ما الحل لتطنيش الزوج لزوجته وقت الخصام - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-01-2009, 07:17 PM
pressone
عضو نشيط
pressone غير متصل  
اختي ريمال تعبت كل مرة انا الي ارجع...نفسي في حل يخليه هو اللي يرجع
اصحابه يقولوا له طنش وبالفعل ملاقي نتيجة ان انا ارجع اتصل او ارجع البيت...عشان الموضوع يتلم مايصير بالشهور
الله يجمع بينك وبين زوجك بسعادة يارب وبينا كمان
قديم 13-01-2009, 09:59 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة من خلال هذه العبارة يمكن التركيز على عدة نقاط
اقتباس:
(هو لما يعصب مايتكلم بس يكرهك حياتك) واتصل بالليل قال ببرووود بتردي البيت (تهديد) قلت لا؟ قال اجل ابد لا تردي البيت ولاتفكري
ومنها اليوم وحنا في خصام (اسبوع)
بداية معنى كلامك انكي انتي من لجاتي لبيت اهلك وليس هو من اخذكي لهم
لا اريد ان اقسو عليكي ولكن انتي اصبحتي اما فهل هذا تصرف حكيم من ام وربة بيت مثلك؟
ان المراة الواعية العاقلة لا تترك بيتها ابدا مهما كان حجم المشكلة وان وصلت لابعد مدى ستظل باقية في بيتها .. في جنتها ..في مملكتها
حتى وان كان بناء على طلبه ان تذهبي لبيت اهلك اياكي ان تستجيبي لهذا ولكن قولي له بمنتهى الثقة هذا بيتي ولن اتركه لاي سبب ان اردت انت ان تخرج وتروح عن نفسك فليس هناك مشكلة اذهب وعد كما تريد اما انا فلا
اما ان كنتي تخشين تصاعد المشكلة اذا بقيتي في البيت فلا اعتقد انه من هذا النوع بدليل
اقتباس:
(هو لما يعصب مايتكلم بس يكرهك حياتك)
هذا النوع غالبا لا يتطاول عليكي ولكنه يحتاج لفترة حتى يعود طبيعيا ليوم او يومين ليس هناك مشكلة
ولكن يجب ان تحتويه بذكائك ودلالك وان تشعريه انكي لن تتركيه الا بعد ان يرضى عنكي وان تستخدمي كل اسلحتكي كانثى في سبيل ذلك والا ما فائدة هذه الاسلحة ان لم تستغل الان؟!

اختي الفاضلة هناك فرق بين تعبيرك عن غضبك وانتي مخطوبة وفي بيت والدك وبين الان
في السابق يجدي البعد ويثير جنونه ويجعله يسعى لنيل رضاكي بشتى الطرق
اما الان فالبعد لن ياتي سوى بالجفاء وهذه قاعدة نادرا ما يكون لها شواذ

نصيحتي لكي ان تعودي اليوم وليس غدا ولا تتصلي به لياخذكي كما كنتي تفعلين لانكي لستي بحاجة الى استئذان كي تعودي فهو بيتك
اجعلي احد اخوتكي يوصلكي وجهزي نفسكي كانثى جميلة وجهزي طعامه المفضل وابقى تنتظريه الى ان يعود وبمجرد ان يفتح الباب اذهبي اليه وارتمي في احضانه وعبري له كم انكي افتقدتيه

اتركي اختي تعبير طنشني واجعلي زمام الامور في يديكي حتى تشعري بقوة موقفك
ولا تتخيلي ابدا ان هذا ينقص من كرامتكي بل بالعكس يزيد قدركي في عينيه وحكمتكي في اعين الناس الذين يرونكي ماكثة في بيت والدك لفترات طويلة
واهم من كل هذا انكي بهذا تتقربين من الله تعالى بنيل رضا زوجكي
وتاكدي اختي ان ..
َمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً [الطلاق : 2]
َمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً [الطلاق : 4]
َمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً [الطلاق : 5]

وفقكي الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 18-01-2009, 06:09 PM
pressone
عضو نشيط
pressone غير متصل  
اختي لحظة انا الان تدبرت اموري ارجع بس الوالدة تقول لا تهيني نفسك عشن ح يقول ليش رجعتي..وأمه واهله معانا ح يقولوا هيا بنفسها رجعت..محد قالها ارجعي (هو قال لا ترجعي واذا رجعتي بشرط يا البيت يا العمل)

باختصار انا احس انه لو رجعت يمكن تنحل المشاكل لأن هو مو طبعه راح يطرد أو ما شابه بس حيقل احترامه لي هو اهله كوني انا رجعت بنفسي

مدري الوالده تنظر لبعيد واخاف ما اطيع شورها اندم (زي ماتقول)
قديم 18-01-2009, 06:36 PM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pressone مشاهدة المشاركة
اختي لحظة انا الان تدبرت اموري ارجع بس الوالدة تقول لا تهيني نفسك عشن ح يقول ليش رجعتي..وأمه واهله معانا ح يقولوا هيا بنفسها رجعت..محد قالها ارجعي (هو قال لا ترجعي واذا رجعتي بشرط يا البيت يا العمل)

باختصار انا احس انه لو رجعت يمكن تنحل المشاكل لأن هو مو طبعه راح يطرد أو ما شابه بس حيقل احترامه لي هو اهله كوني انا رجعت بنفسي

بصراحة الوالدة رايها صحيح 100 بال100

وصدقيني انك تقلي من نظره هو واهله مش شيء هين

حاولي تحلي الموضوع بطريقة اخرى من غير ماتقللي من نفسك
قديم 19-01-2009, 05:24 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:

اختي الفاضلة هل تدركين نسبة تزايد الطلاق في الوطن العربي وصلت لاي مدى؟
لا اريد ان اخيفك ولكني اريدك ان تتاكدي انها لم تكن جميعها او معظمها لاسباب جسام ولكن الغالبية كانت لاسباب بسيطة ويمكن تداركها ولكن العند يأخذ الانسان الى حيث لا يتوقع

حبيبتي انا ادرك مدى عظم نصائح امكي عندكي ولكن اتعرفين من هو اهم شخص في حياة الرجل واهم شخص في حياة المراة؟
[gdwl]اهم من في حياة الرجل امه واهم من في حياة المراة زوجها[/gdwl]

لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده ، لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد ، ثم أقبلت تلحسه ، ما أدت حقه
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7725
خلاصة الدرجة: صحيح

لهذا اريدك الان وانتي صاحبة الموقف ومازالت الامور بيدك ان تتصرفي بذكاء وتتجاهلي هذه الاراء التي لن تستطيع مداواة الامك ان حدث مكروه وتعودي الى مملكتك الان وبدون ان تشعري ان هذا ينال من كرامتكي ولكن يجب ان يبدو على وجهك الثقة واذا تحدث اي شخص من اهلك او من اهله تردين بالابتسام ان الامر ليس كبيرا كما يظنون ولكنها بعض الخلافات الصغيرة التي تحدث بين اي زوجين وانكي وزوجكي لا تستطيعين الابتعاد عن بعضكما
واذا تحدث احد من اهله فيما بعد انكي من رجعتي دون ان يطلبكي احد ستكون الامور هدات ويمكن ان تردي وقتها بابتسامة غامضة وتعريض في الكلام (من ادراكي؟ هناك امور بين الزوجين لا يصح افشاءها)

وبخصوص العمل فانه كرجل قادر على ادارة مصاريف بيته وحده من حقه ان يرفض عمل وتغيبك عن منزله لاي سبب ومن واجبكي الطاعة
واذا كان العمل هام جدا لكي حاولي ان تتصرفي بذكاء وخذي اجازة طويلة من العمل واذهبي وقولي له انه ليس هناك شىء حبيبي اهم منك لا عمل ولا اهل ولا اولاد ولا اي شىء في الدنيا
وربما يكون رايه مختلف بعد ان يهدأ وتستقر اموركم

في النهاية اعود فاذكركي اختي انكي الان سيدة الموقف فلا تجعلي زمام الامور تفلت من بين يديكي لكي لا يكون الندم كفاكي الله شره وجمع بينكي وبين زوجكي على خير وسعادة في الدنيا والاخرة
في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 19-01-2009 الساعة 05:29 AM
قديم 19-01-2009, 06:16 AM
..ahmad..
عضو جديد
..ahmad.. غير متصل  
أخي "لحظة" أسعدك إلهي وحفظك إينما كنت..
كلامك درر والله..

أختي "pressone" ترى مالكِ إلا زوجك وما زوجك إلا أنتي فأستحمليه وتقبليه بحلوة ومرّة ولا تخلون كل مشكلة تصير بينكم تكبر..

أنتم تتحكمون فيها من البداية فالمشاكل تبدا صغيرة وتكبر أنتِ من بداية أيّ مشكلة أفقعيها بعقلانية..ولا تخلينها تكبر وتكبر وتوصل بيت أهلك وأهله..

وبعدين لا تخلين هناك أيّ إهانات فهذا زوجك وأنتِ زوجته..صدقيني كل شئ يجي بس بشوية عقلانية..

وإبعدي الشيطان عن دربك..ترى الشيطان والعياذ بالله منه..ماوراه إلا المتزوجيـن وبيوتهم..لا تخلينه يدخل بينكم..

أعتـذر عن الإطالـة لكـن فعلاً شفت موضوعك وماحبيت أني أطلع بدون ماأقولك مابخاطري..علماً أن هذي أول مشاركة لي في هالمنتـدى الأكثر من رائـع..وإن شاء الله تكون بداية خيـر معكم..

تقبلِ خالـص تقديري..
قديم 19-01-2009, 08:32 AM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 00لحظة 00 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الفاضلة هل تدركين نسبة تزايد الطلاق في الوطن العربي وصلت لاي مدى؟
لا اريد ان اخيفك ولكني اريدك ان تتاكدي انها لم تكن جميعها او معظمها لاسباب جسام ولكن الغالبية كانت لاسباب بسيطة ويمكن تداركها ولكن العند يأخذ الانسان الى حيث لا يتوقع

حبيبتي انا ادرك مدى عظم نصائح امكي عندكي ولكن اتعرفين من هو اهم شخص في حياة الرجل واهم شخص في حياة المراة؟
[gdwl]اهم من في حياة الرجل امه واهم من في حياة المراة زوجها[/gdwl]

لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده ، لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد ، ثم أقبلت تلحسه ، ما أدت حقه
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7725
خلاصة الدرجة: صحيح

لهذا اريدك الان وانتي صاحبة الموقف ومازالت الامور بيدك ان تتصرفي بذكاء وتتجاهلي هذه الاراء التي لن تستطيع مداواة الامك ان حدث مكروه وتعودي الى مملكتك الان وبدون ان تشعري ان هذا ينال من كرامتكي ولكن يجب ان يبدو على وجهك الثقة واذا تحدث اي شخص من اهلك او من اهله تردين بالابتسام ان الامر ليس كبيرا كما يظنون ولكنها بعض الخلافات الصغيرة التي تحدث بين اي زوجين وانكي وزوجكي لا تستطيعين الابتعاد عن بعضكما
واذا تحدث احد من اهله فيما بعد انكي من رجعتي دون ان يطلبكي احد ستكون الامور هدات ويمكن ان تردي وقتها بابتسامة غامضة وتعريض في الكلام (من ادراكي؟ هناك امور بين الزوجين لا يصح افشاءها)

وبخصوص العمل فانه كرجل قادر على ادارة مصاريف بيته وحده من حقه ان يرفض عمل وتغيبك عن منزله لاي سبب ومن واجبكي الطاعة
واذا كان العمل هام جدا لكي حاولي ان تتصرفي بذكاء وخذي اجازة طويلة من العمل واذهبي وقولي له انه ليس هناك شىء حبيبي اهم منك لا عمل ولا اهل ولا اولاد ولا اي شىء في الدنيا
وربما يكون رايه مختلف بعد ان يهدأ وتستقر اموركم

في النهاية اعود فاذكركي اختي انكي الان سيدة الموقف فلا تجعلي زمام الامور تفلت من بين يديكي لكي لا يكون الندم كفاكي الله شره وجمع بينكي وبين زوجكي على خير وسعادة في الدنيا والاخرة
في رعاية الله

بارك الله فيك

والله يكثر من أمثالك
قديم 19-01-2009, 03:55 PM
pressone
عضو نشيط
pressone غير متصل  
ابو تريكه .. باضبط هذا كلام الوالدة بس مدري
الله يلطف بي
قديم 19-01-2009, 04:02 PM
pressone
عضو نشيط
pressone غير متصل  
اختي لحظه بعد ماقرات ردك ورد اخي احمد اتصلت على والدته اجس النبض واسلم عليها وف كلامها قالت:" انا كلمته وقلت له لا تقول لها تترك العمل وقال بيجيكم اليوم ياخذك بس ماجا...يمكن بكرة "
واتوقع انا يمكن هاليومين (تقريبا الخميس) لأن عندهم مناسبة الجمعة
هل استبقه اروح البيت اليوم ؟

ولا انتظر الخميس؟

شوررا علي بالله وانا بنفذ ان شاء الله لأني مقتنعة تماما ببعد نظركم
قديم 19-01-2009, 04:04 PM
pressone
عضو نشيط
pressone غير متصل  
اخي سوري حنون والله كلام اختي لحظه وأخي احمد في الصميم
وانت زدت إيماني ببعد نظرهم
بارك الله فيك
موضوع مغلق