زوجي الحبيب ... صديقي العزيز - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-06-2010, 09:51 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
صباح الخير

:: فالي طيب ::

أكيد هناك أشياء مستحيييييييييل أقولها حق زوجي وهو ايضا فيه أشياء ماراح يقولها لي مثلا لنفرض أنك تقدم لج أكثر من شخص قبل لا يتقدم زوجك وتعلقتي في أحدهم تعلق حقيقي وتمنيتيه حق نفسج هل راح تخبرينه ها الشيء ؟! مستحيل لأن ساعتها راح يغار ويقلب عليج
والله يخليج حق زوجج ويتمم عليكم ع خير

:: أحلاهم وأتحاهم ::

اقتباس:
الرجال كلامهم: الدوامات ومشاكلها.. الشوارع وزحمتها.. كرة القدم وبرامج التحليلات الرياضية..
الأنظمة والقوانين.. السياسة..

الحريم : حش بالشغالات.. رجة العيال.. الطبخ.. فناتق الحلويات.. الأسواق .. التخفيضات..
فلانة زوجها تزوج عليها وووووو الخ .. قصص مأساوية..

في ها الوقت وخاصة عصر الانفتاح صارت ها الاهتمامات اللي ذكرتيها تقدر تستوعبها المراة وأيضا الرجل يقدر يستوعب اهتمامات زوجته .... يمكن لو كان الزمن قبل 20 سنة او أكثر مثلا بوافقج الراي لأن المجتمعات كانت جدا منغلقة وكانت المرأة لا تخرج للعمل او للمشاوير الاجتماعية مثل الحين
الحين مثلا لما يطلع الزوج وزوجته للسوق لشراء حاجيات خاصة فيهم كل واحد ياخذ راي الثاني في الملابس المناسبة لبعض ... أذا أخذنا مثال ثاني وهي السيارات هذا الاهتمام من قديم الأزل كان حكر للرجال فقط والنساء ما تفهم شي فيه لكن الحين الوضع تغير وكل واحد صار يستشير الثاني ويتناقش وياه اذا اراد أحد الطرفين شراء سيارة ما ...
مع ذلك عزيزتي لا أنكر انه فيه أمور لا يمكن للزوج انه يفهمها وكذلك امور لا يمكن للزوجة ان تفهمها في زوجهها ولكن ها الشي لا يؤثر على صداقتهما مع بعض لأن الصداقة الحقيقية تفرض علينا أن نراعي تفكير الآخر أليس كذلك ؟

اقتباس:
شوفي الواقع.. أصدقاء مختلفين بالهوايات والثقافة لكنهم أصدقاء.. ينبسطون مع بعض وهرجتهم مشتركة.. وياخذون ويعطون.. ومايملون من بعض.. وودهم 24 ساعة يتقابلون..

أتفق وياج على ها الشي ولكن الموازاة اللي قصدتها مو ان الثقافات تكون وحدة ولكن العقل والفكر يكونون مستعدين للنقاش والحوار حتى لو كانت الثقافات مختلفة
أما الهوايات المشتركة شي مهم جدا في حياة الأصدقاء والأزواج أيضا ..يعني لازم الواحد والوحدة يدورون هوايات مشتركة مع بعض أكيد راح يحصلون وحتى لو ما حصلوا يحاولون يستمتعون بهوايات بعض لأنهم بها الطريقة راح يفهمون بعض أكثر ويفهمون تفكير بعض وتتقوى العلاقة بينهم

شكرا لرأيك
قديم 15-06-2010, 10:07 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
:: روح الطير ::

الله يسعدكم ويخليكم لبعض
دايما أسمع ها الكلمة : المرأة ما لها الا زوجها ..
مو قصدهم تابعة له ولكن ماراح ترتاح الا وياه وهذه حالتج مع زوجج
وتوم وجيري أحلى أصدقاء ههههه

:: روعة ::

بس اذا وقعتي او مرضتي لا سمح الله من الذي سوف تجدينه أمامك ؟ أكيد زوجك وهذي ايضا من صفات الصديق
وتدرين عزيزتي ربما ليس من الممكن جعل كل العلاقات الزوجية تصل لمرحلة الصداقة القوية ولكن ان وصلت العلاقة الزوجية الى هذي الدرجة فأعتقد انها راح تكون من أقوى العلاقاتت وأنجحها
لأني أشوف كثير من الناجحين والمؤسسين لشركات عالمية معروفي يكون شريكه في العمل زوجته فأكيد هم أصدقاء والا لم ينجحوا في العمل كما في الزواج

noora::

اقتباس:
بس مش الصداقة القوية اللي تخليه يستغنى عن اصدقاءه و اتخلي انا عن صديقاتي ..

الانسان لا يستطيع أن يحصر نفسه في صديق واحد أو يخلي صديقه ما يصادق غيره
بس لما تكونين واحدة من اللي يعتبرهم زوجك اصدقاء راح تكونين المقربة لديه
وبعدين الزوجة راح تكون انانية لو خلت زوجها يستغني عن اصدقاءه ويصادقها هي فقط ...
والحمدلله عزيزتي يكفي ان بينكم مودة واحترام و تقدير وحب وهذا برايي أيضا من صفات الاصدقاء
قديم 15-06-2010, 10:23 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
:: همس 2009 ::

زوجج يا عزيزتي انسان راقي بجد وأحسه مثقف ..حافظي عليه فهو كنز في ها الزمن وقوي علاقتكم ببعض
وهنيئا لك

Baraa1123::

الصديق يا عزيزتي غير أناني لذلك لن تحصري زوجج في شخصك انتي بس ولا يصادق غيرك لأنها راح تصير أنانية منك وهذه ليست من صفات الأصدقاء
وانتي مثل ما قلتي صادقتي والدك الله يحفظه هل حصرتي علاقتكم اب وبنته بس لا ..فأكيد كانت علاقتكم قوية لأنكم صرتوا أهل وأصدقاء في نفس الوقت

::بتلات ورد::

زوجج صديق متطرف
اكيد ماراح يغنيج عن اهلج والأهل بالذات
وصديقاتج الباقيات ستحتاجين لهن من وقت لوقت
قديم 15-06-2010, 10:33 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
أشوف من العدل إني أتكلم عن علاقتي بزوجي هنا للتوضيح فقط علشان ما تظن العضوات العزيزات ان حياتي مع زوجي سمن على عسل

أنا وياه مثل كثير من حالات العضوات في المنتدى متضادين في كل شي تقريبا

لكني أحاول جاهدة إني أصير صديقته وهو نفس الشيء يحاول يكون صديقي

ربما فيه أشياء مستحيل نقولها لبعض

وربما أذواقنا تختلف في أمور كثيييييييييييييييييييرة وهذا يتعبنا أحيانا

و ثقافتنا ايضا تختلف بنسبة كبيرة ..أنا ثقافتي انجليزي وأحس إني متفتحة وهو العكس تماما وها الشي يخلينا في صدامات كثيرة مع بعض يعني هو اذا قاال شرق قلت أنا غرب واذا قال جنوب قلت أنا شمال ...

مع ذلك نرد ونتفق مع بعض اننا لازم نحاول نتصادق لأن الصداقة تخلينا نتغاضى عن أمور كثيرة ربما لم نجدها في بعض كازواج ولكننا متماثلين في الأرواح وهذا الأهم لذلك أنا في رايي أن الصداقة بين الزوجين مهمة علشان نرتقي في حياتنا وننسى الفوارق
قديم 15-06-2010, 10:37 AM
ورده الاسلام
عضو نشيط
ورده الاسلام غير متصل  
بارك الله بكم
الاخوان ما قصرو
قديم 16-06-2010, 12:12 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورده الاسلام مشاهدة المشاركة
بارك الله بكم
الاخوان ما قصرو
وبارك الله فيكم
نورتي الموضوع
قديم 16-06-2010, 01:19 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
الصراحه كلامك جدا رائع لكن المشكله اذا كان الزوج يتخلى عنك في وقت تكوني بحاجه لوجوده حتى الفرحه مايشاركك وحتى اذا كان عندك موهبه يحطمك بدل مايشجعك تتوقعي هذا الشخص ينفع يكون صديق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 16-06-2010, 03:54 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
العلاقة الزوجية الرائعة والصحيحة يكون فيها الزوجان حبيبان وصديقان واخوان وكل شيء لبعض

وهذا لا يمنع وجود أصدقاء آخرين فيما يخص جانب الصداقة

لكن الجميل أن يكون الزوج أقرب صديق لزوجته وتكون الزوجه أقرب صديقة لزوجها

وأظن الآية الكريمة تحمل معاني أكبر من الحب لوحده والصداقة لوحدها

" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ "
[سورة الروم : آيه 21 ]

شكرا لطرحك
قديم 16-06-2010, 10:13 AM
جزيرة الاحزان
عضو دائم
 الصورة الرمزية جزيرة الاحزان
جزيرة الاحزان غير متصل  
السلام عليكم كلمتك عند ي في احلامي انا اتمنا ان يكون زوجي مثل ماتقولي بس انا اخاف ان اقول اي شي لزوجي لانه عندما اقول لهو اي شي ما يحفظه وعندما اشكيه همي يزده وعندما اقل لهو فرحي يبكيني عشان كذا شلت موضوع ان يكون زوجي كاتم اسراري او ونيسي في حزني او شريك فرحتي واختر لي صديقة هي حامله احزاني وشريك افرحي ومرشدي في حل المشاكل

مواقع النشر