ام زوجي .وزياراتها المفاجئة!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2010, 12:07 AM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
سناء احمد

يعني انا بادخل هنا واكتب رد على موضوع ثاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مبالغه مالها داعي

عموما الكل تقريبا قال نفس كلامي اجل هم بعد غلطانين في العنوان وداخلين شارع ثاني

سبحان الله .. مدري وش قصة بعض الاعضاء اللي ما يجي رد احد على هواه يا يطلعه مجنون او مخرف او عنده مصالح مع المنتدى او جاي غلط في الموضوع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 01-03-2010, 09:58 AM
sanna ahmed
عضو نشيط جدا
sanna ahmed غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق مشاهدة المشاركة
سناء احمد

يعني انا بادخل هنا واكتب رد على موضوع ثاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مبالغه مالها داعي

سبحان الله .. مدري وش قصة بعض الاعضاء اللي ما يجي رد احد على هواه يا يطلعه مجنون او مخرف او عنده مصالح مع المنتدى او جاي غلط في الموضوع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اسلوبك عن جد رائح انا اخاطبك بااختى
فعلا ردك او بالاصح تعليقك مش مفهوم هدا اللى قصدته و بعدين انتى ردى على صاحبة الموضوع
قديم 01-03-2010, 11:09 AM
Ms. Blue
عضو مميز
Ms. Blue غير متصل  
.. تقريبا يا اختي .. انا مثلك .. احب اعيش بهدوء , وأحب أستقبل ضيوفي وأدلعهم , وأعززهم , وأكرمهم , لذلك افضل يدقون قبل ما يجون .. علشان أستعد ..

.. بس يا حبيبتي .. هذه ( ام زوجك ) .. اكيد حرمه كبيره .. ووهذه فكرتها عن الزيارات غير عن فكرتنا للزيارات .. يعني المشكله فقط أختلاف أجيال .. والحل بيدك أختي ..

.. تفهمي تفكيرها .. وتقبليه .. واكرميها وأعزيها .. لان هذه جدة أطفالك و وام زوجك .. وهي مبين عليها انها طيبه .. وعلى نياتها .. واكيد ما قصدها اللقافه يوم سئلتك عن بعض الامور ومتى شريتيها ومتى غيريتها ..

وهذا دليل انها ما تزورك كثير .. لذلك هي تسئل لا لشيء آخر .. وبما ان زياراتها قليله .. فاكرميها وعززيها وجامليها لما تجي المره الجايه ..

.. والحين ابيغيكي تروحي لها .. وتعتذري لها لانك ما عشيتيها .. قولي لها انك كنتي متعشيه , فالعشا ابدا ما كان على بالك .. لانه متعشيه وشبعانه لذلك انك ظنيتي انها متعشية ^^

.. خلي علاقتك بأهل زوجك حلوة وما يذكرونك الا بالخير لانه هذا يعزز مكانتك عندهم وعند زوجك ..
قديم 01-03-2010, 02:35 PM
طوفان الاشجان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طوفان الاشجان
طوفان الاشجان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warda2007 مشاهدة المشاركة
سبحان الله صاارت ام الزوج ضيفه ايش هالدنيا
حتى ولو يا اختي وايش يعني البيت بيتها واتصرفي عادي
هيا صاحبه البيت وانتي الضيفه

ان كيدهن كيد عظيم
ولو علي كيفهن يفرقن شعوب

عموما ياااختي الكريمه

موضوعك هذا انا اشوفه عادي جدا جدا

ومن حقها وبعدين من كلامك عرفت انه انسانه كبيره
وهادئه جدا وتحب السواليف ترى الجلسة مع العجايز
حلوه وتتعلمين منها وبعدين لاتصيرين انطوائيه واحمدي
ربك انها هادئه غيرك امهات ازواجهم مطلعين من عيونهم عظم

وبعدين انتي لمحتي لزوجك بأمه فشكلك تبين تقردين نفسك بنفسك
وتبين تفتحين علي حالك باب وهو موضوع عادي فأنصحك انك تكونين صبوره
ولاتتقيدين بالخصوصية البحته.

<<<< غيرك عزابي وساكن بشقة عزاب ويجي منهد حيله من العمل وتحصلينهم يسكنون عندك اسبوع وليته يقولك قبل مايجي لاااااااااا
ماتحصله الا يطق الباب وشنطته بيده واذا تتذكرين طاش ماطاش لما يجونهم من قرية للرياض
ترى حالتي مثلها ههههههههههههههه بس وش نسوي الواحد يشتري راحته بفلوسه والناس مو تاركته بحاله فتعودي ولا يعميك الغرور بالخصوصيه البحته هذي ام زوجه وتحمدي ربك انها هادئه ولا تحب تنكد عليك انا اشوفها انها رااااااايقه هالعجوز.
قديم 01-03-2010, 05:56 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق مشاهدة المشاركة
سناء احمد

مبالغه مالها داعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanna ahmed مشاهدة المشاركة
اسلوبك عن جد رائح انا اخاطبك بااختى
فعلا ردك او بالاصح تعليقك مش مفهوم هدا اللى قصدته و بعدين انتى ردى على صاحبة الموضوع

شفيكن يا بنات تتهاوشن؟

عزيزتي سناء..

أنتِ استنكرتِ في ردكِ أن (ينام الزوج في العسل) تاركاً زوجته مع صغيريها في استقبال والدته .. وفضلتِ أن يجلس هو مع والدته بدلاً من النوم!!

ومشكلتي أصدق ردت عليكِ بأنه ينام لأنه يرجع من عمله متعباً ومهدود الحيل .. وأن تعبه هذا في سبيل زوجته وبناته لذلك لا بأس أن ينام وتقوم زوجته بالواجب مع والدته .. يعني بعبارة أخرى الرجل لا ينام كسلاً أو دلعاً .. وإلا فإنه بطبيعة الحال لن يترك والدته .. ولو انتبهتِ فإنه بالفعل جلس قليلاً مع والدته ولكن غلبه تعبه فاضطر للاستئذان والنوم.

على كل حال حصل خير

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 01-03-2010, 06:52 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
مهره

فديت الذوق واهله والله
قديم 01-03-2010, 08:02 PM
سحــــاب
عضو دائم
 الصورة الرمزية سحــــاب
سحــــاب غير متصل  

انا ماادري ليش بعض االاعضاء الله يهديهم يتحمسون ويحطون اللوم على طول على كاتبة الموضوع

انا ماقلت اني طردتها من بيتي او طولت لساني عليها او قلت لها لا تجيني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كل اللي طلبته اني ابيها ان زارتني اكون مستعده واقدر ابيض وجهي قدامها ....

rahmatallah

مهره

مشكلتي اصدق

سناء الاحمد

طوفان الاشجان

wARDA >>>مع بعض التحفظ عالرد

مسز بلو

بنت مكة

الراسي

امل

اتمنى ما اكون نسيت احد

شكرا لكم والله يعطيكم العافيه على كلامكم الطيب

لا اله الا الله رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا رسولا
قديم 01-03-2010, 08:29 PM
*بسمة أمل*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *بسمة أمل*
*بسمة أمل* غير متصل  
اختي سحابه الله يخليلك عيالك وابو عيالك ,,

الصراحه لو انا بموقفك اكيد ابتنرفز لان هالوقت مو وقت مسيار بس ام زوجك مااتوقع انها غريبه وخصوصا انك معها بالبيت يعني تمونون على بعض يعني اعتبريها مثل امك طفشانه جايه تغير جو عندكم اثنا سواليفكم كان وضحتيلها نظامك فالنوم

والشي الي استغربته انك قدمتيلها كابتشينو فهاذي مااخشت راسي كان قلتي لها خالتي معليش القهوه خلصت مايخالف انزل للمطبخ اخذ قهوه اقل شي تعرف ان القهوه خلصت ولا صلحتي لها شاهي ونواشف تمشي مايصير تدخل تطلع تلاقينها تتنتظر العشا مسكينه اعتذري منها ,,عشان تترتاحي
قديم 02-03-2010, 10:02 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحــــاب مشاهدة المشاركة
كل اللي طلبته اني ابيها ان زارتني اكون مستعده واقدر ابيض وجهي قدامها ....

عزيزتي..

أنتِ قلتِ إنكِ إن كانت عندهم عزيمة أو مناسبة فإنكِ تقومين بالواجب ولا تقصرين .. والكل يشهد لكِ .. يعني يا عزيزتي وجهكِ أبيض ما شاء الله.

أنتِ مشكلتكِ أنكِ بالفعل تتعاملين معها على أنها ضيفة .. وتحملين هم الاستقبال والتحضير والضيافة .. لكنها يا عزيزتي ليست ضيفة .. بل هي من أهل البيت .. وأهل البيت التعامل معهم واستقبالهم يكون بسيطاً وغير متكلف ... يعني ببساطة الجود من الموجود.

ثم..

هي طبّت عليكِ فجأة .. والشخص الذي يذهب لأحد هكذا فجأة يدرك انه لن يحظى بالكثير من ناحية الاستقبال والضيافة لأن زيارته غير متوقعة لمن يزورهم .. يعني والدة زوجكِ بالتأكيد ستتفهم سبب عدم قيامكِ معها بالواجب كما يجب .. ولن تنتقدكِ أو تتهمكِ بالتقصير خاصةً أن لديكِ رصيداً عندها من حيث اهتمامكِ بمثل هذه الأمور .. وبالتأكيد هي رأت مدى اجتهادكِ عندما تكونين مستعدة لاستقبال أحد.

سأحكي لكِ عن جارتنا بارك الله في عمرها .. امرأة عسل وطيبة وحبوبة جداً .... لكنها مثل معظم النساء كبيرات السن لا تعير مسألة الاتصال أهمية مثلنا .. وهداها الله لا يحلو لها أن تطبّ على أمي (أم زوجي) إلا عند الساعة الثانية عشر ظهراً .. يعني عز وقت الانشغال في أعمال البيت وطبخ الغداء .. لذلك فإنها تجلس مع أمي (أم زوجي) في المطبخ .. وضيافتها تكون مجرد كأس عصير.

أما إن كان هناك موعد مسبق أو أن أمي (أم زوجي) عزمتها على العشاء مثلاً فإن المجلس يُفتح على مصراعية .. ورائحة العود والبخور تنتشر في البيت .. وانظري كيف يكون الاستقبال والضيافة والقيام بالواجب على أصوله.

لذلك خذي الأمر ببساطة وتصرفي حسبما تستطعين ولا تحملي نفسكِ فوق طاقتها.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-03-2010, 11:23 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
اقتباس:
... قال اخر مرة تجي امي وماتحطين لها عشاااء
الزوج حل المشكله مع الزوجه ...

واعجبني حله !

ولكن ما استغربته ..

انه ماشاء الله على العجوز - أم زوجك- تشرب كبتشينوا !

لكن الكابتشينوا اكيد سببت لها أرق !

ومانامت ولذلك جلست عندك الى الساعه 12 !!!

::

لو انك مسويه قهوة عربيه و كبسه بالمضغوط و مستأنسه مع عمتك !

ما هو احسن من عض اصابع الندم على شيء فات !!

لذا نصيحتي تعايشي مع الموضوع و تكيفي معه ..

وأيضا بامكانك زيارة عمتك أم زوجك بعد الاستئذان من زوجك ...بنفس موعد زيارتها ...

وتسووين طبعا انتي العشاء ما هو العجوز !

اقصد ان تذهبي اليها في اوقات دوام زوجك و تستأنسي معها وعند اقتراب موعد رجوعه تستأذني منها ..

وهكذا ولكن لا يكن ذلك بشكل يومي و لا يكن بشكل مستمر بل بخطه مدروسه ..

وتجعلين ام زوجك تلاعب احفادها و تستأنس بهم و اسعدي بحياتك معهم ..

فهي تعاملك مثل ابنتها فلا تخسريها و تخسري زوجك بالتلميح لها او لزوجك !

ويكفي انها قالت لك تعالي لدي بلا اتصال و لا عزيمه وهذا يدل على طيب معدنها فلا تخسريها !

و الله الموفق ...

التعديل الأخير تم بواسطة السيف المهند ; 02-03-2010 الساعة 11:26 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر