أخوكم شيف رغم أنفه .. أنقذوا أسرة بريئة من الضياع - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مطبخ المرأة اطباق رئيسية،مقبلات،سلطات،معجنات،شوربات المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 23-09-2006, 04:44 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
اخي الكريم انا بعطيك طريقه السمبوسك علشانها سهله جدا اول شي تقطع البصل واكم سن ثوم طبعا الثوم تكون فرمته نااعم وتحط بهارات مشكله وفلفل اسود وهيل مطحون وبعدين بتقلبه مع شويت زيت قلي وتخلي شوي على الغاز بس ما طول يعني ضل حرك البصل وبعدين حط اللحمه المفرومه وقلبها مع البصل واتركهم على نار هادئه حتى تتذوق طعمها وتحسها انها استوت طبعا لا تنسى الملح وبعدين بس تستود بتحط بازيلها وجزر وبعدين وبتتركها على نار هااااااااادئه جدا وبعدين بتحس الحمه والبازيلاء طعمه لذيذ بتحط سمّاك ترى السّماك مرررررررررره لذيذ مع السمبوسك يعني بتحطه بالاخر السماك وبعدين بتشتري خبز السمبوساك يباع جاهز الا اذا بتحب تعمل العجينه بالبيت بعطيك طريقتها وبتحشي خبز السمبوسك باللحمه وبتقليها وصحتين وعافيه واذا بدك توضيح اكثر انا مستعده جزاك الله خيرا على الدعاء ان شاء الله زوجي بطبخ لي

التعديل الأخير تم بواسطة فوفو ; 23-09-2006 الساعة 04:49 AM
قديم 23-09-2006, 04:49 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي الباب
اخي الكريم انا بعطيك طريقه السمبوسك علشانها سهله جدا اول شي تقطع البصل وتحط بهارات مشكله وفلفل اسود وبعدين بتقلبه مع شويت زيت قلي وتخلي شوي على الغاز بس ما طول يعني ضل حرك البصل وبعدين حط اللحمه المفرومه وقلبها مع البصل واتركهم على نار هادئه حتى تتذوق طعمها وتحسها انها استوت طبعا لا تنسى الملح وبعدين بس تستود بتحط بازيلها وجزر وبعدين وبتتركها على نار هااااااااادئه جدا وبعدين بتحس الحمه والبازيلاء طعمه لذيذ بتحط سمّاك ترى السّماك مرررررررررره لذيذ مع السمبوسك يعني بتحطه بالاخر السماك وبعدين بتشتري خبز السمبوساك يباع جاهز الا اذا بتحب تعمل العجينه بالبيت بعطيك طريقتها وبتحشي خبز السمبوسك باللحمه وبتقليها وصحتين وعافيه واذا بدك توضيح اكثر انا مستعده
شكراً جزيلاً أختي الفاضلة

ولكن عندي مشكلتين

1- كيف أتذوق وأنا صائم ؟؟ .. لو ضروري أتذوق ما تصلح الطبخة إلا للسحور .. وأنا وعدتهم بإفطار

2- ما هو السماك ؟؟؟؟؟

بارك الله فيك
قديم 23-09-2006, 04:57 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
السماك في شده على السين لونه خمري وطعمه حامض اسئل زوجتك عنه والا كمان ممنوع ؟؟؟؟
قديم 23-09-2006, 05:01 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
وبالنسبه لتذوق بسير تذوق ملحه بس ما تبلعه يعني بس لسانك وبعدين تغسل لسانك من شكل اللحمه حتحس انها تم استوائها واحكيلك خليها على الغاز نصف ساعه او خمسه واربعين دقيقه على نار هادئه وترى رح يدعولك اولادك لانها مررره لذيذه
قديم 23-09-2006, 05:17 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي الباب
وبالنسبه لتذوق بسير تذوق ملحه بس ما تبلعه يعني بس لسانك وبعدين تغسل لسانك من شكل اللحمه حتحس انها تم استوائها واحكيلك خليها على الغاز نصف ساعه او خمسه واربعين دقيقه على نار هادئه وترى رح يدعولك اولادك لانها مررره لذيذه
شكراً جزيلاً أختي الفاضلة بارك الله فيك

الحمد لله وصلنا للطبق الأول .. وهو سمبوسك على طريقة الفاضلة فتحي الباب ( اللهم بارك لها في زوجها وأولادها )

لكن هذا السماك بالشدة على السين ما أعرفه .. ولا ظني سأعرفه .. ولا ثم لا ثم لا .. لن أسأل زوجتي هذه مسألة مبدأ

ممكن أسوي السمبوسك بدون هالسماك ؟؟ أنا في الأول ظننتك تقصدين سمك وأخطأتي في الإملاء .. وتعجبت أنهم يحطون سمك في السمبوسك .. والحمد لله إني سألتك .. ولا كان حطيت سمك همور ولا كنعت وصارت فضيحة بجلاجل الحمد لله .. الله ستر
قديم 23-09-2006, 05:32 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب قادم
شكراً جزيلاً أختي الفاضلة بارك الله فيك

الحمد لله وصلنا للطبق الأول .. وهو سمبوسك على طريقة الفاضلة فتحي الباب ( اللهم بارك لها في زوجها وأولادها )

لكن هذا السماك بالشدة على السين ما أعرفه .. ولا ظني سأعرفه .. ولا ثم لا ثم لا .. لن أسأل زوجتي هذه مسألة مبدأ

ممكن أسوي السمبوسك بدون هالسماك ؟؟ أنا في الأول ظننتك تقصدين سمك وأخطأتي في الإملاء .. وتعجبت أنهم يحطون سمك في السمبوسك .. والحمد لله إني سألتك .. ولا كان حطيت سمك همور ولا كنعت وصارت فضيحة بجلاجل الحمد لله .. الله ستر
خلص اخي بدون سماك برضو بتطلع لذيذه خبرنا شو عملت
قديم 25-09-2006, 12:30 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
أين أنتن أخواتي الفضليات

مافي واحدة تبرعت سوى الفاضلة فتحي الباب الله يبارك فيها

والقائمة لا تحتوي سوى على سمبوسك فقط لاغير !!

لا تفشلوني .. الله لا يفشلكم

واللي ماردوا اللهم اجعلهم يأكلن من طبيخ أزواجهم على شرط يكونوا أزواجهم مثلي في الطبيخ
قديم 25-09-2006, 02:15 AM
زوجة رجل مميز 1
عضو دائم
 الصورة الرمزية زوجة رجل مميز 1
زوجة رجل مميز 1 غير متصل  
وسعت صدري الله يوسع صدرك يااخي الي مو قد الطبخ لا يتهور المهم عندي لك شوربه سهله وخفيفه

والباقي اتي

شوربة البطاطس والدجاج

3حبات بطاطس مقطع مكعبات صغيره

علبة صدور دجاج مقطع مكعبات صغير

3ملاعق طحين ابيض
بصله مقطعه شرائح
2كاس حليب سائل
زيت
ماجي بادجاج
ملح وفلفل

الطريقه

تحمس البصل على النار اليت يصير ذهبي

وتحط الطحين عليه

وبعدين الحليب والماجي وملح وفلفل اسود والدجاج والبطاطس

وماء الى نصف القدر وتخليها تغلي 5دقايق وبعدها تقصر عليها

وبالعافيه

انا زوجة رجل مميز الاصليه
قديم 25-09-2006, 02:26 AM
زوجة رجل مميز 1
عضو دائم
 الصورة الرمزية زوجة رجل مميز 1
زوجة رجل مميز 1 غير متصل  
وسويلهم لحم مقلقل سهله وحلوه تاكل باخبز

لحم عجل 1كيلو مقطع صغير

2بصل و2طماطم برضو مقطع صغير وملح وفلفل وبهارات

تقلي البصل وبعدها تحط اللحم والطماطم والبهار وتقلب على نار وسط

وتغطي القدر وياخذ على النار حول النصف ساعه

وعموما لازم تدخل المطبخ بعد صلاة الظهر مباشره واذا سويت شئ يقلى سويه قبل الاذان بدقائق عشان ما يبرد

وانا متاكده ان زوجتك راح تتحسف بعد ما تطلع من المطبخ من كثر الحوسه

وممكن تسوي مكرونه بالحم المفروم سهله مره

علبة مكرونه

وصلصه حمرا
وطماطم مطحون

وملح وفلفل

تسلق المكرونه بالاشياء السابقه

الى ان تنشف المويه

وبعدين تجيب بيض مسلوق وتحطه على وجه وتجيب لحم مفروم مطبوخ ببصل كانه حشوة سمبوسه وتحط على الوجه اكله خفيفه وسهله

انا زوجة رجل مميز الاصليه
قديم 25-09-2006, 02:32 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
اخوي تعرف الخبز اللبناني الصغير مره الي حجمه اصغر من حجم كف اليد

تعمل حشوه خصار الي هي عباره عن بصله مقطعه صغير وثوم مهروس وخضار معلبه ومكعبات بطاطس مقطعه بحجم صغير مره ومقليه
تحمس البصل والثوم بالزيت بعدين تضيف البهارات وبعدين الخضار المعلبه <الي تكون مسويه جاهزه> وبعدين تحط مكعبات البطاطس المقليه على الخلطه وتضيف ملعقه مايونيز وتخلط وتحط كميه الملح المناسبه

تحشي الخبز بالحشوه بعدين تدهن اطراف الخبز بجبن سائل علشان يتسكر وتكون خافق لك بيضتن ومجهز صحن فيه بقسمات <فتات خبز> بعد ما تحشي الخبز وتفقل الخبز بالجبن تغمس كل خبزه بالبيض بعدين بالبقسمات وبعدين تقليها

الله ييسر لك اخي
اختك بالله جينز

موضوع مغلق

مواقع النشر