زوجي ضربني و قررت الطلاق - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-04-2017, 03:10 AM
Sam_m
عضو جديد
Sam_m غير متصل  
رد: زوجي ضربني و قررت الطلاق

ايوا ابغى اتطلق

كله يهون عند رفعة صوته على ابوي ومرادده كأنه واحد من العيال ما اقبلها نهائي
قديم 03-04-2017, 03:11 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

طيب ..

ما الهدف المرجو من طرح هذا الموضوع ؟

يعني شاللي حابه توصلين له..
عشان نعرف نعطي الحلول السليمة في الطريج اللي تبين تمشين فيه
قديم 03-04-2017, 03:42 AM
Sam_m
عضو جديد
Sam_m غير متصل  

الهدف المرجو كتبته في اخر الموضوع وكان سؤال عن الرجل الغير سوي والعنصري ضد النساء ليش يتزوج اذا ماكان كفؤ ؟
قديم 03-04-2017, 04:07 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

ما نعرف نجاوب
الا اذا عرفنا سبب ضربه لك
قديم 03-04-2017, 04:13 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

دوبي اشوف سبب ضربك
ليه كان ينافح و يكلم ك بعدائية
وش كان بينكم قبل؟
هل انت مانعته من نفسك؟
قديم 03-04-2017, 04:15 AM
Sam_m
عضو جديد
Sam_m غير متصل  

ما ادري ايش السبب بس ما ادري ليش احس راسه معبي علي من احد لانه جاء يتكلم فجأه بدون اي سبب يذكر

وانا مستحيل امنعه عن نفسي حتى وانا في اقصى درجات الزعل
قديم 03-04-2017, 05:42 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sam_m مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

بدخل بالموضوع على طول ..
زوجي ضربني للمره الثانيه كف على وجهي ودفني من الغرفه لين باب الشقه وطيحني على السيراميك بقوه وانجرحت ركبتي جرح قوي ماتحملت كلامه اللي يقهر و ضربه لي قمت صارخت وجو اهلي وقام ينافخ على ابوي يعلي صوته ويرادده بدون اي حيا رغم انه خاله ..

انا لي شهر واسبوع عند اهلي ولا قدم اي اعتذار انا ما ابيه يعتذر لي يعتذر لابوي على الاقل والله قاهررني ..

انا مقرره الطلاق ومابعد هالقرار رجعه لكن بقلبي كلام وياليت الرجال يردون علي ..

وعليكم السلام ورحمة الله

تصدقي اختي اني الى فترة قريبة كنت افهم كلمتكم " مقررة الطلاق" انه فعلاً قرار داخلي بالطلاق! كنت احسب معناها عندكم زي معناها عندنا نحن الرجال

اتاريها طلع لها معنى اخر مختلف

والصراحة لسى ماعرفته بالضبط

ولكن اعتقد ان معناها قريب للتالي :
زوجي وصل حده بالتجاوزات معي وصبرت عليه بمافيه الكفاية ويجب عليه انه يغيّر من نفسه ويعوضني عن اللي فات.

اذا كان الرجل مو قد الزواج ولا قد المسؤليه ليييش يتزوج ايش ذنب بنت الناس تصير مطلقه عشان شخص بايع الدنيا ومافرقت معاه شخص تفكيره تعبان شخص عنصري ضد النساء ؟؟

هو مو شايف نفسه انه مش قد الزواج (علماً بأنه ليست لدي خلفيه عن زوجك غير ماذكرتي في هذا الموضوع ولم ارجع لمواضيعك السابقه)

ايش ذنبي الحين تروح مني فرصه زواج لاني ارتبطت بشخص غير سوي 💔؟

هذا السؤال توجهيه لربك وليس لنا ، لانك معترضة على ربنا وليس علينا

وبعدها بكل برود يروح يتزوج وماعابه شيء والله شيء يقهر حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص ياخذ بنت الناس اذا كان عارف نفسه كذا .

ومن قال لك انه عارف نفسه كذا!
تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون
اختي الفاضلة

قرري بينك وبين نفسك (اقصد بقررّي بمعناها المجرّد الصريح، قرار يعني قرار تلتزمي فيه)

قرري ياأنك تنفصلي عنه حتى لو قبّل قدميك باكياً (من غير خطوات جادة جداً في علاج نفسه وتغيير سلوكه، مو وعود في الهواء!) او انك تستمرّي معاه

في كلتا الحالتين حنوقف معاكي ونرشدك للطريقة الافضل في الوصول لقرارك
قديم 03-04-2017, 06:00 AM
Sam_m
عضو جديد
Sam_m غير متصل  

اخي ( لماذا نتزوج )

بالعكس المرأه لما تقول قررت الطلاق فهي فكرت بعقلها وقلبها وبكل جوارحها ثم ( قررت ) الطلاق لكن لما تقول فكرت بالطلاق فهي غالبا تطبطب على نفسها حتى تهدأ ..

انا قررت الطلاق بكل مافيني لان صارت تجاوزات فوق اللازم ومنها صار اني انضربت مرتين ورا بعض وكلها بدون اسباب !
المرا الاولى تساهلت في التسامح وقلت مايسوى اقلب الدنيا نكد وسامحته بسرعه المرا هذي ماقدرت ابدا !! وعلى فكره الفتره الاخيره صار يردد علي كثير موضوع الطلاق ووده تجي مني لان زوجي العزيز مُغرم بالكمال يخاف الناس يقولون طلقها لكن يبغاها تجي مني عشان يقولون طلبت الطلاق والسبب الثاني ناويها خلع عشان ارجعله المهر رغم ان الغلط جا منه ! مرا قالي انا اقدر اوصل الامور للمحاكم لكن ساكت عشان خالي 😂؟ والله اني ضحكت منه اي امور اللي بتوصل للمحاكم عاد ههه بس زوجي جدا ضعيف داخليا ويخاف اني اتسلط عليه ف يطلع قوته بالكلام ..
قديم 03-04-2017, 06:18 AM
ميج91
عضو جديد
ميج91 غير متصل  

يا أختي نصيحة فكري 1000000 مره قبل كلمة طلاق بالنسبة لحياتك مع زوجك صدقيني فيها من الأشياء الإيجابية الكثير و كل خطأ ممكن يتصلح بالنسبة لأغلب الرجال لايمكن يقدم* على خطوة الزواج الا بعد مايتعب
*و هو يحسب تبعات قراره و دائما أجعلي نفسكي مكان الشخص الآخر (زوجك) حينها قد تلتمسي بعض الأعذار له أسأل الله أن يؤتينا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة و يقينا عذاب النار .
و (أن يرزقني الزوجة الصالحة)
قديم 03-04-2017, 06:57 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sam_m مشاهدة المشاركة
شكرا لكل من دعي لكم بمثلها يارب ❤.

المتواضع ليش كلامك كذا سلبي ؟ ماتدري قد ايش كلامك اثر فيني فوق ما انا متأثره و احزنني .. بعضكم يلقي كلام مايدري ايش ممكن يسوي بالاشخاص الله يسامحك .

بشكل عام الطبطبة تلاقيها عند الاعضاء الاناث اماالاعضاء الذكور فهم يناقشوا الموضوع بابعاده الماديه بعيداً عن العاطفة

اما عن سبب ضربه لي كان بدون سبب جاء اخر الليل وانا ارضع بنتي وانسدح على السرير وطول الوقت يقول اللهم اجرني في مصيبتي و اخلف لي خير منها يقول بنفاخ وصوت عالي و يتأفف ويدور مشاكل

ان قررتي الاستمرار مع زوجك فالافضل ان تقولي له في هذا الوقت : خير يافلان ايش صار الله لايجيب مصايب. (وانتي عارفه انه هو اكبر مصيبة بحياتك)

ممكن يرد عليكي : يعني منتي عارفة ايش هي المصيبة ؟ (وهو يطالعك بنص عين، او بيطالعك من فوق لتحت)

افضل رد عليه هو : لا والله مني عارفة، الله يعينك ويرفع عنك والله ماتستاهل الا كل خير (واذكري صفاته الطيبه واذا ماعنده صفات طيبة دوري له من تحت الارض او قوليها من باب التفاؤل)

ردك هذا ممكن يجيب نتيجة ويخليه يستعيذ من الشيطان او ممكن يستفزه اكثر ( وهذا في صالحنا عشان يطلع اللي في خاطره بدل مايقعد يرمي بالكلام من بعيد لبعيد)

اما اذا ماأثر عليه الرد السابق فممكن يرد عليكي: شوفي نفسك في المراية وانتي تعرفي.

افضل رد عليه هو : (اعطيه لحظة صمت خفيفه سريعه عشان توريه ان كلمته تزعل وانه عندك كرامة ولكن مع هذا انت تسعين في ارضاؤه وتحويل مسار الموضوع لصالحك في نهاية المطاف) ياشيخ خوفتني، حسبت ان احد اتوفى او انسرقت سيارتك او او او او (انتي هنا بتعملي له اعادة تعريف لكلمة "اللهم اجرني في مصيبتي" ) اذا انا مصيبتك فأولاً جزاك الله خير ثانياً قول لي على طول ايش هي المشكلة او اكتبها في رسالة او ارسلها على الواتس عشان لاتنساها وتقعد في خاطرك تنكد عليك وانت عند اصحابك وانت ماتدري (غرضنا اننا نسحبه للواتس عشان يفرّغ اللي بخاطره عشان نتجنب الضرب والرمي على السيراميك) ، على العموم انا اسفه اشد الاسف ان بدر مني شي من غير قصد وزعلّك وهذي بوسة على راسك - تسمح لي اقرب وابوس راسك؟ ( لان بعضهم مايحب الاقتراب في هذه الاوقات)
فإن سمح لكي وبوستي راسه
قولي له : ايش رأيك اعمل لك مساج تنام الان والصباح رباح؟

ان وافق فالحمدلله

طيب هل نعمل كذا له كل يوم؟

طبعاً لا

الموضوع نسبة وتناسب

الغرض ليس جعله يتمادى في طغيانه وانما الغرض هو ترويضه من زوج مفترس الى زوج اليف

والسيناريو السابق اجتهاد مني بحكم احساسي بزوجك (على حسب مااستشفيته من موضوعك هذا)

زوجك ضعيف وجبان ولايقدر على المواجهه

لذا يلجأ الى رمي الكلام من بعيد لبعيد، واذا تصعّد عنده الخوف والقلق فتبدأ عنده حالة الانهيار وفقدان الامل في انجاح الامور فيبدأ بالصراخ والضرب ( اللي هي تعادل البكاء عند النساء) لأنه يعتقد انه وصل لباب مسكّر في وجهه ولايوجد بصيص امل

انا ما اعطيته وجه نومت البنت ورحت الصاله على اذان الفجر جاني وانا منسدحه في الصاله تعبانه مسخنه يقول تررا انا بتزوج الثانيه والله غير اتزوج اذا الله يسرها علي بدون اي سببب جاء يتكلم وينافخ طبعا كلامه عذا كله بنفخه

في حالة انك ماقلتي السيناريو السابق

فهنا فرصة اخرى لذكره في هذا الموقف ولكن مع اضافة جزئية (انا مسخّنة الان يافلان) مع استبدال جزئية (ايش المصيبة اللي الله يؤجرك منها) بجزئية ( افا ايش اللي مزعلك مني ويخليك تفكر انك تتزوج علي؟) اشعريه ان تهديده جاب نتيجة عشان لايروح للي بعده

لأنه هو يريد في النهاية يتذمر منك ويلقي اللوم كله عليكي

واحتا نبغى نجاريه عشان يطلع من هذه الحاله وبعدها يدخل في حاله تسمح لنا اننا نعيد برمجته وجعله خاتم في اصباعك

فلو تلاحظي

هو بدأ على مراحل
المرحلة الأولى :
اللهم اجرني في مصيبتي
المرحلة الثانية:
راح اتزوج عليكي

كلها تصعيدات من اجل ان تنتقلي الى حالة الانثى الحنون الرقيقة الضعيفة وتتخبي تحت جناحه

يمكن هو زعلان من تصرفاتك او يمكن الشباب اللي كان عندهم هزأوه ومسخرّو فيه وجاء لكي عشان يشعر برجولته وانه هناك من يرغب برضاه ويمارس عليه دور الكبير الذي يستطيع ان يهدد ويتوعد وبعدها يبدأ برحمتهم بعد ان اثبت لنفسه داخلياً انه مازال شخص مهم وان هناك شخص على الاقل يخاف منه( ولو ظاهرياً) ويرغب برضاه وبالتالي هو يرحم ( ان كانت بذرته فيها خير)

قلت تزوج ماني سأله عنك وقام يبربر فوق راسي ويعصب وانا نفذ صبري وانا طابت نفسي وكله بعصبيه وبدون سبب جالس يتكلم وقال اذا تبغين الطلاق روحي المحكمه

المرحلة الثالثة من التخويف وعشان تأتي تحت جناحه ويشعر برجولته المهزوزة :
ذكر الطلاق والمحاكم.

على فكرة عارفه ايش معنى كلمة " اذا تبغين الطلاق روحي المحكمة"
معناها انه لايرغب بالطلاق ويريدك معه
وهذا معناه
- انه يحبك ولايريد الاستغناء عنك ولا كان طلقك بكل سهولة، تراها كلمة ولااسهل منها في النطق (هذا الاغلب).

انا خلاص اعصابي فارت قلت تزوج ماني باكيه وراك وانا اتزوج اللي يعشني ملكه ان شاء الله واذا تبغا اروح المحكمه الحين اطلع بيت اهلي ورحت لبست عبايتي بخرج رغم انو مو اول مرا يقولي روحي المحكمه اذا تبغين الطلاق وكنت اصبر

الصبر لوحده مش كفايه
هو يريد رؤية الضعف الحقيقي لزوجته عشان يشعر بأنه قوي

فالافضل هو مجاراته والتمثيل انك خايفه من تهديداته واخباره ماذا بوسعك عمله

وبعد ماتمر هذه العاصفة هناك اجراءات عشان لايستبد في طريقته هذه

واسكت لكن هالمرا ماقدرت اهانني بزياده ولما جيت باخذ البنت سبقني واخذها وقال تحلمين ماتطولينا

هذه المرحلة الرابعه من التخويف والتهديد عشان تظهري له ضعف الزوجة:
اللعب بورقة الاطفال

قلت ترا مالها ذنب قال تحلمين فيها قلت ترا انا مو مسامحتك لا دنيا ولا اخره ( لانه شك فيني كثير وظلمني كثير وانا ساكته ) قال وانا ماني راضي لو تطلعين من البيت قلت ما اجلس عندك وانت تذلني نقز من فوق السرير وضربني كف وقام يدفني كأني رجال مو انثى دفني لين طحت بقوه على السيراميك وبعدها صارخت وصار اللي صار
ضربك كف

لانها خلاص اتسكرت الابواب في وجهه وماقدر على اخضاعك كزوجة ضعيفة مطيعه

وضربك كأنك رجال بسبب
- انه معمي الان من الغضب والضعف والجبن الداخلي
- ردودك وتصرفاتك خلال المراحل السابقه كانت ردود رجوليه وليست ردود انثى (فيها طناش وتحدي ومرادده وعدم خوف)

هذا تحليلي لما سبق من واقع خبرتي

وانا لم اعاشر كل البشر ولا اعلم الغيب

لذا قد يكون تحليلي قريب من الصواب او بعيد عنه بالنسبة لزوجك فلان

وللحديث بقية ان كانت لديكي تساؤلات عن اللي ذكرته في هذا الرد

مع العلم ان اللي حدث كان فوق تحمّلك كأنثى والمفروض هو اللي يحتويكي ويرحمك، لكن زوجك عنده مشكله في نفسيته ( اما عقد من صغر او مفاهيم نفسيه خاطئة في داخله) ويحتاج الى
- احتواء ومجاراة كبدايه
- تغيير مفاهيم واعادة برمجة
- توقيفه عند حده بين فترة وفترة بعد تطبيق الاحتواء واعادة البرمجة على البارد

وحتى لو كنتي ناوية الطلاق ((نيّة حقيقية غير قابلة للشك او التراجع)) فعليكي بعمل الخطوات الثلاثة السابقة وعندما تسنح لكي الفرصة والذهاب عند اهلك وقتها تكسري شريحتك( وتقطعي كل تواصل معاه) وتخلي الرجال من اهلك هم يكملو معه موضوع الطلاق مع زوجك (حالياً- طليقك مستقبلياً) طبعاً بعد ماتكوني اعطيتيهم خبر ودرستي موضوع الطلاق وحضانة البنت والنفقة والسكن مع نفسك ومع اهلك

مواقع النشر