تصرفي مع زوجي.. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-11-2009, 11:47 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
أخي الفاضلة أنا ارى أنك ضخمت الموضوع بعض الشئ. زوجك يقدرك و يكلمك بإحترام دون تجريح أو سب أو شتم. لو كان زوجك كذلك ماذا ستفعلين؟؟. ما يفعله زوجك هو اللوم و العتاب ربما لأشياء لم تخطئي فيها و لكن كلامه لا يتجاوز حدود اللوم. و لا يجود هناك اي شئ يدل على عدم تقدير. فقط الإنسان لا يرضى و لا يقنع و دوما يحب المزيد (أنت و هو).
أرى أن أحسن أسلوب يجب أن تتبعيه هو أسلوب النقاش بهدوء إعتمادا على الحجة و البرهان و ليس نقاش لمجرد النقاش. لو قال لك أنت مقصرة قولي طيب قل لي كيف مقصرة ؟ و أنظر إلى ما أفعله كذا و كذا و كذا . لماذا الكثير من الأزواج لا يوجد بينهم صراحة؟ ينامون في فراش واحد و لا يتصارحون في الحديث!!!!!!!!!!!
قديم 03-11-2009, 07:02 PM
J_N
عضو متألق
J_N غير متصل  
أخي العزيز أبو حكيم....
في البداية أحببت أن أقول...ماشاء الله تبارك الرحمن...فإذا كنت قد وصلت لهذه الدرجة من الحكمة وأنت في مقتبل عمرك فهنيئا لك ولمن حولك أيضا...لا تعتبر كلامي مجاملة...وإنما هذا نابع من خلال قراءتي لحلولك لمشاكل عديدة بالمنتدى....

كلامك صحيح جدا...فزوجي هادئ أو كما دعوته بارد الأعصاب...وأنا لدي القليل من العصبية...ويقوم زوجي الغالي بإشعالها بسبب هذا البرود...ولكن فعلا كما قلت..فهو من النوع المسالم...ويفعل مايفعل لتهدئة الوضع ربما..ولكن ماذا أفعل معه إذا وجدت إنه لا يريد النقاش حتى لو كان الوضع يحتاج ذلك...أحيانا ابتعد عنه قليلا حتى نهدأ كلينا وعندما اطلب منه النقاش يقول:...الم ينتهي الموضوع؟؟؟؟
الحمدلله...كنت فعلا من النوع الذي يدقق...وأخاف من أصغر الامور أن تنغص حياتنا مستقبلا واعتقد أن نقاش كل شيء سيبعد المشاكل...لكن بعد فترة تيقنت إنها طريقة غير ناجحة وأصبحت أناقش ما يستحق فقط...
شكرا على تنبيهي على السيطرة على النقاش وعدم جعله يتفرع...الله يساعدني على تنفيذ هذه الخطوة...
عذرا فلم افهم ما كنت تقصد بسؤالك عن طريقة النقاش...وحقا كنا عندما نتوجه لنقطة من المخطئ أقول ويقول: ألم أقل لك...او شفت...أو ...تذكر ....وإن شاء الله راح ازيلها من قاموس كلماتي أثناء النقاش...

طبعا أخي افدتني بردك...وبحكمتك وكلامك الرائع...
شكرا جزيلا على:
كلامك صحيح تماما وأفقك الرأي بكل ما قلتيه , وهذا يدل على حكمتك وبعد نظرك
ولا اعتقد أني وصلت لنصف حكمتك...أدامها الله عليك
قديم 03-11-2009, 07:13 PM
J_N
عضو متألق
J_N غير متصل  
أخي المتهندم:
قرأت كلامك كاملا...شكرا على النصيحة...
وأحببت أن أقول..بأنني فعلا اتبع مع زوجي أسلوب رضى الزوج من رضى الله...حتى إنني أحيانا عند حدوث خلاف بيننا وعندما يبتعد ولا يبادر بالصلح...أقول له من باب المزاح:..حبيبي تراني أخاف عليك...وما أبي ربي يحاسبك بسبب إنك غلطت علي أو زعلتني...تعال صالحني...
شكرا أخي على النصيحة الجميلة والدعاء الرائع...

أخي tunisian...
الحمدلله على النعمة التي نحن فيها...ولكن أحببت أن أقول..إنه من واجب جميع الرجال إحترام زوجاتهم...وعدم السب والشتم...فهذا ليس الوضع الطبيعي لنعممه ونقول..احمدي ربك زوجك ما يسب ويشتم...
بالنسبة لنصيحتك بخصوص النقاش الهادئ..اتبعتها وكان يقول: حبيبتي إنتي مومقصرة..فقط من أجل إنهاء الحوار...
حقا يجب على الأزواج أن يعيشوا بصراحة مع بعضهم البعض...مع مراعاة الطرف الآخر في العلاقة....ولله الحمد أعيش بمنتهى الصراحة...
شكرا جزيلا
قديم 03-11-2009, 07:18 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
لم تفهميني كما يجب لكن لا مشكل. أتمنى لك التوفيق
قديم 04-11-2009, 07:55 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
الأخت الفاضله J_N

أشكر لك ثنائك العطر , والأهم من ذلك ان نستفيد من خبرات بعضنا البعض في هذا المنتدى الفاضل
اليك هذا الرابط سيفيدك ان شاء الله :

http://www.66n.com/forums/showthread...=1#post2273049
موضوع مغلق

مواقع النشر