إلى أولئك الذين يلبسون العدسات اللاصقه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 17-07-2004, 01:43 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
ههههههههه، اضحكتني نتيجة بحثك اختي Mrs.Malgoofa اضحك الله سنك .

اما بالنسبة للأخوات والاخوة ممن سألوا عن تجارب الاخرين في العدسات و العملية ( ليزك ) فأقول :

العدسات : استعملتها لسنوات وعانيت الكثير منها كوني اكره النظارة التي ارى انها تشوه جمال المرأة وأراها مناسبة للرجل فقط ( مجرد رأي ) ، كنت اعاني منها في فصل الصيف والجفاف ، واتضايق منها في الطقس المغبر او الجفاف المتسبب من المكيف ، ذلك رغم عنايتي الشديدة بها واختياري للأنواع التي تستهلك لمدة شهر و يتم التخلص منها (disposable)........

ثم اخيرا وبعد تردد واستفسار ممن جربوها، قمت بإجراء عملية ( ليزك ) والحمد لله وبعد استخارة الله عز وجل ، واقول بعد سنة تقريبا من تلك العملية ، انها من اروع الاختراعات التي استفاد منها ملايين البشر ، والآن الرؤية ( super) والحمد والفضل لله.
قديم 17-07-2004, 02:16 PM
amanoo
قلم مبدع
 الصورة الرمزية amanoo
amanoo غير متصل  
شكرا أختي ملقوفه على تصحيح المعلومه....وشكرا لمروركم جميعا

تحياتي

[poem font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="coral" bkimage="" border="double,9,sienna" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
أشدد حيازيمك للموت = فإن الموت لاقيكا
ولا تجزع من الموت= إذا حل بناديكا
كما أضحكك الدهر= كذاك الدهر يبكيكا [/poem]
أم ريــــــم
قديم 17-07-2004, 03:45 PM
lady_sou
عضو نشيط
lady_sou غير متصل  
أنا أستعمل العدسات اللاصقة منذ 6سنوات بشكل يومي ( أستحم وأنام فيهم بعض الأوقات، أنزل المسبح وكلللللللل شيء) والحمدلله لم أتضايق بهم أبدااااااااااااا
قديم 17-07-2004, 04:29 PM
Dr.mazen
قلم مبدع
Dr.mazen غير متصل  
بس العدسات تسبب نشفان في العين
وهذا عن تجربة كما أنها قد تسبب أحمرار في العين وتسبب نقص سريع في البصر وكل هذا من تجربتي الشخصية في أستخدامها
قديم 17-07-2004, 05:14 PM
Mrs. Malgoofa
عضو متألق
Mrs. Malgoofa غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.mazen
بس العدسات تسبب نشفان في العين
وهذا عن تجربة كما أنها قد تسبب أحمرار في العين وتسبب نقص سريع في البصر وكل هذا من تجربتي الشخصية في أستخدامها
أنا بالنسبه لي مره بس أو مرتين صار عندي احمرار و كان هذا بسبب إن العدسات مو مناسبه لعيوني كانت شوي كبيره فتتحرك و تلزق في جفني :P بس يوم رجعت للنوع اللي استخدمته أول مره كل شي صار تمام (أكيفو 2 أحسن شي ) بس عاد يعني أنا صار لي بس 6 أسابيع أستخدم عدسات يعني توني مستجده.............((قبل 6 أشهر كان نظري 6 على 6 ))

بالنسبه للنقص السريع والله يا د. مازن هو ناقص ناقص في الحالتين يعني اللي ناقص 0.75 مثل اللي ناقص مدري كم (كم أقصى شي؟؟؟) كلهم يحتاجون نظارات أو عدسات فكل واحد يشوف أيش الحل اللي يريحه و يستخدمه
أنا عن نفسي العدسات مريحتني مررررررره بس زوجي مثلاً ما يحبهم يستخدمهم بس في أوقات معينه علشان كذا عنده اليوميه علشان يستخدمها يوم اللي يبي و بعدين يرميها بس أنا أحس إن الأسبوعيه مناسبتني أكثر............يعني ملخص كلامي الفاضي كله إن كل واحد يسوي اللي يريحه :P

قديم 17-07-2004, 05:39 PM
الرشوف
كبار شخصيات المنتدى
الرشوف غير متصل  
اخواني اهم شئ للعدسات..
هو نزعها قبل النوم..لترك مجال للعين للتنفس والتعقيم..وهذه جداً مهمه..
الاهتمام بنضافتنا...وتعقيم العسات يومياً..
عند الغبار او الدخان او الحراره..يجب نزعها وتعقيمها..
عند الاحساس بأي وخز اوجفاف او احمرار..يجب نزعها ..وزياره طبيبك..
حفظها دائماً يكون بمحاليلها وأدواتها الخاصه...
استعمال نوع محلول يناسب عيونك..فالأجسام تختلف..
قديم 18-07-2004, 04:42 AM
سندس5
قلم مبدع
سندس5 غير متصل  
انا بقالى 3 سنين بستعمل عدسات بانواعه الشفافه(النظر والملونه) والحمد لله متعابها معقول بس انا نفسى اعمل عمليه اليزر بس خايفه جدا ....... وكمان عشان سمعت انك حتى بعد العمليه دى بفتره بينزل نظرك حوالى درجه او درجه ونص وبتجتاج للنظاره بسيطه هل ده صحيح؟؟؟؟
قديم 18-07-2004, 10:40 AM
شموخ
كبار شخصيات المنتدى
شموخ غير متصل  
mama حذار النوم بالعدسات ...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

يطول الحديث عن العدسات الاصقة ... ولاكن أضم صوتي لأختي الرشوف في نزع العدسات عند وقت النوم لأنها قد تسبب مشاكل كبيرة بالعين .. وسوف أقول تجربتي في ذلك ... بعد يوم حافل ومن كثر التعب والإرهاق نمت دون أن أنزع العدسات وتساهلت في ذلك ... في الصباح أضائت قريبتي نور الغرفة وأنا في سابع نومة بعد دقائق من إضائتها للنور الله لا يوريكم إستيقضت بسبب حرقة وألم فضيع في عيني فأصبحت أصرخ أطفئي النور وهي مستغربة وتعرفني ما أتضايق من الإضائه إستمر الألم ربع ساعة وأكثر تقريبا حتى هدئ الألم قليلا وفي الضلمة نزعت العدسات وعملت كمادات ولاكن المصيبه عندما خرجت من الغرفة وقلت خلاص راح الألم... لم أعد أستطيع أن أرى شيئا أرى كل شيء كأنه فلاش آلة تصوير موجه مباشرة لعيني ولا أرى أي شيء .. ذهبت للطبيب وبعد الفحوص قال لي أصبتي بإلتهاب شديد بسبب نومك بالعدسات ... والحمد لله قد شفيت ولاكن بعد عناء ثلاث أيام من عدم القدرة على الجلوس في مكان مضيئ ... فإحذروا أشد الحذر ...

مع فائق إحترامي وتقديري ...

أختـكم : شمـــــــــوخ ...
قديم 18-07-2004, 01:14 PM
amanoo
قلم مبدع
 الصورة الرمزية amanoo
amanoo غير متصل  
مرحبا أعزائي ...

مشكورين كلكم على مروركم وتفاعلكم.... وكما لاحظت فإن الأراء متضاربه حول العدسات وطرق التعامل معها عامة فالبعض لا يتأذى من النوم بها والبعض الأخر لا يستطيع ذلك فإذا الأمر ليس بالهين وكل حسب تجربته والعلم له كلمة في ذلك كما أوضح لنا البعض وعموما كل شيء ذو حدين ....والمهم طريقة الأستخدام الصحيحه....

هذا ودمتم سالمين...

تحيااااااتي

[poem font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="coral" bkimage="" border="double,9,sienna" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
أشدد حيازيمك للموت = فإن الموت لاقيكا
ولا تجزع من الموت= إذا حل بناديكا
كما أضحكك الدهر= كذاك الدهر يبكيكا [/poem]
أم ريــــــم

مواقع النشر