أهتزت ثقة خطيبتي بي(حُلت ولله الحمد) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-06-2009, 12:20 PM
Mrs. Ordinary
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية Mrs. Ordinary
Mrs. Ordinary غير متصل  
أنا متأكدة إن زوجتك قالت هذه الكلمات بسبب لحظة غضب و غيرة عمياء لأن في هذه اللحظة لا يزن الإنسان أفكاره و أقواله أو أفعاله يصبح أعمى و كانت كل ما تود فعله هو لملمة ما تبقى من كبرياءها المبعثر بسبب رسالتك لأنك جرحتها و كذبت عليها في نظرها...

و بعدين ما دام انك تبت و توقفت عن الطريق السابق و انت نادم ف الله سيستر عليك انت و زوجتك لكن ان فكرت في لحظة أن تعود لذلك الطريق فلا تستغرب كما تدين تداااااااااااااااااااااااان

كما قال الشافعي...

إن الزنى دين فإن أقرضته *** كان الوفاء بأهل بيتك فأعلم

لذا أثبت لها حبك و تمسكك بها و صارحها بالحقيقة و العلاقات السابقة و حدودها الهاتفية فقط و إنها لم تعني لك أي شيء...ليطمئن قلبها

دعائي لكم بالتوفيق
قديم 03-06-2009, 12:31 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أخي الفاضل..

توبتك شيء جميل دون شك .. وبالتأكيد نشجعك على الاستمرار في طريق توبتك.

ولكن..

هذه التوبة بينك وبين ربك .. والله وحده العالم بنيتك ..... أما زوجتك فهي في الحقيقة تحتاج لسلوك عملي يطمئنها ويريحها ويعيد ثقتها فيك.

ورغم أنك لم تذكر الكثير من التفاصيل .. ولكن يبدو لي أن زوجتك ترى في تصرفاتك شيئاً من المراوغة .. وهو ما يجعلها غير قادرة على نسيان ما حدث ... لذلك فدورك هو أن تتعامل معها بوضوح وصدق تام .. وأن تثبت لها صدق توبتك ... لأنها بحاجة لذلك فعلاً.

أخيراً..

تقول إن كلماتها (أشبه بالسكاكين التي تهين قلب الرجل وتدميه دماً لا يندمل)

وهذه مجرد كلمات قالتها تعبيراً عن حرقة قلبها وجرح كرامتها .. فما بالك بسلوكك أنت؟!! .. وكيف تتوقع أن يكون تأثيره عليها؟!!! .. وكيف تتوقع أن يكون شعورها وقد علمت أن زوجها يخونها حتى قبل أن تدخل بيته؟!!!!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 03-06-2009, 04:47 PM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
الأخ الفاضل...

مشكلتك لا تعدو أن تكون سوء تفاهم بسيط ينحل مع الأيام..

لكن المشكلة الكبرى هي نظرة زوجتك اليك...فالثقة كالزجاج ان تهشمت لم تعد كما كانت وان حاولت اصلاحها...

الخطوة الأولى في سبيل التغير هي تغيير رقم هاتفك حتى وان كنت تملكه منذ سبع سنين...فهو أقل شيء تفعله لزوجتك..

الخطوة الثانية هو أن تغدو "شفافا" كما قلت...أي صارحها بكل شيء ولا تخفِ عنها أي شيء...ان وصلتك رسالة من رقم مجهول تشك بأنه فتاة فأخبرها حينها ستكبر في نظرها وستسترد ثقتها بك شيئا فشيئا..

لا تنسَ أن تكون صبورا فتغيير كهذا يحتاج الى زمن وصبر..

تحياتي..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول
قديم 03-06-2009, 06:07 PM
أطيـــــــاف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطيـــــــاف
أطيـــــــاف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingroad مشاهدة المشاركة

لو كنت مكاني و زوجتك تلفظت بهذه الجمل اللتي اشبه بالسكاكين التي تهين قلب الرجل و تدميه دما لا يندمل,,
هذا ثمر ما زرعته أنت

فهل تتصور أن تزرع صباراً و تجنيه عنباً حلو المذاق

::

كن صادقاً و جاداً في عودتك للطريق الصحيح

و ازرع بذور الورد من أجل أن تحصده و تستمتع بشذاه و جمال منظره

رغم كل الصعوبات ... استمتع بجمال الحياة ...

::
قديم 03-06-2009, 07:04 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
اخي
اهم شي في العلاقه الصراحه والوضوح والشفافيه
تريد ان تطمئن لك زوجتك
اجتمع معها وكلمها بصراحه انك خلاص تبت وانه ماضي
وغير رقمك....لا تتحجج بانه 7 سنين ولا غيره...لأانه بساطه باجر زوجتك بتكون في بيتك..وما اعرف كيف بيكون موقفك اذا وصلت مسج عاطفيه لموبايلك وانته بعيد عن الجهاز وقرأته...بيتزعزع كل شي بينكم...
وكون صريح معاها...وصادق
يعني موضوع المسج اللي وصلك وقلت انه من النت..هذا الشي بعيد عن الصدق والصراحه...

اما كلام زوجتك..فليس بالحقيقه...ولكن لكي تذوق من الكأس اللي ذوقتها اياه
الثقه بينكم مهزوزه وتحتاج وقت الى ان تقوى مره اخرى

قديم 03-06-2009, 07:05 PM
kingroad
قلم وفي
kingroad غير متصل  
اخواني و أخواتي الاعزاء,,

اشكركم جزيل الشكر على الردود الطيبه,,

انا معكم تماما,,

لكن أرفض كلمة انني خنت زوجتي,,

لأنني كنت صادقا معها في كل شي,,

لم اكذب في أي كلمه قلته لها,,

لم اهملها أبدا,,

بل كنت احاول جاهدا بناء جسر التواصل ما بيني و بينها,,

اما من ناحية الثقه,,

انني اثق بها لدرجه كبيره ولا أخلق مشاكل من أشياء صغيره,,

احيانا تأتيني برسائل غامضه تقول أنها تواصلت مع شخص وهي نادمه و تتأسف,,

عندما أنشدها عن هذا الشخص المجهول تعتذر عن الاجابه,,

لم الح لسبب واحد,,, انني اثق بها,,

زوجتي تسكن في سكن جامعي خاص,,

أحيانا يخرجون لتسوق مع زميلاتها في الجامعه,,

بالمصادفه رأيتها في المول و لم أنطق ببنت شفه,,

رغم انني ضد تواجد البنت في مكان عام بدون محرم,,

أتعلمون لماذا!

لثقتي بها,,,

عموما أنا لا أدافع عن نفسي,,

لكن العلاقه زوجيه يجب ان تبنى على الثقه أولا ثم الحب و التضحيه ثانيا,,

سوف أذكركم بنقطه في سياق الموضوع ربما لم تنتبهوا لها,,

انا تبت توبة نصوحا و عسى ربي ان يتقبل توبتي,,

لم أعد لمثل هذه التصرفات الصبيانيه,,

و كنت معها كسمن على عسل,,

فقد اتفقنا ان نفتح صفحة بيضاء جديده,,

شعارها الثقه و شفافيه و كفى غموضا,,

و قد اعطيتها وعدي و لم اخلفه الى الان,,

من يومها قلصت دخولي في الماسنجر الى مره في الشهر أو مره في الشهرين و لمدة دققتين لأرى

من المتواجد فقط,,

و لم أسمع صوت غير صوتها,,

و لم أفكر في احد غيرها,,

لقد نسيت حتى أصدقائي,,

و كانت اسعد لحظات بلا مشاكل ولا وجع قلب,,

الى ان ارسلت تلك الصوره (تصميم) بها أول حرف من أسمي و أول حرف من إسمها,,

و هذه صوره وصلني من بنت كنت أعرفها و لكنني قطعت علاقتي معها (قطعا تاما) من فتره طويله,,

و كما تعلمون,,

لا أعلم عن كيفية اكتشاف زوجتي مصدر الصوره او التصميم,,

لكن حسب اعتقادي ان هناك من يحاول ان يشي بي و يجز علي الاكاذيب لكي يزيزع علاقتي بزوجتي,,

ربما غيره أو انتقام من هن هداهن الله,,, لا أعلم

و لكن فوق هذا لم أسألها و لم احقق معها,,

لأنني ببساطه,,

لم اعر اي اهتمام لمرسل الصوره,,

عموما,,

سوف اقوم بتبديل رقمي فدوه لها الليله بعد كتابتي هذا الرد,,

و لكن كلامها سيظل راسخا في عقلي و قلبي,,

ولا أعلم ان كنت سأنساه يوما من الايام,,

Mrs. Ordinary, مهره, دلوعة..حسين, أطيـــــــاف

اشكركم و ارفع قبعتي لكم حتراما و اجلالا,,

تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة kingroad ; 03-06-2009 الساعة 07:10 PM
قديم 04-06-2009, 04:50 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
سوف اقوم بتبديل رقمي فدوه لها الليله بعد كتابتي هذا الرد,,

و لكن كلامها سيظل راسخا في عقلي و قلبي,,

ولا أعلم ان كنت سأنساه يوما من الايام,,

لاحول ولاقووة الا بالله
يا اخي انت مرررررة دااخل جوو انك مظلوووم
وانهاا قهرتك بكلمتين قالتهااا من غضب
وانت قهرتهاا بأكثر من كذااا
والان جااي تقووول يمكن ما اقدر انسى
لا تنسى وكاان الله في عووونك لعل وعسى
تكفر عن ذنووبك

عجبااا :::تريد ان تحاادث هذة وتلك وتريد ان تنسى بغمضة عين
وتريد من زووجتك كلاما جميلااا من ما اكتشفتة منك
واذا قالت كلمتين عناادا فيك لا اكثر وانت في قرارة نفسك عاارف
صرت مظلووم ولايمكن تنسى

رفقااا بالقوارير
لاتحملهاا فوق طاقتهااا
بل هي من سيبقى تصميمك المرسل اليهاا
سكاكين لا يمكن ان تندمل !!!!!

كاان الله في عوونها
قديم 04-06-2009, 12:20 PM
kingroad
قلم وفي
kingroad غير متصل  
اختي دايموند..

شكرا على ردج,,

الرجاء حذف الموضوع,,

و شكرا لكل من ابدأ رأيه
قديم 04-06-2009, 02:15 PM
السبيعي 2
عضو جديد
السبيعي 2 غير متصل  
انا من متصفحين المنتدى يوميا بس موضوعك شدني لأشارك لأن لا تقع في ما وقعت

اخي انا عشت نفس تجربتك ولولا انني مستيفظا ومداوم في عملي لفتكرت انني كتبت الموضوع وأنا نائم.

الأختلاف الذي بيننا هو انني تزوجت وعشت مع زوجتي في بيت واحد وغمرتنا السعادة. زوجتي كانت ملتزمة مثل خطيبتك تماما ومن النوع الخجول التي كانت تخليني احس انني تزوجت انثى بمعنى الكلمة.

كلما رأيتها تصلي وترفع يديها كانت تكبر في عيني واقول قد آن الاوان يا محمد لتعرف ربك. وجدت كل الصفات التي تمنيتها في حياتي. زوجتي ما كانت تحبني او تعشقني وقت الملكة والخطوبة بل كانت تكن لي الاحترام . بعد مضي 4 اشهر من زواجنا وعيشنا مع بعض بادلتني الحب الذي كنت اتمناه. كنت اموت من الفرحة لما ارى زوجتي التي كانت تخجل مني قد بدأت تتجرأ وتكلمني كعشيقتي. كنت اموت لنا اراها وهي تتجرأ وتنظر في عيني بدون ان تنزل رأسها بعد ان كانت لا تستطيع النظر الي. كنت وكنت وكنت وكنت ...... أقلبت علي المواجع يا أخي

لنكمل .... نسيت الدنيا ونسيت كل الماضي ولكن للأسف الماضي لم ينساني. بدأت بنت من البنات التي اعرفهن تتصل وترسل وانا لا انتبه لما تقوله لانني كنت اعشق زوجتي حبيبتي حلالي. بل وقتها كنت اراها تافهة. يوم بعد يوم الى ان شكت زوجتي. مره من المرات وقع جوالي بيدي حبيبتي ويا ريته ما وقع. يا ريتني مت قبل ان يقع, يا ريت ما كان عندي جوال من اصله, يااااااااااااااااااااااااا ريتني غيرت رقمي قبل ما اتزوجججججججججج. الى اليوم اموت واعض اصابيعي واقول ليش ما غيرت رقمي ليش. بسبب خوياني؟ لاني اتعودت عالرقم؟ لانه كان مميزا وقتها في نظري؟ اموت حسرة واقول الناس كلها تغير رقمها وتخبر خويانها؟ المميز يمكن ان احصل الف مميز بدله بس ما عرفت ان زوجتي المميزة كانت تستاهل كنوز الدنيا.

ومرت الايام وزوجتي تغيرت. زوجتي التي كانت ودودة وكلماتها اذا وضعتها على الجرح يبرى صارت تنطق سم. حوالت ان انقذالذي اقدر عليه وما فكرت ابدا ان زوجتي يمكن ان تطلن الانفصال لهذا السبب. شرحتلها ان ما احب غيرها وهذه كلها نزوات بس ما فهمت. بدأت المشاكل تجر بعضها واحد تلوى الاخر الى ان ذهبت الى بيت اهلها وباصرار من اهلها طلقتها.

اخي انقذ نفسك من الان تريد الصراحة ....... انا احسدك لانك عادك في بر الامان. تحرك بسرعة اخي. ان كان لديك اي مراسلات شات قديمة مع بنات امسحها من الان. انا اعرف احساسك قد عشته واعرف انك نسيت الماضي بس زوجتك ما بتفهم اذا رأت سجل المحادثات في المستقبل. امسحهااااااااااااااااااا كلها الان الان الان. امسح صورة اي بنت في حاسوبك من الان. الشيطان بقولك لا تمسحها ذكرى او شي بس ترى هذا هو خراب البيوت.

اتمنى لك ما هو اجمل في الوجود
قديم 04-06-2009, 04:56 PM
kingroad
قلم وفي
kingroad غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السبيعي 2 مشاهدة المشاركة
انا من متصفحين المنتدى يوميا بس موضوعك شدني لأشارك لأن لا تقع في ما وقعت

اخي انا عشت نفس تجربتك ولولا انني مستيفظا ومداوم في عملي لفتكرت انني كتبت الموضوع وأنا نائم.

الأختلاف الذي بيننا هو انني تزوجت وعشت مع زوجتي في بيت واحد وغمرتنا السعادة. زوجتي كانت ملتزمة مثل خطيبتك تماما ومن النوع الخجول التي كانت تخليني احس انني تزوجت انثى بمعنى الكلمة.

كلما رأيتها تصلي وترفع يديها كانت تكبر في عيني واقول قد آن الاوان يا محمد لتعرف ربك. وجدت كل الصفات التي تمنيتها في حياتي. زوجتي ما كانت تحبني او تعشقني وقت الملكة والخطوبة بل كانت تكن لي الاحترام . بعد مضي 4 اشهر من زواجنا وعيشنا مع بعض بادلتني الحب الذي كنت اتمناه. كنت اموت من الفرحة لما ارى زوجتي التي كانت تخجل مني قد بدأت تتجرأ وتكلمني كعشيقتي. كنت اموت لنا اراها وهي تتجرأ وتنظر في عيني بدون ان تنزل رأسها بعد ان كانت لا تستطيع النظر الي. كنت وكنت وكنت وكنت ...... أقلبت علي المواجع يا أخي

لنكمل .... نسيت الدنيا ونسيت كل الماضي ولكن للأسف الماضي لم ينساني. بدأت بنت من البنات التي اعرفهن تتصل وترسل وانا لا انتبه لما تقوله لانني كنت اعشق زوجتي حبيبتي حلالي. بل وقتها كنت اراها تافهة. يوم بعد يوم الى ان شكت زوجتي. مره من المرات وقع جوالي بيدي حبيبتي ويا ريته ما وقع. يا ريتني مت قبل ان يقع, يا ريت ما كان عندي جوال من اصله, يااااااااااااااااااااااااا ريتني غيرت رقمي قبل ما اتزوجججججججججج. الى اليوم اموت واعض اصابيعي واقول ليش ما غيرت رقمي ليش. بسبب خوياني؟ لاني اتعودت عالرقم؟ لانه كان مميزا وقتها في نظري؟ اموت حسرة واقول الناس كلها تغير رقمها وتخبر خويانها؟ المميز يمكن ان احصل الف مميز بدله بس ما عرفت ان زوجتي المميزة كانت تستاهل كنوز الدنيا.

ومرت الايام وزوجتي تغيرت. زوجتي التي كانت ودودة وكلماتها اذا وضعتها على الجرح يبرى صارت تنطق سم. حوالت ان انقذالذي اقدر عليه وما فكرت ابدا ان زوجتي يمكن ان تطلن الانفصال لهذا السبب. شرحتلها ان ما احب غيرها وهذه كلها نزوات بس ما فهمت. بدأت المشاكل تجر بعضها واحد تلوى الاخر الى ان ذهبت الى بيت اهلها وباصرار من اهلها طلقتها.

اخي انقذ نفسك من الان تريد الصراحة ....... انا احسدك لانك عادك في بر الامان. تحرك بسرعة اخي. ان كان لديك اي مراسلات شات قديمة مع بنات امسحها من الان. انا اعرف احساسك قد عشته واعرف انك نسيت الماضي بس زوجتك ما بتفهم اذا رأت سجل المحادثات في المستقبل. امسحهااااااااااااااااااا كلها الان الان الان. امسح صورة اي بنت في حاسوبك من الان. الشيطان بقولك لا تمسحها ذكرى او شي بس ترى هذا هو خراب البيوت.

اتمنى لك ما هو اجمل في الوجود

من أجمل ما قرات,,,

اشكرك اخي الكريم جزيل الشكر,,

ان كانت النصائح من الذهب,,

فأنت نصحيتك من الماس,,

و كلامك قرأته اكثر من 4 مرات لكي افهم ما بين السطور,,

و لا انكر انني استفدت من قصتك و الحمدلله,,

و عسى ربي يعوضك بوحده تفهمك اكثر و تقدر حياة الزوجيه أكثر,,

شجرا جزيلا مرة أخرى
موضوع مغلق

مواقع النشر