مجرد فضفضة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-01-2013, 03:13 PM
oO عفراااء Oo
عضو مثالي
oO عفراااء Oo غير متصل  
رد : احساس غبي بالنقص

قرأت موضوعك واشعر بمعاناتك

لكن لفت نظري كلامك عن كنتك الجديده

جدها يمتلك راتب تقاعد فقط ويعتبر من الاغنياء ؟؟؟؟

والله أنا عايشه بفرنسا وهنا نعتبر من يكون مصدر دخله الوحيد هو راتب تقاعده فقييييييييييييييير

ويحتاج لمساعدات اجتماعيه من الدوله

بالله كم حيكونراتب تقاعد جدها هذا ؟ 600 يورو ؟ وهل هذا المبلغ يعتبر من الغنى ؟؟؟

والله حتى في افقر الدول العربيه صارت ال 600 يورو يااااادوب تكفي احتياجات الأسره

إلا لو كان جدها هذا وزير سابق في فرنسا فممكن وقتها يختلف رأي في الموضوع

على العموم أنتي متزوجه من عائله ماعمرها شافت خير اصلا دامهم يعتبروا راتب التقاعد الفرنسي ثروه ينحسد عليها صاحبها

قديم 07-01-2013, 03:46 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  
رد : مجرد فضفضة

تم دمج الموضوعين لارتباط المحتوى
قديم 07-01-2013, 04:14 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  
رد : احساس غبي بالنقص

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oO عفراااء Oo مشاهدة المشاركة

قرأت موضوعك واشعر بمعاناتك

لكن لفت نظري كلامك عن كنتك الجديده

جدها يمتلك راتب تقاعد فقط ويعتبر من الاغنياء ؟؟؟؟

والله أنا عايشه بفرنسا وهنا نعتبر من يكون مصدر دخله الوحيد هو راتب تقاعده فقييييييييييييييير

ويحتاج لمساعدات اجتماعيه من الدوله

بالله كم حيكونراتب تقاعد جدها هذا ؟ 600 يورو ؟ وهل هذا المبلغ يعتبر من الغنى ؟؟؟

والله حتى في افقر الدول العربيه صارت ال 600 يورو يااااادوب تكفي احتياجات الأسره

إلا لو كان جدها هذا وزير سابق في فرنسا فممكن وقتها يختلف رأي في الموضوع

على العموم أنتي متزوجه من عائله ماعمرها شافت خير اصلا دامهم يعتبروا راتب التقاعد الفرنسي ثروه ينحسد عليها صاحبها

مشكورة على الرد
اب زوجي وابهات كناتهم الي قبلي كلهم من متقاعدي فرنسا لم تكن لدي خلفية عن تقاعدهم كان يهمني زوجي الشاب المتعلم العصامي .. لكن الظاهر الدنيا مملوءة بالمفاجات وبالمنغصات واعتبر بضم الالف و ضم التاء اصحاب التقاعد اغنياء لانهم استطاعوا تكوين ثروة بامتلاك اراضي وعقارات بارض الوطن وتكوين تجارات تعود عليهم باموال كثيرة واكيد من ساعدهم على ذلك تدني عملتنا الوطنية

انا لا يهمني احد منهم .. زوجي خبير بترول يكسب مال كثير وكثيرا ما عمل خارج الوطن واسالي عن اجرة مستشار الحفر في اليوم الواحد واحيطك علما ان اجرة هذا الاخير 700 دولار واكثر في اليوم الواحد هذا لانك ربما تتساءلين من اي بيئة انا
قديم 07-01-2013, 07:12 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اختي الفاضلة اشغال العقل بالمقارنات لاطائل منه سوى المتاعب فهم عندما يقارنون من المؤكد ان الهدف هو التباهي فانظري لذلك من منظور شرعي هل بالضرورة ان يكون كل غني افضل منزلة عند الله من اي فقير يستحيل ذلك فلافضل لعربي على عجمي الا بالتقوى ::بل انت ايضا لك دور في اشعارهم بقيمة مايفعلون من خلال تضايقك الا تعلمين ان التجاهل سمة لايملكها الا ذو حكمة فتجاهلي تماما مايحدث حولك وعيشي لربك ثم لزوجك واولادك وثقي بهذه المقولة ((من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد)):::نسال الله لك راحة البال واستقامة الحال
قديم 08-01-2013, 02:26 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  

اقرأي رد الاخ مارد الجنوب جيداً
واحمدي ربك الذي وهب لك عقلاً ليميز الصح من الخطأ
ولم تكون افكارك سطحيه مثلهم
فمالفائده من ذكر هذه التفاهات !
هل هذه الهبات تكون للعائله بأجمع ام لتلك البنت فقط؟
ماذا يريدون من هبات والدها لها!
ألا تتضايق تلك النساء من اسئلتهن عن مايهبه لهن ابائهن؟!
احمدي الله الذي عافاك مماابتلاهم به وارفعي رأسك وثقي بنفسك ولاتهتز لك شعره من كلامهم
الاهم ان تصلحي مابينك وبين ربك ثم زوجك وابنائك ولاتخبريه انك تتضايقين من ذلك الشي
ولايروا انكسارك فقط اشغلي نفسك عنهم اذا تكلموا بهاذا الموضوع اما بالاستغفار او التسبيح المهم ذكر الله
وسترين انك انشغلتي عنهم بمايفيدك ويشرح صدرك
اسأل الله ان يفرج همك،.
قديم 08-01-2013, 03:59 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

والله مشكلتي الحقيقية مع زوجي .. لا يهمني اهله ان قالوا وقالوا و ياما قالوا وذكرت سابقا انني دائما البس قناع لما اكون معهم يخفي جميع عيوبي وانكساراتي .. دائما يرونني جميلة ومبتسمة وواثقة كل الثقة بنفسي...ومرة قلتها لهم بصريح العبارة .. انا تزوجت رجل ليصرف عليا هو و يتحمل نفقاتي و يدللني وليس لاصرف عليه انا واتحمل نفقاته
زوجات اخوانه كثيرا ما تذمروا وقالوهالي بصريح العبارة نحن بنات العز نشتاق الى فلس ازواجنا وانت عشتي حياة بائسة تصرفين على راحتك
انا زوجي يتغيب عن البيت بسبب عمله شهر هنا وشهر هناك .. مضطر ان يترك لي مصروف البيت بعكس ازواجهم هم لا يتغيبون عن البيت وهم من يقضون حاجيات البيت بافسهم حتى وان كانت زوجاتهم معهم طبعا المال في جيوب ازواجهن وليس بجيوبهن هن ..

المشكلة في زوجي الان يتحدث عن اموال ابهاتهن بوجودي ولا يقدر مشاعري يزيدهن عزة بالنفس ويزيدني انا انكسارا

كلامكم وكان زوجي له الحق في الحديث عما ذكرته سابقا وكما قلت دائما هو المبادر في الكلام اي هو الذي يبدا بالكلام رغم اني ارجوه ونحن في طريقنا اليهم ان يتغاضى عن مثل هذه الاحاديث لاني اتاذى نفسيا واتذكر ابي الذي تخلى عنا ومازال متخلي عنا واتذكر كل الماضي التعيس

من كلامكم فهمت اني انا المعقدة .. المريضة
ينظرون لي بنظرة احتقار وتكابر وانا لازم عليا ان لا اتاثر حتى بيني وبين نفسي او مع زوجي وهو طرف اساسي في هذا كله

التعديل الأخير تم بواسطة breakup. ; 08-01-2013 الساعة 04:09 PM
قديم 08-01-2013, 04:32 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

كعادة كل النسوة في كل عائلة تبارك لبعض عن اي شيء جديد تشتريه وترتديه ولو كان بسيطا
انا زوجات اخوان زوجي لا يباركنلي في اي شيء .. طبعا يباركن لبعضهن وطبعا تكون تلك الكلمات الشهيرة عندهن الله يخليلي ابي هو من اشترى لي هذا و ذاك .. وانا يتجاهلونني مهما امتلكت اغلى الحلي ومهما لبست افخم الثياب .. انا لست تافهة وافسر ان تجاهلهن لي نابع من الغيرة الشديدة مني ومن الحقد الذي يكنونه لي وانما افسر ذلك بانهن يحتقرنني .. اني لا اتاثر بقدر مازوجي يسال كل واحدة كل مرة ماذا اهداكي ابوك مؤخرااااا ويبارك لها ويقول لها كثر الله خيره
يزعجني زوجي وهو يدخل انفه في امور النسوة اللواتي تتجاهلنني وتتعمدن تذليلي وتجريحي

التعديل الأخير تم بواسطة breakup. ; 08-01-2013 الساعة 04:38 PM
قديم 08-01-2013, 08:23 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  

لا حبيبتي انتي مو معقده بالعكس انتي اعقل منهم واحسن منهم
بالعكس لايحتقرنك انما يغارن منك ويحسدونك والدليل انظري لتغير زوجك عليك وهو كان غير قبل
هذا دليل انكم محسودين من اللي حولك
والشجره المثمره هي التي ترمى بالحجاره
ولاترددي تلك الكلمات بان ماضيك تعيس وابوك ترككم فهذا يعظم في نفسك
انظري الى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لم يعش مع ابوه ومات قبل الاسلام وماتت امه وهو صغير وعاش يتيماً
وقاد البشريه عليه السلام
لاتدعي تفاهاتهم تنقص ثقتك بنفسك فثقي بربك ثم بنفسك وناجي ناصر المظلوم ان يفرج همك ويرد لك زوجك رداً جميلا.
قديم 08-01-2013, 10:25 PM
قلب لا ينكسر
عضو دائم
قلب لا ينكسر غير متصل  

علاج مشكلتك يبدأ من نفسك يجب ان تكوني معتزه بنفسك وبوالديك وهذا يجب ان تغرسيه في نفسك غرسا وتردديه علي نفسك ليل ونهار فما ليس لك فيه يد فلا تلومي نفسك عليه
وبالنسبه لزوجات اخوان زوجك هن مهمها تظاهرن فهم عندهم شعور بالنقص لان كفايه الزوج لزوجته لا تضاهيها اي شئ سواء من مالها او ابيها وحتي لو لم يبدين اهتماما بما احضره لك زوجك فمن داخلهم تأكدي غير ذلك

تأملي كيف كان رد رد أمنا صفيه رضي الله عنها عندما كن زوجات الرسول يقولون لها انها بنت اليهودي
قال لها رسول الله قولي لهم "ابي موسي وعمي هارون"
فكفاكي توسلا لزوجك بان يكف عن حديثه ولا تعيري الامر اهتماما امامه

واجعليه هو محور اهتمامك في التجمعات العائليه خصيه دائما بالمدح ورددي امامهم انه احضر لابناءك كذا وكذا وانه اب عظيم وكل ماعندهم من خيره
اذا تفاخروا بابهاتهم فافتخري بزوجك امامهم ابا و زوجا واجعليه يشعر بافتخارك به

ولا تنسي الرقيه وان تبركي علي كل شئ
قديم 08-01-2013, 11:55 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  

ارجو ان تطبقي ماتقوله الاخت قلب لاينكسر فضلاً وليس امراً
جزاها الله خير.

مواقع النشر