الغيره دمرتني جدا جدا ساعدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-06-2010, 08:27 AM
قلب القمر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلب القمر
قلب القمر غير متصل  
شوفي وش شخصياتهم مرت ولدهم الكبير والثاني ...وبتعرفين ليه المعامله تختلف....يمكن شخصياتهم قويه ومن البدايه ماسمحوا لهم بالتدخل..ويمكن صار لهم مثلك ببدايه حياتهم وحاولوا يغيرونهم...
قديم 29-06-2010, 08:35 AM
كــ ــ ــاندي
عضو دائم
 الصورة الرمزية كــ ــ ــاندي
كــ ــ ــاندي غير متصل  
شخصياتهم يا اختي عاااديه جدا مثلي

بس قولي شخصيات ازواجهم !

ازواجهم موب من النوع اللي يهتمون بأهاليهم

مثل اخوهم المعرس الجديد لما عرفوو انه راح يسافر لبرا قالو له ماااله داعي

قالهم انطمووو كلكم ولا تتدخلون فيني

وبعدها حتى البطاقات ماتدخلو فيها وشقته والاثاث ماتدخلو فيها ابد

ما شاء الله

بس زوجي الله يهديه مايحب يجرح اهله فإذا قالو له شيء يقوولهم صح كلامكم

ويمكن يكونون فهمو طيبته انها ضعف !!

يعني اللي صار يهتم بأهله يتحكمو في حياته وزوجته واللي ما يهتم يتركوه براحته
قديم 29-06-2010, 09:11 AM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
يا بنت الحلال تعوذي من ابليس واذكري الله

هذا قدرك ونصيبك كل شي سصيرلك بحكمة من رب العالمين ما سافرتي ربك كاتبلك ماتسافري ....ولا كل شي كنتي تتمنينه لازم يصير تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ...

اما بالنسبة لسلوكيات اهل زوجك لك الحق انك تضايقين لكن في نفس الوقت لازم تفرضين عليهم احترامك واحترام اهلك بالنسبة للحقد عليهم ما راح ينفعك وهاذي الخلافات تصير لمعظم الناس تقدري تقولي انك شخص جديد عليهم تغير نظام محتاج وقت لين الناس ما يتاقلموا ويفهمونك وانتي كمان تفهمينهم مسالة وقت لا اكثر. حاولي تكسبينهم من البدايه واتركي وسوسه الشيطان واعملي ان مصيبتك اهون بكثير من مصائب غيرك

اتركي الحقد لانك لن تجني وراه الا المتاعب والمشاحنات والضرر النفسي التي قد تلحقها بالضرر الصحي ليه هذا كله ...فكري بكل ايجابي زوج محترم يحبك تحبينه هاذي اكبر نعمة تشكرين ربك عليها وتهون عما سلف ما دام انه اعترف بغلطته.

لا مانع من اعادة تجربة شهر العسل ...خططوا لسفرة وسافروا وانبسطوا وطلعي حرتك كلها الايام امامك والدنيا لسه مانتهت عشان اشوف اللي بايد الناس، قدامكم العمر كله تعوضون فيه شهر العسل يعني مو معقولة من سالفه شهر العسل تنكدي حياتك كلها، اسلبي سعادتك من الدنيا لا تنتظرينها جددي ايامك وحياتك انبسطي ليه الكآبه ترى كل اللي صارلك مكتوب وهذا قدرك، اكثري من ذكر الله وثقي بربك وبقدره.

فكري بايجابية دائما، لكي رغبات طيب بالدعاء ربي يحقق لي اللي في بالي ما صار اليوم بكره ان شاء الله بيصير ما صار بكره اللي بعده ودوام الحال من المحال.

ومن راقب الناس مات هما شقي دربك ترا الزواج مو بس فسح وشهر العسل وغيره في امور كثيرة غيرها

وفقك ربي
قديم 29-06-2010, 09:24 AM
كــ ــ ــاندي
عضو دائم
كــ ــ ــاندي غير متصل  
حرم فلان الفلاني ماقلتي شيء غلط وانا الحمد لله ماوقفت حياتي على هالشيء بس مستغربه من التفرقه

ترى موب حلو تعيشين وحوالينك ناس يستخسرون فيك السعاده وعيونهم عليك في كل صغيره وكبيره

عالعموم انا اللحين قاعده احاول ابعد هالغيره وان شاء الله تختفي من قلبي واعيش كويس من دون هم وافرح مثل باقي البنات
قديم 29-06-2010, 09:43 AM
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
شاطئ المحبة غير متصل  
أختي الكريمة ..

قصتك هذه ( فقعت مرارتي ) قهرا وغيظا على ما مررت به من مواقف ..

فكيف بك وأنت صاحبة المشكلة ؟!!

طبعا لست حقودة .. وكل مشاعر الغيرة التي تساورك هو أمر رغما عنك ..

وقد ذكرت - أختي الكريمة - أنك ترغبين في طريقة عملية لنسيان ما حصل ..

فأقول أختي الكريمة لا تنظري لمن تزوجت في ظروف أفضل من ظروفك ..

بل انظري لمن كانت في ظروف أسوأ من ظروفك ..

ألم تسمعي بعروس لم تستطع أصلا أن تقيم حفل زواج ..

واقتصر أهلها على حفل عشاء بسيط في منزلهم ؟

فهل هذه الفتاة التي تزوجت في هذا الظرف تيسر لها أن تتباهى بفستانها الأبيض أمام الحشد من الناس ومسرح وقاعة فخمة ..الخ ؟؟

على الأقل - أختي الكريمة - تستطيعين السفر في الوقت الذي ترغبين مع أني لا أنصح بالسفر للخارج ..

لكن هناك مئات الفتيات في سنك من المتزوجات اللاتي بالكاد يجدن قوت يومهن لظروفهن المعيشية الصعبة ..

فتأملي في مشاعر هؤلاء أختي الكريمة كيف تكون حين تسمع عن قريناتهن أنهن قضين الإجازة في السفر هنا وهناك ؟!!

في الوقت الذي ظلت فيه هذه الفتاة المسكينة حبيسة بين حيطان المنزل ..

أختي الكريمة ..

تأملي في حال الكثير ممن هن أقل بكثير من وضعك ..

أنت متحسرة بسبب عدم توفر كثير من الخصوصية والرفاهية في بدايات زواجك ..

بينما هناك الكثير من الزوجات يسكن مع أهل الزوج لضيق ذات اليد ..

أما الرفاهية فربما يسمعن بها لكن لا يعرفن معناها !!

أختي الكريمة ..

على الرغم من قلة الذوق التي أجدها في أهل زوجك إلا أنهم - كما يبدو لي - أفضل بكثير من غيرهم من الأهالي ..

فهناك كثير من الأهالي اتهموا زوجات الولد بالخيانة والفجر والفسوق ولاقت منهن الزوجات ما الله به عليم ..

والأهم أنك تحبين زوجك وهو يحبك .. وغيرك ابتلي بزوج ظالم فوق ظلم أهل الزوج !!

فانظري أختي الكريمة لمن هم أقل منك بكثير حينها ستشعرين بأن الله عزو جل فضلك على كثير من خلق تفضيلا !!

وأنت لا تعلمين أختي الكريمة أين الخير ..

فربما لو سافرت في بداية زواجك لجر عليكم هذا السفر عواقب سيئة ..

فلا تتحسري - أختي الكريمة - على ما فات .. وليكن شعارك : (( قدر الله وما شاء فعل )) ..

ومشاعر الغيرة هذه أمر مؤقت - إن شاء الله - وسيزول إن لم تبالغي في التحسر والنظر لمن هم أرفع منك ..

وأسأل الله عزو وجل أن يدفع عنك كل سوء .. وأن يقدر لك الخير حيث كان ..

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 29-06-2010 الساعة 09:54 AM
قديم 29-06-2010, 11:55 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
مشاعرك طبيعية حبيبتي

طب ليش ما تروحوا الحين شهر عسل

قلتي زوجك ندمان و متحسر و اعتقد ماعندكم اطفال

يعني مسالة سفركم سهله .. روحوا لحالكم و انبسطوا و لا تقولوا لاحد انكم مسافرين الا قبل السفر بيوم
قديم 29-06-2010, 02:40 PM
قلبٌ متعَب
عضو دائم
 الصورة الرمزية قلبٌ متعَب
قلبٌ متعَب غير متصل  
لا أعتقد أن مشاعرك مشاعر غيرة بقدر ما هي مشاعر حسرة وندم على ما فات، وإن كانتْ غيرة فما المشكلة ما دام أنكِ لم تتمنيْ لهم غير السعادة ؟
لا يمكننا أن نتخلص من المشاعر السلبية ولا يمكننا أن نكون ملائكة ما دام المجتمع حولنا غير ملائكي، نحن بشر ويعترينا من الضعف ما يعترينا وليس اللوم عليكِ بل على من أوصلكِ لحالةٍ من الاحتقان النفسي، وفي الوقت الذي تكونين أنتِ فيه بائسة يعيشون حياتهم بالطول والعرض .. ولا يكترثون لأن إنسانة ما .. تضررتْ نفسيًا بسببهم !

ربما هناك نقاط التقاء بين حياتي وحياتك أو تشابه، و ما زلتُ حتى الآن أعيش الحسرة، لو أحدثك عن حفلة زواجي لربما حمدتِ الله على حفلتك، ولو أخبرتك كيف كانت البطاقات لضحكتِ كثيرًا أو بكيتِ كثيرًا، لو أخبرتك أني لم أذهب سوى لـ مكة لمدة 3 أيام مع نقل جماعي وهذا كله هو شهر العسل أو لا أدري ماذا أسميه، لو أخبرتك أنني قضيتُ شهري الأول في زيارات متكررة لأهله واستقبلتُ فيه الضيوف ولو أخبرتك أني أعيش في شقة سيئة بجميع المقاييس ولا أعلم كيف ارتضى أهل زوجي أن أعيش في هذه الشقة وقد رفضوا أن تعيش ابنتهم في الشقة المجاورة !
ولو أخبرتك أنني سأكمل الـ 3 سنوات ولم أسافر مع زوجي أبدًا غير تلك السفرة المشؤومة، ولا مجال لأن أخرج من هذه الشقة لأن الظروف لا تتحسن على الإطلاق، أبدًا لم يكن مطلبي سيراميك .. كان مطلبي ألا أستيقظ وأجد الفئران في المنزل أو الصراصير أو النمل أو .. الخ من الحشرات، لم يكن مطلبي أن سافر خارج المملكة .. تمنيتُ أن تمتد سفرتنا لمكة على الأقل أسبوع واحد .
لا أقول هذا الكلام شكاية بقدر ما أريد أن أوصل لكِ أن هناك من هنّ أسوأ حالًا منكِ، ثم إن عليكِ أن تتخذي قرار التغيير ولا تسمحي لأهل زوجك بالتدخل المفرط في حياتكِ، ابدأي حالا وقرري أن تنتقلي من منزلك لمنزل آخر بعيد عنهم لكي تحافظي على ما تبقى من خصوصيتك، قرري أن تسافري إن .................. ولتكن هذه أيام سعدكِ .. قرري أن تكوني سعيدة، وستجدين السعادة أمامكِ، احمدي الله لأنه ما زال لديكِ أمل أن تتغير الحياة، بينما .. ثمة من فقد الأمل في التغيير .. فقده تمامًا .

كوني بألف خير.

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 30-06-2010 الساعة 12:04 AM
قديم 29-06-2010, 03:12 PM
أبو قتيبة
عضو نشيط جدا
أبو قتيبة غير متصل  
والله أختي الحل إنك تطلعي سفرة بسيطة لمدة 3 أو 5 أيام ورح تعوضي كل اللي راح بإذن الله وتعيشي حياتك مبسوطة

لا تقلقي أختي .. ارمي اللي حصل ورى ظهرك والمهم إنك تكوني سعيدة مع زوجك .. أما أهل زوجك فما رح ينفعوك إذا كان زوجك مو مرتاح معك

ربي يوفقك لكل خير ..
قديم 29-06-2010, 06:24 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
مشكلة السفرة محلولة بسفرة ثانية بدالها وقبل ما يجي اول طفل ...

لكن المشكلة الاهم بشخصية زوجك

هو حنون ويحبك ولازم تحافظي عليه لكن تكرار مثل هالمواقف بيخلق فجوة بينكم ... حاولي توصلي له حدود حق اهله عليه بطرق مختلفة مثل كتاب أو برنامج تليفزيوني أو حد كبير (شيخ مسجد أو كبير بالعيلة ) يكون ثقة بأن يكلم زوجك بطريقة غير مباشرة ويحافظ على سرية الموضوع بشكل كامل ...
قديم 29-06-2010, 06:36 PM
كــ ــ ــاندي
عضو دائم
كــ ــ ــاندي غير متصل  
شـــــــاطيء المحبه >>> سلمت اناملك

بصراحه بعد كلماتك احس براحه نفسيه .... فعلا كان هالشعور عامي على قلبي لدرجة اني ما افكر باللي انزل من ظروفي

والله انه كلماتتك رووعه وخففت كثير عن نفسي

الله يوفقك دنيا واخره
موضوع مغلق

مواقع النشر