قبل أن أهدم ما بنيته ..... بغير يدي ! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-08-2008, 04:41 PM
بنت الحلوين
عضو نشيط جدا
بنت الحلوين غير متصل  
والله ياأخوي اسمحلي ..فالغلط واقع عليك مو بس على زوجتك..
ومعاملتك لزوجتك ذكرتني بمعاملة زوجي لي في بداية حياتنا كان يستخدم نفس الأسلوب وهذا مودليل على القساوة بالعكس أنا عارفه انك تحاول تضع حد لمشاكلكم ..بس مو بهالطريقة وصدقني الأمور ماتنحل بالقوة وأسلوب السيطرة ...والخلاف اللي صار بينك وبين اهلها هي مالها ذنب فيه مهما صار يظلون اهلها ولهم معزة خاصة عندها..حرام عليك تحرمها من النوم عند اهلها وزيارتهم متى ماشائت وأنت بعيد عنها ولاتقارن جدتك بوالدتها ؟؟؟
وبعدين لازم تفهمها اللي تبغاه باللين والكلمة الحسنة مو بهالاسلوب..
واذا تبغاها تسمع كلامك ولاتكسر لك كلمة لازم تغرقها بالكلام الحلوو..وشوف شلون راح تمشي ورا اوامرك وهي مغمضه..
وانت اللحين بعيد عنها لاتحاول تضغط عليها ...اذا رجعت ان شاء الله تنحل الأمور
وآسفه على الاطالة..
قديم 25-08-2008, 05:33 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeans مشاهدة المشاركة
والله ياخوي

مالك الا تجلس مع زوجتك جلسه صراحه تبلغها بالامور الي تبيها والي انت محددها مستقبلا بما في ذلك ان حياتك معاها
على شفا حفره وانك مو حاس يالاستقرار النفسي وكل مافي جعبتك

عل وعسى تتغير نظرتها

وكمان يا اخوي يعني هم صعبه انت تكون مسافر وهي تنام بالبيت لحالها حتى لو جدتك معاها صدقني اهلها غير

الله ييسر اموركم ويسخركم لبعض
حدث هذا بالفعل يا اخي الكريم اكثر من مرة ولكن لا حياه لمن تنادي
قديم 25-08-2008, 05:40 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحلوين مشاهدة المشاركة
والله ياأخوي اسمحلي ..فالغلط واقع عليك مو بس على زوجتك..
ومعاملتك لزوجتك ذكرتني بمعاملة زوجي لي في بداية حياتنا كان يستخدم نفس الأسلوب وهذا مودليل على القساوة بالعكس أنا عارفه انك تحاول تضع حد لمشاكلكم ..بس مو بهالطريقة وصدقني الأمور ماتنحل بالقوة وأسلوب السيطرة ...والخلاف اللي صار بينك وبين اهلها هي مالها ذنب فيه مهما صار يظلون اهلها ولهم معزة خاصة عندها..حرام عليك تحرمها من النوم عند اهلها وزيارتهم متى ماشائت وأنت بعيد عنها ولاتقارن جدتك بوالدتها ؟؟؟
وبعدين لازم تفهمها اللي تبغاه باللين والكلمة الحسنة مو بهالاسلوب..
واذا تبغاها تسمع كلامك ولاتكسر لك كلمة لازم تغرقها بالكلام الحلوو..وشوف شلون راح تمشي ورا اوامرك وهي مغمضه..
وانت اللحين بعيد عنها لاتحاول تضغط عليها ...اذا رجعت ان شاء الله تنحل الأمور
وآسفه على الاطالة..
اختي الكريمة كيف لي ان احتويها بحنان وود وهي دائما ما تضع كلمتي في اسفل سافلين اذكر انني يوما من الايام اثناء مخاطبتها عبر الهاتف قلت لها افهمي يا حبيبتي فقالت لي انا لست حبيبه احد ومرة اخرى كنت اذكرها بمرور عام على زواجنا واعاتبها انها لم تكن لتلفت نظري لهذا اليوم فقالت نعم كنت اعلم ولكني تعمدت ان اتجاهله

التعديل الأخير تم بواسطة me9000 ; 25-08-2008 الساعة 05:44 PM
قديم 25-08-2008, 05:48 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة night2005 مشاهدة المشاركة
اخي نتائج التغيير تاخذ وقت
اقصد لو كنت معودها علىطباعك قبل الزواج لكن الآن حالكما افضل
اهي تعودت على امور معينه وكانت تحسب انها عاديه عندك
الحل بالدعاء بان يسخرها الله لك والحل الثاني بان تجلس جلسه مصارحها معها جلسه وديه في مكان هادىء وتفرغ كل ما في قلبك
ولا تنتظر النتئج بسرعه
هي راح تعم لزلات لكن مع الايام ستقل
هذا بالنسبه لزوجتك الحاليه
بالنسبه عن الزواج الثاني
اعطي زوجتك الحاليه فرصه ولا تخطو زواج ثاني الا لما تجد حلول مع الزوجه الاولى وتصارحها
واحرص ان تعدل لو قررت ان تتزوج لا قدر الله لان راح تكون محاسب من الله سبحانه في مساله العدل
واستخير الله قبل اي قرار
الآن يجب ان تصارح زوجتك وتمنحها فرصه ثانيه
الله يوفق بينكم
في نقطه كما قالتها اخي صعب على زوجتك ان تبقى لوحدها ولو مع جدتك
عودناها على الطباع وشرطنا كمان عليها على كل صغيرة وكبيرة وفهمناها على كل الاوضاع ولكن للاسف انقلبت راسا على خمسين عقب
قديم 25-08-2008, 05:50 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته وزوجها مشاهدة المشاركة
اخوي لازم تهددها بالزواج من ثانيه او الطلاق

هددناها وكان ردها عادي مافي مشكله
قديم 25-08-2008, 05:51 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان مشاهدة المشاركة

أخي الحبيب ..

بدايةً أحيي فيك صبرك وحلمك عليها .. فليس الكثير يطيقُ ذلك .. وأسأل الله أن يكتب أجركَ بهذا ..

اسمح لي أن أطرح عليكَ سؤالاً :

ما إمكانية أن تأخذها معك حيثُ تكون ؟

اللهم امين يارب العالمين / وللاسف يا اخي سيكلفني ذلك كثيرا مع عدم ضمان استقرارها هي معي فانا اعلم انها لن تطيق فراق امها

التعديل الأخير تم بواسطة me9000 ; 25-08-2008 الساعة 05:54 PM
قديم 25-08-2008, 05:53 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
اخوي اذا في امكانيه انك تاخذها معك فهذا افضل حل ..

لكن بصراحه صعبه انت مسافر و بعيدعنها و صاير تتحكم فيها بهذه الدرجه ... ليه ما تخليها تبات ليله اوليلتين

عند اهلها ؟؟

بعدين ليه لازم تاخذ اذنك في كل مشوار ... انت موواثق فيها ؟؟؟؟

اخي احس انك تضغط كثير على زوجتك .. و تصرفاتك تحسسها انك ما تحب اهلها و لا تثق فيهم ..و انك تحاول

انك تبعدها عن اهلها ..

اخوي غير من اسلوبك مع زوجتك و لا تصير حساس زياده عن اللزوم ... و لا تمنع زوجتك من اهلها ..

يكفي انها محرومه منك بعد راح تحرمها من اهلها .. !!!!
من قال اني ما خليتها تروح عند اهلها انا قلت لها روحي يوم يومين ما عندي مانع لكن هي اصرت الا الجلوس عندهم علطوووووووووول وانا والله ما اضغط عليها ابدا ولست من هذا النوع ولكن اليس من حقي ان اعلم اين تذهب زوجتي ؟
قديم 25-08-2008, 06:18 PM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
الله يهديها يارب ويهدي أهلها آمين

ربي يأجرك في مصيبتك ويخلفك خيرا منها يارب

الصراحة انت لم تظلمها هي من هدمت بيتها بايدها....لو أحد غيرك كان في موقفك في حادثة بيتهم كان من زمان سلمها ورقتهااو عالاقل كان حرمها من شوفه اهلها سنين...ما ابالغ لكن حصلت من ناس اعرفهم....

بس زوجتك غريبة هي ما عندها مشاكل إلا طاعتها العمياء لأمها وحتى بيئتهم الغريبة كيف الأم تتكلم في وجود رب البيت...وكيف رب البيت ضعيف الشخصية لهالدرجة....وكيف هالولد ياتي ويرفع صوته ويهدد في وجه من يكبرونه سنا....كلهم وش يبون معقولة يحبون بنتهم لهالدرجة لدرجة الخراب؟!!!

التعديل الأخير تم بواسطة حرم فلان فلاني ; 25-08-2008 الساعة 06:31 PM
قديم 25-08-2008, 06:19 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــجــر مشاهدة المشاركة
والله حرام إلي تسويه في زوجتك ..
يا اخي إنت مأخذ وحدة صغيرة على ما يبدو وبنفسك قلت انها لا تعرف الكثير في الدنيا ..
وانت قلت بنفسك إنها كانت تطيعك ..
وأساساً إنت ما كانت عندك مشكلة .. وولكن المشكلة إنت خلقتها .. بتعنتك ومحاولتك إظهار نفسك بمظهر القوي والمسيطر والرجل المطاع الذي لا ترد له كلمة ..

يا اخي كن كريم مع زوجتك .. واللي سويته ما هي رجوله ولا كرم .. اسمح لي .. ربما انت لا تقصد ان يكون تعاملك جاف هكذا .. لكن الواقع ان تصرفك خاطئ ولا ينم إلا عن قصور في الفهم وعدم إستيعاب للحياة الزوجية التي تتطلب ليس فقط طاعة واوامر يلقيها الرجل على المرأة ..ولكن تتطلب تفهم ومراعاة وصبر واحتواء ..

أول خطأ سويته حضرتك لما صرخت على زوجتك وهي تكلم أمها في التلفون .. ولم تراعي انكم في بداية الزواج ، ولم تراعي الحب الشديد بين زوجتك وامها ، ولم تراعي ان زوجتك حامل في الشهر الثامن ، ولم تراعي وصية رسول الله "رفقاً بالقوارير " ..
يا اخي لا تخاف زوجتك ما راح تكون مثل امها ، إذا انت ما كنت مثل ابوها .. ولكن لا يعني هذا إنك تكون بهذه القسوة وهذا التعنت ..

ألم تسمع الحديث الشريف الذي يقول : خلقت المرأة من ضلع أعوج ، فإذا عدلته كسرته .. إعوجاج المرأة ليس مقصود به إهانة وشتم للمرأة لانه حاشا لرسول الله ان يهين المرأة ، ولكن المقصود به ، ان المرأة شكلت بطريقة ليس كالرجل ، تحتاج الى الرفق والمحبة والمراعاة ، لكي تكسبها الى جانب وليس الصراخ وليس التعنتر وإظهار السيطرة والقوة !

والخطأ الثاني الذي قمت به ، حين ذهبت الى بيت زوجتك وأظهرت نفسك بمظهر المتحدي لهم .. حتى ولو لم تكن هذه نيتك .. ولكن هكذا بدوت بشكل واضح جداً ..
وأم زوجتك ، هي في النهاية ام .. ألا تراعي مشاعرها .. تريد ان تسمعها صراخك على زوجتك ، وتريد ان لا تفعل لك شيئ !!
كل الذي صار بينك وبين اهل زوجتك .. هو بسببك انت .. انت من جعلت الامور تصل الى هذا الحد ..

والامر الآخر إن كنت مسافر ، وكانت زوجتك لوحدها او حتى مع اهلك .. لماذا لا تجعلها تذهب لأهلها وتسكن عندهم لحين حضورك .. ما هذا التعنت ؟..

أنا ارى انه فعلاً عندك مشكلة .. لكن ليس المشكلة في زوجتك ولا اهلها .. المشكلة فيك انت ..
وإذا تزوجت إمرأة ثانية ، سوف تتعرض لمشاكل أخرى .. لأن المشكلة في مفهومك لمعنى الرجوله ، ونظرتك للمرأة للأسف

إسمع .. إذا تريد اساعدك في تغيير نفسك ببعض النصائح وكيفية التعامل مع المرأة .. انا مستعدة ..
ولكن قبل إعترافك بالخطأ .. ليس عندي شيئ اقوله

سلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي الغاليه شكرا على مجرد الرد والمرور ولكن هناك اشياء لم افصح عنها اثناء كتابتي للموضوع وربما هذا ما جعلك تفهمين انني متعنت وقاسي وبلا رحمة ووالله الذي لا اله الا هو لقد صبرت صبرا لا يطيقة الصبر عليها ثم من قال انني حرمتها او احرمها من اهلها هذا لم يأتي به لا دين ولا خلق انا قلت لها اذهبي عندهم يوم يومين لكنها رفضت انصياعها لاوامر امها يا ناس افهموني والله العظيم اذا قلت انا انالسماء زرقاء وقالت امها انها حمراء لاطاعتها زوجتي
وانا عندما ذهبت لبيت زوجتي كنت أود اطلاع اهلها على حال ابنتهم دون ان اجرحها يعني بيني وبينهم
فهل تتوقعين انني بعد هذا من الصنف القاسي والمتزمت ؟
قديم 25-08-2008, 06:35 PM
me9000
عضو جديد
me9000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الثلاثة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أولاً أنا أفهم ما تمر به، أود أسألك كم عمر زوجتك، وما تعليمها وتعليمك، وهل سهل أن تأخذها معك في الخارج وخصوصًا طفلتكم صغيرة، وبداية آراء الأخوة مفيدة ولكن تدخل الحماة دائمًا يفعل مشاكل نصيحة خذ أول فرصة وأنزل أحضر هدايا كثيرة لها ولأهلها ابدأ بالخير وأبدأ معهم صفحة جديدة وسط أهل الخير أنك تريد فرصة للإصلاح من أجل الطفلة القرآن يقول حكم من أهلها وحكم من أهله كان زوجي مسافر وكنت أعيش مع أمه وأبي في نفس منطقتي وكان يحرم علي الخروج من المنطقة لغير ضرورة وبعد ساعة معينة مع عدم وجود وسائل اتصال كالآن من موبايلات وخلافه وكان احيانا يحدث شيء وأننظر حتى يتصل ربما بعد اسبوع لأخذ أذنه المشكلة يا أخي أن بعض الزوجات أو الأمهات تظن الغلبة والأمر للصوت الأعلى وينسون أنه ربما سكون الرجل لجعل المركب تسير ليس ضعفا وأظنه حال حماك هو يريد الخير لابنته وانصحك الا تتركها هي تائهة وما دامت ليست صاحبة تجربة فهي ترتبط بامها حصن أمان لها، أنت غير موجود وأظنك عملي جدًا لذلك تزوجت بصورة عقلية جدًا وهذا طبع الرجل لكن لم تزرع مودة ورحمة وسكن بينكما لتتمسك بك حبها لأهلها مزورع لسنوات لكن هي تعي أكيد الفرق نصيحتي لك خذها لك بالحب والحنان، وإذا رأيت منها ما لا يعجبك عاتبها بأرق الكلمات في أفضل الأوقات بينكما لا تجعل الأمر كما أنت رئيس مجلس الإدارة وأمها المدير العام ومن يثبت كفاءة وتتنازعانها بينكما، هي تسمع منهم لبل نهار ربما في داخلها تشتاق لك لكنها لا تعرف ماذا تفعل ارسل لها رسائل كثيرة شجعها على الكتابة لك لتحكي لك يومياتها مع الطفلة وأهلها مهما كان الكلام تافه اعطها الإحساس أنك تريدها تسمعها عن بعد تسامح مع أهلها كلمهم للاطمئنان أكثر من مرة وفي كل مناسبة ممكنة مناسبات دينينة رمضان على الأبواب اطلبهم وقل كل عام وأنتم بخير ارسل مع أي أحد مبالغ وهدايا اطلب من أبيك وأخوتك زيارتهم باستمرار والاطمئنان عليها واطلب منهم ان يقدموا الهدايا باسمك وصدقني الطرق على الحديد مع الوقت سيلين سترى عطفك وكرمك وحنانك ستشعر أنها تعرفك وتود أن تعرفك أكثر وسترغب ان ترجع لك وتشتاق لك أم أن تكون فقط الزوج الزائر الذي يحضر ليأخذ حقه ويذهب ولا تواصل الغربة مرة أعرف كنت ارسل لزوجي كل يوم خطاب احكي فيه ماذا حدث منذ استيقظت حتى أنام وماذا فعل الاطفال وكان عمرهم عام وكان سعيد جدا قال كأني أعيش معكم اجعلها تحس انك تريد التواصل معها صدقني ستفتح لك قلبها لا تجعل اذنها فقط معهم لها اذن ثانية ممكن ان تكون معك وبعد ذلك قلبها وعقلها، إذا لم تقتنع بكلام الأخوة والأخوات وكلامي وأردن الزواج انصحك أن تتزوج بفتاة عملية عندها عمل يليها عنك واتفق معها على بنود وشروط محددة حتى لا تختلفا وفقك الله وهداها لك وهداك لها وجمع بينكما على خير لأجل الطفلة والسلام عليكم .

اختي في الله حقا لا ادري ماذا اقول وماذا احكي عما شعرت به من خلال ردك الكريم واعلمي اختي جزاك الله خيرا انني حاولت مرارا ان اتودد اليها وارسلت لها الرسائل التي تحمل نوعا من العاطفة في طياتها ولكن لم يكن يأتيني الرد منها واذكر انني ارسلت لها ذات مرة قائلا لقد حلمت بك الليله حلما جميلا جدا وللاسف انتظرت ان ترد هي بدورها ان تسأل ما وجة الجمال في الحلم او ماذا رأيت في منامي يستدعي ان اخبرها به والله لم ترد ولم تكلف خاطرها بشيء ولما سألتها هل وصلتك الرساله قالت نعم بكل برود
وعن الهدايا اقسم بالله انها في مرة من المرات طلبت مني شيئا ارسله لها فقمت وارسلته لها مع اشياء عديدة وكثيرة لها وللطقله حتى اشعرها انني احبها واتمنى ان تطلب فقط وتتمنى ولكن للاسف لم يحرك فيها ساكنا !
ثم عن اتصالي بأهلها قبل حوالي 10 ايام هاتفتها وطلبت محادثة امها لكن قوبل طلبي بالرفض و
ماذا اقول اكثر من انني اهنت نفسي معها ومع اهلها وانني ضقت ذرعا بفعائلهم
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اهدم, بغير, جدي