هو من جنسية وهي من جنسية أريد آرائكم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 06-12-2005, 09:37 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الحبيبة سماء قطر
أشكر ردك واحترم رأيك أختي رأت للموضوع من جميع الجوانب اللي أنتي ذكرتيها وبالنسبة لـ (حلاوة الثوب رقعته منه وفيه ) شقيقتي الكبرى متزوجة واحد قبلي مش من نفس قبيلتنا ومسكينة تقول ما أحس زوجي مصدر أمان بالنسبة لي شوووووووو فايدة هالزوج إذا ما كان مصدر أمان على فكرة بس اثنتين من أخواتي واخذين من نفس قبيلتنا والباقين كلهم واخذين خارج قبيلتنا واحدة من بنات أخواتي واخذه حضري والحمد لله مبسوطة ما شاء الله عايلتنا كبيرة وبيزوجون لأي قبيلة لكن راح تكون حالة أختي الجديدة على العائلة
يعني أنا ما أجبر أحد يقتنع برأيّ لكن هي وجهات نظر
احترم رأيك أختي الحبيبة وغاليتي
وأسأل المولى أن يحقق لك ما تتمناه نفسك ويرتضيه الله وترضيه نفسك اللهم آمين
قديم 06-12-2005, 09:39 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

مشرفتنا الحبيبة سيدرا
أنا رأيّ من رأيك
يعني الانسان هذا شهاداته حلوة ومواصفاته حسب ما ذكرتها أخته حلوة يعني اختي تقول الشاب فيه كل المواصفات اللي أنا بأتمناها لكن العيب الوحيد الجنسية ليس تعييب في المصريين نفسهم بالعكس كثير نعرفهم محترمين جداً وحبوبين لكن هي تقول تخاف من أن العائلة يشمتون وبالفعل يحترمون ويقدرون الحياة الزوجية
وفقك المولى ورزقك ما تتنينه اللهم آمين
قديم 06-12-2005, 09:40 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

أخي المتأني وفقك الله
بالرغم من ان ردك كان موجه للأخ لقمان لكن الرد وضّح لي أنا شخصياً منهجية الاستدلال
وفقك الله لما يحبه ويرضاه
جزاك الله خير الجزاء
قديم 06-12-2005, 09:42 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  
أختي الحبيبة منى
أنا معاك في حكاية من يسأل عنه في بلده
لكن في حكاية الانفصال حبيبتي احنا ليه نقدر البلاء قبل وقوعه ونترك المستقبل وبكرة لبكرة
عني أنا شخصيا ما أفكر في حكاية الانفصال
تقدم لي شخص قبل رمضان باسبوع وانا ما كنت مقتنعة لكن قلت ابراء للذمة استخرت وتقدموا وحصلت النظرة الشرعية واسخترت بعدها في رمضان وفي الحرم وقت العمرة وبعدها وفضلت طول رمضان استخير واطلب الله يكتب لي وله الخير وسبحان الله الحكاية قبل اسبوع بالضبط جانا خبر ان امه تريد تاخذ له بنت اختها لأها كلمت أختها مستحيه ترد منها وتقول خطبنا له وشاف بنت الناس وعجبته انا الحمد لله عادي مازعلت بالرغم من ان موقف أمه يقهر لأن ولدها شافني واستحت من انه شافني واستحت من كلمة عطتها لأختها ابوي كان راح يزعل لكن يوم شافني ماسكة التلفون ومشغوله اسدد فواتيرنا قال خيره والحمد لله لأن ابويه أهم شيء عنده أنه ما وحده فينا تزعل أو تاخذ بخاطرها
بعدين كل من شاف أختي قال لها فلانه كم صار عمرك الحمد لله احنا مبسوطين وابوي موفر لنا اللي نريده لكن كلام الناس ما يرحم واحنا نتمنى ربي يسترنا على عين ابويه الله يحفظه ويعطيه الصحة والعافية
وفقك الله ورزقك ماتشتهيه نفسك وترضاه اللهم آمين
قديم 06-12-2005, 09:46 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

أنتظر باقي آرائكم وفق الله الجميع ورزقني واخواتي وكل فتاة مسلمة بالأزواج الصالحين ورزق كل شباب المسلمين بالزوجات الصالحات ورزق المتزوجين سعادة الدارين والذرية الصالحة اللهم آمين
اللهم إنّا نستغفرك إنك كنت غفّاراً فأرسل السماء علينا مدراراً وأرزقنا بأموالٍ وبنين وأجعل لنا جنّات وأجعل لنا أنهاراً اللهم آمين
قديم 06-12-2005, 09:58 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اخي الكريم لقمان
وفقك الله انا لست معترضة على هذه الخطوبة أختي هي من اعترضت بالرغم من أن مواصفاته جيده بالنسبة لها لكن تفكر في المستقبل وبالنسبة للاستخارة استخارت الحمد لله لكن تفكيرها الشديد في المستقبل خلاها ترد بالرفض بصراحة الحكاية صعبة لكن احنا ناخذ بالأسباب

أختي الحبيبة صبية وفقك الله
أنا أشاركك الرأي لا يقاس الرجل بجنسيتة ووحده من جماعتنا متزوجة من غير جنسيتنا ما عرفت إلا يوم بنتها راحت تقدم بالجامعه وما قبلوها لآنها أجنبية يعني متزوجين من زمان ومبسوطين
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
اللهم إنّا نستغفرك إنك كنت غفّاراً فأرسل السماء علينا مدراراً وأرزقنا بأموالٍ وبنين وأجعل لنا جنّات وأجعل لنا أنهاراً اللهم آمين

احترم وجهة نظر الجميع
اختي تقرأ ردودكم إن شاء الله
تحياتي
أختكم في الله ..

التعديل الأخير تم بواسطة ترانيــــم ; 06-12-2005 الساعة 10:00 PM
قديم 07-12-2005, 09:11 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
اختى بامور الزواج كل شىء قسمه ونصيب والله يسعدك ويسعد اختك ويرزقنى بالزوج الصالح ويرزقكم بالاصلح
اختى وقت الزواج يجب الانسان يفكر لبعيد فتكون كل الاحتمالات الوارده وامرها امامه ومنها الطلاق
قديم 07-12-2005, 12:54 PM
جدال في الخفاء
عضو دائم
جدال في الخفاء غير متصل  
أتمني ان اعطيكي رأي ياخت حلوة انا بدون مجاملة او تحيز لأحد من الطرفين ...اولا لنفكر منطقيا في امر الزواج ...ماهو غرض الزواج اصلا في الشرع هو لأكثار نسل ابن ادم ولم يحدد جنسية ما يعني خليجي او عربي او غير عربي لكن بين ان الزواج هو لكي يتم فيه شرع الله في ارضه وهو اكثار من امة الأسلام ..وكثير التعدد في الزوجات جاء لأتمام ذلك فإحتمال ان تكون المرأة عاقر فهناك خيار للرجل للبحث عن امرأة ثانية لكي يجد منها نسلا....والا لكان البشر انقرضوا من ملايين السنين لو فكرنا بأن السعودي يأخد سعودية والمصري يأخد مصرية او سوري وسورية ...

لنعد الي الموضوع وهو ان زواج الجنسيات المختلفة كان نتاجه الأسلام .....!!!! كثير منا يستغرب كيف يكون ذلك هل تعلموا بأن اغلب جنوب شرق اسيا كانوا في حقبة من الزمن وثنيون أي يعبدون الشجر وغير ذلك لكن مع تزاوجهم بالمسلمين اليمنيين وجدوا الأسلام هو الدين الحق ودخلوا فيه ...وكذلك في اليابان والصين هناك جاليات صينية تزوجوا مع تجار يمنين من قديم الزمان حتي انهم سموا بأسماء اسلامية ...فسبحان الله ..هو الحافظ علي هذا الدين من الزوال ...

فيأختي ابتعدي عن التفكير بالجنسية واستخيري الله في امر خلقه ودينه تجدين من الله العون ...فليس لنا صك الغفران نحن العرب من النار او دخول الجنة وليس لغيرنا من المسلمين كذلك فلنعلم باننا مفارقونها حتما لابد منه ...ولن نسال عن جنسيتنا في قبورنا بل اعمالنا وما ارتكبته ايدينا....

شكرا لقرأئتكم حتي هذا السطر
قديم 09-12-2005, 08:11 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اختي الغالية منى
أخي جدال في الخفاء
اشكر ردودكم وآرائكم
ولي عودة إن شاء الله
انتظر باقي الآراء
تحياتي
قديم 09-12-2005, 08:23 PM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
القاعدة الرئيسية هـي الدين والخلق طبعا ..

لكن هناك ضوابط أخرى فرعيـة ومهمه للزواج تساعد على استقراره واستمراره من بينها التكافؤ الاجتماعي والعمري والثقافي .. والجنسية اصبحت مظهر من مظاهر التكافؤ .. شئنا أم ابينــا ..

نصيحتي للأخــت ..

اذا ظنـت ان بلدها يخلـو نهائيا من شخص يحمل صفة التدين والخلق فلتوافـق على من تقدم لها .!!.

البلد يزخر والحمدالله بأشخاص يحملون هذه الصفــة واكثر .. وستجد بحول الله في القريب في بلدها الشخص الذي تبحث عنه لتحقق معه الاستقرار النفسي والاسري المنشود ..

التعديل الأخير تم بواسطة حارس الازواج ; 09-12-2005 الساعة 08:26 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر