لماذا الزوجة تخاف من الزواج الثاني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-06-2005, 05:40 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
المراءه تخاف الزواج الثاني لاءنها وبكل بساطه لاتثق بعدل الرجل بينها وبين الاخرى ... فهو مهما حاول فلن يعدل .... فالعدل من صفاته سبحانه وتعالى وليس من صفات البشر ...
قديم 06-06-2005, 05:41 PM
raida
عضو جديد
raida غير متصل  
معضم الرجال لايملئعينعم غير التراب وهم فرحين بما حلل الله لهم ويعتبرونه سلاح لهم فوق سلاحهم الذي هو الاستعباد والطغيان على المرءة المسكينه
قديم 06-06-2005, 05:42 PM
raida
عضو جديد
raida غير متصل  
معظم الرجال لايملئ عيونهم غير التراب
قديم 06-06-2005, 09:56 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
يبقى التعدد هو الحل الوحيد للعنوسة وكثرة الفساد , ولهذا فطن الغرب له , ويحاولوا جاهدين

ادراجه في أنظمتهم , والتعدد أمر فطري لدى الرجل قبل أن يكون شرع , فاتفق الشرع والعقل

على مشروعيته , وغالب الصحابة والسلف الصالح معددين , قال ابن عباس رضي الله عنه :

(( خير هذه الأمة أكثرها نساء )) يقصد النبي صلى الله عليه وسلم , فربطبت الخيرية بالتعدد ..
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 06-06-2005, 10:05 PM
واحة الاحزان
عضو مميز ومثالي
واحة الاحزان غير متصل  
ايه ياجمر..
بس رجال الحين زي النبي والصحابه!!!!!
التعدد هو التعدد..
لكن الرجال ماعادوا رجال..
صاروا عايشين اغلبهم لعبادة شهواتهم والعياذ بالله..
قديم 07-06-2005, 12:05 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
صراحه راح اتكلم عن نفسى ....

انا شايفه من العائله الكريمه اثنين متزوجين زوجات اخريات وتاركين زوجاتهم الاولى من كم سنه قسم بالله انى كرهت الرجال بسبب هذا الشى فعلا هذى شئ يخوف يعنى لامتزوجه ولا مطلقه اسأل الله العظيم ان يعوضهم كل خير .......

اما الاخرين تجيك الزوجه الجديده طبعا موب الكل لانى اكررره الجمع البعض.. حاطه براسها انها الكل بالكل وانها الجديده وانه يكرره الاولى ومتجهزه على المسكنه قبل لاتجى عكس الاولى اللى الامر صدمه لها ......فتبتدى الثانيه السحب من تحت لتحت وهذا طبعا شفته بعينى اقسم بالله لو الرجال فى راسه العدل خبث بعض الحريم يخلنه بلا عقل ويصير يظلم وهو مهب حاااس ولا شايف شئ

ايضا الناس والله يأخى الكريم اشياء شفتها بعينى قسم بالله شئ يبكى يأخى الكريم لما الحريم يتجمعون عليك ويصيرون شله لدق فيك انا فاضيه لمحان الحريم......وانا متزوجه والله يأخى ان الحريم يخبلن الصاحى قسم بالله يخلن الواحد بلا عقل

بعد الراحه احد يكرهااااااااا ؟؟ يأخى يازين راحه البال تنشرى بالمال ..بلا مشاكل وصرقعه ابى ارتاح علشان اتفرغ لااخرتى اذا بالى مشغول مقدر اعطى يادوب اشن حرب يأكون دفاع يأكون هجوم ليه؟؟ انا فاضيه وراى ناااااااااااااااااااااااااااااااار جهنم ابى اعمل انى ابتعد عنها وعندى جنه عرضها السموات والارض ابيهاااااااا قسم بالله ابيها وابى اسويلها الاعمال الكثيره علشان اكسبها مابى من الدنيا شئ ابى ارتاح لاستعد عدل للاخره

تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجـر

فكـم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وقد نسجت أكفانه وهو لا يـدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم ظلمة القبـر

وكـم من عروس زينوها لعرسـها وقد قبضت أرواحهم ليلـة القـدر

وكـم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

فمــن عـاش ألفـا وألفيـن إنـه لابـد من يـوم يسـير إلى القبر

الله ارزقنى الذريه الصالحه وكل محروم ولجميع المحرومين يارب .
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
قديم 07-06-2005, 04:54 AM
بهجة الروح
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية بهجة الروح
بهجة الروح غير متصل  
انا لمن انظر لحال العوانس اشفق عليهم

واخبر نفسي يارب تتزوج فلانه والله يعطيها الزوج الصالح وحتى لو على ضره

بس لمن افكر انها راح تكون ضرتي.......... ارتعب واخاف واهاب

حب التملك ياتي الاول لا اتخيل ان يجلس زوجي مع غيري جلسه حميمه....... والله اموووووووت

يارب ارحمنا برحمتك
قديم 07-06-2005, 05:27 AM
سحابه صيف
عضو جديد
سحابه صيف غير متصل  
يااخوان لماذا هذاالاصرار على فتح مثل هذه المواضيع واصراركم فى كل مرة علىتطبيق الشرع وكان الله مانزل حكم للبشر الا التعدد وكان الحياه وقفت على التعدد وحكمته ومميزاته وحسناته ليش ماتتكلمون عن سلبياته عن اضراره اللتى سوف تحدث فىحال انتفى اى شرط من شروطه ليش الرجل يروح يروح ويرجع على هالقضيه وبالنسبه لك يااخ جمر كل تعليقاتك احس الهدف منها استفزاز نساء المنتدى واسمح لى اقول انك تتكلم عن المراه بشكل ينقصه اللباقه وياليتك مرة ثانيه اذاحبيت تتكلم تتاكد من معلوماتك اول التعدد ليست فطرة الفطره ان يميل الانسان الى الاقتران بواحده فقط التعدد شرعه الله جل شانه فى حالات معينه كعلاج لمشاكل قد تحدث بين الزوجين واذاحبيت انك تعالج مشكله العنوسه وكثره الفساد قول للموظف الاعزب اللى يظل طول السنه يجمع براتبه لسفره خارجيه يرتكب فيها من الموبقات مالله به عليم واذاقالوا له ليش ماتتزوج قال المهور غاليه قول للى يروحون يتزوجون من برا ويتركون بنات البلد فى عنوستهم وناسى اومتناسى ان الاقربون اولى بالمعروف وبنات ديرتهم اولى بالستر انتظر ردك يااخ جمر وياليت مايكون كلمتين مختصرات ناقشنى مثل ماناقشتك
قديم 07-06-2005, 05:28 AM
صريح جدااا
عضو نشيط جدا
صريح جدااا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه
المراءه تخاف الزواج الثاني لاءنها وبكل بساطه لاتثق بعدل الرجل بينها وبين الاخرى ... فهو مهما حاول فلن يعدل .... فالعدل من صفاته سبحانه وتعالى وليس من صفات البشر ...
ممكن يتحقق العدل بدليل الآية

{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ} (3) سورة النساء

ولكنه أخبر سبحانه وتعالى وهو أعلم بالبشر في آية أخرى

{وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا} (129) سورة النساء

وفسر العلماء كيف يأمرنا الله بالعدل ثم يقول في آية أخرى ولن تعدلوا ولو حرصتم

بانه عدل القلوب لأن الله ماجعل لرجل من قلبين في جوفه

{مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِه} (4) سورة الأحزاب

فالعدل ممكن يتحقق لأن الله ما يأمرنا الا بما نستطيع

وأنا شخصيا ما ألومكم والله يلوم اللي يلومكم

لكن يبقى الزواج بأخرى هو الحل لمن لم يرزق بالولد من الاولى كان تكون عقيم مثلا او وصلت سن اليأس أو لغيره

لأسباب يعني

وجزاكم الله خير على ردودكم المعبرة
[poem font="Times New Roman,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.66n.com/forums/images/toolbox/backgrounds/9.gif" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
صريح جدا واضح وأحب الصراحة
عفوووي في كلامي وهي لي راحة
صادق لوجاني منها اللوم والقباحة
وياهلا بلي تسلحبها وكانت سلاحة[/poem]
قديم 07-06-2005, 05:30 AM
صريح جدااا
عضو نشيط جدا
صريح جدااا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهجة الروح
انا لمن انظر لحال العوانس اشفق عليهم

واخبر نفسي يارب تتزوج فلانه والله يعطيها الزوج الصالح وحتى لو على ضره

بس لمن افكر انها راح تكون ضرتي.......... ارتعب واخاف واهاب

حب التملك ياتي الاول لا اتخيل ان يجلس زوجي مع غيري جلسه حميمه....... والله اموووووووت

يارب ارحمنا برحمتك

جزاك الله خير أختي على صراحتك وعفويتك في الرد

أشعر أنه رد من القلب

والله ما ألومك والله يلوم اللي يلومك
[poem font="Times New Roman,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.66n.com/forums/images/toolbox/backgrounds/9.gif" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
صريح جدا واضح وأحب الصراحة
عفوووي في كلامي وهي لي راحة
صادق لوجاني منها اللوم والقباحة
وياهلا بلي تسلحبها وكانت سلاحة[/poem]
موضوع مغلق

مواقع النشر