1- يا أنا ... يا هي !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-06-2011, 06:02 AM
فاقده شيء
عضو نشيط جدا
فاقده شيء غير متصل  
اللي عجبني بالموضوع حكايه الفاصل الإعلاني
أنه يسوي نفسه أخلاق ويصلي بالمسجد حقهم
أختي نفس القصه سبحان الله جعت لزوجهابعدماتزوج عليها ولاكنه حس بقيمتها بعد ماأخذ غيرها وندم أشد الندم
ورجع لها وشايل جميل صبرها وإنهارضيت فيه بعد ماتزوج غيرهاوماطلبت منه انه يطلقها وقالت له خليها على ذمتك برغم إنها تموت فيه لاكن قالت حرام عندها ولد ولاأبغا أوريها العذاب اللي شفته انا وولدي بعد الطلاق
الله يديمها عليها من سعاده وهو الآن يحبها وال2 مسكينه مالها نصيب ولابشيء
غير انها زوجه بالإسم

التعديل الأخير تم بواسطة فاقده شيء ; 09-06-2011 الساعة 06:05 AM
قديم 09-06-2011, 07:40 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
دائما عند إقدامنا على أي خطوة مستقبليه علينا أولاً تبديد أي عوالق من ماضينا أو حاضرنا
لأنها بكل تأكيد ستأثر على مدى الرؤية السليمة للمستقبل
و سنستمر بالعيش في نفس الأجواء المشحونه بالكآبه و المشاكل

حياك الله أخي معدن الرجولة

تشرفت حقيقة بمشاركتك بموضوعي

المقدمة التي قدمت موضوعك بها أوافقك عليها تماما ...

ما أجمل أن يكون الانسان واضح مع نفسه يعرف ماذا يريد وماذا يفعل ولماذا ؟

وهذه صفات أصبحت تندر في زمننا هذا

فأفعالنا باتت عبارة عن فعل ورد فعل ومع الأسف أحيانا حتى في علاقتنا بربنا ..

الموضوع يحتاج شخص واعي مدرك لما يفعله تماما

حتى ولو اضطره الأمر أن يتوقف فترة من الزمن عن أن يقرر في الموضوع الى أن يصفى ذهنه ويستطيع التفكير في الحل الأفضل له ولأسرته

سأحاول أن أكون مكانه بما أني لم أعالج المشكلة من الأساس
في حال وضعت زوجتي الأولى الخيار ( أنا أو هي )
أقصى ما أستطيع فعله و قوله هو ( أنت و هي )
( و طبعاً هذا من أجل الأولاد )
لكن إذا أصرت على خيارها ( بكل ) تأكيد سيكون خياري ( هي ) ( أي الزوجة الثانية )
لأن الزوجة الأولى أخذت كل الفرص الممكنه قبل زواجي الثاني
- ولا ذنب للزوجة الثانية في خطأ زوجتي الأولى و ابتعادها عني
- و لا ذنب للزوجه الثانيه في خطأ تسرعي بالزواج و أنا لدي مشاكل عالقه
حياك الله وشاكرة لك رأيك الكريم ..

يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ

قديم 09-06-2011, 08:02 AM
مجموعة حروف
عضو نشيط
مجموعة حروف غير متصل  
احسنت الطرح يالماضي الدفين
بالنسبه للموضوع لي وجهة نظر مخالفه ومعاكسه مادري ليه فعلا هذي طبيعتي
اذا حصل وان شاء الله مايحصل وكنت على خصام مع زوجي وبيت اهلي وهو جاء براسه
يادبني فتزوج باخرى اشوف انه هنا سمرني فبيت اهلي ب15 مليون مسمار
ولا ارجعله لو تطلع براسه نخله
واذا كنت زوجه ثانيه ويبا يرجع الاولى والله هنا مادري حقيقه وشي ردة فعلي بس اعتقد بسذاجتي وطيبتي
راح اقول على راحتك لان معليش انا الي احتليت مكانها

لكن الواقع الي اشوفه وحاصل كثير كما هو الموضوع وواقعيته
ان الرجل بمجرد التفكير في الثانيه طبعا من باب التعدد ولا مابه مشاكل وتاديب
تخرج الزوجه الاولى الى بيت اهلها طالبه لطلاق فهنا المشكله بعينها
قديم 09-06-2011, 09:53 AM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
موضوعك دائما فيه تميز

من الصعب ان المرااه تخير زوجها بتطليق الثانيه او الثانيه تخير زوجها بتطليق الاولى لان هذا حراام فكيف نجرا على فعل المحرماات وانتم امهات المستقبل ومدرسة الحياه للاطفالنا

انا عندي قااعده الي تخير سوفى يتم اختياارها

يعني لو تجيني الاولى تقولي طلقني او طلق الثانيه اكيد بقول انتي الي سوفى يتم اختيااارك لان هنااك ظلم للطرف الثاني والعكس صحيح

الاولى مثل الثانيه كالزوجه والثانيه مثل الاولى كالزوجه مافيه فرق بينهم بعد عقد القران بينهم

لاكن المرااه الذكيه في هذي الحااله هي من تتناافس على زوحها وتخلي مملكتها افضل من الاخرى تبعد عن المنازعات والتنكد وتنسى انه عند امراه اخرى في وقت يومها واذا رااح للثانيه تنسى انها متزوجه لا تزعجه ولا تتصل عليه تعطي راحته مع الثاانيه

والله المشاكل والظغط النفسي مارايح يجيب نتيجه مع الرجل ابدا

لاكن حااولوا انت تكون اصحااب بالمستقبل الزوجه الاولى مع الثانيه

والله لو تشووفون امي مع حريم ابوووي والله تقوولون هولاء خوات ماهم حريم رجل

يجلسوون من الصبااح مع بعض والقهوه والشاااي والغداء تسوويه لنا مرت ابووي من حنا ندرس وامي مريضه والله انها هي الي تقوم بالبيت وتقوم فينا وتقدمنا على اعيالها الي هم اخواني من الاب

يعني لو الواحد يرضى بنصيبه ويؤمن بالله ان هذا مكتووب قبل ولادة العبد كان كلا رضى بنصيبه

الله يوفقنا جميع بما يحبه ويرضااه ويستر علينا بالدنيا والاخره

مشكوره على هذا المووضوع الي اكثر من رااائع جعله في موازين اعمالك واسعدك وسترك بالدنيا والاخره
قديم 09-06-2011, 11:18 AM
حيران بجد
عضو دائم
حيران بجد غير متصل  
للرجال أولا:

- ما رأيك عموما بالموضوع المطروح ؟

- لو كنت يوما بمكان الزوج كيف سيكون تصرفك ؟

- هل لديك مقترحات لحل هذه المشكلة ؟

----

يعني أولاً أشكرك على إثارة هذا الموضوع
ثانياً لي بعض التعليق
مثلاً : اذا كان الزوج هو المخطأ والمقصر بحق زوجته وطلقها وتزوج بأخرى
فأرى أن زواجه بالثانية كان ظلم للاثنتين ، وحينما تعود الاولى يبدأ بالتفكر في تطليق الثانية .
أما اذا كان على النقيض ، وكانت المرأة هي المخطأة وطلقها الرجل وتزوج بأخرى
فسيتفنن في دلال الثانية حتى لو عادت الأولى نادمة لن يتأثر بزواجه بالمرأة الثانية
بالعكس راح يزيد تمسكه بالزوجة الثانية

وجهة نظر ليس اكثر
ربما لأنني أحاول أن أعيش التجربة
قديم 10-06-2011, 02:07 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالينااا مشاهدة المشاركة
موضوع جدير بالاهتمام

حياك الله حبيبتي تالينا
كيف حالك غاليتي؟
افتقدناكِ

بالنسبة للرجل ، عليه أولاً تصفية جميع حساباته مع الزوجة الأولى ، وأن يحاول معها بشتى الوسائل والطرق لأن الموضوع ليس موضوع زوجين وكرامة وحب ، بل هو حياة أسرية كاملة نخشى عليها من الضياع ونحاول قدر الامكان إنقاذها

صحيح أختي
كلامك صحيح وأوافقك

فإن لم تستجب الزوجة فعلى الرجل تهديدها أنه سيتزوج بأخرى فإذا كانت هي بايعة فهو لن يشتريها لأنه فعل مابوسعه وعليه أن يعيش حياته بالطريقة التي تريحه

موضوع التهديد لا أوافقك تماما على الاطلاق

فإن تزوج بأخرى ، عليه أن يخبر الزوجة الثانية بوضعه تماماً فإن وافقت كان بها

إذا أرادت الزوجة الاولى العودة ، فعليها أن تقبل بوجود ضرة لأن الزوج أخبرها أنه سيتزوج بأخرى

صحيح كلام مهم جدا

المشكلة التي لم تتطرقي لها أن الزوجة الثانية قد لا تتقبل فكرة عودة الاولى من باب أنها تزوجته وهو رجل مطلق

فترفض عودة الاولى وقد تطلب الثانية الطلاق لانها تريد رجل كامل ، لا نصف رجل

وبعضهن تبقى حتى وإن أرجع الأولى فتعيش مع ضرة

كلامك صحيح أختي
وأنا لم أتطرق لموضوع الثانية لأن المشكلة منشأها ليست منها بل منشأ المشكلة من الزوج والزوجة الأولى حين أدخلا ( طرف ثالث ) في معمعتهما ...

وبعضهن من ترفض تربية الاطفال ان طلبت الاولى الطلاق وتركت الاطفال للزوج

وبعضهن من تقبل

لم أشأ التطرق لهذا الأمر لأني أردت الكلام عن مبدأ الزواج
وهو مشكلة بين زوجين وادخالهما لزوجة جديدة في الأمر حتى يصبح الجميع في حرج شرعي أمام الله سبحانه وتعالى

الموضوع متشعب كثيراً ، فعلى الزوج أن يكون واااضح مع جميع الاطراف ويدرس الموضوع من كافة جوانبه ولانحمل الزوجة الاولى كامل الخطأ عليه أن يكون واضح معها بانه قد يتزوج بأخرى

طبعا الخطأ ليس خطأ الأولى
بل أحيانا الخطأ خطأ الزوج
فهناك يا أختي من يقدم على الزواج الثاني وهو يحب الأولى , من ثم يرجعان لبعضهما ويبدأ يضيق من الثانية ويطلق دون أي تدخل من زوجته الأولى

أخي البليغ ، الزوجة الاولى تكون واثقة من حب زوجها لها ورغبته فيها بدليل انه يحاول ارجاعها له عدة مرات وهي ام اولاده ولهذا فهي لا تتخيل انه ممكن ان يتزوج باخرى

ليس كل زوجة أختي الكريمة كما وصفتي
هناك من النساء غيرتها نابعة من حب
هناك غيرتها نابعة من تنافس أنثى لأنثى غير آبهة للزوج , حتى أن بعض الأزواج يعرف أن زوجته ( تحسن التبعل ) فقط لتغيض الأخرى وتخطتطفه ...
لا يمكن التعميم قاعدة على الجميع

بل الأدهى والأمر هناك من تصبر على الخيانة ولا تصبر على التعدد

فأين الحب من هذه !!

فاذا فعل ذلك فانها تنتفض لكرامتها وتعود من باب انها اولى بهذا الرجل من الاخرى وعليها ان تحارب من اجل مملكتها ، ليس من باب الغيرة ولا التنكيد ، لكنه حب التملك الذي فطرت عليه النساء

حب التملك مرجعه حبها لنفسها وليس حبا في الرجل ...

لاحظي في الأطفال :

أختي الصغيرة عندها لعبة تلعب بها حتى تمل ثم ترميها , لما ترميها تأتي أختي الأخرى وتأخذها لتلعب بها فتأتي صاحبة اللعبة وتصرخ وتبكي ويجن جنونها..
وصدقيني لو ما وجدت منافس لها على هذه اللعبة لما كانت آبهة لها ولكن لوجود الغيرة والتنافس رغبت بها ..

هذا الحال عند كثير من النساء ..

بل هناك من تعشق تراب رجلي زوجها ولا يمكن أن تضره وتؤذيه وهو معدد فلا تزعجه بمواضيع الغيرة وغيرها من محبتها لها ومحبتها لراحته ...

للاسف بعض النساء يعتمدن كثيرا على حب الرجل وقد تكون شخصيتها قوية ومسيطرة فلا تتخيل ان يتزوج أخرى ، للاسف هي لاتعلم الرجل جيدا ولم تفهمه والا لعلمت ان عنادها لايزيد الرجل الا عنادا وليس تمسكا بها

اما ان يكون حب يستيقظ فجأة فلا اظن لان من تحب فعلا فانها تفكر في حال حبيبها ولا تستطيع ان تتركه وحده فترة طويلة دون جليس ولا ونيس ودون ان يكون هناك من يقوم على شؤونه
كلامك الأخير صحيح

بارك الله فيك ووفقك أختي الغالية

سلمي على عبير الأحلام

يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ

قديم 12-06-2011, 09:55 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
مما يسعدني ان اكتب في موضوع من كتاباتك أختي الماضي الدفين وفقك الله

لقد قرأت هذا الموضوع و قد توقعت انك لربما تجرعتي غصص الظلم التي تجرعتها انا من جراء قرارت من اناس لا يراعون مشاعر العاشقين . ولربما كانت خيراتك مطروحة علي زوجك فاختار الخيار الاول و نسي ان الله يري !!!!!!!!

أختي الماضي الدفين لم أتشرف بالكتابة بموضوعك السابق الذي طرحتي لي رابطة في موضوعي الاول . وكون اني كنت لا استطيع ان اكتب لان مشااااااعري تلك الايام كانت مشاااااعر بكاء وحزن ووقوف بالاطلال ووحدة قاسية و مرارة حارقة احرقت ملامح حياتي الجميلة . فالله المستعان وعسي في الامر خيرة .

- ما رأيك عموما بالموضوع المطروح ؟موضوع يلامس حاجات الناس خصوصا الفتيات المقبلات علي زواج كهذا
- لو كنت يوما بمكان الزوج كيف سيكون تصرفك ؟سيكون أن أحافظ علي زوجتي الثانية و أقف في صفها ضد تحرض الزوجة الأولي لأن الأولي طبيعيا ستغار ووو الخ ولكن بذكاء اي ان لا يشعر اي منهن ماذا يدور ببالي ولكن سأكون حازم علي مواضيع المشاكل وبقوه.
- هل لديك مقترحات لحل هذه المشكلة ؟نعم التذكير بالله وتقوية الوازع الديني .

يوجد قصة ربما تناسب الزوجة الثانية والزوجة الأولي "" صاحب أخي يقول "" سبحان الله الله يعطي الانسان علي قد نيته . وقال تزوج ابي من زوجة ثانية فكانت امي تهتم فيهم جميعا و يقول كانت تعد الفطور وتحضرة لهما و تعمل القهوه لهما و تحسن معهما واستمرت الحياة بينهم جميلة جدا فيقول الرجل كبرت أمي في السن و هرمت و اصبحت طريحة الفراش .... يقول هنا بدأت زوجت أبي تهتم في أمي وكأنها أمها و تأكلها وتصنع لها الاكل المناسب و تحممها وووو الخ فسبحان الله وما جزاء الاحسان الا الاحسان .

التعديل الأخير تم بواسطة حياة افضل ; 12-06-2011 الساعة 10:22 PM
قديم 13-06-2011, 12:09 AM
دمعة مفارق
عضو نشيط جدا
دمعة مفارق غير متصل  
اول شي اختي اشكرك على الموضوع الرائع بس مو وجة نظري كامراه
لو كنت مقصره مع زوجي ومهملته واهمالي هو سبب زواجه رح احمد ربي انه مايطلقني موبس يتزوج يعني بزواجه رح تخف المسؤليه عني اكثر وحتى لو حب الثانيه اكثر اتوقع انا بقول بداخلي اني انا السبب
اما لو كنت مومقصره عليه وشايلته ومهتمه فيه ذايقه المر عشان ارضيه وفي النهايه يجزاني بالزواج بتركه غير ندمانه عليه لانه ماعرف قيمتي ولو ندم ورجع مارح ارجع لانه ماله امان مواعتراض على شرع ربي اللي هو الزواج لا لاني انسانه مشاعر واحساس وتعبت معاه كثير وشفت الظلم والويل وسكت عشان ارضيه موهذا جزاي اللي تمنيته منه وكمان طبيعتي غيووووره جدا اتوقع لو تزوج رح اعمل شي يغضب ربي فابعد عنه واتركه افضل وربي بيرزقني على قد نيتي
موضوع مغلق

مواقع النشر