هل يتاسف لك زوجك وهل تتاسف لزوجتك - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-06-2004, 01:21 AM
الحزن الهائل
عضو نشيط
الحزن الهائل غير متصل  
موضوع الاعتذار هذا غاية في الاهمية يا اخت دبدوبه انا مثلا عاهدت نفسي منذ بداية الزواج عهدا غريبا
ان اكون انا المعتذرة بغض النظر عمن اخطا
ظنا مني ان اي انسان سوي يتاثر عندما يعتذر له الاخرون بالرغم من خطاه الظاهر
والحمد لله مازلت اعتذر حتى الان وليس بكلمه اسفه فقط بل بالتوسل وتقبيل الايادي ايضا اذا استلزم الامر
ولا انكر ان هذا الاسلوب بالرغم من مثالبه وعيوبه الا انه في كثير من الاحيان ما يثمر ويضع لك زوجك اعتذارك هذا في حسبانه يوم تخطئن انتي

وانا ادعو كل الزوجات الى المبادرة بالاعتذار وصدقوني لن تخسروا
ولا تتبعوا من يقول المخطيء يعتذر لان الحقيقة ان المخطيء فيكم لن يعترف بهذا الا بعد تهدئة الامور تماما وتصفيه الخلاف
ولا سبيل الى التصفية الا هذه الكلمة السهلة انا اسفة حقك على راسي يا سيدي وتاج راسي....................صعبه دي ؟سهله للي اتعود عليها
قديم 01-06-2004, 01:25 AM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
ماشالله عقلك يوزن بلد

بس ليش الحزن الهائل تفائلوا بالخير تجدوه

شكرا لمرورك اختي
قديم 01-06-2004, 02:58 AM
احلي ورده
عضو جديد
احلي ورده غير متصل  
السلام عليك
شوفي عزيزتي دبدوبه أنا الحين متزوجه ما كملت السنهادري انها فتره قصيره جدا بس خلال هذه السنه كان زوجي اكثر من زوج في نظري فهو اثبت انه يستحق كل الاحترام والاعتذار والحب والتقدير وكل ذلك بسبب مراعاته لي فهو دائم يعتذر عندما يكون غلطان وبعض الاحيان ازعل بدون سبب يذكر وانما دلع ولايكون هو الغلطان مع ذلك يعتذر ايضا فليس كل الرجال سواسيه وانما انا من تترفع عن الاعتذار في احيان كثيره اما الان بعد المعاشره الطبيه اصبحت مستعده ان اعتذر له واقبل قدمه ايضا كي يرضا فهو مستقبلي وحاضري وسندي وعزي وابو اولادي في هذه الدنيا وجنتي وناري في الاخره وهو من يتعب ويكد الاجلي واعتقد انه من حقه علي ان اغفر له دون ان يعتذر تكفي الابتسامه والكلمه الطيبه ولكل رجل اسلوب تعود وتربي عليه
واسفه على ثقالة الدم والاطاله[B]
قديم 01-06-2004, 04:15 AM
أم فارس العتيبي
عضو نشيط
أم فارس العتيبي غير متصل  
عن نفسي بصراحه اذا اخطات مع زوجي اعتذر له واتاسف ...... لا واحيانا ابكي امامه من خطأي عليه ،،،، وللعلم لا عتبر هذا ضعف في نفسي ولا مذله لا والف لاااااااااااااااااااااااااااااااااا ، لان الذي يحب ينسى التكاليف والمقامات وان هذا رجل وانا مرأه ، فاعز نفسي عليه ، لا

ولاني اعترف بخطي احسن نفسي مرتاحة الضمير...

ولكن الرجل احيانا من الصعب ان يعترف بخطإه وهذا لكبرياء نفسه وعزتها،،،، هذا هو الرجل الشرقي فلا نستطيع نحن النساء ان نغير من طبائعهم اوعزتهم فهم رجاله ياعم....

تحياتي
قديم 01-06-2004, 04:31 AM
أم أسامة
عضو دائم
أم أسامة غير متصل  
بصراحة زوجي ماعنده عقدة الإعتذار اللي عند الرجال يعني لو كان غلطان يعتذر
لكن وبكل صراحة انا مايهون علي احطه في هالموقف ............. مدري ليه ؟؟؟
يعني اقوله دائما اذا كان غلطان (( انت معترف انك غلطت ؟؟؟ اذا قال نعم ... اقوله خلاص انا اعترافك هذا يكفيني ))

عني انا ياكثر مااعتذر ... مااحب ان الخلاف يتشعب والزعل يطول
قديم 01-06-2004, 06:14 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أختي دبدوبة..

زوجي العزيز ليست لديه هذه العقدة ولله الحمد .. لأنه ببساطة واثق من نفسه ويدرك الفرق بين الاعتراف بالحق والضعف.

ولأن فيه هذا الطبع الجميل كان لابد لي أن أعامله بالمثل .. فأعتذر عندما أخطئ في حقه .. والحق أنني أجد في ذلك راحة لكلينا لأن النفس تصفو ولا يكون هناك مجال لبقاء أي انفعالات سلبية أو مشاعر متحاملة في النفس.

مع أنني بصراحة شديدة لم أكن كذلك في السابق ... ليس لأنني لا أعترف بخطأي أو لا أعتذر .. ولكنني بصراحة أرفض الاعتذار لمن يرفض الاعتذار أو لمن يفسر الاعتذار على غير معناه ( عناد ) .. وأجد أن من يترفع عن الاعتذار والاعتراف بالخطأ ليس من حقه أن يتوقع من الآخرين أن يعتذروا له.

بقي أن أقول إننا لا نشترط لفظ (آسف) عند الاعتذار .. بل إننا نعتقد أن بعض اللفتات أو التصرفات قد يكون لها تأثير قوي وأبلغ .. كالقبلة أو الضم.

مع تحياتي

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 01-06-2004 الساعة 06:17 AM
قديم 01-06-2004, 11:56 AM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اخواتي احلى ورده
ام اسامه
ام فارس العتيبي
مهره
الله يخليلكم ازواجكم ويهنيكم بهم ويهنيهم بكم
وننتظر بقية الاراء
قديم 01-06-2004, 02:19 PM
AM7
عضو نشيط
AM7 غير متصل  
نعم أعتذر إذا كان الخطأ من جهتي ... وماذا في الإعتذار ؟؟؟

عيب يعني ؟؟؟

ولا أنت متكبر عليها ؟؟؟

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر) ...

AM7
قديم 01-06-2004, 05:09 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اخوي am7
شكرا

اثابك الله على حسن تواضعك
قديم 02-06-2004, 12:09 AM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
انا دائما اعتدر لزوجي بكلمة ان اسفة يعني اعتداري يكون 100% و لكن هو عادين عمره ما قالها لي( يعني انا اسف) بس اعتداره عادتة يكون عبارة عن حضنه لي او قبلة دافئة على الخد او اليد وهدا الاعتدار يسوى عندي 100000000000000 كلمه اسف.
موضوع مغلق

مواقع النشر