زوجي وموقفه من الحمل - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-01-2009, 10:55 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختى جناين ورد شكرا على ردك ووجهة نظرك تحترم وان كنت اختلف معها
غاليتى الأم الحزينه ( ان شاء الله أشوفك سعيده دايما يارب) فعلا انا ناويه اعمل كل اللى قلتى عليه لكن ماعدا انى ادلعه وأقوله كلام حلو لازم يعرف انى زعلانه وواخده موقف ومش هأتنازل عنه مهما حصل
أما عن سؤالك فهو لا يقصر ابدا بمتطلبات البيت ولا طلباتى ويلبى كل ما أريد ماديا والحمد لله

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 24-01-2009 الساعة 10:39 PM السبب: لفظ المشيئة
قديم 24-01-2009, 11:49 AM
الأم الحزينه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الأم الحزينه
الأم الحزينه غير متصل  
( ان شاء الله أشوفك سعيده دايما يارب) الله يسمع منكي جميعا إن شاء الله

مثل ما قلتي بلاش دلع له هو، بس إنتي دلعي حالك و روقي جو البيت لا تخليه مشحون 24 ساعة.

و الحمد لله ما مقصر في طلبات البيت و لا طلباتك، خليه لما نشوف أخرة عناده.

اللهم ينزل سكينته عليكم و يصلح فيما بينكم، و يجعل ذريتكم صالحة تقية عابده، بارة بكم. أمين

تحياتي القلبية
اللهم اني أسألك ايمانا يباشر قلبي, و يقينا صادقا حتى أعلم ما يصيبني إلا ما كتبته عليّ والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الإكرام

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 24-01-2009 الساعة 10:40 PM السبب: لفظ المشيئة
قديم 24-01-2009, 11:50 AM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
الله يعينك اختي على طبع زوجك وانا مستغربه انك تطلبي منه الحمل لا اعملي نفسك مو مهتمه خالص وانك مكتفيه بابنك الله يخليه وصدقيني لو انت تقلتي وعملت حالك مش مهتمه هو راح يهتم الرجال زي الاطفال يحبوا الشي الي يتاخد منهم

قديم 24-01-2009, 12:42 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  

معلش اختي sa33 طووولي بالك يا قلبي .. و يا قلب لا تحزن كل شي بيد رب العالمين ..

معلش تحملي كلامي يا قلبي ..

انا ما اشوف ان المشكله في زوجك .. بقدر ما اشوف ان المشكله فيك انت ياعزيزتي ..

انت صار لك سنوات تبعثي رسايل لزوجك بان اهميته في حياتك فقط هو ان يخليكي تحملي ..

يعني يا رجل انت مهمتك فقط (التلقيح) و عذرا على المصطلح ..

ما في رجل يقبل بهذا الاحساس .. بالاضافه ان زوجك يعاني من الضعف يعني هو ايضا عليه ضغط كبير

و خايف من الفشل ..

انت بتصرفك هذا تحسسي زوجك بانه مجبوووور ان يقوم بالعمليه (..... ) و تبعثي له رسايل تذكريه

بمواعيد التبويض !!!

هذه الرسايل تذكر زوجك بضعفه و فشله و تقصيره و تشككه في رجولته ..

ولاحظي انك على مدى خمس سنوات وانت تتصرفي بنفس التصرف و زوجك يعاند و يتمرد لانه حاس

انك تجبريه على هذا الشئ .. في بعض الرجال لا يحب ان تفرض عليه الزوجه القيام بهذا الشي ..

يعني احمدي ربك ان صابر عليك و على تصرفك هذا طووول هذه المده ..

طبيعي اذا شاف منك هذا التصرف انه تصير هذه ردة فعله و هو النكد و العناد ..و طبيعي انه يرمي عليك

اللوم في تركيب اللولب حتى يتخلص من المسؤليه ..

و بعدين ايش الكلام هذا !!!!
اقتباس:
فقلت له ولأول مره أننى سأعطيه فرصه اتغيير رأيه أو التفكير فى وضعنا أو أن تحدث معجزة من عند الله وأحمل طبيعى وأن لم أحمل حتى العام القادم فسوف أطلب الطلاق منه وسوف أخبر عائلتى وعائلته بسبب طلبى للطلاق ولن أدارى عليه أكثر من ذلك
بالله عليك هذا كلام تقوليه لزوجك .. هذا يثبت كلامي انك تحسسي زوجك ان مهمتك يا رجل هو التلقيح!!

واذا لم تقم بمهمتك على اكمل وجه راح ارميك خارج حياتي و ابحث عن رجل اخر يشبع غريزه الامومه

عندي .. فأنت فاشل في هذه المهمه ... اي زوج في العالم لا يقبل بهذا الشئ.. حرام عليم يا شيخه ..

بعدين تعالي يا ستي .. زوجك ما قصر عمل لك تلقيح صناعي و اطفال انابيب .. كثر خيره .. غيرك ما

يحصل له هذه الامور ..

بعدين تعالي يا ستي .. ايش هذا الكلام ؟؟!!!

اقتباس:
أنا أتحمل ظروف عمله من مناوبات وسهر وبيات خارج البيت ولا اعترض ابدا وأتحمل ظروف مذاكرته فهو يقضى وقت مع كتبه اكبر مما يقضيه معنا ويحكم علينا طوال فترة مذاكرته الا نشاهد التلفاز ولا نعمل اى صوت
أتحمل نومه من التاسعة مساءا كل ليلة بدون حتى ما يقول تصبحوا على خير وصحيانه من الفجر للمذاكره قبل الذهاب للعمل وكأنه غير متزوج وليس لى حق الاعتراض..
احمدي ربك يا اختي ان زوجك انسان مستقيم .. غيره يسهر و يبات من اجل الخيانه و العياذ بالله

احمدي ربك ان زوجك انسان محافظ خاصه ان عمله مختلط و في بلاد غربه يعني ما في التزام بالحجاب!!!

و بعدين انت وافقتي تتزوجينه و عارفه ان طبيب و هذه هي ظروف عمله يعني ما احد اجبرك على ذلك..

اقتباس:
أتحمل كل هذا لأجل ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأجل لا شيئ........
حرام عليك يا شيخه ... تتحملين ذلك لانه زوجك و شريك حياتك و ابو ابنك ..

تتحملينه لاجل انه يعيشك احسن عيشه ..

مسألة الحمل هي اللي مسببه لكم المشاكل لانكم متوترين على طوووول ...

ما يحتاج اقول لك ان هذا شي بيد رب العالمين .. فهو سبحانه يهب من يشاء اناثا و يهب من يشاء ذكور

ويجعل من يشاء عقيما .. والحمد لله فانت احسن من غيرك .. رزقك ربي بولد .. بكره يكبر ابنك و تزوجيه

و يملي عليك البيت اولاد .. وان شاء الله ربي يرزقك بالذريه الصالحه ..

انت في بلد غربه اشغلي نفسك بالاعمال الخيريه اشتركي في النوادي او خذي لك دورات تفيدك و تشغل

وقتك بدل ما انتي جالسه تنتظرين زوجك عشان تحملي و كأن الحياه تتوقف فقط على الانجاااب ..

يا اختي انا ام واعرف يعني ايش مشاعر الامومه و اعرف انك نفسك في ولد يكون سند لابنك لكن ما في

شئ يستعصي على رب العالمين .. فوضي امرك لله .. ما اقول لك شيلي فكره الانجاب من راسك لكن

مو بهذا الاسلوب ..

اجلسي مع نفسك اختي و اعيدي ترتيب حياتك .. احمدي ربك ان عندك زوجك ما يمد يده عليك او يعاملك

معامله سيئه او بخيل او خاين او شارب للخمر و المخدرات والعياذ بالله ..

كل تصرفات زوجك معك ما هي الا ردة فعل لمعاملتك له ..

اختي غيري ما بنفسك اولا و صدقيني راح تتغير حياتك و ترتاحي من المشاكل ..

و عذرا اختي على القسوه ..

وربي يرزقك بالذريه الصالحه اللي تقر عينك ..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 24-01-2009 الساعة 10:03 PM السبب: شعار مشاركة متميزة
قديم 24-01-2009, 02:32 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
انا مع اختي اميرات في كل كلمه .... وان كنت مختلفه مع البقيه ..

يااختي العزيزة زوجك صاحب مشكله ...والرجل ايا كان مثقف او جاهل مايحب اي نقطه تشعره انه ضعيف ابدا وانتي كل لحظه تذكرين بذلك الضعف ...
الحمدلله الله رزقك بطفل يسوى الدنيا ومافيها وزجك حاول مرة ومرتين وخلاص فشل وماقدر يكمل ... ممكن يكون فقد الامل خلاص وانتي مصرة ان حياتك معه من اجل الحمل والاطفال وبس ... ولم تلفتي عليه ابدا ولابكلمه ... لوترجعي وتقري اللي كتبتيه بتلقي ان محور حياتك والسبب الوحيد للبقاء هو الاطفال ... حتى اسباب تاجيلك للطلاق خوفك من عدم الحمل او عدم الزواج او الابتعاد عن طفلك ... ماذكرتيه ابدا هل من المعقول ان زوجك سيئ لدرجة عدم ذكر محاسنه نهاااااائي؟؟؟
هل بحثتي ولم تجدي ولاسبب يجعلك تضحين بالاطفال من اجل البقاء معه ؟؟؟
وبكلمة الطلاق وبهذا الطلب حسستيه انه لاقيمه له في الحياة نهائيا الا( التلقيح ) واعذريني على الكلمه ولو شعرتي انك في موقفه لكرهتي الحياة بمافيها..
انتي ياغاليه اجلتي الانجاب من قبل وماضغط عليكي نهائيا ...واجلتيه لاجل غاية في نفسك ... جربي الان انك تاجليه من اجله وتتركي كل شئ بيد الله مالمشكله في ذلك ؟؟؟

اعتبري لو ان زوجك عقيم لم ينجب نهائي ولاينجب وليس هناك بصيص امل ؟؟؟؟ هل ستتخلي عنه بكل سهوله ؟؟؟؟

ياغاليه اتركي كل شي بيد الله ولاتنكدي حياتك وحياته ولاتتركي الدعاء وسورة البقرة والاستغفار وبلاش تدخللي اهلك اوتنقصي من قدر زوجك عندهم والله يكون في عونك..
قديم 24-01-2009, 04:52 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختى العزيزة أموت فى أولادى فعلا أوعدك انى هأشيل الموضوع من رأسى لحد ماهو يحس ده لو حس
عاليتى أميرات تعلمين تماما أنة أثق بآرائك الحكيمه كما تعلمين أنى لا أستطيع ذكر كل شيء على الملئ فأنا تكلمت عن جزئية تعابتنى جدا ومسببه لى ألم بحياتى وهى تأخر الانجاب
صدقينى لن أخدع نفسى أو أخدعك .........
فأنا أعترف تماما أن المشكله فى أنا قبل منه
ولكن تعالى لنناقش الموضوع من زاوية عقلانية ...... أنتى حينما تكونى مريضه ولا تستطيعى التحرك من السرير وزوجك واولادك شالوكى سنه واثنين الن تستحى على دمك بعدها وتفكرى فى انهم ضحوا من اجلك وتحاولى ان تكشفى عند الطبيب أو تأخذى دواء حتى تشفى ........ وأنا كل ما أطلبه هو ان يشعر بأننى مستنزفه ولم أعد أحتمل ........... كل ما يضايقنى هو اللا مباله ...... لقد اشتريت له الدواء بنفسى وهاهو انتهى تاريخ صلاحيته ولم يأخذه .........
فهل يرضيكى هذا التصرف
ولعلمك انا ايضا مجبوره على هذا الشيء فلست مستعده فى كل وقت ولكنها تعليمات الطبيب ولابد من الالتزام بها من باب الأخذ بالأسباب
أنا رأيي انه على الأقل يعمل اللى عليه علشان لما افكر مع نفسى الاقى له مبرر وأقول والله الراجل عمل اللى عليه وربنا مش رايد تبقى دى ارادة ربنا بقى
أنا لا اتجنى عليه أنا اعرف فضله وأعرف أنه أحسن من غيره ومستعده لتحمل ظروفه لكن لا بد من اتخاذ موقف من هذه المسأله ......... وهل يرضيكى انه يقول لى اعملى عمليات على حسابك وهو يعلم تماما ان لاعمل لدى كى انفق منه على عملياتى
هل هذا رد

هل يرضيكى ان تخفى امه على خبر حمل اخته الكبيره التى كانت متأخره فى الحمل سبع سنوات بالرغم من انى كنت ادعى لها ليل نهار وحلمت لها حلم جميل انها اجبت ولد وبالفعل كانت وقتها حامل ولما حكيت لأمة تخبى على وتقول لى هى خلاص فقدت الأمل فى الخلفه وبعدها اعرف أنها انجبت من شهور بدون ما يخبرونا ولما جيت أقول له بكره ربنا لما يرزقنا بالخلف هنبقى نخبى عليهم احنا كمان يقوم رده على انه يقول لى انتى عمرك ما هتخلفى فى حياتك !!!!!
يا أميرات أنا لم اتكلم الا لما فاض بى
أنا فقط أريده يشعر بى ويواسينى ويعطينى أمل بأن غدا أفضل ويعمل اللى عليه ونترك الأمر كله لله
فشتان بين التوكل والتواكل
خذى بالك من ان الأيام بتجرى وعمرنا بيمر بسرعه وفجأة هلاقى نفسى وصلت الخمسينات ووقتها لن ينفع الندم ولن تنفع العمليات وسأظل متألمة على حالى باقى العمر
أنتى ربنا يخلى لك عيالك ......... لو كنتى جربتى الحرمان من نعمه جميله زى دى كنتى هتحسى بى
أنا بأتقطع من الحزن والهم يوميا ولم أعد أشعر أنى أنثى وأصبحت أخاف على ابنى خوف مرضى والهواجس برأسى لا تنتهى وهو ولا مقدر هو عايزنى بارده ومبتسمه طول الوقت
ياناس المفروض يحس بي

التعديل الأخير تم بواسطة sa33 ; 24-01-2009 الساعة 05:10 PM
قديم 24-01-2009, 05:01 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختى apple Green أنا لا أشعره بالضعف وهو طبيب ويعلم تماما ويعى أن هناك فارق بين الضعف الجنسى وعدم القدرة على الانجاب فهذه لا دخل لها بتلك .
أقولها لكى وبكل وضوح ....... نعم أنا متعايشه مع أشياء كثيرة بحياتى لأجل ولدى ولأجل الانجاب والا لما تحملت أشياء كثيرة لا أستطيع البوح بها هنا
ولو كان لا ينجب نهائيا لكنت طلبت الطلاق من اول ما أعرف وأتأكد انه لا أمل .........
نعم كلامى قد يبدو قاسيا لكن حياتى أكثر قسوة
وهذا حق من حقوق المرأة ومن أهم مقاصد الزواج ...... وانتى اعكسى السؤال يعنى لو هو اكتشف اننى لا انجب كان سيبادر فولا للزواج على وتطليقى ان لم يعجبنى الوضع.فلماذا تستنكريه على
وهمسه فى أذنك : اتعلمين لو عوضنى هو بحنانه عن غريزة الأمومه لتقبلت الوضع لكنه فى منتهى القسوة.......
قديم 24-01-2009, 06:14 PM
Saudd33
قلم وفي
Saudd33 غير متصل  
حبيبتي sa33 الله يرزقك في القريب العاجل وماتحتاجي لاي احد بس قولي يارررررب
قديم 24-01-2009, 06:37 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
sa33
ام عمار ان شاء الله
اللهم وفق بينها وبين زوجها واجمع بينهما على خير...اللهم اجعلها قرة عين لزوجها واسعدهم مع بعض واجمع بينهم على خير..اللهم اجعلها لزوجها كما يحب واجعله لها كما تحب واجعلهم لك كما تحب وارزقهم الذريه الصالحه كما يحبو وكما تحب..اللهم اهدها واهدي زوجها واجعلهما من اهل بيت صالحين..
اللهم اقر عينها وعين زوجها بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبهم وارزقهم برهم.
اللهم اسالك باسمك المجيب الكافي ان تكفيها كل امورها مع زوجها مما يشوش خاطرها ويسهر ناظرها..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين..

حبيبتي ام عمار
صارلك 5 سنوات وانتي في خناقات واخذ وعطا ومشاحنات..
اعرف شعورك واعرف الشعور المستفز اللي يجيك لما يطنشك زوجك وكانه مسالة الانجاب تخصك وحدك..
اقولك سر من مجرب
انتي عارفه انه انا كنت من ضمن عاشقات حلم الامومه واعرف الشعور الكريه وانتظار ايام التبويض والمحاولات وعدم تفاعل الطرف الثاني معاكي..
اتذكر ايام التبويض كان زوجي يصير مهموم..اراها في وجهه وهو مش حاسس..ليش؟ لانه حاسس انه مجبور عالعمل ده (الجماع) واذا فشل حيكون احساس الاحباط اقسى ..ودائما كنت انا احاول اذكره بايام التبويض واحرص عليها وصلنا لمرحله في الاخير انه صار يكره اللقاء وزي الهم على القلب..وياويييله يا سواد ليله لو نسي او تناسى انه يصير لقاء ازعل واضايق وانكد عليه واخاصمه ايام (( وترى هذا خطأ مني كثير ندمانه عليه الان))
بعدها الله اكرمنا بواسع رحمته..
بعد ما ولدت
ما صرت اسال عن ايام التبويض ولا الجماع انقلبت الايه وصار هو يدور عليا ومتحمس للموضوع!
ليش؟؟
لانه الضغط راح
وشعور الاجبار والاكراه انتهى

والان بعد ما خفت الضغوطات وبعد الانجاب لما افكر كيف كنت انكد على زوجي لو نسي الايام المهمه للقاء انقهر واحس بغصه واحس بندم وارحم زوجي كيف ككنت اعمل فيه كده؟ كيف كنت اضغط عليه واخرب نفسيته تجاه الموضوع هذا وانا مش حاسه... اكتشفت اني انا كنت بخرب حياتي وبخرب علاقتنا من دون ما اشعر..
الان ندمانه على الايام اللي خاصمته وما كنت اكلمه فيها على بالي اعاقبه لانه ما صار بينا لقاء عشان الحمل..

لذلك نصيحه من مجرب
لا تضغطي على زوجك من ناحية الموضوع هذا... اذا جات ايام التبويض طبعا هو حيكون عارفها بما انه طبيب احرصي على انك تنامي جمبه بالسرير يعني لا تباتي في غرفة ابنك ولا تتزيني كثير خليكي عادي نظيفه وعاديه فقط يعني حاولي تبتعدي عن اي اشاره او تلميح انك مستعده للقاء او اي نوع من الاجبار..احتمال يطنشك اول شهر او الثاني ويجي ويلومك ويقولك انتي ما ذكرتيني وانتي مش مهتمه قوليله انك مش ناسيه بس ما حبيتي تضغطي عليه عشان لقيتيه تعبان او كذا حسسيه انه هو رقم واحد وبعدين الانجاب يجي بعده ..وهو لما يشوفك انك ما تجري وراه حتلاقي انه الايه اتقلبت وهو اللي حيجري وراكي وتجربتي لك خير برهان..
لا تنسي الدعاء اللي كتبته فوق اقرئيه دايما ..

الله يكرمك من اسوع ابوابه عاجلا غير اجل..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 24-01-2009, 09:45 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
حبيبتي والله زعلت فوق متتصوري
ومش عارفة شو اقلك
بس ماعندي اشي اقولو الا انك تضلك تستغفري كتير كتير كتيييييييييييير طول الوقت
وإن شاء الله نلاقي منك موضوع بتحول جذري لككككل حياتك
صدقيني واكتر الاستغفار بيعمل العجايب بإذن الله طبعا
الله يوفقك و يهون عليكي ويرزقك يارب

موضوع مغلق