اريد الإنفصال عن زوجي ولكنني محتارة افيدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-08-2008, 10:55 PM
ام الجود
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام الجود
ام الجود غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حب مفقود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

شوفي اختي انتي بنفسك ماكنتي تبينه هذي نقطة 1

نقطة 2 : الرجال حس برفضك له ... واصعب شعور يحس فيه الرجل هو رفض الانثى له .

نقطة 3 : تصرفه طبيعي جدا ... فهو يبادلك نفس تصرفاتك من البداية ...!

اذن هناك الحل :

1- اما تتمسكي بحياتك ولا تدمريها بالطلاق والانفصال خصوصا ان هناك طفل بينكم ، اذا رغبتي بهذا الخيار فعليكي بتغيير اسلوبك معه ... حسسيه بحبك له حسسيه باشتياقك له اذا غاب برسالة جوال .. قومي بواجباته انسي الاهمال ... وهو على حق برغبته بتوظفك يمكن الرجل يعاني من صعوبات مالية والحياة تعاون وشراكة .

بعدها ثقي تماما بالتغيير ...

الحل الثاني : ان وجدتي بنفسك كرها عظيما لمعايشة هذا الرجل ...واستحالة الحلول ... فاطلبي الطلاق .

اريح له ولك ... بس الضحية هو الطفل .
أنا مع رأي الأخ حب مفقودفبالتأكيد هو أحس بعدم تقبلك له من البداية فأصبح يعاملك بالمثل

عليك بالتغيير ....و الله يوفقك للخير

قديم 29-08-2008, 11:00 PM
منتظرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منتظرة
منتظرة غير متصل  
أختي الغالية ..

أسأل الله أن يفرج همك ويجعل لك من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا ويرزقك من حيث لا تحتسبين..

عزيزتي أكثر من الدعاء والاستخارة ..خصوصا مع قرب شهر رمضان .

كما أرجو أن تقرأي ردي في مشكلة مشابهة للأخت هند وهي بعنوان :

شاركوني بأرائكم محتارة بين الطلاق واكمال الدراسة
قديم 29-08-2008, 11:14 PM
جروح تبتسم
عضو نشيط
 الصورة الرمزية جروح تبتسم
جروح تبتسم غير متصل  
خذيها من اخت لك (((((((((( زوجك يحس بالنقص أمامك )))))))))

من تجربة واقعة لي

خليكي واثقة من نفسك وان رحت بيت اهلك لاترجعين بسهولة خلي عندك كرامة

انسان مريض نفسيا يطلق لاسباب تافهه ايش طبخ ؟ وايش سمراء؟ والخرابيط الفاضية لو كان عاقل ما كان اهتم بهذه الاشياء وكان شاف اخلاقك !!!!!

من زينه عاد؟!!
المهم اجلسي معاه جلسة مصارحه ثم خلي والدك يجي لبيتكم ويتفاهم معاه . ويقطع هذه الامور

وانا افضل اما الاستمرار بكرامة

او الانفصال بكرامة

الله يوفقك
قديم 30-08-2008, 01:07 AM
ضحية سفهاء
عضو نشيط
ضحية سفهاء غير متصل  
أرجوكي تقبلي وجهة نظري بصدر رحب :

أتصور أن زوجك إنصدم بشئ معين ,وكل الأخطاء التي يرتكبها في حقك إنما هي ردوود أفعاال

( مثلا ربما عندك عيب خلقي أو إنك كنتي حاطه مكياج وشافك بدون مكياج بعد الزواج وانصدم بعد مادخل بك , يعني بعد مافات الاوان وهدا كثييييييييييييييييير في المجتمع السعودي المتخلف الدي يمنع الخطيب من التحدث والأخد والعطاء مع الخطيبة , بل إن البعض يغطي بعض العيوب عشان يمشي بنته ,,,

إحتمال اخر أنه يقارنك بالبنات الي يشاهدهن على الشاشة ( وهدا وارد)

أتصور إن زوجك ملووول وبإمكانك تحلين مشكلة الملل بالتجديد في الملبس والمظهر وترتيب البيت وووو...

الله يوفقك ويكتب لك الخيرة

لكن صدقيني الرجل يحبك ولكن مقهور من شئ معين خفي بينك وبينه ,

التعديل الأخير تم بواسطة ضحية سفهاء ; 30-08-2008 الساعة 01:15 AM
قديم 30-08-2008, 01:20 AM
ضحية سفهاء
عضو نشيط
ضحية سفهاء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جروح تبتسم مشاهدة المشاركة
خذيها من اخت لك (((((((((( زوجك يحس بالنقص أمامك )))))))))

خليكي واثقة من نفسك وان رحت بيت اهلك لاترجعين بسهولة خلي عندك كرامة
أولا : لايجوز خروج المرأة من بيت زوجها إلا بإدنه وهدي وللأسف ظاهرة منتشرة وأخدناها من الغرب

(( سبحان الله ماناخد إلا أشين ماعندهم))

هدا تحريض على قطيعة الرحم وهدم لبيوت المسلمين ,,

اتق الله .. أنت ماتدرين عن خفايا البيوت يمكن المرأه هي المخطئة لأنها لم تدكر إلا سلبياته
قديم 30-08-2008, 01:21 AM
نوورت حبيبي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية نوورت حبيبي
نوورت حبيبي غير متصل  
عسى ربي يفرج همك ويعاونك يارب

اللهم اغفرلي اني كنت من الظالمين
يارب اغفر لوالدي وطول بعمرهم
يارب احفظ زوجي و أولادي
يارب لا تحرمني منهم ولا تحرمهم مني
اللهم يامالك القلوب ملكني قلب زوجي
اللهم آمين
قديم 30-08-2008, 11:59 AM
mysoso
عضو نشيط جدا
mysoso غير متصل  
بصراحه شي يرفع الظعظ ايش بنات الناس لعبه اهمال احتقار وكمان تجريح شوفي لاتياسي حاولي اكثر انك تكسبي زوجك تنازلي خلي العناد كل واحد له عيوب مافي احد كامل الاوجه الكريم اكيد فيه ايجبيات اتذكريها ادعي الله افتح بينك وبينه علشان ولدك واذا تقدرين تتوظفين اتوظفي اثبتي وجودك الله يوفقك ويسعدك ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة mysoso ; 30-08-2008 الساعة 12:03 PM
قديم 30-08-2008, 02:02 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
والله من قرائتى لمشكلتك حسيت ان زوجك عايز يتجوز واحده تانيه وده لأن لون بشرتك مش عاجبه ولأنك ما اتوظفتيش. طبعا انا مش معاه ابدا فى طريقة تفكيره لكن ده الحاصل. اذن كيف تحلى المشكله؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أولا ابحثى عن وظيفه واعملى . لا تستغربى فهذا افضل لكى وله لأنك أولا هتلاقى نقود تصرفى بها على نفسك وعلى ابنك وممكن كمان تساعديه فى المصاريف فيحس بيقمتك ويتكسف على دمه عملا بمبدأ ( اطعم الفم تستحى العين) وكمان ممكن بالفلوس تغيرى اللى مش عاجبه فيكى ( زواق ومكياج وتجميل)
بعدها لو بص بره أو قرر الزواج بغيرك يبقى انتى فى ايدك وظيفه تعتمدى عليها لو حدث انفصال لا سمح الله.
قديم 31-08-2008, 02:12 AM
@شماليه @
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @شماليه @
@شماليه @ غير متصل  
الله يعينك

ويصبر ك على ما بلاك
اللهم ابعد عن زوجي المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب

دعولي ان الله يهدي زوجي والله تعبت معه
قديم 31-08-2008, 04:58 AM
وحدة_تايهه
عضو جديد
وحدة_تايهه غير متصل  
@هند@
مشكورة على مرورك اختي الله يصبرك على زوجك ويسخره لك... وتحيتي الى صديقتك

ام الجود مشكورة لمرورك الكريم مع وجود بعض التحفظات لم قلتيه
( أنا مع رأي الأخ حب مفقود فبالتأكيد هو أحس بعدم تقبلك له من البداية فأصبح يعاملك بالمثل )
لو هو حس بعدم قبولي له ليش زوجني؟ لا وكمان كان مصر اني احمل منه بسرعة مع اني طلبت منه تأجيل الحمل الى 4 شهور بكذا كل واحد فينا ياخذ على الثاني. كيف وهو ما يبغاني من يوم ما تزوجني؟! وانا مع عدم قبولي به من البداية لم اعامله بهذه الطريقة ابدا علشان يعاملني بالمثل... كل ما زعل مني هجر السرير وينام في الصالة... في البداية كنت اراضيه لكن لمن شفته زودها صرت اطنش .... الصراحة لو هذا كله علشان حس بعدم قبولي له فكيف اللي اتت بفاحشة مبينة ( والعياذ بالله )؟؟!!

الأخت منتظرة
جزاك الله خير وياريت تحطيلي اللنك لردك لأني دورت وما لقيت الموضوع مشكورة

جروح تبتسم
انا كذا مرة رحت عند اهلي بنية عدم الرجعة وكان يتصل بي بعد مرور شهر لكني ما كنت ارد عليه الا بعد الإصرار من والدي.. وكل مرة اخذ منه وعود انه يغير اسلوبه لكني احس انه ما يرجع الا اذا اهله حاولوا الإصلاح غير كذا ما يسأل.. والصراحة الوالد والوالدة طفشوا من كثر ما يفهموه . على العموم اختي مشكورة لمرورك والله يريح بالك

ضحية سفهاء
صحيح انه هذي كلها رد فعل لما قلته في بداية مشاركتي ( فاعترف لي وقال ان جسمك ليس لونه موحد وانني عندما علمت انكي لا تريدين ان تتوظفي وان جسمك هكذا كنت غضبان وكنت افتعل المشاكل لأنفس عن غضبي. ) والحقيقة انا ضد فكرة اني احط مكياج يوم الشوفة لأنه لازم يشوفني على طبيعتي استحالة ان المرأة تكون في كامل زينتها قدام زوجها في كل الوقت ولازم يرضى بي من غير مكياج وانا نزلت وما حطيت غير كحل ومرطب ( بعد الإصرار من أخواتي ) والله وشفتها كثيرة. ويوم الشوفة انا كلمته وبعد الملكة عاتبني يقولي كيف تكلميني وانا ماني زوجك؟!
وان جا الكلام على المقارنة فحدث ولا حرج اعتقد هذا حال كل الرجال الا من رحم ربي.
وعلى حكاية الخروج من بيت زوجي فأنا ما أخرج من البيت الا اذا هو يطردني ،، وياما يصير بيننا زعل ويكون قلبي حارقني ومذلولة لكن اكون موجودة في بيته ما اخرج. لأني اعرف لو انا خرجت فكل الغلط راح يكون علي . وجزاك الله خير على مرورك.

نوورت حبيبي
الله يعطيك العافية ويستجيب كل دعواتك ان شاء الله

mysoso
الله يعطيك العافية على مرورك

sa33
مشكورة لرأيك,, ولكن فينها الوظيفة عندنا في السعودية ازمة وظائف وان لقيت تكون في بيئة مختلطة...

@شماليه @
شكرا حبيبتي على مرورك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
محتارة, الإنفصال, اريد, افيدوني