كيف أعرف إذا كان بخيلاً أو كريماً ? - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-12-2006, 01:04 PM
80jazi
عضو دائم
80jazi غير متصل  
icon51 أتذكرون

السلام عليكم جميعاً
أتذكرون عندما أخبرتكم أنه هناك شخص يريد أن بتعرف علي ويراني وسألتكم كيف أعرف أن كريم أو أتعرف عليه
على كل حال زارني في المكتب ( عملي ) وكان شخصاً لطيفاً ومتديناً ولا يدخن وشرح لي عن أحواله وعن عائلته وتقريباً أشياء عادية وطلب أن يراني مرة أخرى خارج جو العمل حتى نتعرف على بعضنا أكثر قبل الخطوة الجدية وقلت له أنا عادة لا أخرج مع رجل غريب وعرضت عليه أن يزورني في بيتي إذا أمكن حتى أعرفه على عائلتي ونفسح مجال للكلام ضمن جو محافظ وشرعي
وجاء لزيارتنا ولم يفتح أي موضوع للزواج أو الارتباط نهائياً كان الكلام حول أمور عادية جداً هو ووالداي وعندما خرج قالي لي أنه سيكلمني هاتفياً فقط
ملاحظة صغيرة : عندما زارني في البيت أو زيارة لم يحضر معه ولا شيء ولا حتى ورود هل يدل على أنه بخيل أو لا مبالي أم لا يحضر شيء من أول زيارة لا أعرف ما رأيكم
قديم 03-12-2006, 01:51 PM
3asola
عضو نشيط
3asola غير متصل  
غريب تصرفه !!

ماذا كان راي أهلك فيه ؟ و منذ متى حدث هذا الموضوع ؟ و لماذا لم يفاتح اهلك بالموضوع سواء بالقبول او الرفض ...

لا اريد ان احكم عليه بسرعه ..و لكن شكله الشاب غير جادي ..

بالنسبه للهديه .. ممممم.. ليس ضروريا لاحضار هديه و خصوصا انها الزياره الاولى .. اذا حدث زياره ثانيه .. فهنا يستحب احضار شيء معه ...

بس نصيحتي.. لا تعطيه اي مجال للتحدث اليك بالهاتف.. قولي له انه الموضوع صار جديا..و انه يتكلم مع ابوكي. و بلاش حركات الاجانب و الانفتاح .. صدقيني.. يمكن اجى عندكم بس عشان يطمنك انه هو جدي بالموضوع ..

الله يوفقك.. و طمنينا شو حيصير معك ...و الله يكتبلك الخير دائما و ابدا
قديم 03-12-2006, 06:27 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
ممكن اعرف تصرفك في مجتمعك يعتبر مقبول يعني عادي الوحدة تجيب واحد للبيت للتكلم معه في هذه الامور

ممكن هو ما تقبل هذا الامر واعتبره تحرر زيادة فاثر ان يفكر قليلا قبل ان يتقدم

بس انا لا انتقدك بالعكس الي فعلتيه داخل اطار شرعي وشيء محترم جدا بس انت تعلمين ان حيتنا الاجتماعية عادتا يرفض هذا الشيء
قديم 03-12-2006, 06:59 PM
حسابات الزمن
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية حسابات الزمن
حسابات الزمن غير متصل  

ربما يعود هذا إلى تقاليد المجتمع
الذي تقطنينه !

يعني المرة الأولى هل تعتبرونها فقط
للتعارف ؟
وهل من المعتاد أن يأتي زميلٌ في العمل
لزيارتك في البيت دونَ رابطٍ بينكما ؟
وهل لا بدّ من شيء يحمله معه ؟

بالنسبة لنا هنا ..
يأتي من البااااااب مباااشرة ..
ولا هديّة ولا هم يحزنون ..
وعلى طووووول هاتي يا كلااام
في الزواااج !!
( ما عندناش وقت )

يكفيني .. أن أكتبَ
وأن أتسَلى ..
كي تكونَ خيبتي
" جميلة " !

قديم 04-12-2006, 11:45 AM
80jazi
عضو دائم
80jazi غير متصل  
شكراً اخواني على ردكم بس هو تكلم بموضوع الخطبة ولما طلب يشوفني مرة تانية أنا اقترحت في البيت لا أريد أن أرتكب أي اثم يعني اخرج معاه لمكان خارج العمل أو البيت
شي تاني يوم اللي اجا قال بدو يرجع يحكي معي بس ما اتصل أبداً صار يومين هل هذا يعني أنه انسحب من الموضوع وماعجبتو وقال هالكلمة هيك مشان يروح بسرعة وإذا كان انسحب فهو بالفعل جرحني يعني شافني أول مرة ولما طلب يشوفني مرة تانية بالبيت وبعدين ينسحب شي مزعج جداً أنا أصبت بالاحباط
قديم 04-12-2006, 09:30 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
تريثي اختي
وان شاء الله خير
وكلي امرك لمدبر الامور
واللي مكتوب راح يصير
قديم 05-12-2006, 05:16 AM
More Than a MAN
عضو نشيط
More Than a MAN غير متصل  
السام عليكم .. اختي الفاضلة ..
لسة ما خطبك ولا شي ولا حتى كلم أهلك بهالموضوع .. ويبي يكلمك بالتلفون ؟؟؟؟
صدقيني , الرجال الكفء اللي يحترم زوجته ويحترم معنى الزواج .. ما اتوقع يسوي كذا ..
لو يبيكي فعلآ .. ما رح يكلمك انتي .. اهلك موجودين .. ورح يكلمهم .. وبكذا يكون احترم رجولته واحترمك ..
انتبهي .. لاتبني زواجك على اشياء طفيفة مبدئيآ زي هذي ..اللي ممكن انها تسبب شكوك وامور لا تحمد عقباها بعدين .... ابني زواجك على اساس قوي .. وصدقيني مستحيل ان شي رح يهز حياتك بعدها ..
يمكن رح تقولي ان هذا شي عادي بمجتمعكم .. بس ماعليكي من المجتمع , عليكي من الامور اللي تمشي مع دينك .. ياما بلاوي تصير بمجتمعاتنا ومحد فكر فيها .. ( زي ان الزوج مايشوف زوجته الا بعد الزواج , وغيرها كثيييير ) ..
الله يوفقنا وياكي .. وشكرآ ..

أخوك More Than a MAN
موضوع مغلق

مواقع النشر