القصد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
مثل ما قالت برق و سحاب

أدخلي له من هذا الباب .. و خاصة إنه زوجك ماشاء الله محافظ على صلواته و يهتم بأمور الدين مثل ما عرفنا منك ..
ان شاء الله .. شكرا يا روح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاي فلور مشاهدة المشاركة
يمكن له أسبابو حاولي تتقربي منو أكتر وتناقشي الموضوع مرة تانية بتفاصيل أدق وتقنعيه وتخليه يشاركك في أهدافك ولاتخجلي من تكرار الطلب فهو زوجك لكن بطريقة ودية و حبوبة واتمنالك التوفيق
هو ما رفض ... بس سكت .. أتوقع انه متفاجئ بطلبي ..أول مرة أطلب منه يشتري لي شي وهذي طريقته باتخاذ أي قرار يفكر بالموضوع على راحته وبعدين يعطيني جواب وأنا فكرت اني ممكن ألقى هنا طريق أو شي جديد أتعلمه تخلي الأمور تمشي أسرع ... لقافة

[QUOTE=ابو حكيم 1;2590974]
بخصوص أخوه وأمريكا ...اللي صار انه اتصل وقال انه أحد معارفه بيوصل عندنا بعد يومين وسأل اذا نحتاج شيء من هناك يرسله معاه ..يعني لو طلبناه منه كان الحين صار عندنا .. وبصراحة ما كنت راح أطلبه منه لانه طلب ثقيل لكني وجدتها طريقة لفتح الكلام

كوني جازمه وحازمه بطلبك

وأخبريه أنكِ حريصة على الأجر وستشترينه الآن من قيمة ذهبك
إذا وافق على الدفع بدلاً عنكِ كان بها , وإذا لم يوافق إدفعي أنتِ .

ان شاء الله .. أحاول وأبلغكم بالجديد ..شكرا أخي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادمنتك مشاهدة المشاركة
انا لما افقد الامل من زوجي انه يعطيني شي ضروري واناعارفه انه عنده بس مايبغى يعطيني اخذ من جيبه من دون لايدري كل يوم كم مبلغ بسيط الين يتجمع المبلغ
حل فتاك جربيه بس اذا كان زوجك امكانياته تسمح له مو طفران حالته حاله
يجوز شرعا أن تاخذي من جيب زوجك اذا كان التقصير بأكل أو شيء أساسي وضروري ويبخل عليكم فيه وهو مقتدر .. لكن ما هو الشيء الضروري الذي ينتظر حتى تجمعي المبلغ من جيب زوجك ؟؟؟
بالنسبة لموضوعي فجهاز اللابتوب غير ضروري وغير أساسي . بمعنى أن حياتي لا تتوقف عليه مثل الأكل والعلاج .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زحمة ذكريات مشاهدة المشاركة
اختاري الوقت المناسب اللي تشوفيه فيه مرتاح ومروق وفاتحيه بالموضوع بإسلوب حلو ووضحي فضل هالعمل وإن شاء الله ربي يسهلك الموضوع
ان شاء الله شكرا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبنة الصغرى مشاهدة المشاركة
هدفك هو :

الأجر من الله ..

إذاً :

إكسبي الأجر بطريقة آخرى " حسن التبعل " فأجرها أعظم ..

بلاش من الزن والإلحاح على شيء بسيط ..

" صحيح لكِ الحق بالتصرف بمالك دون إذنه لكن ربما يريد أن تدخريه لحاجة ملحه "

ألا يكون حسن التبعل إلا بكتم الأنفاس ولن أكون ملحاحة لكن أود عرض الموضوع بطريقة حلوة .
أراها حاجة ملحة .. لن يضيرني لو كرست شيء في سبيل الله ... هذه أول مرة أشعر بأني أعمل شيء لي .. شيء يفرحني أنا وخاص بي أنا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الغالي مشاهدة المشاركة
وضحي له الاجر واذا مااقتنع كثير قولي رح ابيع من ذهبي وقتها رح يحس انك جدية بالموضوع ولو بقي يماطل ارجعي قولي بكرة نازلة ابيع من ذهبي
كان الله في عونك
صحيح .. لكني شعرت بأن وضعه تحت الأمر الواقع بهذه الطريقة سيثير مشاكل ... لن يقول شيئا وقتها لكنه سيحتقن ويكتم غضبه لأول فرصة يجدها للتفريغ
قديم 23-03-2011, 03:57 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
الأخت الكريمة/ بيتا
اختاري وقتاً مناسباً للطلب (استخدمي هنا ذكاء النساء)+اعرضي عليه الفكرة بوضوح وبساطة+قولي له: إن هذا أجر سوف يأتيك، وأحببت أن أشركك معي في الأجر؛ لأنك شريكي في الحياة، فلا تجعلنا نفوّت هذه الفرصة التي ربما تكون سبباً لغفران ذنوبنا يوم القيامة+ثم قولي له بعد ذلك مباشرة كنوع من المفاجأة: ما رأيك أن نذهب الليلة لشرائه؟.
إن ذهب فالحمد لله أو أعطه فرصة يومين...إن لم يفعل أخبريه أنك ستبيعين جزءاً من ذهبك لشراء الجهاز.

بشكل عام وخارج موضوعك:
أنا لا أحبّذ أن تمد المرأة يدها على ذهبها إلا للضرورة القصوى جداً. لأني أعتبر أن هذا على الأقل ثروة لها ولو بسيطة. والواجب عليها حفظه.

:::أخي البليغ ...شرفني مشاركتك بالموضوع
أحبذ عدم الخوض بموضوع الأجر بشكل مباشر فهو أعلم به مني وأخشى أن أفتح على نفسي باب التعرض لديني ومدى التقوى في قلبي ..لا أود فتح المجال له بالخوض فيما يؤلمني ... ربما أتعرض لذلك بشكل غير مباشر

موضوع الذهب والمحافظة عليه في بالي لكن أحوالنا المادية والحمد لله ميسوره وقيمة ذهبي لا تعتبر مبلغ يحسب حسابه عند النظر لمدخرات العائلة ككل ... يبقى الخيار بأن أحتفظ به لنفسي في حال لا سمح الله افترقت عن زوجي وهذا أمر غضضت النظر عنه .. أو أن أستفيد من جزء منه بشيء لآخرتي وهذا ما أفضله خاصة اذا أخذت عمري بعين الاعتبار .. ان لم افعل شيء الان فمتى ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
بيتا

ابداي الموضوع من جديد

من البدايه وكانك ما فاتحه الموضوع معاه من قبل

انك محتاجه لمبلغ من المال و حدديه و محتاجتها لامر ضروري

اما من مالك الخاص
ما فهمتها
ما هو ذهبك كمان من ماله الخاص او من مال غيرك
بما انك ما تشتغلي

و كمان من ضمن الكلام اخبريه انك محتاجه لمصروف شهري او حساب
تضعين فيه مصروفك حتى تصرفي منه لانه بعد هلعمر صعب كل شويه تروحي وتطلبي منه

صفي امورك و احتياجاتك الماليه في جلسه واحده

سالك عن اسباب طلباتك هذه

اخبريه
انه محتاجه لاب توب جديد و موبايل و كاميرا و نثريات
هدايا و مصاريف شخصيه

يا ترى تقدري تعمليها

و دعواتنا مستمره معك
وااااااااااااااااااااو ... كل هذا مرة وحده شوي شوي علي يا غربة خل أطلب هالمرة بقلب قوي وبعدها نشوف قصة المصروف ... موضوع المصروف صعب كثير ... طريقة زوجي بالتفكير ونظرته لأن يكون عندي مصروف خاص بي وقصة مصاريف شخصية بدون توضيح وذكر التفاصيل أمر صعب يتقبله خاصة أنه ما يقصر بأي طلب أطلبه لكن ما يحب أصرف أي شيء إلا بسابق علم منه ... صحيح انها شغلة مزعجة لي ومحرجة بأحيان كثيرة لما ما يكون بشنطتي فلس واحد لكن هذا الموضوع بالذات سبق وكلمته فيه وما وصلنا لنتيجة ..ما أقدر الحين أشرح وجهة نظره والنقاش اللي صار لانه الشرح يطول .. خليها بمناسبة ثانية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزن الثقيل مشاهدة المشاركة
الله يهديكم الدجااج وصل 15 رياااال

والاخت الكريمه تقووول من واجبه يجيب لك لاب

ومن واجبه يشتري لها بانوراما

انتبهي ياااختي لا تحنين ترااا كثرة الحنه تخلي الرجل يهرب من البيت

انتي عرفي ضرووفه يمكن مااتسمح

ولا تطلبينه في نص الشهر ولا مع تسديد الاجار ولا تسديد قسط

الان الاب قيمة رااتب مواظف يعني مثلا ياخذ رااتبه كله ويترك الالتزامات الاساسيه ويشتري لك لاب توب

الرجل يعرف انك تبين لاب ولا تحسبينه ان نساااك لاكن هو يعرف متى يشتريه لك اذا توفرة عنده الامكانيه

وانتبهي ياختي تحنين لانك كل ماحنيتي كل مافقدتي الاب توب
ان شاء الله أخي ..ماني حانه ولا زانه وثمن الجهاز يقدر عليه بسهولة بفضل الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
هلا بيتا إن شاء الله يارب تكوني في أحسن حال وصحتك تمام بعد العمليه بالنسبه لموضوعك هاذا أنتي إختاري وقت مناسب يكون فيها زوجك باله هادئ ورايق وفاتحيه بالموضوع وقولي له إذا سمحت أنا مستعجله عليه وأبغى أشتريه في أقرب وقت وأبغاك تحدد لي وقت ننزل أنا وأنت نشتريه مع بعض هاذاك الساع إذا قال لك إستني عليه شويه أو تحجج في قيمة اللاب توب إستأذنيه وقولي له أنا عندي كذ قطعة ذهب وأنا مستغنيه عنها وما تلزمني ففكرت أبيعها وأشتري منها الجهاز علشان أ كسب الأجر بهاذا العمل إللي ما أقدر أقوم فيه إلا بوجود لاب توب علشان أستعين به في عملي وترى أنت إذا ساعدتني بتكسب أجر من هاذا العمل فإذا وافق لاتنسين شكره والثناء عليه وإمدحي حبه لفعل الخير وكسب الأجر .
وربنا يعينك ويسر لك فعل الخير ويهدي لك زوجك ويصلح مابينكم يارب .
هلا ببنت الحكمي
الظاهر انه عندي مشكلة بالأسلوب المباشر بالكلام قاعدة أدور على طريقة غير مباشرة لكن الكل ينصحني بالأسلوب المباشر
بكلمه بعد شوي وارجع ابلغكم بالنتيجة
شكرا لك
قديم 23-03-2011, 04:13 PM
...هدوء المشاعر...
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ...هدوء المشاعر...
...هدوء المشاعر... غير متصل  
ما شاء الله

الله يسعدك على هالتفكير وتقدير زوجك واسلوبه .

ربي يحميك , نادر نحصل مثلك .

متحمسه اعرف النتيجة , والاهم طريقة طلبك .

بالانتظار ,,,,

قديم 23-03-2011, 05:07 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
*بكلمك بموضوع .. ممكن ؟؟ مع بسمه

**قولي برضه مع بسمه <<<بداية مشجعة

*أبو فلان جا أمس من أمريكا وفاتتنا نطلب الجهاز من هناك ..وانا الصراحة متحمسه وحابه أبتدي بسرعة . أفكر أشتري الجهاز من عندي وأكسب ثواب المشروع .. شرايك ؟

**انا يمكن أحتاج جهاز جديد بس محتار اذا أقدر أنقل كل الوثائق والملفات اللي على القديم لاني أحتاجها .

*أقدر أنقلهم لك ..سهلة ..

**بسأل بنتنا واشوف رأيها <<<(( بنتنا مهندسة كمبيوتر ونعتمد رأيها بأمورنا الالكترونية ))

*أوكي ..

بكلم البنت اليوم المسا لما أبوها يرجع ونقرر ..اما تشتري الجهاز لأبوها وانا اخذ القديم ..أو أكلفها تشتري لي جديد .
وان غدا لناظره قريب
قديم 23-03-2011, 07:15 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
ما شاء الله تبارك ا لله

الله يزيد ويبارك

منتي هينه يا تيته بيتا

و تقولي لي يحتاج لها شرح و تفاصيل

ما ضاع حق ورائه مطالب

خليكي بهلطريقه
و دلعي حالك اسلوبك كثير حلو استمري عليه