الجانب المظلم """"من التعدد - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-02-2007, 11:13 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامات يا قلبي
مشكورة حبيبتي على الموضوع
ولو أنه ما في داعي نقييم محكمة ودفاع للزوجة الثانية
لأنه وإن برأهاالشرع والقانون
ستبقى الظالمة
والزوجة الاولى هي الضحية
رغم أن الجاني في بعض الحالات ولا أعمم هنا
هو الرجل
أكثر ما يؤلمني
أن بعض الرجال لا يفهم من الاسلام
سوى أن له حق الزواج بأكثر من واحدة
وأن القوامة للرجل وهو لا يدرك حتى مفهوم القوامة
جزيت خيرا أخيتي على الطرح

اخييتي الغاليه

نحن نريد هنا ان تبرئ هي نفسها من النظره الظالمه لها

وماالذي اجبرها على ذلك

تسلمين
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 08-02-2007, 11:15 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعبع
الى كل زوجه اولى
اقول
انتى كزوجة اولى وانا كزوجه ثانيه هذا هو القدر الذى لافرار منه
واضيف
انتى يا اولى اوفر حظا
يكفى انك عشتى مع زوجك فترة من الزمن وهو لك وحدك ولم يكدر حياتك امراه اخرى
اما الثانية من اول لحظة زواجها هناك اخرى لابد ان يذكرها زوجها بوجودها وان يشغل باله بها
وصدقينى لو وضعت مكان الزوجه الثانيه لكانت احاسيسك اكثر الما وحزنا خصوصا اذا احببتي زوجك فعلا
اذا

صدنا ك ياوخييتي

انت زوجه ثانيه

نريد منك الاجابه على الاسئله الوارده

مالذي اجبرك لتكوني زوجه ثانيه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 09-02-2007, 02:30 AM
كيمياء ولكن
عضو دائم
كيمياء ولكن غير متصل  
والله ان ازوجة الثانية هي المظلومه
هي التي ظلمت نفسها خصوصا اذاكانت بكرا
سوف اسرد لكم شئ من قصتي
منذ ان كنت صغيرة ابتليت (بالبهاق)
في اجزاء جسمي الداخلية .........
وما ان كبرت واصبحت تلك الشابة الجميله التي يتمناها اي شاب... بدأ هذا المرض بالظهور في وجهي(((( اعتقد من هنا بدا السبب يعرف)))))
طبعا لان شباب مجتمعنا ((((متخلف ))) يهتم بالشكل بالدرجة الاولى لم يقبل بي احد
مع اني كنت افوق بنات العائلة جمالا واخلاقا _\((( ليس مدحا بنفسي ولكن بشهادة كل من عاشرني))))
والحمد لله هذه منه من الله
بعد ان تخرجت من الكليه قررت ان اتعالج(((طبعا تعالجت منذ الصغر ولكن دون جدوى )))
والحمد لله اختفت كل البقع التي كانت ظاهرة ولم يبقى سووى بقع بسيطة في اطرافي ولاني فاتحة البشرة لاينتبه لها احد
ومن هنا بدأ الخطاب ........ بس للأسف كلللللهم متزوجين ... مع اني لم اتجاوز 25 عاما
حتى ان بعضهم كان مستعد يدفع وزني ذهب ولكني كنت ارفض
وارفض
وارفض
ومره وافقت على احدهم كان على درجة من العلم والثقافة وكاد يجن عندما رآني
ولكن سرعان ماتراجع عندما اخبروه اهلي ببقايا البهاق اكتشفت انه كان على درجه من الجهل و التخلف
قررت بعدها ان لااااااا زوااااج بعد اليوم لاني كرهت الرجاال
وبعدها باسبوع فقط تقدم لي زوجي ......... وبدووون تفكير رفضت
ورفضت
ورفضت
وراسلت المرأة التي اتت به بأني لاريده
زعلت امي مني واخذت تبكي وتقوول؟؟ (بالعامية معليش)
انت صكيتي نصيبك كل ماجاك احد رفضتيه ... انا باموت بعد بكرة .. عند مين تقعدين ...عند ابوك وزوجته والا اخوانك ونسوانهم ؟؟؟؟؟:............. طبعا كلنا عارفين كلام الامهات
وقررت اني اشوفه بس عشان ارضيها وبعد الشوفة وافقت لانه كان رجل ملتحي ذو خلق ودين لايرد ولم يكسر بخاطري مثل الي قبله
مع ان حالته المادية كانت تقريبا صفر رغم انه متزوج ولكن ما ان كتب كتابه علي حتى فتح الله باب رزق كان يسعى وراؤءه والحمد لله كان يعتبرني وجه خير عليه
وتزوجته والحمدلله

ليس سواه تقر به عيني

الآ ن انصدمت اكتشفت ان صاحب اللحية لايصلي الفجر في المسجد طبعا مع الدوااااام
ولامانع انه يصليها مع الظهر في الاجازات (مع اني احرص كل يوم على ايقاظة)
العصر يصليها قبل المغرب بخمس دقايق لانه نام بعد الدوااام مع الاذان احيانا
ولاني دائما احرص على هذه النقطة واصر على ايقلظه اصبح يقول انا مارتاح في النوم عندك فخففت عليه وانا كلي نار تغلي

المهم منذ ان تزوجت لاسفر للنزهة مثل اي عرسان
لانزهات داخل البلد لا مطاعم لتغيير الجو الا بالبكاء غالبا قدتكون على حسابي الخاص حتى يوافق على الذهاب
كل ذلك لانه متعود مع زوجته على حياة جدي وجدتي مع انه ليس كبير 36 سنه
ينتقد لبسي القصير والبناطيل والحركات بل يتعجب انني لا البس الارواب (اقصد ارواب البيت الي زي الخيمة مش ارواب النوم) الخ الخ الخ بدل ان يتغزل في
اما الجنس حدث ولا حرج من الاسبوع للاسبوع ممكن يمر علينا شهر ؟؟؟عادي ...
احياناا اترجاه واتفنن في اغراءه ...دون جدوى ... صارحته كيثرا بشدة حاجتي له ؟؟؟ ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لايريد ارتباطي بأهله ولايريد حضوري مناسباتهم مرة يخاف علي من العين ومرة يخاف على الي في بطني ((طبعا زوجته الاولى لم تنجب له)) والان يخاف على ابنه من العين ثم اعرف انه ياخذ زوجته الاولى لتلك المناسبات حتى وان لم يكن يومها عشان يبين لمجتمعه انه لسه باقي عالعشرة (زوجي يهمه كلام الناس كثيرا)
والله اني نادمة لاتي تزوجت
مع اني احبه وهو يحبني ولكن لو اني لم اتزوج كان احسن
على الاقل تبقى احلامي على قيد الحياة بدل ان تدفن مع رجل شبع من المرأة
قديم 09-02-2007, 01:01 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم المدينه
[COLOR="Navy"]وإن أردت سماع صوت الثانية فأبدأها بتسمية موضوعك بالنسبة لي
الجانب المضئ من التعدد
وبداية أشكر الله تعالى واسأله أن يديم علينا نعمه ويكرمنا بفضله ويدخلنا فسيح جناته أنه تعالى سميع مجيب 00 وكوني إمرأة ثانية تودين سماع صوتها عن الزواج من معدد وقد كتبت في أكثر من رد أو موضوع من خلال تجربتي فالله الحمد الامر جداً طبيعي وبدون مبالغة حياة مستقرة هادئة يسودها المحبة والمودة والتفاهم ولا أقول لك أن الظروف هي التي جعلت مني زوجة ثانية والا كانت هناك العديد من الفرص ولكن في قناعة نفسي كنت دائماً ما أتمنى الرجل الصالح الخلوق وتمنيته سواء كان شاباً لم يسبق له الزواج أو مطلقاً أو حتى كان متزوجاً وأراد الله تعالى أن اكون الزوجة الثانية ( و من يتوكل على الله فهو حسبه) أعيش مع زوجي وكأن ليس لدي شريكة أخرى 00[/COLOR]

لا أصور لكم حياة خيالية أو رومانسية قد تفوق أحياناً حياة من لاتكون لها شريكة أخرى ولا أطيل عليكم بذكر الجوانب المضيئة والا قد يطول سردها ولكن أذكركم ونفسي بقول الله تعالى :
( فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً ) 00
بارك الله فيك يالغاليه

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

ولله الحمد عوضك ربي بالصالح

جعل الله ايامك هنا وسعاده

اوضحت لنا سببا

وهو اول سبب يتضح لنا الى الان

تسلمي ياوخيتي
قديم 09-02-2007, 01:10 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ***نووور***
لك ؟؟؟

هل وضعت هدفك ان تنسينه زوجته وابنائه وطوايفه وتبقين انت المتصدرة ومن اولوياته ؟؟

هل اضطررت زوجك في يوم من الأيام يجلس معك في غير يومك او زيادة ؟؟؟؟

هل حاولت ان توغرين صدره على زوجته او ابنائه ؟؟؟؟؟

هل تغضبين اذا ذكر زوجته وابنائه وتفتعلين المشاكل ؟؟؟؟

هل حاولت ان يقصر ماديا على زوجته الأولى وابنائه وترضين ان يعطيك أكثر منهم ؟؟؟؟

هذه الأسأله التي خطرت في بالي الآن للزوجة الثانية

ولا أقصد الأساءة فكم من زوجة ثانية طيبة وبنت حلال وتخاف ربها وتتقيه

ولا تفعل الأفاعيل ...................
انما هذه الأسئلة القصد منها ان نميز بين الخبيث والطيب .

وسلامتكم

حبيبتي نووور

شوي شوي علينا

الى الان فريقي مسالم ولم يبتدائ باي عدوان

وانت من فريق اختي بحرينيه

وبيننا مناظره اتمنى ان تنتهي بالحل السلمي

قرات مشاركتك هناك واتضح انك حديثة عهد بتجربه لقريبه عزيزه لك

وموضوعنا هنا

ليس عن نوايا الزوجه الثانيه
وما فعلت وستفعل بالاولى

ولكننا نريد منها

ايضاح سبب قبولها بمتزوج

وانظري للاخت كيمياء واحكمي بنفسك
قديم 09-02-2007, 11:35 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فيصل
فكرة الموضوع ذكية

ونحن بحاجة لهذا الموضوع كثيرا لنتعرف على نقط مهمة في موضوع التعدد غفلنا عنها كثيرا.

فجزى الله مشرفتنا فيافي نجد خيرا أن فتحت لنا هذا الباب لنسمع من الأخوات .

لي عودة وتعليق بإذن الله في وقت آخر .
جزاك الله خير ابو فيصل
وننتظر

عودتك
قديم 10-02-2007, 10:40 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمياء ولكن
والله ان ازوجة الثانية هي المظلومه
هي التي ظلمت نفسها خصوصا اذاكانت بكرا
سوف اسرد لكم شئ من قصتي
منذ ان كنت صغيرة ابتليت (بالبهاق)
في اجزاء جسمي الداخلية .........
وما ان كبرت واصبحت تلك الشابة الجميله التي يتمناها اي شاب... بدأ هذا المرض بالظهور في وجهي(((( اعتقد من هنا بدا السبب يعرف)))))

والله اني نادمة لاتي تزوجت
مع اني احبه وهو يحبني ولكن لو اني لم اتزوج كان احسن
على الاقل تبقى احلامي على قيد الحياة بدل ان تدفن مع رجل شبع من المرأة
اختي كيميا

اوضحت لنا سببا لقبول المتزوج

جزاك الله خيرا

وسخر لك زوجك

واعانه على العدل بينكما

الله يسعدك يالغاليه
قديم 10-02-2007, 11:19 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية bluskay2006
bluskay2006 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على طرح هذا الموضوع المثير للجدل، فمنهم من يكون من جانب الزوجه الاولى ومنهم من يكون من جانب الزوجه الثانيه ومنهم من يكون ضد الرجل نفسه الذي تزوج على زوجته الاولى.
ولكني احببت ان الفت النظر الى نقاط مهمة لم تطرح في المناظرات والاراء التي قراءتها وهي:
1- صحيح اننا نحكم لصالح الزوجه الاولى بانها مظلومه ويغيب عن بالنا السبب الرئيسي الذي دفع الرجل الى الزواج عليها فهذا الرجل الذي هو الزوج هو الذي اختار الزواج بثانيه واختياره هذا الا لاسباب قوية ومنطقيه بنظره ومقتنع بها تماما لذلك اقدم على هذه الخطوة لما يقع عليه مسؤلية اضافيه وهو الانفاق على بيتين ومحاولة العدل بينالزوجتين.
اذا يجب ان نبحث عن الاسباب التي دفعت الزوج للزواج من الثانيه فقد تكون الاسباب قاهرة والله تعالى اعلم.
2- اما السبب الذي يدفع الزوجه الثانيه للزواج من رجل متزوج فهي اسباب عديدة ومختلفه واهمها العفاف وتحصين النفس من مغريات الحياة. وهذا اكبر الاسباب التي يجب مراعاتها.
3- الزوجه الثانيه لم تجبر الرجل على الزواج على زوجته الاولى، بل هو جاء طارقا بابها من اجل الزواج، ولا اتصور ان اي فتاة عاقلة تقطع نصيبها بيدها وخصوصا اذا ما وجدت فيه الخصال الحميدة وتقوى الله.
4- بعض القصص التي شاهدتها في حياتي كان هناك اتفاق كبير بين الزوجتين لان كل منهما رضيت بوجود الزوجه الاخرى والابتعاد عن الانانيه و حب السيطرة على زوجها، والغيرة ، وبذالك عاشت الزوجتان حياة راضية وطيبه، لان كل واحده منهما لها بيتها المستقل وحياتها ومملكتها المستقله عن الاخرى.
فلماذا نظلم الزوجه الاولى او الثانيه فالاولى اذا صبرت جزاها الله خيرا والثانيه اذا شكرت جزاها الله خيرا وفي كلتاهما خيرا.
5- وفي الاخير كل شئ يرجع الى القسمه والنصيب فكل شئ يصير ويتحقق بارادة الله عزوجل سبحانه وتعالى فلا تعلم كل نفس ماذا تكسب في غدها ولا تعلم كل نفس باي ارض تموت صدق الله العلي العظيم.
قديم 11-02-2007, 01:10 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluskay2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على طرح هذا الموضوع المثير للجدل، فمنهم من يكون من جانب الزوجه الاولى ومنهم من يكون من جانب الزوجه الثانيه ومنهم من يكون ضد الرجل نفسه الذي تزوج على زوجته الاولى.
ولكني احببت ان الفت النظر الى نقاط مهمة لم تطرح في المناظرات والاراء التي قراءتها وهي:
1- صحيح اننا نحكم لصالح الزوجه الاولى بانها مظلومه ويغيب عن بالنا السبب الرئيسي الذي دفع الرجل الى الزواج عليها فهذا الرجل الذي هو الزوج هو الذي اختار الزواج بثانيه واختياره هذا الا لاسباب قوية ومنطقيه بنظره ومقتنع بها تماما لذلك اقدم على هذه الخطوة لما يقع عليه مسؤلية اضافيه وهو الانفاق على بيتين ومحاولة العدل بينالزوجتين.
اذا يجب ان نبحث عن الاسباب التي دفعت الزوج للزواج من الثانيه فقد تكون الاسباب قاهرة والله تعالى اعلم.
2- اما السبب الذي يدفع الزوجه الثانيه للزواج من رجل متزوج فهي اسباب عديدة ومختلفه واهمها العفاف وتحصين النفس من مغريات الحياة. وهذا اكبر الاسباب التي يجب مراعاتها.
3- الزوجه الثانيه لم تجبر الرجل على الزواج على زوجته الاولى، بل هو جاء طارقا بابها من اجل الزواج، ولا اتصور ان اي فتاة عاقلة تقطع نصيبها بيدها وخصوصا اذا ما وجدت فيه الخصال الحميدة وتقوى الله.
4- بعض القصص التي شاهدتها في حياتي كان هناك اتفاق كبير بين الزوجتين لان كل منهما رضيت بوجود الزوجه الاخرى والابتعاد عن الانانيه و حب السيطرة على زوجها، والغيرة ، وبذالك عاشت الزوجتان حياة راضية وطيبه، لان كل واحده منهما لها بيتها المستقل وحياتها ومملكتها المستقله عن الاخرى.
فلماذا نظلم الزوجه الاولى او الثانيه فالاولى اذا صبرت جزاها الله خيرا والثانيه اذا شكرت جزاها الله خيرا وفي كلتاهما خيرا.
5- وفي الاخير كل شئ يرجع الى القسمه والنصيب فكل شئ يصير ويتحقق بارادة الله عزوجل سبحانه وتعالى فلا تعلم كل نفس ماذا تكسب في غدها ولا تعلم كل نفس باي ارض تموت صدق الله العلي العظيم.

حياك غالييتي

وتسلمي على النقاط لمهمه جدا

اضافه رائعه

يعطيك العافيه ياسماء
قديم 11-02-2007, 08:45 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
قد وعدت بالمشاركة في هذا الموضوع لأنه جذبني للمشاركة جذبا.

سأتكلم من وجهة نظر الزوجة الثانية فقط من خلال رسالة أوجهها للزوجة الأولى.

أختي الزوجة الأولى

حينما تزوجت هذا الرجل لم تشترطي أن لا يتزوج عليك مرة أخرى ، وبما أن الشرع المطهر قد أحل له أربعا فبالتالي لا يكون هذا الرجل حكرا عليك أو ملكا لك فمن حق أي امرأة الإرتباط به كما ارتبطتي به أنتي .

أختي الزوجة الأولى

لا فرق بين الزوجة الأولى والزوجة الثانية ولا أفضلية لأحدهما عن الأخرى فكلاهما زوجة لهذا الرجل ، ولذلك فإن الشرع قد ساوى بينهما في كل شيء فلا تعتبري الزوجة الثانية دخيلة عليك ولا على حياتك.

أختي الزوجة الأولى

من حق اي فتاة أن تنظر لمصلحتها وحاجتها في وجود زوج ما دامت لم ترتكب ذنبا أو معصية ، ولها أن ترجح ما ينفعها بوجود زوج لها ترى فيه الخير والمنفعة لحياتها حتى لو كانت زوجة ثانية دون النظر لأي اعتبارات أخرى كأن تكون مطلقة أو عانس ، وهذا الحق أجازه لها الشارع الذي يعرف المصالح وحدودها ، ولو لم يكن في ذلك مصلحة لما أجازه الشرع ، فآمني بما كتبه الله وقدره .

أختي الزوجة الأولى

لا تنظري للزوجة الثانية أنها تهدم بيتا على كل حال لأن في زواجها من ذلك الرجل بناء بيت جديد ومسلم . ولن يهدم بيت إن انتي أحسنت التعامل مع هذا الزوج وزوجته الجديدة.
موضوع مغلق

مواقع النشر