مشكلة بسبب المنتدى - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-11-2003, 10:03 PM
احبها
عضو جديد
احبها غير متصل  
أعتقد بأن هذه المشكله التي يواجهونها النساء
بأنها اذا حاولت تغير الروتين وتعلم حركات جديده لكسر الروتين وتجدد الحب ( تخاف ان يتهمها زوجها بمثل ما اتهم اختنا ام هناء او يشك في من تصادق )

ما عرفنا شالحل يا جماعه
بعض الرجال يبي من زوجته ان هي تتخلق الحركات ( ولكن بدون جدوى )
والبعض لا شاف زوجته جابت حركه جديده ولا تفاعلت معه زياده ( حط الف علامة استفهام ؟؟؟؟)

الله يوفق الجميع ويعين اختنا ام هناء على بلواها
قديم 14-11-2003, 10:36 PM
نار
عضو جديد
نار غير متصل  
[i]معقول الى صار هذا اختى000

مااقدر اضيف شى على مااقيل ولكن ملاحظتى ان الجميع قالوا خليه يشوف المنتدى خوفى يمنعك من المنتدى ان تشارك فيه00
قديم 15-11-2003, 01:10 AM
الفيلسوف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الفيلسوف
الفيلسوف غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

أختي العزيزة ...

بما أن زوجك بهذه العقلية للأسف ، ولأنه متسرع في ردة فعله ، فأنت أمام خيارين زوجك أو المنتدى ..

وهذه ليس فيها أي تخيير طبعاً ، ولكن من الممكن بأن تليني عقله قليلاً وذلك من خلال الكلام عن أن أحد صديقاتك هي من دخلت على الموقع وهي من ذكرت لك هذه الطريقة التي إستخدمتيها معه ....

وبالتالي تستنتجين ما هي ردة فعله على مثل هذا المنتدى والذي أعتقد بأنه بسبب عقليته سيعتبره منتدى للفسوق وللتحريض على الأمور الجنسية ، وهذا غير صحيح طبعاً ....

إذا قمتي بهذه الحركة ستضمنين بأنك أخبرتيه عن المصدر الأساسي للمعلومة التي حصلتي عليها ، وفي نفس الوقت ستضمنين بأنه لن يمنعك من الدخول على هذا المنتدى لأنك من الأساس والمفروض أنك لا تعلمين شيئاً عنه ....

طبعاً هذا الحل معناه الكذب على زوجك في مقابل أن لا يمنعك عن المنتدى ولكن أنا لا أنصحك بهذا ولا أريدك بأن تكذبي وأقترحت هذا الحل لأنني أعتقد بأنك إذا صارحتيه وأريتيه المنتدى سينفجر فيك وربما تحدث مشكلة كبيرة بينكما والسبب بأنه يعتبر هذا المنتدى من المواقع الإباحية !!!! لذا يجب التمهيد له بوجود مثل هذه المواقع والمنتديات ومعرفة ردة فعله حيالها أولاً ، ثم إذا ناسبك الوضع عليك بمصارحته ....

تحياتي ...
قديم 15-11-2003, 01:21 AM
الطير
عضو نشيط
الطير غير متصل  
الاخت ام هناء
رعاكي الله مشكلتك تكمن في تفهم زوجك للجنس وممارسته فان كان متفهم ويعشقه وان كان هو مثقف يعنى يعرف ان الجنس متعه لكل من الطرفين فانه من حقك ان تتعلميه وتمارسيه مع حليلك الشرعي
وهنا لاما نع من تخبريه بالوضع وان كان خلاف ذلك انصحك
بان تخبريه انك تعلمتى او سمعتى ذلك من احدى جلساتك مع النساء والزميلات لكي لا يشك بانك تقابلي رجال ليس على خلق او من يلعب بفكرك بالغلط ومن ثمه تتفاقم المشكله معك
وايضا فيكي تقولي له انكي قراتيه في كتاب او مجله عند احى الزميلات

مع تحيات اخوكم الطير

التعديل الأخير تم بواسطة الطير ; 15-11-2003 الساعة 01:32 AM
قديم 15-11-2003, 02:14 AM
zdce
عضو جديد
zdce غير متصل  
doodah

السلام عليكم
للاخوه المشاركين:
اخواني مشكوووورين على طرحكم حلول للمشكله ولكن ارجوكم الابتعاد عن الالفاظ غير اللائقه مثل متخلف الخ بالنهايه وان لم يكن موجود الشخص يبقى زوجها وقد تترك اثرا في نفسها يجب ان نرفع من قيمه الزوج في عين زوجته والعكس صحيح ولنتلمس للرجل عذرا لا مبررا نحن نسعى الى الخير انشاء الله واعذروني على كلامي .

الى اختى ام هنااااء:
اختي كما تكلمو اخواني بالسابق عن مصارحتك له فهي افضل طريقه ولكن يا اختى طريقه المصارحه مهمه انصحك يا اختى كما انك قد اقنعته بالطريقه الجديده رغم انه لا يعرفها فقد قبلها فبأمكان ان تكون مصارحتك له اسهل بكثير من عمليه اقناعه بالبدايه يا اختي الرجل طفل كبير على فراش الزوجيه وتكلمي معه وهو طفل وسترين كم هو مطـــــــيع وتوكلي على الله .

وجزاكم الله كل خير
لا تنسوني بدعواتكم بالشهاده جزاكم الله خيرا
قديم 15-11-2003, 04:49 AM
حكيم مغربي
عضو نشيط جدا
حكيم مغربي غير متصل  
اختي هناء، ارجو ان لا يكون في ردي شئ من القساوة، ولكن سارد على مشكلتك كما ساعقب على اراء الاعضاء الذين ردوا عليك.

انا لن احاول ان ألمع صورة زوجك كذبا او مجاملة، كما انني لن اقف بجانبك شفقة او رحمة. فنحن نريد ان ننقاش مشاكلنا، وان نحلها بعيدا عن العاطفة، الحل يجب ان يكون منطقيا واضحا جليا وبعيدا عن كل احساس او حدس.

ان يتهمك زوجك بهذه الكلمة القدرة، جرح للمشاعر، وعدم احترام لكرامتك وشرفك، وجودك بجانبه كزوجة يتطلب مودة ورحمة، احترام، تقدير واعتبار لكيانك وشخصيتك... لكن اختاه لقد ارتكب خطأ في لحظة ربما كان فيها غاضبا، وهذا الخطأ لا يجب ان لا يؤثر في حبكما أبدا... لكن لا تظلي ساكتة، والا فانت ضعيفة الشخصية تقبل الاهانة...

كلامي هذا بنيته على معتقدات ومبادئ اؤمن بها وهي كالتالي:
* المرأة = الرجل ، لااحب البيت الذي يكون فيه الرجل الديكتاتور، ويفرض رأيه وسلطته على الزوجة والابن، لماذا يجب ان يكون الرجل محترفا في الجنس والمرأة لا؟ لماذا يجب ان تتكتشف من اين تعلمت زوجتك بعض تقنيات عمليات السرير، وليس لديها الحق ان تسألك كيف تعلمته انت، ومن اين لك هذا؟ ولماذا يجب ان تكون المرأة عذراء؟ بينما الرجل قد غرق في الزنا وما اكثرهم هكذا في الواقع؟؟؟ الرجل المطلق ينعم ويتمتع من زوجة الى اخرى، والزوجة المسكينة المظلومة المطلقة انتهت حياتها بطلاقها، فهي عار على اهلها او كادت تكون....

في الحقيقة توجد كثير من الاسئلة المصيرية التي تهين المرأة المسكينة وتحتقرها، بينما الاسلام ديننا الحنيف السمح الذي اعطاها حقوقها كاملة غير ناقصة كالرجل تماما... للاسف الرجل العربي اكتبها معرفة، رجل ديكتاتوري متسلط، اسال الله تعالى ان يغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر.

* ثانيا، الزواج مبني على الثقة، واذا ما فقدت الثقة، حطم اساس العلاقة الزوجية، واذا كان زوجك يقصد ما قاله حرفيا وفعلا، فان عيشك معه نفاق في نفاق...

أختي هناء، اسأل الله ان يرزقك السعادة و الهناء. ان لمحت بين اسطر موضوعي بصيص حقيقة، فما عليك الا الصبر، وابشري حينها بثواب كبير عند الله، خير لك من شكر او حمد رجل او انسان... ليس لك الا الصبر مدام اغلبية الرجال الشرقيين هكذا يا اختاه..

اعرف ان جوابي قاسي جدا لكن هذا رأي اولا، ثم واقع لا مفر منه، لكن اخواني او اخواتي الاعضاء، يجب ان نحاول من تغيير طريقة تعاملنا، المجاملة يجب ان تختفي من قاموسنا، الحقيقة مهما كانت مرة يجب ان نضعها نصب اعيننا، لنستطيع تغييرها.. كم نافقنا حكامنا ولانزال، ولو وقفنا في وجهوه هؤلاء الجبناء لما بقينا ادلاء ولرجعنا اعزاء كما اراد لنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان نكون...

اسف على الاطالة، لكن مشاعري هذه الفياضانية انفجرت من الاعماق، خصوصا لما ارى اخواتي الجنس الضعيف كهناء ومن امثالهن كثيرات اللواتي يتحملن المشاق من اجل اولادهن ليس الا..

السلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة حكيم مغربي ; 15-11-2003 الساعة 04:51 AM
قديم 15-11-2003, 05:03 AM
حكيم مغربي
عضو نشيط جدا
حكيم مغربي غير متصل  
اسف مرة اخرى، نسيت ان احاول ان ابدي حلا...

أختي هناء، كما قلت لك، بطبيعة صفات اغلبية الرجال، ديكتاتوري وسلطوي، لك مني هذ الحل:

لا انصحك بتاتا ان تعرفيه على هذا المنتدى، اظنه سيطلق عليه سهاما جارحة كما صوبها عليك، وربما اعتبره موقعا اباحيا او شئ من هذا القبيل...

لكن قد تقولين عوض ذلك انك سمعتي صديقات لك يتحدثن عن هذا، وان ازواجهن يستمتعون بهذا، فاردتي ان يشعر زوجك بهذه المتعة..

هي ليست كذبة لاننا في هذا المنتدى كلنا اصدقاء واخوة، كما انها بغرض الحفاض على قيام بيتك وعلاقتكم الزوجية...

وأسال الله تعالى لك السعادة والهناء، والراحة والاطمئنان...أميـــــــــــــن يا رب

والسلام عليكم
قديم 15-11-2003, 05:36 AM
أبو الرجال
عضو دائم
أبو الرجال غير متصل  
السلام عليكم...

قرات ردود الاخوة والاخوات.... واستغربت من بعضها... تقريبا كلها كانت تتهم الزوج بصفات معينة لا احب ان اذكرها هنا.. ويجب ان نعلم ان الشخص الذي نتكلم عليه هو زوج اختنا الفاضلة.. وليس هذا موضوعنا..

بصراحة انا اختلف مع اراء بعضكم... لم ينظر احدكم لرؤية هذا الرجل للموضوع... هذا الرجل تعود على ممارسة حياة الزوجية بنمط معين.. وشبه تقليدي.. وفجاة بين ليلة وضحاها.. وجد زوجته تمارس معه الحياة الزوجية بطريقة جديدة ومبتكرة لم يعهدها من قبل... انا متاكد من سعادته وهو يمارس هذه الطريقة الجديدة.. لانها تغير الروتين المعتاد... والدليل على هذا انه لم يمتنع عن زوجته وهي تنفذ الحركة الجديدة.. بل شارك بها وقام بها وبعد ان اكمل حصل ما حصل..

ما اقصده في كلامي ان موقف الرجل بنسبة معينة ممكن يكون صحيح.. مع اعتراضي الشديد للكلمة التي اطلقها على زوجته.. اختي الفاضلة اعتقد ان زوجك مع التغيير والبحث عن الجديد... والا لما كان استجاب للحركة الجديدة..

واقترح ان تعذري موقفه... بحكم انه تعود على شي معين... وانتي كمان غلطتي في تنفيذ هذا التغيير بشكل مباشر... يعني كان ممكن تتحاوري معه انه لماذا لا تبتكرون اوضاع جديدة ممكن تنعش حياتكم الزوجية.. عموما ممكن تجلسي معه وتقولي له ان ما فعلتيه نابع من حبك له وانك تريدي ان تسعديه .. وتريدي ان يتم التغيير في حياتكم... وممكن تقولي له ان هذه الحركة صديقة قالتها لك.. اذا كنتي تشعري بانه لن يتقبل موضوع الاطلاع على المنتدى... وان شاء الله انه سيلين ويوافقك الراي... مع تمنياتي لك بحياة زوجية هائنة ومتجددة...

اختي التمسي العذر لزوجك...

تحياتي
قديم 15-11-2003, 07:57 AM
الدكتورالماهر
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الدكتورالماهر
الدكتورالماهر غير متصل  
tongue3 الله يعينك؟

لا حول ولا قوة إلا بالله والله يعينك

الأخت الغالية أم هناء زوجك يحبك ويموت فيكي ولكن المشكلة في طريقة التعبير !!
غيرته عليكي ونهج المفاجئة اللي قمتي فيه لخبطي فيه أوراقه
بعض الأزواج يخافون على زوجاتهم من أي شيء وقد يفهم أحيانا الزوج المسالة بشكل خاطئ.
أنصحك نصيحة أن تتبعي كلام الفيلسوف (لكن بشكل مختلف قليلا) وانتبهي وانتبهي ثم انتبهي من أن تقولي له تعال شوف هالمنتدى اللي فيه كلهم ناس طيبين ويتناقشون مواضيع باحترام ومن هالكلام تراه مستحيل يفهم المنتدى والا كان فهمك وبعدين ممكن الشيطان يجيه ويقله شفت زوجتك تتكلم على النت وتبني علاقات وانت نايم ترى الشيطان مانام، قوليله بأني قريتها بمجلة طبية مثلا زي طبيبك ومن هالنوع من المجلات أو سمعت صاحباتي يتكلمون وانا احبذ إنك ماتقوالين له كده لأن حيقولك هدول حريم فاسدات وتعبانين لأن شكل زوجك الفاضل مايقدر مثل كده أعذار أظن أفضل شي انك تقولين له قريتها بمجلة عندي بالعمل وعجبتني وانت حلاللي فيها شي.
طبعا كلامه لا تعديه بالسهولة وخاصة كلمته اللي قالها بس مو تخربين بيتك لا سمح الله يعني سوي نفسك زعلانة بعد ماتبينين له السبب وقوليه لي معك 500 سنة وتجي تقولي هالكلمة يعني خليه يراضيك غصب عنه.
أعتب عليكي عتب بسيط وأنتي تعلمين زوجك أو لم تعودي زوجك على مثل هالأشياء ولا توجد الصراحة الجنسية الكافية بينكم فكيف تقومين أنتي بهذا الدور كان الصح هو أن تجعليه هو يقوم بما تريدين يتمهيدك لهالموضوع بطرق عديدة لا تخفى عليكم أيها النساء.
الله يفرج عنك وترى المشكلة صغيرة بس كوني حكيمة.
بايبي الأعضاء بلاشي من الألفاظ اللي ممكن تجرح عضوتنا أم هناء عن زوجها ترى ممكن كلمة تسوي ألف مشكلة وتأزم الموضوع ترى الرجال يحبها.
قديم 15-11-2003, 02:30 PM
عبدالكريم احمد
عضو دائم
عبدالكريم احمد غير متصل  
السلام عليكم
اختي الكريمه
لا يوجد اصعب من زوجتى ولكن حبه حبه والعمليه عكسيه فهناك نساء يرفضن التجدد والحركات رغم انها شرعيه
اذا كان زوجك مثقف يجب ان يطلع على المنتدى بطريقه غير مباشره ووا ضح ان زوجك لم يطلع على المنتدى بعد انا وزوجي نشاهد المنتدى وتعلم الصح من الخطاء ولقد استفدنا كثيرا خاصه انها شرعيه جدا وهناك ادله من القران الكريم حول الراحه في العمليه الجنسيه وعمل جميع الحركات الشرعيه بين الزوجين السعيدين طوال الحياة وحبه حبه و مع زوجتى الصعبه استطعنا الوصول وكسر الروتين
الممل في الحياة الزوجيه السعيدة والله يكون في عونك
ودمتم سالمين
موضوع مغلق

مواقع النشر