غصب عليك تكوني رومانسية وتحبيني وإلا طلقتك أو تزوجت عليك - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-02-2006, 02:15 PM
شيخة الحور/ريم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية شيخة الحور/ريم
شيخة الحور/ريم غير متصل  
الحب والرومانسيه مهمه ولكن هناك اشياء اهم مثل التفاهم والاحترام والثقه والاولاد والتعاون والشراكه كل هذه الامور تجعلنا نشعر بالسعادة
والحب يعني العطاء مثلا بدل مااجلس وانتظر زوجي يقولي احبك او وحشتيني انا اسبقه واقوله وكل مره مافيها شيء واحس بسعادة واهتمامي فيه هو مصدر سعاده حبي له يكفيني ورضاه علي اهم مليون مره من كلمة احبك يقولها مجامله وحتى لو ماقال تعامله معي بذوق هو بحد ذاته رومانسيه نومه بقربي وعلى سريري رومانسيه ضحكته بوجهي رومانسيه كلمة كيف حالكم رومانسيه
فيه اشياء بالحياة الزوجيه اساسيه وتعتبر قاعده نبني عليها اسره صالحه واشياء تجي مع الوقت وقتيه وثانويه

اتفق في هذا مع ضوء القمر

وشكرا على الموضوع المميز

ربنا هب لنا من ازواجنا و ذرياتنا قرة اعين و اجعلنا للمتقين اماما
قديم 22-02-2006, 02:30 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

[QUOTE=زرقة البحر]قل آمين :
لاشلت يمين كتبت هذه الحروف ..ولاأحزن الله لك قلبا ، ولاأراك فيمن تحب مكروها ..
لقد قلت مافي نفسي وأكثر والله ..
وأرحتني من عناء التعبير ..!

أخي الفاضل ،،
كلامك عين العقل ، وماأتت مصائبنا إلا من إغراقنا في الاهتمام بالشكليات دون البواطن ..!

آه يااخي إن الكثير من البيوتات الزوجية في عصرنا هذا أصلا قامت وتقوم على ((أساسات واهية)) و ((عقليات تافهة))، وبالتالي فإنها سرعان ماتسقط وتتحطم (( لأصغر وأرق وأهدأ)) نسمة هواء تمر من جانبها ..
فما بالك بعاصفة ؟!

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لقد ألهبت آلامي وماهي بحاجة إلى زيادة لهيب ..
ربما لي عودة .. لأفضفض ..وأجود بما يفيد ..
وربما أكتفي بدفن ملامحي المتوجعة في وسادتي .. وأبكي حتى الراحة ..

آآآآآآآآآآآآآآآآآآه
إني أتالم من أجلك مجتمعي !

شكرا لك أخي فموضوع كهذا سيضاف إلى مفضلتي بالتأكيد ..

شرف كبير لي ان ارى استاذتي زرقة البحر تشارك في هذا الموضوع ، وشرف أكبر ان يكون الرد قويا كهذا يعبر عن فهم وإدراك لواقع الحياة الحقيقي ، بل إن قولك ان الكثير من البيوتات الزوجية في عصرنا هذا أصلا قامت على" أساسات واهية" و" عقليات تافهة"، وبالتالي فإنها سرعان ما تسقط وتتحطم" لاصغر وأرق وأهدأ" نسمة هواء تمر من جانبها ، هو قول صحيح جدا ، و سبب كثير من الطلاقات التي لم يكن لها معنى هو الركون إلى تلك الاساسات الواهية ، فالكثير من المتزوجين والمتزوجات نظروا الى الحياة الزوجية من جانب واحد وهو هذا الجانب فقط الرومانسي ، ونسو النظر إلى اشياء عدة أهم بكثير وقد سبق الإشارة إليها.

وعلى العموم اختي الفاضلة زرقة البحر آمل منك متابعة الموضوع وما يستجد بشانه لأنني اتوقع ظهور راي آخر زيتم تبادل وجهات النظر.
قديم 22-02-2006, 10:15 PM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
اولا الرضا بالقسمة و النصيب شئ جميل و ضروري ممكن الزوجة تكون متزوجة من رجل لا تسمع منه اى كلمة حلوة مثلا من 10 سنين يمكن يكون قالها بحبك مرتين مش مشكلة عادي لازم تستحمل ما هي عندها اولاد لازم تربيهم
كل مناسبة حلوة هي تفتكرها تجري تشتري هدايا و تكتب بطاقات حب و لا حياه لمن تنادي عادي كمان ايه المشكلة "كبري دماغك " تلبس وتتزين وتنتظره ميبصش في وشها الا لما يكون عايز منها حاجةدي كمان عادي هو انتي لازم يقولك كلمة حلوة ده طمع
"إذا كان الزوجين متفاهمين في كثير من أمورهما ، ومتعاونين في سبيل سعادتهما ، وقد اتقوا الله ، فالحب والرومانسية تعد أمرا ثانويا يجب ان لا يحمل اكثر مما يحتمل ."
المرأه مش انسانة ليها مشاعر و احاسيس احنا بنتجوز علشان" نعيش نأكل و نشرب و ننام و نجيب اولاد بس " الست بطبعها كائن حساس محتاج من وقت لاخر "مش بقول ليل و نهار يعنى" تسمع كلمة حلوة ، تقدير لشئ هيه بتعمله
الحياه من غير مشاعر حياه جافة باردة من حق كل انسان رجل او مرأه تحس ان شريكها بيحبها بالكلام و التصرفات و الا تكون حياتنا الزوجية مملة لا داعي لها
الرضا شئ جميل لكن احنا مش ملائكة احنا بشر لينا قلب يدق لو نقدر نوقف قلوبنا ساعتها نعيش بلا رومانسية
قديم 22-02-2006, 10:29 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

[QUOTE=شيخة الحور/ريم]الحب والرومانسيه مهمه ولكن هناك اشياء اهم مثل التفاهم والاحترام والثقه والاولاد والتعاون والشراكه كل هذه الامور تجعلنا نشعر بالسعادة
والحب يعني العطاء مثلا بدل مااجلس وانتظر زوجي يقولي احبك او وحشتيني انا اسبقه واقوله وكل مره مافيها شيء واحس بسعادة واهتمامي فيه هو مصدر سعاده حبي له يكفيني ورضاه علي اهم مليون مره من كلمة احبك يقولها مجامله وحتى لو ماقال تعامله معي بذوق هو بحد ذاته رومانسيه نومه بقربي وعلى سريري رومانسيه ضحكته بوجهي رومانسيه كلمة كيف حالكم رومانسيه
فيه اشياء بالحياة الزوجيه اساسيه وتعتبر قاعده نبني عليها اسره صالحه واشياء تجي مع الوقت وقتيه وثانويه

اتفق في هذا مع ضوء القمر

وشكرا على الموضوع المميز
الاخت الفاضلة شيخة الحور ريم

اشكر لك المشاركة ، وتاييدك لراي الاخت ضوء القمر تاييد لهذا الموضوع لاننا نتفق معها بكل كلمة قالته فجزاك الله خيرا.
قديم 22-02-2006, 10:46 PM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء القمر2
الحب والرومانسيه مهمه ولكن هناك اشياء اهم مثل التفاهم والاحترام والثقه والاولاد والتعاون والشراكه كل هذه الامور تجعلنا نشعر بالسعادة
مع تمنياتي للجميع بالحياة السعيدة
الكلام ده كله رائع لكن لو مفيش استجابة يكون الحل ايه الحب كما هو عطاء لازم يكون في مقابل للعطاء لابد ان يكون رد فعل لكلمة وحشتني لكلمة احبك اللى اقولها
الزوجة بتتعب من العطاء بلا مقابل و لو كلمة حلوة تسعدها و تخليها تطير في السماء
قديم 22-02-2006, 10:49 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ام يوسف@
اولا الرضا بالقسمة و النصيب شئ جميل و ضروري ممكن الزوجة تكون متزوجة من رجل لا تسمع منه اى كلمة حلوة مثلا من 10 سنين يمكن يكون قالها بحبك مرتين مش مشكلة عادي لازم تستحمل ما هي عندها اولاد لازم تربيهم
كل مناسبة حلوة هي تفتكرها تجري تشتري هدايا و تكتب بطاقات حب و لا حياه لمن تنادي عادي كمان ايه المشكلة "كبري دماغك " تلبس وتتزين وتنتظره ميبصش في وشها الا لما يكون عايز منها حاجةدي كمان عادي هو انتي لازم يقولك كلمة حلوة ده طمع
"إذا كان الزوجين متفاهمين في كثير من أمورهما ، ومتعاونين في سبيل سعادتهما ، وقد اتقوا الله ، فالحب والرومانسية تعد أمرا ثانويا يجب ان لا يحمل اكثر مما يحتمل ."
المرأه مش انسانة ليها مشاعر و احاسيس احنا بنتجوز علشان" نعيش نأكل و نشرب و ننام و نجيب اولاد بس " الست بطبعها كائن حساس محتاج من وقت لاخر "مش بقول ليل و نهار يعنى" تسمع كلمة حلوة ، تقدير لشئ هيه بتعمله
الحياه من غير مشاعر حياه جافة باردة من حق كل انسان رجل او مرأه تحس ان شريكها بيحبها بالكلام و التصرفات و الا تكون حياتنا الزوجية مملة لا داعي لها
الرضا شئ جميل لكن احنا مش ملائكة احنا بشر لينا قلب يدق لو نقدر نوقف قلوبنا ساعتها نعيش بلا رومانسية

الأخت الفاضلة أم يوسف

بصراحة اسعدني ردك الذي تبدين فيه اختلافك مع وجهة نظر الموضوع ، ولكن دعيني اصدقك القول بان ما ذكرتيه من وجهة نظري صحيح من جانب واحد ، وغير صحيح من جانب آخر. فمن حق كل زوجين أن يحبا ويطلبا الحب والرومانسية وهذا قد ذكر في اساس الموضوع وفي بعض الردود ، ولكن المقصود هو أن لا يظنا بأن الحب محصور في كلمات عاطفية قد تكون وقتية ، او انه محصور في هدية في كل شهرين او كل اسبوع او سنة ، او انه محصور في تبادل الأحضان والقبل ليلا ، او انه محصور في تبادل لرسائل الجوال ، لكن الحب مشتمل على أمور كثيرة وعديدة ، فإن من الحب التعاون والتفاهم والتخطيط ، والعدل ، وعدم البصبصة ، والصدق والإخلاص ، والخدمة ، بل في حفظ المرأة لنفسها وحفظ الرجل لنفسه من نزوات الشيطان ، لكن مشكلة الكثير ين منا انهم حصروا هذا الحب في اشياء هامشية جعلوا من فقدانها فقدان تام للحب ، ومن ثم رأوا أن الأمر يستدعي الطلاق او الزواج من اخرى.

هل اتفقت معي الان ؟ ام انك هناك امرا تريدين ان توضحيه ؟ او تستوضحيه؟ آمل ان ارى رايك بالذات.
قديم 22-02-2006, 11:00 PM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
[ فإن من الحب التعاون والتفاهم والتخطيط ، والعدل ، وعدم البصبصة ، والصدق والإخلاص ، والخدمة ، بل في حفظ المرأة لنفسها وحفظ الرجل لنفسه من نزوات الشيطان ،

انا اسفة ده مش حب ( التعاون و التفاهم و الصدق و الاخلاص ) كلها تربية الشخص نشأ على هذه الاشياء ممكن يكون الزوج او الزوجة مفيش بينهم حب لكن الحياه تسير بالتعاون و الصدق و الاخلاص و كل الكلام ده
الزوجة محتاجة مع الاشياء دى كلها كمان كلمة حب ، لمسه حنان اعتقد ان ده مش كتير عليها علشان حتى يزيد عطائها و صدقها و اخلاصها لابد ان يكون هناك تواصل بين الطرفين في كل شئ مش معني كلامي ان انا بقلل من الاشياء اللى انت قولتها لكن المرأه ليها طبع غير الرجل
ممكن الرجل يتغني عن الحب في مقابل اشياء ثانية لكن اعتقد ان المرأه الحب اهم شئ في حياتها بدونه لا تستطيع الاستمرار و لو استمرت من اجل اشياء اخرى فبلا روح
قديم 22-02-2006, 11:53 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

الاخت الفاضلة أم يوسف
لو لم يحب الرجل زوجته لما أخلص لها؟ لو لم يحب الرجل زوجته لما اكرمها؟ لو لم يحب الرجل زوجته لما تعاون معها .لو لم يحب الرجل زوجته لما حاول ان يفهمها أويتفاهم معها. لو لم يحب الرجل زوجته لما حرص على ان يصدق معها.لو لم يحب الرجل زوجته لما رحمها وقد يقسو عليها. لولم يحب الرجل زوجته لما اهمته في شيء ، بل كان كل شيء عنده متساوي وهذا نتيجته ان تفقد الزوجة جميع ماذكر من اخلاص وتفان ، ومن صدق وعدل،ومن وكرم ونبل اخلاق لأنها بالنسبة له لا شيء فهي مجرد زوجة تخدمه وتنجب له الأطفال ويقضي منها وطره . وانا معك بان هذه الاشياء تربية لكنها تربية على الحب.

اما ما ذكرتيه في نهاية مداخلتك الاخيرة فانا لا اختلف معك عليه اطلاقا كما ذكرت لك سابقا ، والزوجة تحتاج الى تلك الاشياء التي ذكرتيها ، لكن حاجتها لما ذكرت انا سابقا اهم واغلى ، والا فما فائدة كلمة حب مع وجود كلمات نابية؟ وما فائدة لمسة حنان مع وجود خيانه؟

هل اتفقنا بان وجود التعاون ، والتفاهم، والاخلاص ، وحفظ النفس ،والعدل ،والرحمة والمودة ،والطاعة وعدم الظلم والخيانة والكذب، اهم من وجود الهدايا والرومانسيات والكلمات البراقة ، والرسائل الغراميه؟

وهل اتفقنا بان فقدان العدل، والإخلاص، والتعاون ، والتفاهم ،وحفظ النفس ، والطاعة ، ونبل الاخلاق ،اخطر على الحياة الزوجية من فقدان كلمات الغرام ، والرومانسيات، وابداء الإعجاب بين الطرفين ؟

هل تتفقين معي بانه للزوجة ان تطلب الطلاق اذا ظلمها زوجها وقسى عليها واصر على ذلك ، بل واذا خانها ولم يخلص لها؟ وهل تتفقين معي بانها لو ملكت ذلك كله من زوجها فلم يظلمها ولم يحتقرها ولم يقسو عليها ، ثم اخلص لها فلم يخنها باي نوع من انواع الخيانة بل تعاون معها وتفاهما على كل شيء فاكرمها بكل شيء لكنه لم يبادلها كلمات الغرام واللمسات الحانيه فهي غبية ان طلبت الطلاق؟هل تتفقين مع هذه النقطة؟
قديم 22-02-2006, 11:58 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
مشاركة ممتازة و رائعة مفيدة جدا للمتزوجين
أشكرك عليها
قديم 23-02-2006, 01:06 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

الاخ الفاضل ابو اسامه

الشكر موصول لك انت اخي الكريم بارك الله فيك ، وافهم من هذا انك تتفق مع هذا الراي.
موضوع مغلق

مواقع النشر