انصدمت من تغيره علي بعد الزواج - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-06-2011, 03:47 PM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
انتي الغلطاانه يااختي

لا تحسبين ان الحب يااتي بالفلوووس

انتي بمدك له بالفلوووس نزلتي من مقاامك كثير الرجل يحب هو الي يصرف لاكن بتصرفك هذا شااف انك ليس بحااجه له

حاوولي ان تقطعي عليه مد الفلوووس وحاوولي ان تكوني واثقه بنفسك حتى لو كنتي متوسطة الجماااال

الثقه مطلوووب بحيااتنا كيف بالحيااه الزوجيه
قديم 01-06-2011, 04:04 PM
الحائرهـ
عضو جديد
الحائرهـ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموسه 777 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم !
انا اول مره ادخل اشارك معاكم. يمكن عشان مهمومه ونفسي اتكلم مع حد بعيد عن نطاق العايله والصداقه علشان الموضوع اللي بتكلم فيه ما احب حد من الاهل يعرفه!
أنا كنت ف يوم من الايام مطلقه. ما اتفقت مع زوجي الاولاني وانفصلنا وكانت ايام صعبه بس عدت والحمدلله.
انا انسانه ناجحه ف حياتي ! الكثيرين يحسدوني! الكثير اللي تقدموا لي ورفضت لاني كنت حريصه جدا ف اختياري. ما بغيت اعيش تجربة القهر والحزن مره ثانيه. زواجي الاولاني حطمني وخلاني افقد ثقتي بنفسي.
المهم تزوجت زوجي الثاني بعد تفكير طوووووويل وتردددد طويل. لكنه ضغط علي وقالي بخليكي ف عيوني وعمري ما هتشوفي مني الا كل خير. اهلي ضغطوا علي لانهم شافوه الانسب من بين اللي متقدمين لي.
علي فكره زوجي الثاني كانت تربطني فيه صداقة بحكم اننا نشتغل مع بعض. وكانت علاقتنا كاصدقاء واايد حلوه ومميزه ويمكن علشان كذا ما بغيت اتزوجه ف البدايه لاني خفت انصدم فيه !

بس قبل لا نتزوج زوجي خبرني بقصه انه كان على علاقه بوحده من دول المغرب العربي. تعرف عليها زمان وانتشلها من الضياع وساعدها وقدم لها كل شي علشان ترجع بلدها معززه ومكرمه. وخبرني انه شبه متزوجها بس ما دخل عليها . لكنه خلاص يبي يستقر معاي ويتزوج وحده متعلمه ومثقفه يقدر يتباهي بيها قدام الناس وحلف لي انها خلاص انتهت من حياته ع الرغم من انه بعده يحبها بس علاقته فيها ما لها معني.
غلطتك الله يهديك ! تسرعتي بالزواج منه ! كان انتظرتي لين تتاكدين اكثر منه
ليه سكتي من اول مرهـ وانتي وضحتي انه يحبها
ليه مافكرتي يمكن يكون طمعان في مالك وبيتك لااكثر
أنا خبرته دام انها علاقه وانتهت انا ما عندي مشكله وطلبت منه ما يجرحها ويساعدها يعطيها فلوس علشان تقدر تكمل حياتها. كنت اتكلم معاه بكل حنيه ومتفهمه مشاعره واحاسيسه. بالعكس كنت اخليه يتكلم ف هالموضوع بكل حريه علشان اقدر اكسبه كصديق قبل عن اكسبه كزوج. واايد قدر لي هالشي لدرجة صار ينسى انه انا زوجته وممكن اغار مهما حاولت ابدي تعاطفي وتفهمي.
هل اثبت لك ان العلاقه انتهت ام مجرد كلام وصدقتيه فقط !
حلو انك تكسبي زوجك كصديق قبل ان يكون زوج ولكن ليس كل الرجال مثل بعض
بعضهم يستحق ذلك وبعضهم يتمادى في ذلك
عالعموم انا قبل لا اتزوجه خبرته انا فقدت ثقتي بنفسي وخبرته اني اكره الجسد اللي انا فيه لاني احسه قبيح. قالي انا اشوفك احلى وحده ف الدنيا وحبيتك عشان روحك الطيبه.
انتي واضح انسانه على نياتك لدرجة تخبريه انك فقدتي ثقتك بنفسك فهذا غلط
وايضا خبرتيه انك تكرهي جسدك وهذا ايضا غلط
حتى لو لم يكن منتبه لذلك لقد جعلتيه انتي بنفسك ينتبه ويدقق
ازرعي في نفسك الثقه
كوني واثقه في كل شي : نفسك وجسدك واسلوبك .... الخ
أنا عندي بيت وكان طبيعي لما نتزوج اعيش ف بيتي بدل ما نعيش ف شقق وندفع اجارات.
قد يكون تصرفك جميل لزوج يستحق ولكن يبدو لي ان زوجك لايستحق كل هذهـ التضحيه
لو جعلتيه يستأجر بيت افضل من سكنكم في بيتك
اجعليه يشعر بالمسؤليه
اجعليه يشعر بانه رجل ومتزوج وليس انتي الرجل
لامانع من مساعدة الزوجه لزوجها ولكن ارى انك تماديتي كثيرا بالعطاء وها هو اتضح انه لايستحق
والدليل مازال مع تلك المراهـ وتغير اسلوبه عليكِ ولم يقدّر ماقدمتيه له
المهم انا انصدمت انه تغير بعد الزواج طوالي. كل ليله يسهر ويرجع وجه الصبح. زوجي ما يحب يبوسني ولا يحضني ولا يتغزل فيني. ويقولي هذا اسلوبي. بس ما كان كذا اسلوبك ف الملكه. كان غييييييييييير . صرت احس انه يقرف مني. وكل ما اجي اسوي له حركات يبعدني عنه. كسر خاطري والله وانا اللي شايلته وشايله اهله فوق راسي. هدايا وفلوس وكل اللي اقدر عليه.
ساضرب لك مثالا قد تفهمين المعنى منه :
عندما ترين شي ثمينا وتودين ان تملكينه ماذا تفعلين ؟
بالتاكيد تفعلين المستحيل للحصول عليه ولكن يبقى السؤال هنا بعد ماتحصلين عليه مالذي يحدث ؟
تشعرين بالملل ! ام تقولي هذا ملكي متى مااردته سااعود اليه ! ... الخ
اليس هذا مايدور في ذهنك
انا مافي شي ما سويته عشان ارضيه. عطيته حب وحنان وكل يوم البس واكشخ. حتي ما اكلف عليه عشان هوه تحمل مصاريف الزواج. قمت اساعده واعطيه بلا حساب لاني فكرت اني كل ما اعطيه حب هوه بالمقابل بيعطيني نفس الشي.
خطا ان تعطي من لايشكرك
تماديتي بالطيبه والتضحيه
لان من لم يشكر الناس لايشكر الله
هو طيب ويحاول بعض الاحيان يراضيني يجيب لي هدايا بس بالمقابل يرجع ياخذ مني الفلوس يوم يفلس وما عندي مشكله لاني اريد احافظ عليه وعلى بيتي.
لاباس بالعطاء لرجل يستحق
ولكن يبدو ان زوجك ياخذ منك قيمة الهدايا بالاضعاف ايضا
هذا مافهمته من حديثك
الله اراد وحملت من نفس الليله واليوم عندنا بنت مثل العسل.
المشكله اني اكتشفت انه ما قطع علاقته بهذيك البنت وواجهته وكل مره يقول اليوم وبكره والشهر الجاي بقطع علاقتي بيها. وهوه يأكد لي ان هالعلاقه ما منها رجا.
الله يحفظ لك بنتك
ولعلها خيره من الله رزقك اياها
وتاكدي من هذه المقوله :
( المايل لايتعدل )
زوجك من قبل تتزوجينه تعلمين بعلاقته ووافقتي عليه ومن التاكيد انه لن يتركها لانه قبل ان تتزوجيه
كنتي راضيه فمن الطبيعي ان يقول تزوجتني وهي تعلم بذلك !
طالما انه يقول العلاقه مامنها رجا ! لماذا هو للان معها ؟
زوجك للاسف كاذب وعذرا لكلامي ولكن هذا مااتضح لي
هو يحاول ان يوهمك انه سيتركها بكرا وبعده وبعده
ولكن في الحقيقه ارى انه مستمر ولن يتركها الا اذا هي تركته
المشكله اللي تاعبتني انه ما محسسني اني انثى. نفسي يحضني ويبوسني. نفسي ينام جنبي ف السرير مو ف اخر الطرف. لا وساعات يحط مخده بالنص.
هذا شبعان جنس وشبعان حب وحنان
وهذا ماذكرتيه بحديثك انه مع تلك المراهـ متزوجها ولكن لم يدخل عليها
اي ان زوجك على علاقه محرمه باخرى يحصل بينهم كأي زوجين ولكن بالحرام والعياذ بالله
انا ما قبيحه . بالعكس وجهي حلو ومقبول . يمكن جسمي مو لهذيك الدرجه مغري بس هذا شي ما اقدر اتحكم فيه. وادفع فلوووووس بالهبل عشان احافظ علي شكلي واناقتي بس ولا يعلق ولا يقول كلمه تجبر الخاطر. بالعكس كله ينتقد.
" لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم "
احمدي ربك على ماانتي عليه من عافيه
لان غيرك يكون معاق ومشلول ووو ... الخ
لذلك نشكر الله على كل حال
كل انسانه تريد ان تكون جميله وجسمها جميل ولكن اهتمي بصحتك واناقتك ولاتمقتي نفسك
كوني على ثقه بنفسك
انا صرت وااايد اشك فيه لانه زرع الشك بداخي. تلفونه كله مطفي يوم ف البيت. كل ليله يرجع متاخر. علاقته بهذيك ما انتهت.
من الطبيعي ان تشكي فيه لانك على علم بانه على علاقه باخرى وانه لم يتركها الى الان
محتاجه حب وحنان. تكلمت معاه بكل عقلانيه وخبرته ايش اللي يزعجني ف علاقتنا بس ما يحاول يتغير.
ولاراح يتغير الا اذا اجزمتي بالتغيير انتي
انا بأمانه وصلت لنتيجه وحده انه انا بالنسبه له الدجاجه اللي تبيض الذهب وبس. لكن اني اكون زوجته وحبيبته هذا شي مستحيل.
صدقوني ترا الجفاف العاطفي مو سهل خصوصا للي مره بتجربه صعبه قبل .
اكيد ليس سهل ولكن بالتغيير يعود كل شي افضل من السابق
انا احس بقهر لانه وعدني انه يسعدني بس طلع مافي منه. بالعكس قهرني اكثر.
ذكريه بوعده لكي لعله يشعر بالذنب
افكر انفصل لاني ما سعيده. انا حاسه انه يستنزفني. حاسه اني عايشه على اعصابي وخلاص دخل الشك ف حياتنا وصرت ما اثق باي شي منه.
الانفصال ليس حلا ابدا فكري ببنتك
ولكن الشك لابد منه اتعلمين لماذا ؟ لانك على علم انه على علاقه بغيرك
سعيده لان ربنا رزقني ببنت ومستعده اعيش حياتي ليها وما احتاج زوج يقهرني يجرح كبريائي.
الله يحفظ بنتك لك
اعرف طولت عليكم بس بغيت اشرح لكم الوضغ اللي انا فيه.
شوروا علي.
هذا ماانصحكي به :
- لاتقدمي له شيئا من مال وغيرهـ
- حسسيه انك تغيرتي فعلا
- لاتسالي عن علاقته بتلك المراهـ
- عيشي حياتك كما تريدين انتي وليس كما يريد هو
- اهتمي بمظهرك واناقتك وصحتك وبنتك
- ان طلب منك مبلغ من المال لاتعطيه لانه سيصرفه على غيرك
- حاولي تطلعي من بيتك وتخليه هو يستاجر بيت من ماله
حسسيه بالمسؤليه لانه في بيتك لايشعر بذلك ومن الطبيعي ان تهتمي باي شي يحصل في بيتك
لانه ملكك انتي بعكس عندما تكونين في بيته هو صحيح تهتمين ولكن هو يهتم اكثر ويحرص على ذلك
- اذهبي الى بيت اهلك لفتره كما تريدين حسسيه بفقدانك ! حسسيه بأثر وجودك عندما كنتي معه
!!!
واخيرا الصبر ثم الصبر ثم الصبر والطلاق اخر الحلول
وفقك الله اختي
قديم 04-06-2011, 10:08 AM
شموسه 777
عضو جديد
شموسه 777 غير متصل  
ألف شكر لكل اللي ردوا علي.
اريد انقل لكم آخر شي صار.
انا اخذت رقمها ورسلت لها رساله يا ريت لو ما تتصلي بزوجي وتزعجيه وردت علي "من زوجك". رديت عليها سوري بالغلط رسلت لك المسج.
زوجي عرف. دخل على الغرفه وقام صاريصارخ علي. ليش اتسوي كذا؟ ايش تريدي من هالحركه؟ وبصلته وااايد كانت محترقه. قلت له ايش اللي جابرك تستمر معها وليش خايف ومتوتر . يقول انا بيني وبينها صور وشهود يعني ممكن تروح تشتكي عليها ف السفاره. رديت عليه اي سفاره واي خرابيط. هذيك اختها مرت بنفس التجربه والرجال تركها وما سوت له اي شي.

المهم وكالعاده يحب يهددني انه بيتركني. لملم ملابسه وحاجاته كلها وترك البيت.

يا الله!!! انا سنه ونص صابره وبالعه جوتي وابكي دم ولا اهتم فيني ولا فكر ف بنته ولا اي شي. وعشان هالانسانه اللي جالسه تستغله زعل عشانها يوم عرفت وخاف على مشاعرها.

انا مجروحه منه وما ناويه اتصل واترجاه يرجع مثل كل مره.
يكفي انه داسني من اول يوم زواج ويعاملني كأني لوح وابسط حقوقي الزوجيه ما حصلت عليها.
قديم 04-06-2011, 11:52 AM
حننان سالي
عضو دائم
حننان سالي غير متصل  
icon40

حبيبتي انا مريت*تقريبا بنفس الظرروف* والاستسلام واخر شيء فكرت فيه انت بالنسبة للمغربية مشكلة وانا اراها بالنسبة لك على الهامش حاولي ان تكوني ذكية مع زوجك واتركي المشاعر لوقتها وعيشي للعطاء وما هي الا ابتلاءت وسييسرالله لك المهم لاتترك العاطفة والاحباط يقودنكي واجعلي صبرك على زوجك هدية تقدميها لابنتكي وطريق يوصلك للجنة واعلمي ان الله خلق الانسان في احسن تقويم لا تقفي في وجه العاصفة واجعلي هدفك المحافظة على عائلتك واسترجاع زوجكي وكل الملاحضات التي قدمت لكي حاولي ان تعطيها اعتبار اعطي لتفسك حقها فانتي بلنسبة لزوجك و ان لم يبدو ذالك كاللؤلؤة في بيتكابتسمي من اجل ابنتكي وزوجكي ونفسكي اعانك الله [/RIGHT]
قديم 04-06-2011, 12:04 PM
شموسه 777
عضو جديد
شموسه 777 غير متصل  
اخواني واخواتي "دلعي غير" "عفراء" "موهبة الكويت" "Roba Roba" "حيران بجد" "الوزن الثقيل" "الحائره" "حننان سالي"

مشكورين وما قصرتوا.
بس بعض التوضيحات. انا وهو نشتغل بنفس المكان بس مو نفس القسم وانا اعلى منه شهادة ومنصب بس عمري ما حطيت هالشي ف راسي ولا بينت له انه هامني.

وافقت اني اتزوجه لانه كان يبكي دم عشان اوافق عليه وحلف انه خلاص انفصل عن هذيك البنت (هوه يقول تزوجها عرفي) يعني ما في عقد مصدق لان قانون البلد عندنا ما يسمح بهالشي.

انا مثل ما قلت فكرت ان وقفتي عنده راح تحسسه اني اخته وزوجته وصديقته وسنده.بس ما احس انه يقدر. بالعكس احس اني دائما مقصره معاه.

من امس ومن بعد ما اخذ اغراضه ما اتصل ولا سال

ما اريد اتصل علشان يعرف ان هالمره غير واخاف ما اتصل يروح وما يرجع واخاف اذا رجع وبشروطه ارجع اعيش انا ف نيران الحسره والغيره.

ارجوكم شوروا علي .
قديم 04-06-2011, 12:34 PM
الحائرهـ
عضو جديد
الحائرهـ غير متصل  
لاتتصلي ولاتسألي فرآقه عيدك ياأختي
مآذآ استفدتي من زوآجك به غير الهم والحزن والتعب والتفكير
وهآهو الان ترك البيت من اجل تلك الفتآهـ التي اوهمك بأنه تركهآ
الزم ماعليكِ هو نفسك وبنتك اهتمي بهمآ
واتركيه , حسسيه بأنك تغيرتي فعلاً
اجعليه يشعر بأنه سيفقدك أو فقدك وان فعلاً يحبك سيعود
وان لا فالخيرة لكِ اختي
قديم 04-06-2011, 12:46 PM
شموسه 777
عضو جديد
شموسه 777 غير متصل  
عزيزتي الحائرهـ
بالفعل ما اخذت من هالزوج الا الالم والحسره وفقدان الثقه بالنفس وبعض اللحظات السعيده فقط.
الله يقويني واستحمل واصبر والله يحفظ لي بنتي ملاكي اللي احسها نور عيني وتكفيني من كل شي.

يا رب تعوضني خير فيها.
قديم 04-06-2011, 02:38 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::
إنصراف زوجك عنك بهذه الطريقة إنصراف مو طبيعي
مع أنه كان راغب جداً فيك قبل الزواج

نصيحة أذهبي إلى شيخ
فلربما زوجك قد عُمل له سحر لصرفه عنكِ
وبعض النساء عافانا الله مما أبتلاهن يفعلن هذا
لإستنفاذ الرجل مادياً وليكن تحت أمرهن وهو يأخذ
منك أموال بالهبل
ألم تسألي نفسك أين يصرف كل هذا المال
طبعاً يعطيه لها بكل طيب خاطر لأنه في غير شعوره

دائماً دعي سورة البقرة شغاله في بيتك
حاولي أن ترقي نفسك وزوجك وكما قلت
أذهبي لقارىء من الثقات ليؤكد لكِ
أنه لم يعمل لكما سحر حتى تكوني على بينه

وعززي ثقتك بنفسك ولاتتحدثي عن نفسك بالسوء
أمامه أو تذكرين أي عيب بك بل أظهري له أنك
تقدرين ذاتك وتعتزين بما منحك إياه الله من نعم

وتذكري (الناس ينظرون إليك نظرة لنفسك)

وفقك الله
قديم 04-06-2011, 06:13 PM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أحلامي بسيطة
أحلامي بسيطة غير متصل  
اسمعيني انتي كنتي ناويه ومستعده انك تنفصلي عنه يعني كنتب ناويه تطلعيه من حياتك شو رأيك انك تتعاملي معاه كانك انفصلتي عنه بمعنى كملي حياتك وكانو مو موجود ولا يعنيكي اهتمي بنفسك وببنتك وعيشي حياتك بالطول وبالعرض قصدي انك بهالفتره الي هو فيها بره البيت تتخيلي انه خلاص ماصار بحياتك عشان تقدري تمسكي نفسك وماتتتصلي واكيد بيحس بال فرق الرجال يموتهم التطنيش انتي بس قولي يارب واصبري وإن شاءالله مع بعض خطوه بخطوه ويرجعلك لو الله كاتبلك فيه الخير ‏...‏ طمنينا عليكي

التعديل الأخير تم بواسطة أحلامي بسيطة ; 04-06-2011 الساعة 06:18 PM
قديم 04-06-2011, 07:01 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
المشكله مو مشكلة جسم ولا شكل..ولا ماكان تقدم لك وطلبك للزواج.

مشكلتك سوء أختيارك... واضح من البدايه انه غلط في غلط ...
وتعاملك معه غلط...اهنتي نفسك...قبل لايهينك..

والمصيبه انك انتي الي طلبتي منه مايترك هذيك البنت ويساعدها...لانه كذب عليك و صدقتيه انه علاقته فيها مساعده فقط...واضح انه قلبك طيب بزياده وينضحك عليك بسهوله

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 04-06-2011 الساعة 07:08 PM

مواقع النشر