اخي غاضب مني لانهيار خطبته بسببي/الخالة بيتا البليغ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 15-09-2013, 01:20 PM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  
رد : انا في حيرة/الخالة بيتا البليغ

ابذل كل ما استطيع لتبقى اخوتنا وهو يشعرني بانه لا يحتاج مني شيئ ماذا افعل ؟؟

قلت له سامحني اذا مت فقال بشرط ( طلبت منه هذا الطلب وانا في الم شديد وخفت ان تحين منيتي و هوغاضب مني)

هل ترين ان بقى شيئ افعله نوريني الله يفتح عليك يا خالة بيتا

ربي انت ولي فارحم حالي
قديم 15-09-2013, 01:30 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ًالقادم اجمل مشاهدة المشاركة
ابذل كل ما استطيع لتبقى اخوتنا وهو يشعرني بانه لا يحتاج مني شيئ ماذا افعل ؟؟

قلت له سامحني اذا مت فقال بشرط ( طلبت منه هذا الطلب وانا في الم شديد وخفت ان تحين منيتي و هوغاضب مني)

هل ترين ان بقى شيئ افعله نوريني الله يفتح عليك يا خالة بيتا

ربي انت ولي فارحم حالي
سلامتك حبيبتي .. شو مرضك ؟

لا ما بقى شيء ممكن تعمليه .. اعطيه بعض الوقت يمكن يراجع نفسه .

بس مافهمت رده عليكي لما طلبتي منه يسامحك وقال لك بشرط ..شرط شو؟
قديم 16-09-2013, 10:00 AM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

الله يسلمك خالة بيتا..

عندي اصابة في الحبل الشوكي سببت لي بعض الامراض...والحمد لله على كل حال.

موضوع اخي تقدم للامام والحمد لله ...

لكن وضعي النفسي تدهور لان امي وضعتني في موقف لا احسد عليه ..

تحدث اخي معها قبل سفره باصراره على هذا الزواج فوافقت ولكنهما لم يخبراني و كاني لم اتصل باخ

الفتاة برضى وطلب امي...

تمنيت ان اهدي اخي شيئا من فرح ( افكار توالت وانا في الطائرة ... اهديه زجاجة عطر... لا بل اسوي له حفلة اذا تسوت الامور ...اهديه مهر حبيبته )

تفاجأت باني في المطار بمفردي وانتظاري طال لساعات وامي تعلم بالوضع

الان اخي اشترط الا اتدخل في موضوع زواجه (وكأن التدخل كان مني وليس بطلب الوالدة) ايضا منع خطيبته من التواصل معي

تعامله معي جاف هذا بعد اعتذار و وبكاء هد صحتي قال بانه فتح لي صفحة جديدة ...

خالة بيتا لا اريد منه سوى الحنان فقط وهو يرى ان يقوم بامري لاجل ان هذا واجب عليه ولكن ما الفائدة و خاطري مكسور...

كان سابقا يؤكد على ان اسكن معه في بيت واحد والان يرفض وجودي ويقول اسكني لوحدك وانا امر عليك....

ولولا مرضي مارضيت السكن في بيته....

خالة بيتا انا اشعر بوحدة وغربة فلماذا تضعني امي في هذا الموقف ولماذا يبقى اخي مصر على عقابي ما امتد بي العمر ؟؟؟

هل اسكن بعيدا عنهما ؟؟

هل اتزوج واستقل باسرتي (و هل هناك رجل يرضى بوضعي الصحي)؟؟

لا اخفيك اود ان اعرفهما قيمتي فكثير من الأشياء لا تعرف قيمتها ومكانتها الا اذا فقدت...

*رسالتي الى كل رجل يقرأ احرفي ( اختك تريد منك الحنان والامان فقط،،وكل شيئ تستطيع ان تحصل

عليه بمالها فلا تبخل عليها بمشاعرك وضعها في عينيك فقد وضعتك تاجا على رأسها)

خالة بيتا شكرا جزيلا لك لما تمنحيني اياه من وقتك و نصيحتك و مساعدتك في حل مشكلتي ...
قديم 16-09-2013, 10:19 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

سلامة قلبك حبيبتي ... واذا لك نصيب بالزواج ولعيالك قسمة يكون لهم أرواح بهذه الدنيا فراح تنجبي . أقدار وأنفس مقدرة نسأل الله نصيب الخير منها .

برأيي أن تكلمي والدتك وتبلغيها بموقف أخوك كامل وبكل نواياه تجاه سكنك وتعامله معك ... ممكن انها حست بأن الموضوع انحل فما في داعي تحط نفسها بموقف صعب عند ابنها لكن فطرة الأم تقول بانها لن تقبل بأن يظل قلب أخوكِ مشحون ضدك بهالطريقة .. ومفروض انها تحنن قلبه عليكِ وتناصفك اللوم حتى يخف عنك بعض الشيء .

وعموما الوقت حبيبتي كفيل بتصفية القلوب ... أعطيه وقت ... لسه الموضوع بأوله

قولي له أنه بالرغم من المشكلة اللي حصلت لكن تصرفك كان مفيد له لأنه لو الزواج بدون موافقة أمه زواج غير موفق وربنا ما يرضاه وأكيد بتكون صعب ترضى بعد الزواج . وانك بالنهاية خدمتيه بأن أقنعتي والدتك توافق بالرغم من معارضتها الشديدة قبل ذلك رغم تكرار محاولاتك معها .
قديم 16-09-2013, 12:48 PM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

خالة بيتا انا محتاجه ارد كرامتي فقد اذتني خطيبته فصمت، وهو لا يرى انها مخطئه وكل كلمة يقول ما تقصد

اخي تغير 180 درجة احترامي كاخت كبيرة راح بس اهم شيئ يفرض عليه اختياره وكان قسوته عليه هي الا بخليه يحس برجولته

متناقض حد الغرابة بعد ان حرمني اشاركه فرحته و قسي عليه يقول افرحي معايه وخلينا نجهز سوى كيف اجهز لوحدة انذليت وانهنت من اخويه لاجلها و ممنوع اتعامل معاها؟؟!!!!!

خالة بيتا وجهيني فانا لا اتحمل كل هذا الهم....هل اترك الكلام معه وهذا ما يريد ليحملني الخطا!!!
امسيت ارى في عينيه كرها يقتلني ببطأ ويرى نفسه المحسن المتفضل و هي البريئة وانا المذنبة ....

سؤال يحيرني هل لابد ان يذلني لحاجتي اليه ... ويخيرني بين البقاء بقربه او العودة الى والدتي التي وضعتني في كل هذا ؟!!
قديم 16-09-2013, 01:27 PM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

كلمت امي و عاتبتها ليش يستغفلوني وانا و ما اريد الا الخير لهم قالت مالي دخل انت واخوك تتخارجوا

وقلبت الطاولة عليه (علما باني كنت اقرب لاخي من امي) و الان كلاهما يحملني الوزر!!

وشويه تقولي اخوك طيب وخليك طيبة معاه وترجع تقولي هم الرجال كذا همهم نفسهم

هل الين مع اخي ام ابتعد واصمت حتى يستيقظ ؟؟ وربما يستيقظ علي وداعي!!

افكاري مشتته كحالي تماما فتحمليني خالة بيتا الله يسعدك...
قديم 16-09-2013, 03:15 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

هلا حبيبتي يسعدني اذا أقدر أساعد

بس معلش عشان أفهم صح ... تقولي انه منعك تتعاملي معها وبنفس الوقت تقولي هي أساءت لك وأخوكِ حملك الغلط ... وكمان طلب منك تساعديهم بالتجهيز ... هنا انا تلخبطت ...هل تتعاملي معها أم لا ؟؟

بدي منكم تعرفي حاجة ... من ملاحظتي الناس من حولي ومرضى كثير تعاملت معاهم ومن ملاخظتي لنفسي كمان ... المريض يكون حساس ويفهم كل كلمة على أنه تحميل جمايل وتمنن وأمور كثير مو شرط تكون مقصودة ..
وكمان لما يكون في زعل بين شخصين يصير نفس الحساسية ..لسه من كم يوم كان في زعل بين ولدي وأبوه والولد متحسس ويحسب كل كلمة من أبوه على أنه لسه زعلان منه وأنه يتجنبه وأنه متقصد ما يتعامل معاه ... وأنا من خارج موضوعهم شايفه ان أبوه مو قاصد هذا كله وانما يتصرف بسبب توتر من مواضيع ثانية اضافة لأنه مشغول .. يعني ما قصد يتجاهله انما كان مشغول .. وممكن مشغول الذهن يتصرف معك بفظاظة أحيانا.

فأتمنى عليكي حبيبتي أن تحطي هذا ببالك ... واعرفي أن اخوك مشغول بموضوع الزواج وصدقيني أن مآخذكم على البنت تتردد الان بباله والخوف من خطوة الزواج والتحضيرات والأمور الماليه ...كلها أمور تخلي الواحد يتصرف تصرفات غير متزنه .

لما كتبت لك عن والدتك كتبت كلام معين تقوليه لها .. مو عتاب بشكل مباشر ... هي اتخذت موقف دفاعي ولهذا ردت عليكي بهذي الطريقة ..
على أي حال خلينا نطلعها من حساباتنا ..
وقولي لأخوكِ الكلام اللي قلته لك بردي السابق (( بالرغم من المشكلة اللي حصلت لكن تصرفي ياخوي كان مفيد لك لأنه لو الزواج بدون موافقة الأم زواج غير موفق وربنا ما يرضاه وأكيد بتكون صعب ترضى بعد الزواج . والحمد لله أنا فرحانه بأني أقنعت أمنا توافق بالرغم من معارضتها الشديدة قبل ذلك رغم تكرار محاولاتنا معها... كان صعب علي أطيعها واتصل بأخو فلانه لأني كنت عارفه أنك بتحقد عليي حتى وانت عارف كم أحبك وكل اللي ممكن اسويه من حبي لك .. لكن وقتها شعرت أنه التصرف الصح.... على أي حال ماضي وانتهى وانا كثير فرحانه اني شفتك عريس ... ما تعرف فرحتي فيك ما تنوصف .
))).
.. قوليه بنبرة الفرحان بإنجازه مو بنبرة تحدي أو تمنن ... وكملي كلامك على طول على فرحتك فيه كعريس وان الحمد لله ربنا أكرمك تشوفيه خاطب قبل ما يصير لك شي . ما تعطيه فرصة يعقب على الجزء الأول من كلامك

وما أقول ان بيصير لك شي لا سمح الله انما طريقة لتذكير أخوكِ بمرضك .الله يشافيك ويعافيكِ ويحفظك .

شاركيه بالتحضيرات مثل ما طلب ... واحتسبي أي شيء تتحمليه منهم في ميزان حسناتك ..معلش حبيبتي اصبري شوي كمان ... بس بشكل مؤقت ... يمكن ربنا حب أن يفتح لك باب حسنات

ولنفرض بان ما حصلتي نتيجة ايجابية ساعتها تجاهليه وابعدي عنه . لكن حاليا اصبري شوي ..احنا قاعدين نتقدم كل يوم ..وكل يوم جاي يصير تطور جديد .

عموما علاقة الشاب بأهله دائما تختلف بطريقة أو بأخرى بعد زواجه فخلي بينك وبينه مسافه .. دام ما عاد في حقد بالقلوب بترجع المحبة شوي شوي بإذن الله . لكن هذا ما يمنع أن تستقلي عنه حتى لو ما في بينكم خلاف .. كثرة الاحتكاك دائما تسوي مشاكل فحاولي تستقلي بحياتك عنه بكل الأحوال حبيتي

الله يشافيكي ويعافيكي ويحنن قلوبهم ويجمعك فيهم بالخير
قديم 16-09-2013, 04:50 PM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

الله يسعدك خالة بيتا...

انا تواصلت معاها اول لكن لما صارت تقول كلام يجرحني بالتلميح شكيت لاخي ولم ارد ان اقول لها اي شيئ لانها غريبة وماراح تفهمني .

تفاجأت ان اخي لما قلت له قال ما قصدها الا في نقطه وحده كان واضح القصد ولا عرف ينفي..

بعدها اتصل فيها وقال اختي تشكي منك .... قلتي لها كذا وكذا... قالت لا والله ما قصدي . بعدها قال لها لا تتواصلي معاها. ( هذا ما اسأني وددت لو ان اخي لمح من بعيد بانه لا يحب ان يسيئ احد لاهله لا بالتلميح او التصريح والحر تكفيه الاشارة )
لكنه كسر روابط حافظت عليها لاجله وكان بامكاني ان اعاتبها ولكن ما حبيت اكسر خاطرها وهي عروستنا وقلت بدري ابدى بالعتب والزعل من الان.

مشكلتي حين اقع في مشكلة انا من يبادر بالحل والاعتذار واكره ان يطول الوضع ووالله لو كان سواه لعرفت اخذ حقي كامل ولكن محبتي له قيدتني

وصحيح اني مريضة ولكن احاول ان اتدبر امري بما استطيع وعن الحساسية فانا لا انكرها ولكن تغلب العقلانية على كما يقال لي وعن امور الزواج فلن اترك اخي يحمل الهم وانا حية فهو الابن المدلل عندي ...

وهو الان يريد مني المساعده في التجهيز و ليس لديه استعداد للاعتذار وتسوية الموضوع الذي اظهرني فيه ذليلة امام خطيبته وهنا ساقف دون كرامتي فاما اعتذار تصفى به النفوس والا فلن احضر الزفاف .

صحيح اني انتظر ملاعبة احفادي بكل لهفة (لاني اناديه يا ولدي فقد ربيته) ولكن هي نقطة ..اما ان يصلح فيها اخطائه ويتصرف كرجل عاقل يحق الحق برويه واتزان او تكون بداية النهاية لانه اذا لم يهتم لخاطري الان فلن يهتم بعد ذلك وانا لم اطلب الكثير فما رايك؟؟
قديم 16-09-2013, 05:03 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

يا ليت لو تشرحي لي الموقف اللي صار بالضبط ..لأن صعب أقول رأيي بشيء ما أعرف عنه حاجه
قديم 16-09-2013, 05:22 PM
ًالقادم اجمل
عضو جديد
ًالقادم اجمل غير متصل  

خالة بيتا تقصدي الموقف الا صار بيني وبين خطيبة اخي؟؟

مواقع النشر