زوجي كريم وشهم ويصلي ولكنه يتعاطى المسكرات وله علاقات - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-07-2011, 06:02 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
الله يصلحك ويهدي زوووجك ويرجع لك أحسن من اووول ..

دمتي بووود=)
قديم 07-07-2011, 08:10 AM
ام خالد.
عضو جديد
ام خالد. غير متصل  
يا حسافه سكوتك دايما جراءه على شغلات جديده ابتديتي بنشوق وتطور الى حشيش وبعدين شلة حشيش و...و....
اعتقد مو لازم تنتظرين دليل عليه وشاهدك ومعينك هو الله
اقترح عليك تعطينه ان تواجهيه بهدوء مع حزم باخطاءه وتعطينه مهله زمنيه محدده حتى يترك اموره السيئه ولا تقولينها بتهديد بمعنى اما ان تتركها او اني سافعل ..يكفي ان تحددين وقت مع تكثيف الدعاء

واذا لم يستجيب فياقلبي اتركيه لان هذا الجو مو صحي لتربيه ابناءك وخصوصا الذكور والخوف ان يكتشفون تصرفات والدهم واكيد سيكتشفونه اذا ما تركها وبعيد الشر ممكن يقلدونه وخسارتك حتكون اعظم وافدح

الله يعينك ويوفقك
قديم 07-07-2011, 09:35 PM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
اولا كل اللي ردوا جزاهم الله خير بعض الردود ابكتني لانها جات على الجرح وانا ممنونه لكم وبعضها عززت فيني الصبر واني اكمل مع زوجي اسلوب الادب والاحترام مهما كان اللي يسويه لانه في الاخير بيننا اطفال وعشرة طيبه وبصراحة مو ناقصني شي غير خطأه في حق نفسه ودينه الله يهديه كل اللي محزني الحين انه على طول حزين ومتضااايق لاني ما اكلمه ولابيننا الا الكلام الطبيعي الا مايحسس اولادي بانه بيننا مشكله وسار يسهر مايجي الا اليوم الثاني بعد ما اخاف عليه واتصل اطمن يجي وكانه كان نايم عند احد بس مااقدر اساله بيقول انتي ماتبغي ترجعي زي اول
قديم 07-07-2011, 09:55 PM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
اقتباس:
...كيف ترضي تاخدي واحد موو متدين وبقطع بصلااااااته ؟؟؟؟؟ يا أختي اللي صار صار .......برائي اذا اهله متفهمين ومتقبلين لااازم تحكيلهم عن كل شي ولا تضلي ساكته

نصيب انا ماكنت موافقه بس ابوي يحب ابوه وانا بعد لانه كان عايش عندنا من صغري ولكن توفى بعد زواجي بسنه والا كان هو سندي واللي كنت ممكن اقوله كل شي وبيوقف معي زوجي كان يخاف من ابوه ولما توفى يقول راح اللي كنت اضرب له الف حساااب الله يرحمه
اما امه واخوانه فهم اللي يضربون لزوجي الف حساب ومستحيل يكلموه لانهم بيخسروه وماراح يتكلم ولا بيرد بس بيقلبها على راسي ومع كذا فهذا اخر الحلول

التعديل الأخير تم بواسطة ذكريات لاتغيب ; 09-07-2011 الساعة 06:16 AM
قديم 07-07-2011, 10:17 PM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
أولاً) لا تقولي -يا رعاك الله- أنك فشلت في أكبر مشروع في الحياة ألا وهو الحياة الزوجية؛ فمن خلال حديثك نجد أنك تمتلكين مقومات النجاح، وأنتِ مؤهلة بإذن الله للحصول عليه لما تمتلكينه من صفات شخصية أهمها: الهدوء، والاطمئنان، والحكمة، والتعقّل.
ثانياً) أحسنت في التجرّد من الهوى بذكر صفات زوجك الإيجابية؛ فهذا دليل الصدق مع النفس، والنزاهة.
ثالثاً) احذفي كلمة (الفشل) من قاموسك حتى لا يداهمك الإحباط.
رابعاً) تأسّف زوجك لك بعض الأحيان يدل على اعترافه الباطني أمام نفسه بالخطأ.
خامساً) إخفاء أخطائه عن الناس دليل وجود خير فيه. يقول صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث (والإثم ما حاك في النفس وكرهت أن يطلع عليه الآخرون).
سادساً) إن نقطة ضعف زوجك هي سمعته ومظهره أمام الناس، وخوفه من اهتزاز الصورة الجميلة له في مجتمعه.
لهذا تستطيعين استغلال هذه النقطة بذكاء وحكمة والطرق عليها بطرق عديدة كي تصلني لنتائج طيبة.
وبناءً على ذلك آمل منك ما يلي:
أ‌) القرب من الرجل، واحتوائه بكل ذكاء وأنوثة، وإبقائه تحت النظر إن استطعت.
ب‌) حسن التبعل، والسؤال عنه، والاهتمام به.
ت‌) مراسلته الكترونياً برسائل وعظية غير مباشرة عن أضرار المسكرات...والاستمرار على هذا لمدة شهر...بإمكانك بعد هذا استعمال أسلوب الرسائل الورقية مع توضيح حبك ومشاعرك ناحيته ثم التقديم النصح.
ث‌) ثم نصحه شفهياً بالموعظة الحسنة، وبالتخويف من القبر، إضافة إلى تخويفه من اكتشاف أمره أمام الناس. مثلاً: قولي له لو اكتشفت أمك ما تفعله..كيف سيكون موقفك وأنت الرجل البار الكريم الشهم؟!...هل ترضى أن يكون ابنك يفعل ما تفعله أنت؟...وغيرها من الأسئلة التي تأتي في ذهنك في حينها.
ج‌) استمري في ذلك حتى يفتح الله عليك الفرج، ولا بأس بإظهار غضبك بصورة حكيمة عليه من وقت لآخر...إن لم تشاهدي تحسناً فلكل حادث حديث فيما بعد.
ح‌) اعزلي أولادك عن رؤية الخلافات أو رؤية والدهم في منظر غير لبق؛ لأن هذا يؤثر على نظرتهم له، وعلى طبيعتهم النفسية مستقبلاً.
خ‌) الزمي الدعاء له+الصدقة بنية الإخلاص لله عزوجل ثم نية صلاحه.

انا مهمتمه به تماما حتى انه يقول احسك امي ولما انصحه يقول ندري انك مثقفه وفاهمة بس انا ادرى بنفسي
اما الكتابة مرة جربتها مدحته وبعدين قلت ياليتك تكمل كذا وكذا قام هزأني ورجع يبكي والمره الثانيه قطعها ورماها في الارض
اما اولادي فاقول له ولدك يقلدك خلينا نكون قدوة حسنه لان ولدي ينتقد ابوه اذا جا وريحته دخان واقول انت قدوته يقول انا واثق من نفسي اذا منتي واثقة بكيفك
واذا قلت لو عرفوا اهلي واهلك عنك يقول راح ابوي اللي كنت اضرب له حساب
قديم 07-07-2011, 10:35 PM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
انك دخلت على زوجك بنفسيه ( شكاكه ) او عاملته ب (سؤ الظن ) تقولين ( الهدوء الزائد والغموض ) وهذا يدل على رجولته وذكائه وحسن ضبطه لاعصابه فزوجك رغم عصيانه الا انه ( ررررجل من الطراز الاول )
ولذا قلت (اعيش مغامرت الكشف عن المستور ) وهذا واضح انك صحبتيه على الريبه من الشمه وانت عريسه الى العلاقه العاطفيه بعد ولدتك مع البنت وانا احب في الحياه الزوجيه ان نعيش على التغافل خصوصا اذا كان الشريك يخفي عنا حتى لا يصرح بفجوره

كيف اقدر اعيش مع واحد تصرفاته تشكك ولا اشك او اتغافل عنها ما اقدر ترى انا انسانه وينكسر خاطري اذا هيأت له كل سبل السعادة والراحة والهدوء ويروح للغلط بدون سبب يعني مافي شي يكدره عشان يحاول ينساه وكذ سالته اذا فيه شي مضايقك وتحاول الهروب منه انا باساعدك انت فضفض لي وانا باعينك يرد بلا واحتار انا في امره
هو من النوع اللي يحب يونس نفسه مهما كان ويحب كشتات الشباب حتى لو هذا الشي يضره ويحس انه العقاب بعيد وانه ماراح ينكشف لانه ذكي ونسي انه فيه اللي اذكى منه وقادر يكشفه او يهديه
قديم 08-07-2011, 12:06 AM
**تهاني**
عضو نشيط جدا
**تهاني** غير متصل  
الله يفرجها عليك ويقر عينك بهدايته ويجعله مايشوف غيرك من بنات آدم لا بحلال ولا بحرام يااارب-

نصيحه :اكثري الاستغفار استغفري باليوم الف مره
قديم 08-07-2011, 03:42 PM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
الله يكون في عونك
ربنا يهديلك زوجك
ديري بالك عحالك وعلى ولادك
حاولي تقعدي قعدة هادية وتفهمي منوو هو ليش عمل هيك
ومدام هو بيخاف على مظهرو قدام الناس احكيو خاف من ربك وخاف من الناس ازا حد شاف
وان شاءالله يتغير للاحسن
قديم 09-07-2011, 04:00 AM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **تهاني** مشاهدة المشاركة
الله يفرجها عليك ويقر عينك بهدايته ويجعله مايشوف غيرك من بنات آدم لا بحلال ولا بحرام يااارب-

نصيحه :اكثري الاستغفار استغفري باليوم الف مره
اااااااااااااااااااامين يارب
قديم 09-07-2011, 04:06 AM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبي دوما مشاهدة المشاركة
الله يكون في عونك
ربنا يهديلك زوجك
ديري بالك عحالك وعلى ولادك
حاولي تقعدي قعدة هادية وتفهمي منوو هو ليش عمل هيك
ومدام هو بيخاف على مظهرو قدام الناس احكيو خاف من ربك وخاف من الناس ازا حد شاف
وان شاءالله يتغير للاحسن
مبرره انه يتسلى وهو يحب يكتشف ويجرب كل شي واذا كثرتي اسأله يقوم ويسيبك ويبقى ساااكت والله يمتد سكووووته اسابيع
انا احس يقتلني سكوته يتجاهلني واضطر اتبع معاه نفس اسلوبه
الله المستعان
عموما مشكورة اختي يعطيك العافية

مواقع النشر