كيف تصنف نفسك كزوج !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-10-2006, 10:27 AM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادع
وااااضح أنك حديث عهد بالنساء أو ليس لك عهد بهن ... رويدك بنفسك حتى لا تخرمن الأعلى
مع تحفظي على حكمك على شخصي رغم جهلك بي ورغم عدم قرائتك للردود والتمعن قبل القول الا انني سوف اقول لك
انه لا انت ولا عهدك خير من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم(الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة) او كما قال عليه الصلاة والسلام
وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم(حبب الي من دنياكم الطيب والنساء)او كما قال عليه الصلاة والسلام
ارجوا ن تقرأ الموضع كاملا قبل ان تحدد الارتفاعات وومسافات السقوط وتخر ام لا تخر من اسفل لعلى او العكس
حيث ان الهدف بالموضوع لو تمعنت تنبيه الرجال لانه من الممكن ان تجد متعا اخرى في الزواج غير التفكير في الجنس اي ايضاح الجوانب الاخرى الجميلة في المرأة
والحكمة ليست بطول التجربة او العهد كما ذكرت ولكن بعمق هذة التجربة وصحة استنتاجاتها
قديم 29-10-2006, 11:52 AM
خالد انا
عضو دائم
خالد انا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة land storm
واضح ان ضغطك مرتفع بسبب الثقل الذي انت حامله على كتفك وهذا في الحديد نسميه تمرين اكتاف امامي بار واقف وصدقني يرفع الضغط بحكم اني لاعب خبيرفي الحديد ولي الحمد الله ارقام على مستوى المملكة

وصدقني اذا وفقت في الزوجة الصالحة الجميلة ذات الخلق راح تندم على كل يوم ضيعته من حياتك واسال مجرب ولا تسأل واحد ضغطه مرتفع ولاتزعل يابو وليد
انا مثلا ما خليت سيارة الا واشتريتها وحققت ارقام وبطولات في الحديد ومع كذا والله ما ملأ على حياتي مثل توفقي في الزوجة الصالحة والحمد لله
المهم اذا تقدر تتزوج لا تتاخر واذا تزوجت وتوفقت في اختيارك راح تفهم كلامي هذا صح
لا والغريب اني كنت اقول مثلك في البداية ولكن يوم جربت عرفت الحقيقة التي اتمنى ان تعرفها انت ولكن متى؟؟
السلام عليكم

أخي الكريم يبدوا أنك أخذت موضع دفاعي, وهذا أمر يحق لك كوننا من بني البشر, وكوني تهجمت على فكرتك التي ذكرت.

عموما أنا ما أنكر أن المرأة/الرجل متاع لبعضهما البعض. لكن ما" يرفع الضغط" (غير تمرن الحديد) كون كثير من الناس انغمسوا في متع الدنيا, فصار كثير من حديث الناس حولها. كذلك المبالغة الكبيرة في أمر الزواج والحياة الزوجية حتى قد يتصور البعض من الناس أن مواجهة مشاكل زوجية أمر لا يحصل لمن توفق في "بزوجة صالحة" (والصلاح هنا أمر قياسي).
نعم أتفق معك تماما كون الحياة الزوجية لا تقتصر متعها على الجنس, أنما هو أحدها. و اعتراضي كان على تصور أن المرأة/الرجل كتلة من المتع تمشي على الأرض.

ومن المعلوم أن الحياة الزوجية مهما بلغت من التفاهم والاستمتاع فهي لا تخلوا من منغصات ومشاكل ولنا في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم العديد من الأدلة.
ومنها عندما كسرت أمنا عائشة الصفحة.
وقول النبي لها في أحد المناسبات أنه يعرف متى تكون غاضبة عليه ومتى تكون راضية. فتخيل يا أخي كيف أن أمنا عائشة رضي الله عنها تغضب من خير البشر, وخيرهم لي أهله.. ليس أنا أو أنت...

والموضوع ذو شجون. وفكرتي الأساسية كانت حول عدم تصوير أن الحياة الزوجية بأنها متع من أولها إلى آخرها إلا في حالة واحدة. وهي كوننا ننظر إلى المشاكل الزوجية على أنها بهاراتها.. وحتى هذه قد تدوم بضع سنوات حتى يدخل الأطفال فيها...

ولك الشكر على النصيحة بسرعة الزواج وأحب أبشرك أني حريص عليه, بس وأنا أطلبه موطن نفسي على كونه خير كثير يحمل مع العديد من المنغصات.. الخ

وختاما إن أخطأت في ردي فآسف جدا..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قديم 29-10-2006, 04:54 PM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد انا
السلام عليكم

أخي الكريم يبدوا أنك أخذت موضع دفاعي, وهذا أمر يحق لك كوننا من بني البشر, وكوني تهجمت على فكرتك التي ذكرت.

عموما أنا ما أنكر أن المرأة/الرجل متاع لبعضهما البعض. لكن ما" يرفع الضغط" (غير تمرن الحديد) كون كثير من الناس انغمسوا في متع الدنيا, فصار كثير من حديث الناس حولها. كذلك المبالغة الكبيرة في أمر الزواج والحياة الزوجية حتى قد يتصور البعض من الناس أن مواجهة مشاكل زوجية أمر لا يحصل لمن توفق في "بزوجة صالحة" (والصلاح هنا أمر قياسي).
نعم أتفق معك تماما كون الحياة الزوجية لا تقتصر متعها على الجنس, أنما هو أحدها. و اعتراضي كان على تصور أن المرأة/الرجل كتلة من المتع تمشي على الأرض.

ومن المعلوم أن الحياة الزوجية مهما بلغت من التفاهم والاستمتاع فهي لا تخلوا من منغصات ومشاكل ولنا في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم العديد من الأدلة.
ومنها عندما كسرت أمنا عائشة الصفحة.
وقول النبي لها في أحد المناسبات أنه يعرف متى تكون غاضبة عليه ومتى تكون راضية. فتخيل يا أخي كيف أن أمنا عائشة رضي الله عنها تغضب من خير البشر, وخيرهم لي أهله.. ليس أنا أو أنت...

والموضوع ذو شجون. وفكرتي الأساسية كانت حول عدم تصوير أن الحياة الزوجية بأنها متع من أولها إلى آخرها إلا في حالة واحدة. وهي كوننا ننظر إلى المشاكل الزوجية على أنها بهاراتها.. وحتى هذه قد تدوم بضع سنوات حتى يدخل الأطفال فيها...

ولك الشكر على النصيحة بسرعة الزواج وأحب أبشرك أني حريص عليه, بس وأنا أطلبه موطن نفسي على كونه خير كثير يحمل مع العديد من المنغصات.. الخ

وختاما إن أخطأت في ردي فآسف جدا..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اوفقك الرأي يابو وليد وكلامك صحيح 100%
بس يابو وليد الموضوع لم يقل ان الزواج 100% متعة لا
الموضوع تكلم عن كيفية الحصول على جميع الاوجه الجملية للمرأة
ولم انفي حدوث المشاكل في اي بيت ولكن حدوث المشاكل لا يعني استمرارها اذن بعد ان يصفو الجو يمكن في هذة اللحظة ان تفجر طاقاتك في محاولة الحصول على اكبر قدر من السعادة
ارجوا ان تكون الصورة وصلت
قديم 29-10-2006, 05:50 PM
لما بابا ينام
عضو نشيط جدا
لما بابا ينام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة land storm
من قال ان اجمل ما في الزواج الجنس؟
المرأة بالنسبة للرجل كلها متعة
صوتها شكلها ملمسها تفكيرها رائحتها مشيتها دلعها قبلتها ضمتها حتى زعلها
كلها بكل ما فيها متعة ولكن لمن يعرف كيف يخرج هذة المتعة وهذا فن قليل من يجيده وان وجد هذا الرجل فهو مطلب كل امرأة

ياليت كل واحد يكتب فكرة للحصول على اكبر قدر من المتعة وخلونا نشوف ابداعاتكم
وكذلك المشاركة من جانب النساء

[/COLOR][/SIZE][/RIGHT]
فعلا هذا صحيح .. ولكن تقل هذه المتعة مع التعود

والرجل ايضا هو متعة فى كل ما ذكرت بالإضافة لاشياء اخرى

فانا استمتع جدا برؤية دهشة زوجى من اكتشافاته لاسرار عالم الانثى فى تكوينى ومشاعرى.

حتى عندما اكتشف إفطارى لايام العذر فى رمضان رغم علمه بها وحكمها ولكن المعايشة تختلف.

وانا ايضا استمتع جدا برائحته وصوته وحركته فى المنزل
استمتع بقبلته لظهرى وانا مشغولة فى المطبخ

بكل عاداته وصلاته وحركاته وضحكته تفرح قلبى من قبل حتى ان اعرف سببها وادعو لمن تسبب فيها.

ان الامر يتعلق بالحب والتقدير اكثر من اى شئ
يجب ان تقدر نعمة ان الله رزق احدكما الآخر وحببكما لبعضكما وجمع بينكما فى خير :14: :14: :14:
قديم 29-10-2006, 06:19 PM
corazon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية corazon
corazon غير متصل  
اخواني الكرام والله استفدت من هالموضوع ، واتمنى من اللي تزوجو او عندم معلومات اخري يضيفوها عشان نستفيد معاكم
قديم 29-10-2006, 08:59 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هااامس
..........................................

من الواضح انك للان غير متزوج

ومن المعلوم ايضا ان كانت المتعة = امرأة ...

فالعذاب ايضا = امرأة

على اي حال مسألة استخراج المتعة يبدو انه لا يروق لي التحدث به

لكن ان اردت كيف استخراج الوجه الاخر منها فهو امر سهل على الازواج

لكن على اي حال فاحب ان اؤكد لك انهن ليس كما تتخيل يا عزيزي

صوتها >>>

مشيتها

رائحتها

والله ما ادري ماذا اقول لك

ولا ادري ماذا جرى للشباب

احدهم يقول بموضوعه انك تكون حمل بالبيت

حمل حتى تكون زوجا مثاليا

وانت تعتقد ان الموضوع كله عسل من اولكش الى اخركش

لا والله

عذراً منكَ أخي الحبيب على التعديل ... بوركت
ما توقعن من كبار شخصيات المنتدى هل كلام ومنك انت اخي هامس
قديم 29-10-2006, 10:54 PM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
أخي بعد ان تتزوج راجع مقالاتك ...
قديم 29-10-2006, 11:22 PM
toti_froti
عضو متألق
toti_froti غير متصل  
يقولكم الرجال متزوج من خمس سنين وسعيد الله يهنيك اخي لاند ويكثر من امثالك
فعلا كل شي له حلاوته وله مذاقه لولا المر ماعرفنا الحلو وترى مو بس المراة حتى الحياة كذا من راي

قديم 30-10-2006, 01:47 AM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toti_froti
يقولكم الرجال متزوج من خمس سنين وسعيد الله يهنيك اخي لاند ويكثر من امثالك
فعلا كل شي له حلاوته وله مذاقه لولا المر ماعرفنا الحلو وترى مو بس المراة حتى الحياة كذا من راي
اشكرك على مرورك اسعد الله ايامك
قديم 30-10-2006, 01:53 AM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة corazon
اخواني الكرام والله استفدت من هالموضوع ، واتمنى من اللي تزوجو او عندم معلومات اخري يضيفوها عشان نستفيد معاكم
اشكرك على مرورك واشادتك بالموضوع ولو كل زوج او زوجة وضع افكارا لاضافة شيئ من السعادة والمتعة على الحياة والبعد عن الروتين لا ستفدنا جميعنا متزوجنا واعزبنا والى الان لم اجد اي اضافة من فكرة جديدة قد تجلب السعادة وتقضي على الروتين لكي يسعد احد الزوجين بالاخر بدل ان تكون الحياة الزوجية مجرد وظيفة

التعديل الأخير تم بواسطة land storm ; 30-10-2006 الساعة 02:04 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر