‏أيها الزوج ماذنب تلك الزوجة لكي تعدد عليها لهاذا السبب - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-07-2011, 02:21 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
اقتباس:
و هذا الشيئ مثبت في علم الوراثة لأن المورثات التي يحملها هي من يحدد نو ع الجني
صادقة وأنا بعد قريتها وسمعتها من أكثر من طبيب
الزوج هو من يحدد جنس الجنين ذكر أم أنثى
واللي يتزوج عشان هالسبب ماعنده سالفة ويحمد ربه عالنعمة لايحرم منها
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 06-07-2011, 05:52 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
كانت عندي طالبة لها ست اخوات كلهم ورا بعض

وسبحان الله صادف أني درست 4 منهم او 3

المهم

ابوهم راح تزوج على امهم ويابت الزوجة الثانية الولد

وطلق ام بناته

والله نفسية البنات تأزمت خصوصا هم في مرحلة المراهقة

اقول في نفسي هذا شلون بيقابل ربه يوم القيامة

وشنو راح يكون عذره

الله يرده حق صوابه ويآجر زوجته وبناته
قديم 06-07-2011, 11:44 PM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
حياك الله اختي الكريمه

اختي انت خلطتي بين امرين ( حق الرجل في التعدد - سوء عشره الرجل )

فانت اشترطت التعدد ( لسبب ) ولم يقل به فقيه في الاسلام وعمل الصحابه على خلافه وجعلت الحجه في اشتراط السببيه ان التعدد عقوبه وقسوه وهذا خطا التعدد حق للرجل مثل حقك في التنفس والاكل والشرب والحياه (حق ) اعطاه الله اياه لايجوز لبشر ان يقيده الا بشرط ( العدل ) في المبيت والنفقه والمسكن

ولذا اقول واكرار التعدد حق للرجل سوء كان لسبب او بدون سبب ولا اعرف فقيها قيد التعديد بسبب لكنهم اشترطو ( العدل )

وفرق بين الحق الاختياري والحق السببي
الحق الاختياري هو الذي يرجع في استحقاقه الى الفرد مثل التعدد هذا راجع لاختيار الفرد
الحق السببي هو الذي يرجع في استحقاقه الى السبب مثل ( قصر الصلاه ) بسبب ( السفر )

ودليلنا على ذلك قوله سبحانه ( فانكحو ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع ) لا حظي ما طاب هذا راجع لاختيار الفرد ثم قال (لكم ) اللام للتمليك ولاحظي ان الله بداء بالتعدد قبل التوحد ( مثني ... ثم قال فان خفتم ان لاتعدلو فواحده ) ولذا قال بعض العلماء الاصل التعدد لفعل الرسول وصحابته فالعشره المبشرون بالجنه ومعظم الصحابه معددون
اما سؤ تعامل الزوج بدعائه على زوجته لاتيانها بالاناث او اهمالها عند التعدد هذا ( سؤ عشره )
انصحك اختي في اول ليله تدخلين على الرجل ان تجزمي ان لك ( ربع رجل ) وليس كل رجل فالرجل له اربع
وهذا خير لك ( تخف عنك المسؤليه ) و ( حمل الرجل ) وتشاركك اخواتك في حمل المؤونه فالمراءه امامها حمل وولاده وترتبه ورعايه وخضانه وربما كانت عامل من الصعب ان تقوم بالرجل لوحدها فمن رحمة الله بها جعل حمل الرجل يقوم به ( اربع نسوه )

التعديل الأخير تم بواسطة ذكريات لاتغيب ; 07-07-2011 الساعة 02:21 PM السبب: تصحيح الآية الكريمه
قديم 07-07-2011, 05:15 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي بنت الحكمي

أحترم رأيك وأحترم موضوعك

%أهلا وسهلا بك أخي الفاضل %

ولكن من باب العلم فقط

أنه لايشترط للتعدد وجود سبب من أصله

%‏ في هاذي أنا أختلف معاك الله سبحانه وتعالى ماوضع آية التعدد إلا لحكمة وأسباب هو وحده العالم فيها وربنا ماينزل أمر إلا وهو العالم بمنفعته أكثر منا نحن البشر %
يعني بضرب لك مثل بسيط

لو قام الزوج من نومه وفجأة قرر أنه بيعدد من دون أي سبب
%وهاذي كمان ما أوافقك فيها لأن التعدد ليس ليس كالماء كل ماعطش الرجل راح يشرب ماء
ومايعدد رجل إلا بسبب وماينكر هاذي الحقيقه إلا الرجال أنفسهم الرجل إذا عدد أو نوى يعدد وجيت تسأله ليش بتعدد قال بكثر الساجدين في الأرض وإلا بقضي على العنوسه هاذا إذا كان مايبغى يطلع العيب في زوجته أما إذا كان بيحط العيب في زوجته قال ماتقوم بواجباتي نكديه زوجتي كبرت وصارت ماعاد تهتم بلبسها وشكلها صار ماعاد يناسبني أبغى بنت صغيره تدلعني وتهتم فيه وأ غلب الرجال يحطون القصور في زوجاتهم إلا مارحم الله وهاذي حقيقة لاندركها سوى نحن النساء وأنا بنفسي شفت نماذج من هاذا الصنف من الرجال في داخل منتدانا وفي واقع حياتنا بعضهم يعدد علشان يرضي أمه وأهله إذا قالت له أمه تزو ج على زوجتك راح تزو ج عليها وش ذنب زوجته يجرحها ليش زوجته قطعة بلاستيك ماعندها إحساس ولا مشاعر يا أخي أنا لو تكلمت في التعدد ما راح أخلص كلامي وأنا موضو عي الحالي ليس إعتراض على التعدد وحاشا لله أن أعترض على شئ أنزله الله في كتابه الكريم ‏%

ومع أن زوجته 100%

إلا أننا نقول له

ألف مبروك

وننصحه بتقوى الله في كلتا الزوجتين أو الثلاث أو الأربع

وأن يقيم فيهم العدل بشرع الله ما أمكنه .

أما مسألة السبب المذكور في موضوعك
فمن يعيش واقع الأمر هو من يحدد وقد يكون بطلب من الزوجة نفسها

%أخي الفاضل أنا كلامي موجه لزو ج إللي يلقي بالائمة على زوجته في إنجاب البنات ويعدد عليها لهاذا السبب ظنن منه إنها هي السبب في هاذا الأمر وبعض الأزواج هداهم الله يستمعوا لكلام الناس إللي حولهم لما يقولوا له تزو ج زوجة ثانية تجيب لك ولد يحمل إسمك زوجتك هاذي ماتجيب إلا بنات وهو يصدق هاذي المقولة%

أما مسألة الموروثات الجينية التي ذكرتيها
فهي معلومة جديدة علي والله أعلم
%أخي الفاضل إبحث في الكتب العلمية جيدا وستجد إن معلوماتي صحيحه بإذن الله تعالى %

وقد أحببت أن أرفق شرح حديث يتعلق بالمسألة من باب الفائدة

أخي الفاضل الرسمي بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هاذي المعلومات المفيدة التي كتبتها وأنا أحترم رأيك ووجهة نظرك بهاذا الخصوص بارك الله فيك .
[/RIGHT]
أخي الكريم الرسمي
شاكرة لك مجهودك الذي بذلته في مشاركتك ومرورك الطيب .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 07-07-2011, 06:10 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهـرة الـرمـان مشاهدة المشاركة
هووو فعـلآ بيكوون قهر بالبداايه ..وحالة نفسية سيئه جداً ,,كبداايه ..

لكن اذا أحسسن التصرف مع الكلتا وأعدل معهما ..

فهنا نكووون بخير ..
لكن سبحان الله الرجل يميل في هذا الزمن الا احدى الزوجات ونادراً مايعدل بينهما ..
والله العاااااالم ..
يسلموو أختي ع الطرررح الرااائع..,
دمتي بووود=)
مرحبا بك أختي الكريمة زهرة الزمان أختي الفاضلة أنا حديثي عن من يظلم زوجته وبناتها لأنها خلفتها بنات ويرو ح يعدد عليها لهاذا السبب و يهجرها وينسى حقوقها كزوجة من أجل إن خلفتها بنات .
أتمنى أن تكون الصورة واضحة للجميع وشاكرة لك مرورك الطيب .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
كل الي تزوجوا الثانيه للاسف بدون سبب وزوجاتهم من افضل النساء ..وغالبا مايرجع الزوج للاولى منتكس الجبين ونادم..

والي زوجته مريضه او عقيم او خلفتها بنات او اولاد او زوجته شرانيه لاتحترمه..مع هذا مافكر بالزواج بالثانيه..وهذا شي من الواقع..وامام اعيننا

اعتقد ان التعدد رغبه في نفس الزوج..مالها علاقه بالزوجه..لامن بعيد ولا من قريب..لكن الرجال هداهم الله لافكروا في التعدد قام يتحجج بزوجته عشان يبرر لزواجه..وهذا اكبر غلط يرتكبه الزوج في حق زوجته..المفروض يذكرها بالخير..ويبرر لنفسه بانه حق شرعي له وهذي رغبته ..
مرحبا بك أختي الغالية ليه الغرور وكلامك كله صحيح ولاكن مازال هناك بيننا بعض الأزواج من هاذا الصنف الذي إذا زوجته خلفت له بنات ظن إن السبب منها هي والخلل فيها فيذهب ليتزو ج بأخرى لأجل هاذا السبب فقط طيب إذا أراد أن يعدد فاليعدد براحته وهاذا من حقه في شرع الله لاكن لايلومها في خلفتها للبنات ولا يحملها المسؤلية و يرو ح يتزو ج بأخرى و يهمل حقوقها عليه كزوجة وينسى بناته وواجباته تجاههم كأب .
شاكرة لك مداخلتك الطيبه وتسلمين يالغلا .
وجمال الكلام بالصدق

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 07-07-2011 الساعة 01:31 PM السبب: حذف مقطع
قديم 07-07-2011, 06:21 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبنة الصغرى مشاهدة المشاركة
قال تعالى :

( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )

من لطائف التفسير : أن هذه الآية سبقت العلم الحديث بالإشارة إلى أن الرجل هو المسؤل عن جنس الجنين لا المرأة .

فالحرث هو الزرع ، فنسائكم حرث لكم أي تنبت لكم ماتزرعوه فيها كالأرض حين تنبت الزرع ..

فلا يمكن أن يزرع مزارع قمح وتنبت له الأرض ذرة ، وهذا ما أشار له القرآن الكريم ، ثم أكد هذه المعلومة البحث العلمي

الحديث ..

- أبو حمزة الضبي طلب من زوجته أن تلد له غلاما فولدت له جارية فهجرها عاما ، و مر بعد ذلك بخبائها ( خيمتها) فسمعها تلاعب و ليدتها و تقول :
مالأبي حمزة لا يأتينا ... يظل في الدار التي تلينا
غضبان ألا نلد له البنينا ... تالله ما ذاك في أيدينا
و نحن كالأرض لزارعينا ... نخرج ما قد زرعوه فينا
فكأنها نبهت الرجل فدخل عليها و قبل وليدته و راضى زوجته.
بارك الله فيك أختي الفاضلة الإبنة الصغرى وجزاك الله خيرا على هاذي المشاركة الجميلة والمفيدة وأسأل الله أن يزيدك علما وحكمة في أمور الدين
سلمت يداك أختي العزيزة ومشكوره على هالتوضيح المفيد وقد شرفني مرورك ومشاركتك في هاذا الموضوع تقبلي تحياتي .
وجمال الكلام بالصدق

قديم 07-07-2011, 07:40 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام هتان الشهري مشاهدة المشاركة
الله قالها بمامعنى الايه واعدلوا ولن تعدلوا عمري ماشفت زوج اعدل بين حريمه
وفعلا الزوج عو من يحدد النسل ان كان ذكر ام انثى
جزاك الله خير وشاكرة لك مرورك الطيب .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزن الثقيل مشاهدة المشاركة
حتى لو عدد من شاان هذا السبب مافيه مشكله

هو يبحث من تاتي له بولد ان كاانت من الاولى ولا الثاانيه

%والزوجة وش دخلها في تحديد جنس المولود إذا كان الرجل هو المسؤل الأول عن كرموسوم تحديد جنس الجنين %
ودام انه مستطيع ماديا الله يووفقه يااارب

بدال مااتحمل عندي زوجه بالسنه تكون عندي زوجتين وزيادة الخير خيرا

صدق كلشي بمشيئة الله والارزاااق بيدالله لاكن مايمنع في بذل السبب

%بشرط إنه يخاف الله في زوجته وأم بناته ويعاملهم بما يرضي الله وما يتخلى عنهم %

يمكن يتعدد والله يرزقه من الزوجتين كلهم بنااات

الله يوفق كل زوج وزوجه والله يقدر صاحب التعدد بالعدل
أخي الفاضل الوزن الثقيل شاكرة لك مرورك ومشاركتك .
وجمال الكلام بالصدق

قديم 07-07-2011, 09:02 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
الأخت الكريمة/بنت الحكمي
-أولاً) أشكر الأخت الكريمة/ الابنة الصغرى على إضافتها القيمة.
-ثانياً) بخصوص مسؤولية الرجل عن جنس الجنين فهذا ما أثبته العلم الحديث وراثياً؛ حيث يحمل الرجل نوعين من الكرموسومات هي:
أ) الكروموسوم الذكري Y
ب) الكروموسوم الأنثوي X
-ثالثاً) المرأة فقط تحمل الكروموسوم الأنثوي X
-رابعاً) إن التقى الكروموسوم الذكري للرجل مع الكروموسوم الأنثوي (Y-X) كان المولود ذكراً بإذن الله.
-خامساً) إن التقى الكروموسوم الأنثوي للرجل مع الكروموسوم الأنثوي (X-X) كان المولود أنثى بإذن الله.
من أراد الاستزادة فبإمكانه الرجوع إلى بعض كتب الوراثة، أو علم الأحياء.
-سادساً) يجدر بنا الإشارة إلى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (إذا سبق ماء الرجل ماء المرأة أذكرا وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل آنثا).
والعلماء يفسرون العلو بعض الأحيان بالسبق كابن حجر.
لكني وجدت أن تفسير ابن القيم للحديث جميل في بابه. فمن أراد الاستزادة فليرجع إلى ذلك.
-سابعاً) التعدد لا يشترط له سبب في العموم.
:::

الأخ الكريم/ سر خطير
-رب كلمة تقول لصاحبها دعني.

أهلا بك أخونا الفاضل البليغ وبارك الله فيك على التوضيح لهاذي المسألة الغائبه عن عقول بعض الرجال لأن معظم الرجال إللي خلفتهم بنات والبعض منهم يعلم بهاذي المعلومة ولاكنهم يكابرون في هاذا الموضوع وما يعترفون بهاذا الكلام ويصرون على أن الزوجة هي المسؤلة عن تحديد جنس الجنين و ينفوا هاذا الكلام عن أنفسهم إلا مارحم الله والبعض منهم يرو ح يتزوج بإمرأة أخرى من أجل إنجاب الولد وقد ينسى زوجته وبناته ويعيش مع زوجته الأخرى وإذا الله عز وجل كتب له إنه ينجب ولد من زوجته الثانية قد يدلله وينفق عليه ويقوم برعايته والإهتمام فيه بشكل مبالغ فيه وقد يحرم حتى بناته من الإرث ويسجل كل مايملكه بإسم هاذا الولد و في الجانب الآخر يحرم زوجته وبناته من كل شئ وقد يهملهم وينسى إن له بنات وزوجة أمانه في عنقه لا تقولوا إنه لايوجد في مجتمعنا من أنواع هائولاء الأزواج والأباء وإنهم قد إنقرضوا من مجتمعنا.

بالنسبه لموضو ع التعدد أنا موضوعي ليس من أجل النقاش في التعدد ويمكن إن بعض الإخوان والأخوات الكرام
أخذوا عنوان الموضو ع ومقدمته ولم يركزوا على خلاصة الموضوع وعلى الكلام إللي أنا أقصده وأعيد وأ كرر أنا لاأقصد بكلامي إلا من يعدد على زوجته لهاذالسبب إذا
الزو ج عدد بدون مايحط خلفته من زوجته عذر وسبب من أسبابه لتعدد وعدل بين زوجاته بشر ع الله وأهتم برعاية أبنائه وبناته من كل زوجاته فهاذا شئ طيب وجزاه الله خير الجزاء لاكن إنه يحمل زوجته مسؤلية جنس الجنين ويتهمها إن السبب منها وإنها بسببها خلفته كلها بنات ويشوف نفسه عليها و بكل حمل و قبل كل ولادة يهددها إن كان المولود أنثى راح يتزو ج عليها ويتركها وبعدها ينفذ تهديداته و يرو ح يتزو ج عليها لهاذا السبب ويمكن يقسى عليها هي وبناتهاويهملهم وينساهم ويتحمل بظلمهم وهم نساء ضعاف مالهم أحد غيره ويتسبب في جرح غائر لزوجته وفي كسر نفوس بناته ماعاد ينجبر .

أخي البليغ أنا هاذا ما كنت أرمي إليه في كلامي وأتمنى منكم إنكم فهمتوا ما أقصده والتعدد شر ع الله وسنة رسول الله وأنا مؤمنة بالله وتابعة لسنة رسول الله ولا أبحث عن النقاش في التعدد أو أسبابه وإنما نقاشي عن الزو ج الذي يتسبب في ظلم زوجته وبناته بسبب شئ هو مسؤل عنه .

أخي الفاضل شاكرة لك مشاركتك وجزاك الله خير على ما أضفته من معلومات قيمة بهذا الخصوص .
وجمال الكلام بالصدق

قديم 07-07-2011, 09:49 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعشق اسمك مشاهدة المشاركة
الرجل اذا رغب بالتعدد وكان قادر ومستطيع ماديا وجسديا فله ذلك بشرط العدل بين الاثنتين حتى لو ما كان في سبب

وبعدين الرزق من عند الله والبنات والصبيان كله خير من رب العالمين ونعمة تستحق الشكر والمفروض على الانسان انه يشكر الله عليها ويرى ويقنع بما عنده
فاذا انجبت ابنته البنات فقط أو البنين فقط فهذا ليس سببا في الزواج عليها لأن الرزق من الله وليس الأمر بيدها
الله يصلح الجميع من رجال ونساء
جزاك الله خيرا على مشاركتك الجميلة والطيبه بارك الله فيك .
وجمال الكلام بالصدق

قديم 07-07-2011, 11:23 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقهـ2009 مشاهدة المشاركة
وش فيكم هابين هالايام بالتعدد يااناس انتم ماتدرون وش شعور المراه لو فكر زوجها يتزوج عليها خاصه اذا كانت تموت بالارض اللي يمشي عليها .. الله يخليلي زوجي ويحفظه لي ويعمي عيونه عن كل نساء الدنيا غيري ياااااارب.
%شاكرة لك مرورك ويارب إن زوجك مايشوف غيرك ومايتعلق قلبه وعقله إلا فيك أنتي وبس ياشوشو وتسلمي %

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح المساء مشاهدة المشاركة
صادقة وأنا بعد قريتها وسمعتها من أكثر من طبيب
الزوج هو من يحدد جنس الجنين ذكر أم أنثى
واللي يتزوج عشان هالسبب ماعنده سالفة ويحمد ربه عالنعمة لايحرم منها
هلا فيك يا مشرفتنا الغالية وأخيرا جاء من قرأ وسمع عن هالمعلومات الوراثيه مثلي وفي الحقيقه إن هناك معلومات في علم الوراثه كثيرة بس أ كثر الناس ماتعطي هاذا الجانب إهتمام كبير ولذلك نجد أشخاص يجهلون مثل تلك المعلومات بالرغم من مرورها عليهم أثناء سنواتهم الدراسية
عموما يابنوته شاكره لك مرورك العطر وتسلمين يالغلا .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
كانت عندي طالبة لها ست اخوات كلهم ورا بعض

وسبحان الله صادف أني درست 4 منهم او 3

المهم

ابوهم راح تزوج على امهم ويابت الزوجة الثانية الولد

وطلق ام بناته

والله نفسية البنات تأزمت خصوصا هم في مرحلة المراهقة

اقول في نفسي هذا شلون بيقابل ربه يوم القيامة

وشنو راح يكون عذره

الله يرده حق صوابه ويآجر زوجته وبناته
حياك أختي الغالية مو هبة الكويت وهاذي الظاهره وأنا أختك ماراح تنقرض من مجتمعنا مادام باقي فيه أباء وأزواج تفكيرهم مثل أبو ذولي البنات وطبعا ما ننكر إن هناك فئة من الرجال يحبون بناتهم ومايهمهم جنس المولود كثر مايهمهم صحته وسلامته تجدهم يحبون بناتهم ويفضلونهم حتى على الأولاد الذكور وماتفرق معاهم خلفتهم أولاد أو بنات كله واحد عندهم ويحمدون الله ويشكرونه على ما أتاهم من فضله لاكن بعض الرجال لا مجرد ماتجيب زوجته البنت الأولى والثانية والثالثة بنت إلا وهو قالب خشته عاد لو عنده أصحاب أو أهل تفكيرهم سلبي قاموا عليه وطاحوا عليه بالنصايح تزو ج تزو ج الحرمة إللي تجيب لك الولد إللي يشيل إسمك زوجتك هاذي ما تصلح كل خلفتها بنات طيب زوجته وش ذنبها في الخلفة إذا كان هو المسؤل عن تحديد جنس الجنين وش يكون شعور زوجته لما يقول لها أنا بتزو ج عليك علشان خلفتك كلها بنات وأنا أبغى لي ولد يحمل إسمي طيب ليش يتهم زوجته بشئ ليس لها يد فيه هي مجرد أرض يضع فيها بذرته وربنا يخرجها له كما كتبها الله له إن كان ذكرا فهو ذكر بإذن الله تعالى وإن كانت أنثى فهي أنثى بإذن الله تعالى .

أختي الكريمة شاكرة لك مرورك وإضافتك لهاذي القصة الواقعية وأسأل الله أن يرد لهائولاء البنات والدهم وأن يحنن قلبه على بناته وأن يسخره لهم ويقوم بالعناية بهم ورعايتهم أحسن رعاية بإذن الله تعالى وجزاك الله خيرا .
وجمال الكلام بالصدق

موضوع مغلق

مواقع النشر