اريد توجيها - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-06-2012, 10:37 PM
السفيرة لمو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية السفيرة لمو
السفيرة لمو غير متصل  
رد : اريد توجيها

أهلا بك أختي في هذا المنتدى و ان شاء الله سنتوصل مع بعض إلى مخرج من هذا الوضع الذي يضايق بالفعل.

و قبل إبداء رأيي و الذي اعتقد انه سيكون مختلفا قليلا عمن سبقوني،،،فأرجو أن يتسع متصفحك لطرح وجهة نظري حولنا نحن النساء،،،و التي لم أجد أنسب من موضوعك لابدائها...

هل تعلمين أنه بقراءتي للعديد من المواضيع في هذا المنتدى فقد توصلت إلى استنتاج معين بخصوصنا نحن النساء و كذلك بخصوص الرجال.

و اليوم سأطرح فقط رأيي بخصوص النساء.....

هل تعلمين إلى ماذا توصلت،،،توصلت إلى أن مجتمعنا الحالي أعطى للمرأة العديد من الحقوق و سمح لها بالدراسة و التعلم و الخروج إلى المجتمع للعمل و اثبات نفسها و التميز و الوصول إلى مراكز مرموقة و ما إلى ذلك من الأمور التي جاءت في صالحنا...

لكن هل تعلمين...ما فقدناه في المقابل...فقدنا كيـــــد النســــاء...و يا للأسف الشديـــد...

حيث لاحظت أننا كنسوة أصبحنا نواجه مشكلاتنا بالكثير من الطيبة و السذاجة و (النية كيما نقولو احنا)...الأمر الذي لم يعد يجدي نفعا إلى حد كبير،،، أو يؤدي في غالب الأحيان للاصطدام برجولة الرجل بكل تركيبتها...الأمر الذي يولد نتيجة واحدة لا ثاني لها و المتمثلة في نعتنا بصفة "العندية" و (الراس الخشين) ...و بالتالي و على حسب رأيي فاننا لن ننال ما نريد طالما بقينا نتبع هذه الطريقة...

..............

نعود إلى موضوعك،،،هل تعلمين أختي أنه اثناء السباحة و في حال ما اذا واجه شخص ما تيارا، فإنه و للنجاة منه، عليه مسايرة التيار و مواصلة السباحة في اتجاهه،،،لا عكسه،،،

أنتي كذلك استخدمي نفس الأسلوب...فواضح جدا حب زوجك لك -ما شاء الله تبارك الله-...لذا اقترح عليك اتباع ما يلي:

1- أول أمر يجب أن تفعليه هو التوقف عن جعل غرفة نومك هي مكان جلوسك،،،أقفليها و اتركيها فقط للنوم لك أنت و زوجك،،،و بخصوص ابنتك ففي النهار اتركيها في الصالون، أو أمامك فهي بعد أيام أو أسابيع ستبدأ بالوقوف و خطو خطواتها الأولى ان شاء الله -ربي يحفظهالكم-

2- بخصوص بنات سلفتك، فمثلما أشارت جمانة في ردها،،،أغدقي عليهن كل الحب و الحنان،،،أعلم أنك لم تعودي تتقبليهن نظرا للفوضى التي تحدثنها و قلة أدبهن اضافة الى استحواذهن على وقت سهرتك مع زوجك...
لكن انظري من شق آخر اليهن،،،فحاولي أن تحبيهن لحب زوجك لهن...عامليهن بطيبة و لا تطرديهما اذا جاءتا للعب...اذا قدمتي من العمل اجلبي لهن حلوى أو شوكولا، دفاتر تلوين، لعبة مفيدة، اشرطة رسوم متحركة...لكن دون مبالغة طبعا...

سترين أن هذا التصرف باذن الله سينعكس عليك ايجابا، فمن ناحية زوجك سيتوقف عن التدقيق على تعاملك مع بنات أخيه، كما أتمنى أن تشعر زوجة أخيه بالغيرة و بالتالي العمل على ابعاد بناتها عنك للحلول دون تعلقهما بك.

3- لا تكرري أبدا على مسامع زوجك كلمات مثل: لا تحضر مجددا الفواكه لهن، انهن متطفلات علينا و على حياتنا، ارجلها متسخة و ستتسبب في اتساخ المفرش...الخ

فهذه العبارات سوف لن تفيدك في شيء صدقيني...بل الأغلب أنها ستزيد الطين بلة.

موضوعك يحتاج للدهاء منك و العمل بصمت اضافة إلى الصبر للوصول للنتيجة التي تريدينها.

صدقيني هاتان الفتاتان تواجدهما في حياتكما أنت و زوجك هي مسألة وقت فقط...فباذن الله ستستحوذ ابنتكما على قلبه كله و سينسى مع الوقت تعلقه ببنات أخيه.

أتمنى أن تكون مداخلتي ذات فائدة و لو كانت قليلة...

أختكم السفيرة لمو
قديم 03-06-2012, 11:15 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

اختي سالتك عن عدد الغرف حتى نفهم وضعك جيدا ولا ادري لماذا عندي احساس انك من شمال افريقيا مثلي ان كنت كذلك اخبريني فعندي خبرة واسعة في السكن مع العائلة
قديم 04-06-2012, 01:46 PM
كل المعاني
عضو جديد
كل المعاني غير متصل  

سلام عليكم و شكرا لكم جميعا بدون استثناء .
احنا ساكنين ببيت واحد غير مفصول و مو كل واحد مستقل بنفسه ومافي باب يعزلني عنهم يعني اشوفها امامي في الصباح وفي المساء .
والله العضيم انا و اعود بالله من كلمة ان ما اشكر في نفسي بس انا من النوع الطيب و حنونة لاقصى درجة و مشكلتي اني اتعمل مع الشخص بقلبي يعني الشخص الي امامي طيب الى ان اكتشف العكس و اذا اكتشفت العكس صدقوني لااتعمل معه نهائي و لا استطيع حتى النظر في عين ...و كل شئ يظهر على وجهي وهو ما حصل مع زوجة اخو زوجي ..انا ما اكره البنات يس من كثرة الضغط و عدم اخد راحتي مع زوجي ومعاملة امهم معي جعلني انفر منهم الله غالب .
بالنسبة لزوجي و للامانة هو طيب و حنون و يحب دائما فعل الخير سواء مع الغير او مع اهل بيت حتى على حساب نفس و على حسابي "تبارك الله" بس اعدروني اخواتي الفاضلات انا تزوجت و ما حسيت نفسي تمتعت بزواجي ومن حقي عليه ان يعطيني شوية وقت و يعدرني سبحان الله ، عيز احس و افرح اني اسست اسرة و ما طلبت الكتير شو يعني لو جراني بالكلام و قال لي صحيح عندك حق و انا مقصر في حقك و تحملي البنات من اجلي وو...شو راح يكون تصرفي بالطبع من اجله راح اصبر ...بس هو بيتعامل معايا كانهم شئ محتم و لازم عليا هذا هو الشئ االي ينرفزني.
انا استشرت اهلي امي و اخواتي و نصحوني باني اطنش و اخلي زوجي يفعل ما يريد مع اولاد اخوه اصبر حتى يفرج ربي

بس صدقوني لما اكون بالشغل و افكر لوحدي بصوت عالي اقول عادي راح اصبر من اجل زوجي و من اجل بنتي و ما انولها الي في بالها اني اتخانق مع زوجي من شانها و من شان بناتها بس دوب ارجع للبيت و اراها اذكر ما فعلت معايا و مع بنتي سبحان الله قلبي بتشعل نيرانه و اتعامل عكس ما قررت .
وهي "زوجة اخوه" من النوع الي تقتلك بالبرودة حتى لو رجعت و تعاملت بحنانة مع بناتها راح تتركهم عندي على طول زي الاول و اكثر ، هذا الشئ الي خايفة منه و كمان خايفة لو استمريت على تصرفاتي الحالية يكرهني اخوه و يتهموني بتفريق الاخوة .....
قديم 04-06-2012, 01:55 PM
كل المعاني
عضو جديد
كل المعاني غير متصل  

و الله انا حبيتكم في الله و اتمنيت لو تواصلت معاكم من قبل ربنا يحفضكم لاهليكم و ليا طبعا.......
قديم 04-06-2012, 02:11 PM
ليالي الماضي
عضو مثالي
ليالي الماضي غير متصل  

استخدمي سلاحك الانثوي لزوجك السحر الحلال بجميع الطرق المباحه صدقيني بيتغير مئه وثمانين درجه حتى لو انظغطتي شوي بتشوفين نتائج مبهره السحر الحلال اكيد عرفتي وش انا اقصد والدعاءان ربي يسخره لك
قديم 04-06-2012, 03:02 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  

انا اختلف مع من يقول لك ان ترجعي تغدقي عليهم وتعوديهم مره اخري علي اقتحام خصوصياتك هذه ليست حياه
ولماذا هذا الاهتمامالكبير برضا اخو زوجك هو لم ينصفك عندما ترك بناته بهذه البجاحه يتطفلون عليكم فانت لم تطلبي سوي حقك

و زوجك حاولي استرضاؤه من نواحي اخري كالتجمل والتلطف اليه والي امه ولا تمنعيه من شراء الهدايا لهم وحاولي ان تشغليه ببنته اكثر فهل يرضي ان ابنة اختك تظل ماكثه عندك وتعوقه ان يأخذ راحته

وهل يعلم ان غرفه النوم من خصوصيات الزوجين حتي الام غير مسموح لها بانتهاك هذه الخصوصيه
ولك ان تحكمي شيخ بينكم ولكن الصبر حتي يخف تدريجيا تعلقه بهم
ركزي علي زوجك وحاولي التقرب اليه من جميع النواحي الا من هذه الناحيه التي لا تطيقها نفسك وحتي لو زعل اهل زوجك فافرضي علي الجميع احترام خصوصياتك
قديم 05-06-2012, 03:23 AM
الدانه26
عضو مميز
الدانه26 غير متصل  

طالما البنات طول الوقت عندكم

الام والاب ايش شاغلهم

يالله غريبه

حسيت من قصتك انهم بناتك انتي وهم اللي توهم امعرسين

اختي كوني ذكيه ولا تتشاجري مع زوجك ودايما بيني له انك مرتاحه واشغلي نفسك انتي بعد مع هالبنات

عل وعسئ يغار زوجك ويقول لك تفرغي لي شوي

كوني هاديه ولا تنفعلي ابدا

دعي زوجك يفكرا مرارا ومرارا ما الذي غيرك

دعيه يشعر بنفسه انه يظلمك وهم عايشين براحه

واضح جدا ان زوجك يرئ بانك قاسيه ولا تحبين الاطفال وتغارين منهم

فهو غير متفهم ويشعر بانك تفرضين عليه رايك وانك اتنكدين وطول الوقت تفس الموال

اسمعي. نصيحتي

غيري اسلوبك واكسبي زوجك ورضاه ودلعيه وبعدها شوفي كيف هو من نفسه سيفعل لك ما اتريدين لان وقتها هو مقتنع. ومتاكد بان معاك الحق

اعيد واكرر
افعلي ما يريده. هو وسيفعل ما اتريدين
كوني بشوشه ولا تعطين الموضوع بال انشغلي عن زوجك وعامليه بكل لطف
فقط تمسكني

قولي لهم بكل لطف وحب لا تفعلوا ذلك لا تصرخوا انا متعبه

اليوم تعبت وووو

تمسكني كثير
الاسلوب يفعل المستحيل

الله يوفق بينكم وتكبر بنتك واتصير كله عندهم بغرفتهم
قديم 05-06-2012, 11:56 AM
كل المعاني
عضو جديد
كل المعاني غير متصل  

سلام عليكم و الله ضحكتيني يا دانة "كثر الهم يضحك" عندك الف حق و كانهم هم العرسان ...
كيف ادلعو وهو ماحاسس انو قاهرني لمدة عامين تقريبا اصلا انا تعبانة نفسيا و جسديا من كثرة الشجار و احساسي انه بيفضلهم عليا ....و خصوصا كيف لزوج متزوج عن جديد ما الو رغبة ان يختلي مع زوجته بيحكي و يفضفض معها على انفراض ، بيضحك معها، يتفرج معها .... سبحان الله في اشياء بسيطة في الحياة ازوجية بس مهمة ما تقدر الزوجة تطلبها تصوري حبيبتي في عامي الاول و كنت في خلوة مع زوجي و لما سمع صراخ بنت اخوه قال لي يالا بسرعة البنت جاية يا سبحان الله و الساعة كانت حوالي 11 ليلا شو تعليقك ...صدقيني راهم منغصين عليا حياتي و عادي ماحاسس في شيئ هو يعني انا لما تزوجت كانو شرط في عقد زواجي ..............؟؟؟؟؟؟؟؟ من كثرة هذه المعاملة
صدقيني ما عدت اعرف اغري و لا ادلع اصبحت انكسف و خجولة ....و اصبحت اعيش روتين
كيف اتجمل و غرفتي لا تغلق لاوقات متاخرة من الليل مع اني بشتغل و لازم انام بكير ....اشوف ان حتى الظروف ماتساعدني
بالنسبة لاختي ليالي الماضي انت ذلتيني على ان استعمل السحر الحلال بجميع الطرق المباحه و قلت ان راح بيتغير مئه وثمانين درجه " امنية حياتي" بس كيف كما قلت مسبقا انا ما عدت اعرف كيف لا اغري و ادلع حتى لما اغير ثيابي افضل اكون لوحدي و كاني متزوجة رجل غريب مع العلم انا تزوجت زوجي عن حب
ممكن نقص اتقة بنفسي ..صراحة مابعرف .....
قديم 06-06-2012, 01:47 AM
wahida_s
عضو جديد
wahida_s غير متصل  

بصراحة وضع لا يحتمل يا اختي ماالك غير الصبر و الدعاء لله يفرجها عليك اتمنى لك السعادة بحياتك
موضوع مغلق

مواقع النشر