زوجي بخيل جدا ويتصرف براتبي .. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-02-2012, 11:04 AM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  
الصراحة انتي شكلك عاطفية بزيادة وضعف شخصيتك سبب تغلب هؤلاء الازواج عليك
كيف يأخذ راتبك ولايعطيك الابالقطارة
راتبك ملك لك فقط وارفضي تعطيه ريال واحد وعليه الصرف
واطبخي كل يوم وجبتي غداء وعشاء في البيت ولاتأكلي عند اهلك الانادر
وخوفك من انه يتزوج لن يتزوج وهو بهذا البخل وان تزوج قد يكون خيرة لك
قد تكون شخصيتها قوية وتطلع حقوقك بدون ماتدرين
وعليك بالدعاء والاستغفار
اعانك الله ويسر امرك وسخر زوجك لك
قديم 11-02-2012, 11:18 AM
zheer
عضو جديد
zheer غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسداني مشاهدة المشاركة
صحيح أين طليقك من نفقته على ابنته
؟؟
اذا كان يمتنع , وكلي محامي و لا تضيعي حق بنتك
اخي المسداني اشكرك لردك وتفاعلك
اول شئ انا لم ارم بنتي لقد ضيعت شبابي وانا معها والان عمري 32 سنة ولم اتزوج والان هي بالصف الرابع اي بقيت معها تسع سنوات .. والوالدة تقولي ارميها لابوها ضيعتي عمرك عليها
لكن اين ابوها للاسف كان عديم الاخلاق وله علاقات مع ستات وبالاخر عندما طالبته بنفقة هرب الي الخارج وهاجر الي دولة اجنبية ولو كان هنا لكنت اعطيته بنته لكن هو ليس هنا وهاجر لياخذ راحته بالخارج ولايسال عنها.
هذا من ناحية ومن ناحية اخري وضعي الاسري ونظرة المجتمع ومشاكل زوجات الاخ اجبرتني ان انظر لمستقبلي ولا اضيع باقي عمري خادمة لهن .. ولا يصح ان ابقي باقي عمري بمفردي فقلت اتزوج يرزقني الله ابناء يخدموني بكبري..
وهذا اللي يلوي ذراعي مش قادرة اطلب الطلاق تاني .. ماصدقت ربنا سترها معي وتزوجت ولو طلبت الطلاق مش عارفة هل ساحتفظ بطفلة من كل زوج احمل همها...
لاوقت للندم وياريت سالت عنه كويس لانه صار اللي صار واخوتي ضعاف احدهم صرخ بوجهي امام زوجي وقالي اعطيه كل الراتب علشان اظل ولا اتطلق. مما شجعه على التمادي بقسوته !!
والثاني سكت على مضض وقال لي فيما بعد يااختي خلفي بالاول وتمسكني حتى تتمكني وبعدين نطالبه بنفقة لاولاده يمكن يصير يحب اولاده بعد ماتخلفي..
انا اكره زوجي لاني لااجد فيه خصلة جيدة فمن جهة الطعام ومن جهة يعاملني كخادمة لاولاده كل يوم استيقظ صباحا والثلاثة يتيولون على انفسهم واغسلي الفراش ويعاملني كخادمة مع ان الكبيرة بالصف الثالث غير انه يطلب منهن التجسس عليا بكل مكان مما كبر راس ابنته الكبري وصارت تواقحني وتطيل لسانها مش عاجبها الاكل ولا الطبخ ولا المعاملة لسانها اطول من ابوها ومنعني ان اتكلم معهن بقسوة او اردعهن
بصراحة بحيرة من امري ومش حلوة كل يوم بطلب طلاق .. ويوم اقوله بعطيك فقط نصف الراتب يقولي استقيلي من العمل .. انا تزوجتك خادمة لاطفالي..
واذا توقفت عن العمل سيطلقني لامحالة لان همه جمع المال ولديه مال يكفي لشراء ارض وزيادة ولكن حبه للمال وعدم صدقه معي يجعلني اشك بنواياه لايوجد صدق بكلامه بتاتا ودائما يتهرب من اسئلتي ولا يحب ان اناقشه .. والله مليت وقرفت من هالوضع.. راسي بينفجر من كثر البكاء .. ولا اعرف كيف اتصرف.. لااريد ان اولد وانا مطلقة كالمرة الماضية كل واحدة زوجها معها وانا لي الله..

التعديل الأخير تم بواسطة zheer ; 11-02-2012 الساعة 11:22 AM
قديم 11-02-2012, 11:24 AM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

غاليتي ...

ربي يفرج عليك .. بالفعل آلمني حالك ..!! ..أصعب ما يكون بالرجل خصلتين الكذب والبخـــل..

فلو كان بخيلا فهو بخيل على نفسه .. لكن الأدهى والأمر يحرمك من راتبك .. وهذا تعبك ..

بالله عليك لا تسكتي .. حتى لو سكت أهلك .. ليس بوسعي سوى بالدعاء لكِ ولابنتك .. ربي يلهمكما الصبــر ..

قديم 11-02-2012, 11:39 AM
zheer
عضو جديد
zheer غير متصل  
اخواني الافاضل واخواتي الفضليات
بارك الله لكم تفهمكم والقصة مش قصة عاطفية او ضعف
المصيبة اني حامل وبطفلة اخري ..ولو انها ولد كان ممكن طلبت الطلاق.. لاني تعبت وانا اربي بالطفلة الاولي وخايفة عليها كل هالمدة.. فما بالكم بنت اخري .. ياربي فرجك ورضاك..
اللي ايده بالمية مش زي اللي ايده بالنار الكلام سهل لكن لو كنتي مكاني صعب هذا الشئ طلب الطلاق
انا مش خايفة يتزوج عليا انا خايفة فقط يجمع المهر اللي دفعه وبعدين يطلقني وشكله مش صافي ليا من كثر المشاكل والمشاجرات كل يوم نفس المشكلة مافي اكل ولا يريد يعطيني مصروف ويرفض ان اشتري انا للبيت
راتبي لااقدر اتحكم به لانه يطالبني به كله او اجلس من العمل .. وقالها لي بالعربي انا تزوجتك علشان الوظيفة علشان تساعديني نشتري ارض ونبني بيت...
اقول له يعني تموتنا جوع مش كده قال ربنا وحتى بالتحاليل طلع عندي ضعف عام من قلة الاكل,, وانا حامل
الشئ الوحيد اللي املكه الان اخر محاولة هي ان انتظر حتى اولد بلاش اعيد نفس الكرة ونفس الماساة بلكي ربنا يطلعلي ويحب طفلته ويتغير .. ومضطرة اعطيه كل الراتب حتى اقوم بالسلامة وحتى اخلف نفر تاني او ثالث ويكرمني ربنا بصبي وبعدين ابدا اطالب حقوقي وحقوق اطفالي..
هذا هو راي اهلي الان اما الطلاق صعب والله صعب جدا بالوقت الحالي..لااستطيع الا ان اجاريه
هل لديكم حل اخر .. افضل من كده..

التعديل الأخير تم بواسطة zheer ; 11-02-2012 الساعة 11:43 AM
قديم 11-02-2012, 12:37 PM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
الطلاق ابغض الحلال عند الله ..ولكن في حالتك ..بصراحه انا لو مكانك اطلق واخذ بناتي واعيش مع امي واخواتي ارحملي من هذا الرجل البخيل الطماع المهم يكون راتبك ملكك تصرفي بيه على نفسك وعلى بناتك تاكلو وتشربو وتلبسو زي ما تحبو افضل من العيشه مع واحد بخيل وعنده اولاد راح تكون حياتك ملخبطه معه ومشاكل ما تنتهي معه ومع اولاده .. انتي ضحي عشان بنانك ارحملك من هالعيشه.. يمكن الله يرزقك بزوج احسن منه يكون طيب وحنون عليك وعلى بناتك انتي تقدري على تربيتهم افضل من انك تولدي خمسه وياعالم ايش يصير فيك بعدين..فكري واستخيري ربك
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 11-02-2012, 11:26 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
هوني عليك يا أختي انا لم اقل انك رميتيها, لكن اصري على مجيئها معك
و لا تقنطي من رحمة الله , مافي أرحم من البنات على أمهم
وقت يكبروا و يشوفوا حنانك و اهتمامك و تمسكك بهم رغم صعوبة الظروف
سيزيد حنانهم لك و يكونوا عونا لك بالكبر
___
بالنسبة لطليقك
ارفعي قضية أو اسألي محامي , ربما يوجد حل قانوني لهكذا اب هارب من نفقة بنته خصوصا ان ظرفك سيء مع زوج بخيل ياخذ مالك ,,ضروري تسألي محامي او استشاري فهو لا بد يرجع يوم من الأيام و راح يدفع عن كل يوم لو ينفق عليها
___
للأسف بما أن أخوانك لا تترجي منهم ذاك السند القوي , فقوي نفسك
ليس بالصرعة و الشدة بما أنك تخافي الطلاق
بل بالحيلة
لابد لزوجك نقطة ضعف ,,متى زوجك يلين لك؟؟
متى يعطف؟؟متى يقسو؟؟ماأكثر شيء يحبه من تصرفات؟؟
أجيبي نفسك على هالأسئلة و تتضح لك أمور كثيرة
اجعليه يعشقك فلا يستغني عنك أبدا
حتى لو كان ذلك باظهار نفسك كبخيلة حتى يحس أنك تفهميه جيدا
____
بالنسبة لبناته ,للأسف نفسيتهم تعباااانة من فقد والدتهم رحمها الله و هم يتقربون لوالدهم و يطيعونه بالتجسس عليك لأشباع عاطفتهم عندما يرونه يستحسن ذلك للأسف
لكن تظل لمسة الأم الأنثى غييير , فكوني لهم أم حانية و تلطفي لهم و هاديهم و امدحيهم و ما أسهل كسب الأطفال
فأن وجدتي منهم صدا فلا تيأسي فلابد للحديد أن ينصهر ,حاولي ألف مرة
لأقول لك و أشجعك ,,منذ سنين توفت زوجة عمي و تزوج بأخرى و لم يتقبلها أولاده و لا بناته , لكنها كانت حانية عليهم تساعدهم تخدمهم حتى أنها تدافع عنهم عن ابيهم لو عصب عليهم
الآن يحبونها كثيييرا و حتى نفسياتهم تغيرت و أصبحوا يعاونوها بتربية أطفالها (أخوانهم) و يحبونهم
لكن لم يحصل ذلك بيوم و ليلة فبعد مواقف كثيرة و كثيرة تأكدوا فيها من أنها انسانة صادقة و نيتها طيبة
_____
بالنسبة لمؤونة المنزل
تفاهمي معه مرة ثانية و ثالثة و ان تطلب الأمر احضريه معك عند ذهابك لموعدك
اعزمي عمك للبيت
صحيح هل عمك و عمتك يعرفون بأمر الراتب و المشاكل بينكم
____
عزيزتي أنا ست مش راااجل
قديم 11-02-2012, 11:46 PM
zheer
عضو جديد
zheer غير متصل  
السلام عليكم
اشكرك اختي المسداني وبارك الله فيك على نصائحك الرائعة..
وماشاء الله عليك فهمانة جدا ومثقفة ويمكن اكثر واحدة تجاوبتي معي بالمنتدي ولمستي وضعي بدقة..
الباشا المحترم ليس لديه اب اي ليس لدي عم وله فقط ام عجوز غلبانة بس المصيبة فى اخته الارملة هي سر البلاء وهي المفسدة لجميع اخوتها وتريد من الجميع اطاعتها هي وعمته المسترجلة تتحكمان به وبكل شئ..
ولا يستغني عن ارائهما وهما سر البلاء حتى اني مرة تشاجرت معه لانه اشتري لابنته بطانية بالشتاء وانا لي شهر اطلب منه بطانية لان بطانية واحدة لاتكفي بالبرد اشتري لابنته ولم يشتري لي بعد ان اعطيته الراتب مباشرة وفقدت صوابي من الغيظ وتشاجرت معه ومازاد بحنقي ان ابنته تتدلع عليه وتقول له مش عاجباني هذه البطانية لانه ليس عليها رسمة فلة!1
واشتري لها بنفس اليوم بساط للغرفة حاجة تقهر..
فتشاجرت معه وخرجت انام بالصالون فظن اني نائمة وسمعته يحدث اخته ويقول لها خرجت ونامت بالصوالون وووو حدث كذا وكذا... وبعد ان انهي كلامه واقفل الموبايل نهضت ونظرت اليه وقلت له انهيت المراسلة مبسوط!!!!
مصيبة احيانا اجده طيب ولكن تاثير الاخرين عليه قوي لدرجة اطاعتهم بكل شئ.. فيغير رايه بثواني
ماعنده شخصية بالعربي.. وكل المشاكل ان اخته دائما تطلب منه فلوس وان يسلفها وان تبني وان تشتري هي ملابس الاطفال لاولاده.. ومادوري انا كل هذا من اجل ان تاخذ اللي فيه النصيب من اخوها!!
يالطيف ناس غريبين مع ان اهلي كرماء بشكل.. انا لله وانا اليه راجعون
بحاول استفيد من نصائحك لحد ماانجب الطفلة وربنا يغير هالحال..واشوف هل سيتغير بعد الانجاب ام لا.. وبارك الله فى حسناتك.

التعديل الأخير تم بواسطة zheer ; 11-02-2012 الساعة 11:50 PM
قديم 11-02-2012, 11:53 PM
zheer
عضو جديد
zheer غير متصل  
اقتباس:
حتى لو كان ذلك باظهار نفسك كبخيلة حتى يحس أنك تفهميه جيدا
ياريت افهم ماقصدتي بذلك كيف اظهر نفسي بخيلة من اي ناحية من ناحية المشاعر ام الطلبات لم افهم؟
قديم 12-02-2012, 01:26 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
أختي في الموقف الذي ذكرتيه , أذكر أنك مخطئة
بخس حق شيء و اعطاء ابنته شيء آخر
أنت غلطتي بأنك عاتبتيه و قارنتي نفسك بابنته و هو فسرها أنك غيورة ونكدية و الخ
يعني هو للأسف أقولها ما يحبك كثير بسبب المشاكل و عليه يبخل عليك و يستغلك
فانظري أسلوب أخته كيف معاه و كيف أنه يعطيها يعني هو مش بخيل على طول
بس لأنه فيه بينكم سوء تفاهم لذا يعاملك بطريقة سيئة

عارفة أن الموقف أنه ما اشترى لك بطانية يقهرر و معك حق بالقهر لكن صراخك و خروجك عن الغرفة
زاد الموقف تعقيد و لم يتعاطف معك أبدا

حاولي تغيري من طبعك
كوني مطواعة له و افرحي لما يشتري لبناته
أن طاعك الزمان و إلا طيعه
خذيه على قد عقله و سايريه و لا باس أن تمدحي بعض تصرفاته في التوفير و كأنه انسان اقتصادي بارع
هذا ما قصدته بمثلي البخل

حاولي ان تشبعيه عاطفيا بالعلاقة و التفنن و التغنج حتى تمسكي زمام عقله
يعني تحببي له بشكل مبالغ بما يحب حتى تدخلي قلبه و يقفل عليك
بعدها ستضمني لين المعاملة و الكرم منه
و عسى الله يسهل أمورك
قديم 12-02-2012, 01:59 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اختي
الله يعينيك و يفرج همك ياارب ... ويقومك بالسلامة يااارب

اخيتي .. لساتك ماكملتي سنة متزوجة .. وهذا سبب يخلي زوجك حذر بتعامله معاك شوي
وقد يكون يستمع لاخته اللي تعطيه نصائح خاطئة .. لكن انتي بردات فعلك تثبتي كلام اخته بعقله

بمعنى زي موقف البطانية>> طبعا معاك حق بس زي ماقالت المسداني
غلطتي بردة فعلك .. فلما يحكي لاخته.. على طول بتقول له شفت مش قلت لك
انها نكدية و انها مش طيبة و انها بتبص لحاجة غيرها و مابتحبش البنات
يعني بتطلع فيك الف عيب وهو بيصدقها لانه شاف بعينه ردة فعلك الي اعتبرها غريبة ...

حبيبتي حاولي تكسبي زوجك.. معاك 3 اشهر لغاية الولادة حاااولي بكل الوسايل تكسبيه لصالحك
وحدة وحدة تلاقي طبعه اتحسن
لما قرات اول مشكلتك قلت الله يعنيها و الطلاق اهون
بس لما قرات الردود شفت بصيص امل.. فا حاولي معاه و الطلاق اخر الحلول طبعا ...

طيب كيف تكسبيه ..
**ادعي الله كثييييرا انه يلين قلب زوجك عليك و يسخره لك ...فوحده القادر على كل شيء

** تقليل المشاكل ... حااااولي تطنشي صغائر الامور ... خليك بشوشة بوجهه
اخدميه و اولاده.. احسبي كلامك قبل ما تقولبه . وفكري بردودك و افعالك
وابعدي عن العصبية و النكد

**حاولي تكسبي اطفاله (فعلا انقهرت عليهم .. للعمر دا و يبللوا الفراش
معناها نفسيا تعباااانين من ابوهم و من وفاة امهم .. فااكسبيهم و ربي اكيد بيبارك لك في اولادك )
ومن ناحية ثانية ابوهم بيموووت فيك .... ولا يمكن يقدر يستغنى عنك اذا كسبتيهم
ساعتها فعلا ممكن تطالبي بحقوقك و انتي عينك قوية وتقوليها بوجهه يا تعطيني ياما باروح
لانه ساعتها بيخاف على اولاده اللي ماصدق انهم تعلقوا فيك ..
فا مهم مهم مهم تكسبيهم لصفك .. منهم اجر و منهم بيخدموك في تقوية العلاقة بينك و بين زوجك

**اذا قدرتي تتواصلي مع اخته و تكوني علاقة كويسة معاها .. فابتكوني وفرتي على نفسك الكثيير
اهديها .. اعزيمها .. اطلعوا سوا للسوق.. خذي رأيها بشوية مواضيع ...

**تظاهري بالبخل .. هذه الصفة بتعجبه و تخليه يرتاااح لك كثيييييييير
يعني اذا طلعتو و اشترى شي ..قولي له ليش تشتري وفر الفلوس . احنا لازم نقتصد عشان نوفر
لازم نشتري بيت ...او اختاري السلع الارخص وقولي له عشان نوفر
ودايم ناقشيه بالبيت ووين بتبنو و كيف شكل البيت .. بيني له انك فعلا مهتمة و انه صار حلمك

اذا حابة تطلبي شي اطلبيه بشكل غير مباشر . يعني لا تقولي له اشتري لي خضار و فااكهة و تسويها مشكلة اذا مااشترى
قولي له بهدوء انا حامل وعندي ضعف عام .. فاياما اتغذى كويس ياما بتضطر توديني
للطبيبة و نخسر حق الكشف و التحاليل الخ الخ ويمكن الضعف العام يسبب لي ولادة قيصرية
بعد الشر يعني تكاليف زيادة .. فا احسن نخسر شوي للاكل و الشرب و لا نخسر الوفات بعدين ؟؟؟؟ انت قرر
وسيبيه و امشي ...
وخليك عالاسلوب دا .. بيني له انه فعلا البخيل بيدفع مرتين زي مايقال .... بس بهدوء
وبدون مشاكل و لوم و عتاب و نكد .. وطالما انه بيتأثر بسرعة . اذن باذن الله تنفع معاه هذه الطريقة

**اخيرا نصييحة نصييييحة ... لا تفكري تنجبي الثاني و الثالث منه ..يكفيك اللي ببطنك في الوقت الحالي
وبعدها شوفي امورك معاه .. اذا قدرتي تتأقلمي و تلاقي مفتاح له .. انجبي
واذا استمرت المشاكل ايااك والحمل مجددا ... لانه مطلقة بطفل منه احسن من مطلقة ب 3 ولا 4
الله لا يجيب الطلاق و ربي يسخره لك و يحببه فيك و يسعدك و يبعد عنك المشاكل و الهموم

مواقع النشر