مشكلتى مع زوجى حساسة جدا جدا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2006, 10:36 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أختي الفاضلة حياة الروح.

قد تكون اسباب زوجك مقنعه ومنطقيه مثل زيادة الإنفاق في البيت وكبر الاولاد وبالتالي زيادة مصروفهم وووو الخ

وقد لا تكون منطقية لما يجهله من واقع احتياجاتك واحتياجات ابناءك ، ولهذا فدورك ان تجلسي معه جلسات هادئة متزنة توضحين له فيها بانك حريصة مثل حرصه على عدم الإسراف وانك لا تريدين ان تسهمين في تبديد ماله ،ومن خلال هذه النقطة تعطينه الثقة التامة في انك تقدرين المال الذي يدفعه لك وتعطينه الثقة بانك لست مبذرة او مسرفة.

وبعد ذلك تدخلين إليه من مدخل آخر وهو توضيح احتياجاتك واحتياجات أبنائك وتكاليفها التي قد يكون يجهلها. وفي كل مرة تريدين شراء شيء ما عليك ان توضحي مدى الحاجة إلى هذا الشيء ومن ثم توضحين تكلفته واذا اقتنع بهذه الحاجة سوف يلبي لك ما تريدين ان شاء الله.
قديم 01-03-2006, 11:06 PM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
اختي العزيزة في ناس لا تستطيع حتى شراء ضروريات الحياه ،، انت تتكلمين على زجاجة عطر بـ 150 ريال لا تعجبك تريدين واحدة بـ350 ،،، يا اختي احمدي ربك انت في نعمة ،، و هو انتم عندكم الصغار يأخذو مصروف 5 ريال ماشاءالله و الله انا لما كنت في الجامعة كان مصروفي اكثر قليلا،، الحمد لله ،، من كلامك اختي وزجك موظف و ليس رجل اعمال،،، اذا كان لا يقصر من ناحية المصاريف الاساسية لا تثقلي عليه بالكماليات ،، معلش ارضي بالعطر ابو 150 و الله عندهم حق الرجالة يقولو عنا عقلنا صغير
قديم 02-03-2006, 03:32 PM
حياة الروح
عضو نشيط جدا
حياة الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبعي كذا
يا اختي انظري من يسكن في شقه 3 غرف وعندهم 5 اطفال ........... انظري من لا يجدون ما يملي عليهم اوقات فراغهم
من اجهزه (تلفزيون - سوني - تلفون- جوال - انترنت )
انظري الكثير ممن اقتنعوا بالقليل ..........لماذ انتم يا نساء بس تطاعلون فوق لماذا ما تناظرون من هو ادنى منكم ...
يقولون الي يطالع فوق تنكسر رقبته وهو ما شبع ......... الا في الدين والايمان وووو.........
بعض الحريم وجه فقر من يوم ما تتزوج وهي بس هات هات هات .......... والبعض وجه رزق من يوم ما تتزوج وهي وفر خلاص بس كفايه...................... فينا الرجال 20 سنة ولا عمل شي بحياته (((((مكانك سر)))))
احمدي الله على كل حال وارضي بما قسم الله لكي ............ وانصحكي ان تحاولين ان تقتصدي اكثر وسوف يعطيك هو اكثر ........... وانا رجل واعرف بالرجال من غيري........... اذا شفت زوجتي عينها في الراتب دسيته واذا شفتها عينها فيني عطيتها منه ..........
والحمدلله على كل حال وفي كل حال وعلى ماقسم لنا من نعم ظاهرة وباطنه.......... واولها نعمة الاسلام

بارك الله فيك..

واشكرك على نصحيتك الطيبة..
قديم 02-03-2006, 03:38 PM
حياة الروح
عضو نشيط جدا
حياة الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zomoroda
القناعة كنز لايفنى هذا أولا ولكن اذا تغير فى العطاء معك وأصبح غير ذى قبل اجلسى معه وناقشيه بصراحة واسأليه لماذا قصر فى هذه الناحية وحسسيه ان الموضوع ده بيضايقك وانك حاسة انك بتشحتى منه لان هو من الاول عودك على العطاء والسخاء ولا مبرر من الامساك ولكن اذا كان فى مبرر من ناحيته وهو متمسك بيه أقولك كما بدأت كلامى القناعة كنز لايفنى والله يباركلك فى زوجك وفى مصروفك وفى جميع نعم ربى عليكى ... والسلام

جزاك الله خير الجزاء...كلامك جميل جدا..لكن المشكلة ان نظرة زوجى شمولية وانا نظرتى تفصيلية...
قديم 02-03-2006, 08:13 PM
Saif_KSA
عضو مميز
Saif_KSA غير متصل  
أختي الكريمه:
شاكر لك طرحك الجميل وكل ماذكرتي لكي حق فيه.....فتجملك اولا واخيرا هو له فاذا لاحظ منك تقصير فأربطيه بالمصروف من باب المداعبه......

والأهم اختي انك في بيت مستقل وعادة البيت للي ماعنده شي يكون نصه دين يمكن مايبي يقولك هالشي على اساس مايكدر خاطرك....

وانى ارى والله أعلم انه بدأ يهيأك لتتحملي المسؤليه في حالة لاسمح الله ان الله اخذ امانته...فهو يحب ان يكون متطمن انك تكوني قد المسؤليه.....
قديم 02-03-2006, 08:41 PM
Nergis
عضو متألق
 الصورة الرمزية Nergis
Nergis غير متصل  
اختي الكريمه حياة الروح

انتي مشكلتك فقط المقارنه بينك وبين غيرك
اتركي هالمقارنه اللي ماتفيد عنك ..وان بغيتي
قارني نفسك مع اللي ازواجهم ممرمرينهم وبخل فوق الخيال
كان انتي الحمدلله زوجك ايحاول ايوفرلك الكماليات
غيرك حتى الاساسيات مايوفرون لهم ازواجهم.

وانا متاكده مليون في المئه زوجك يمر بحاله ماديه حرجه والا ماكان قصر عليكي ابد.... مع اني واعذريني اختي اشوفه
مو مقصر ابدا ابدا بالعكس قاعد يضغط على حاله حتى يوفرلك الشي اللي تحتاجينه
وهو مثل ماقالك حتى هوه ايضحي لاثوب جديد ولاسفريات لحاله

اجل وش تقولين عن الازواج اللي مدللين حالهم وتاركين زوجاتهم!!!!

استعوذي من الشيطان واحمدي ربك ان زوجك انسان طيب وحنون وكريم عليكي .

الله يوفقك اختي يارب ويبعد عنك وساوس الشيطان .
قديم 02-03-2006, 10:50 PM
deema72
عضو نشيط جدا
deema72 غير متصل  
أختي الكريمة ..

لابد أن تعرفي أن مشكلتكِ بسيطة وحلها بيدكِ أنتِ وحدك !

أنتِ بعد 15 سنة زواج وعشرة لازم تكونين قد عرفتي زوجكِ جيداً

وزجكِ لا يختلف على بقية الرجال معظمهم ما يحب أن زوجته تطلبه مال ( في نظرهم أن هالأمور اللي أحتجتي لها مثل عطر أو مكياج أو ... إلخ ) أمور تافه

نصيحتي لكِ .. تعتمدين على نفسك من ناحية الصرف على نفسك

وإذا ما كنتِ تشتغلين

فكري بالشغل لملئ وقت فراغك + الاعتماد على راتبك في مصرفك

ولا تجعلين هالمشكلة تهدم بيتك لأنها تترك ترسبات وحساسيات بين الزوجين مع الأيام

والله يبعدكم عن المشاكل وخليكم لبعض
قديم 03-03-2006, 01:50 AM
fahd 656
كبار شخصيات المنتدى
fahd 656 غير متصل  
ومن ذا الذي تصفو سجاياه كلها
***************************كفى بالمرا نبلاً ان تعد معايبه

السلام عليكم

الاخت الكريمه اعجبني فيك انك طرحتي المشكله و انصفتي زوجك

الاخوه و الاخوات لم تعجبني اجاباتكم

لانها مثاليه و ليست واقعيه

يا اخوان الاخت زوجها مقتدر راتبه طيب و عنده بيت ملك

ومما ذكرته فهو بخيل فعلا

والا ايش معنى انه اخذ اوفر تايم جيد و هي خايفه تطلبه لـ احتياجاتها

اختي

اذا زوجك ماعنده مسؤليات

وما عليه ديون

فاختاري الاوقات المناسبه لـ طلب المال منه

وصارحيه بدون تشنج و بكلمات طيبه

ودون مبالغه في المبالغ المطلوبه

كان الله في عونك

ملاحظه :

من الجميل ان تعطي الابن مصروف مستقل للشهر او للاسبوع حتى يتعلم ان يتصرف

ولكن مع التركيز على عدم اعطائه مبالغ كبيره لان المال يساعد على الانحراف خاصه في هذه السن

وعدم اعطائه اذا انتهى مصروفه المقرر قبل الوقت الحدد

لا اكره في صفات الرجال اكثر من البخل

سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك
قديم 03-03-2006, 02:10 AM
moon2000
قلم مبدع
moon2000 غير متصل  
طبعا مو معقول اي وحدة فينا ترد عليك وتقلك شو هي الاعدار يلي بتخليه يساووي هيك
لانه بعد القصة الرائعة الي حكيتيها لنا عن كفاحكم وحبكم لبعض ادام الله عليكم هذه النعمة لو جلستي تفكر شوي رح تلاقي انه كلنا ما بنعرفكم واي حكي ممكن نقوله كله على اساس استنتاج وحل للاعدار يلي بيقولها زوجك بخصوص عدم الانفاق .......................................... ان شاء الله يفك ايده شوي عليك

بس
ودي اقول شئ كل امراة مهما كان زوجا غني ولا فقير وهي ما تشتغل اعتقد انها تحس بهذا الاشعور لانها ما عندها اي دخل خاص غيرة سوا انه كريم ولا بخيل تطر تمد يدها له كل ما احتاجت وهذا ممكن اقول عيب و مو عيب المراة الغير عاملة

اختي ا لكريمه ،،، انتبهي لكتابه كلمه ان شاء الله ،،، بارك الله بيك ،،، ام اثير 4

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 03-03-2006 الساعة 06:11 PM
قديم 03-03-2006, 02:10 AM
قمرهم كلهم وبس
عضو نشيط
قمرهم كلهم وبس غير متصل  
[QUOTE=طبعي كذا]يا اختي انظري من يسكن في شقه 3 غرف وعندهم 5 اطفال ........... انظري من لا يجدون ما يملي عليهم اوقات فراغهم
من اجهزه (تلفزيون - سوني - تلفون- جوال - انترنت )
انظري الكثير ممن اقتنعوا بالقليل ..........لماذ انتم يا نساء بس تطاعلون فوق لماذا ما تناظرون من هو ادنى منكم ...
يقولون الي يطالع فوق تنكسر رقبته وهو ما شبع ......... الا في الدين والايمان وووو.........

اخوي صاحب الرد هذا الكلام مو صحيح احنا النساء بفطرتنا التي فطرنا الله عليها نحب الجمال وهذا مو عيب واتوقع ان صاحبة المشكلة والتي طلبت منك المساعده تعيش حياه متوسطه ماديا ولها حق في ان تطلب الاشياء المعقوله كطلباتها البسيطه جدا وغير مكلفه لهذا الحد واعتقد ان زوجها وبالاصح اجزم انه تعود على طلباتها البسيطه وانا انصحك اختي ان تطلبي وفق المستطاع وان لاتتنازلي عن احتياجاتك لان الرجل لن يقدر هذا الصنيع لكي ويعتبره امرا عادي والله يهديه لك ]
موضوع مغلق

مواقع النشر