هل تصرف هذي الفتاه سليم وماذا تتوقعون النهاية وما هي نصاحكم لها؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 27-01-2004, 08:20 PM
alwdee355
عضو جديد
alwdee355 غير متصل  
نصيحة لاختي صاحبة المقال

السلام عليكم
اختي ........
اقولها لك عن سماعي لتجارب ان غالبية هذه التجارب فاشلة لان الهدف الاساسي لمعظم الشباب الذين يدخلون هذه المواقع هو اما استغلال الفتاه لارضاء رغباته سواء جنسية او عاطفية
ولكن عندي ملاحظة صغيرة هنا اننا دائما نتهم الشباب انهم اصحاب نية غير سليمة مع انه هناك للاسف شابات يتسلين في هذه المواقع
اقول وعن تجارب شخصية لي ولاناس اعرفهم من الجنسين هذه المواقع هي افخاخ للشيطان فاحذروا منها .
وهناك شيئ اخر اريد قوله : برايي الشخصي ان هذه المواقع تصبح مفيدة اذا كتبت الفتاه في في معلوماتها ان من يريد التعرف عليها عليه الاتصال برقم اخوها او ابوها وسترون ان عدد من يتصلون قلاااااااااااااااااااااااائل وبرايي هذه هي الطريقة الوحيدة التي لا تبعث على الشك اي ان تكون العملية من اولها برعاية الاهل او الاخ
ومن لا تستطيع ذالك فعليها ان لا تدخل هذه المواقع وان لا تتبع اي طرق اخرى شبيهة بها وتتوكل على الله .
صدقوني يا اخواتي سمعت قصصا عن شباب عندهم من الدهاء والاساليب والحقارة ما لا يتخيله العقل لكي يصلوا لمبتغاهم القذر
ومن لم ياتي نصيبها فعليها باللجوء الي الله
هل تلجؤوون في شبكة الانترنت ولا تلجؤون الى الخالق الرحمن الرحيم ؟؟؟!!!!!
اختي صاحبة المقال لو كنت مكانك لقلت لذالك الشاب انني اخطات بدخولي لهذا الموقع ( ولا تخجلي للحق ) وابلغيه ان لا يتصل بك باي طريقة وان هذه طريقة خاطئة وانه ان اراد خطبتك فعلا فليذهب الي بيت اهلك واقطعي علاقتك به نهائيا
اخوكم الوديع 1977
قديم 27-01-2004, 08:23 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
لاشك في ان الكثير من الشباب يدخلون في مثل هذه العلاقات بغرض غير شريف لكن هذا لا يمنع ان يكون هذا الشاب دخل بغرض الزواج وطالما هو تقدم عن طريق النت فهذا يعني انه مقتنع بفكرت الزواج عن طريق النت اذا مش حيسبب اي مشكلة فيما بعد بسبب الاختيار عن طريق النت لذلك الشي الوحيد اليجب اخذه في الاعتبار التاكد من جدية الشاب فقط فالتجارب الناجحة كثيرة حسب ما سمعنا وقراءنا
قديم 27-01-2004, 08:31 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

انا عن رائيي ... الشخص ... التغارف عن طريق ...هذه المواقع ... شبه مشبوه ... وتكاد ...تكون مشبوهه ...

إذا لما ... لا يتقدم للفتاة يعرفها ... اهلها ... او اهله ... ولماذا طلبها .. عن طريق الإنترنت ... هنالك اسئلة كثيرة تطرح ...

في هذا المجال .... و هي في النهاية ... قد ..تتقدم لشابة ...لا تعرف اخلاقها ... و اسلوبها ... و لا طريقة تفكيرها ... في الزواج من

الأصل ... فالاصل..و الافضل ... البعد عن الشبهات ...و الله اعلم ...

وشكراً ...

Game Over
قديم 28-01-2004, 06:02 AM
مبروك
عضو نشيط
مبروك غير متصل  
لا أؤيد الزواج عن طريق النت لما له من عواقب مستقبلية

والله اعلم
قديم 29-01-2004, 02:20 AM
غدير الخيل
عضو نشيط جدا
غدير الخيل غير متصل  
عزيزتي الاخت السائله : تحيه طيبه

النت اصبح وسيله من وسائل الزواج ،، ولكنه غير مطابق لعاداتنا وتقاليدنا ،، وبالاصح لا يصلح كوسيله للجمع بين رأسين في الحلال في المجتع السعوووووووودي انا اتكلم عن المحتمع السعودي فقط ،، لذلك انصح الاخوات المسلمات من خوض هذه المعركه ،،

هذه قصه من القصص التي اعرفها تماما عن هذا الموضوع"

باختصار: قبل ان اعرف الكمبيوتر وعالمه الواسع " كنت اسكن انا وثلاث مدرسين في شقه ( عزوبيه ) في احدى المدن التي نقلت اليها " وكان احد الاساتذه الافاضل ( لديه كمبيوتر ) ولكنه ويجلس عليه لعدة ساعات متواصله لدرجة انه يتغيب كثيرا عن العمل بسبب موقع للزواج " والحقيقه انه يخبرنا عن الاشياء التي تجعله يحرص الى هذا الحد في متابعتة لهذا الموقع "

والسبب هو : انه يحاول بقدر المستطاع ان يحصل على صور لانسانه كانت تتوقع منه الزواج " وعندما سالته عن مدى صدقه في هذه العمليه " اجاب بهذا الرد : لا والله ماني صادق بس ابي اتسلى وبنفس الوقت احصل على صور بنت وبلاااااااااش"

والحقيقه ان هذا الوضوع هو السبب في قطع العلاقه معه وبالتالي خروجي من الشقه بعد ان ادركت اني لا اسكن مع رجل ليس في مستواي " والحقيقه انا لا اعرف في تلك الايام عن اي شي في الكمبوتر "

هل استوعبتي ما اهدف اليه ،،،،،، ( معلم تربوي ) ويقوم بعمل مثل هذه الوقاحات هذا وهو معلم فكيف بالشباب الطايش"

وكما تعلمين بان هناك الكثير الكثير ممن يستخدمون اسلوب الثعالب في التعامل مع البنات بهدف تمتين حبااال الوصل بطرق ملتويه 0 والنهايه كلها لعب في لعب"

ارجو ان لا يكون الاستاذ التربوي الذي ذكرته قاعده يستند عليها في التشكيك في باقي المعلمين " فهناك من المعلمين من هو اطهر من الشاش الابيض ولا يمكن ان ينزل الى هذا المستوى من التفكير0

وفي النهايه،، اقول الزواج عن طريق الشارع المتعارف عليه هو اضمن الاساليب في ايجاد التوافق الاسري بشكل عام " وانسب الطرق لاختيار شريكة او شريك الحياه بشكل خاااااص" والله الموفق

فاحرصي يا اختي على نفسك وعلى صديقتك بارك الله فيكي وفيها "

وشكرا

شاعر غدير الخيل

أخي : يرجى إضافة موضوع في عالم الرسائل الخاصة للأهمية ـ وليد 7
قديم 29-01-2004, 02:48 AM
نووواف
موقوف
نووواف غير متصل  
هذا اكيد يلعبها وعمرنا ما سمعنا احد تزوج عن طريق الانترنت او التلفون وقليلها تنتضر نصيبها لا تورط نفسها واهلها في فضايح
قديم 29-01-2004, 03:29 AM
وعد
عضو دائم
وعد غير متصل  
مرحبا
الاسلام عز المراءه ليه انا اذل نفسي يا حبيبتى الانثى مثل الجوهره المصونه هو الرجل يبحث عنها قيمتى تقل وانا اخاطب الرجال واتفق معه على الزواج ايش خليت لى اهلى
مافى احلى من ان الرجال يجى يخطب هو واهله واكون انا معززه مكرمه لا تعتبرون هذا غرور بس المثل يقول(عز نفسك تجدها )
حتى الامثال القديمه تقول (اخطب لبنتك 00)ما قال المثل اخطبى لنفسك يا بنت
وعمر بن الخطاب رضى الله عنه لمن عرض بنته على ابو بكر وعثمان رضى الله عنهما ورفضا الزواج منها تزوجها افضل البشر وخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم
معنى ذلك ان عمر ذهب ليخطب لبنته ما ذهبت حفصه تبحث عن عريس

هذه عباره عن وجهه نظر
والله ولى التوفيق
قديم 02-02-2004, 03:33 PM
دفى الاحضان
عضو جديد
دفى الاحضان غير متصل  
أشكر كل الخوان والاخوات على مشاركتهم القيمة في هذا الموضوع

اختكم
دفى الاحضان
قديم 02-02-2004, 04:05 PM
al-btOoOl
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
al-btOoOl غير متصل  
اعتقد الاجابه موجوده في نفس المشكله
( سيتقدم حالما تنتهي الظروف الماسويه) وهذه الجمله مكررة و سمعتها الفتيات اللاتي يتعرفن عن طريق النت والتليفون
تحاول تحسم المشكله بان يتقدم او يذهب لحاله وبعدين مساله الزواج قسمه ونصيب ولا تسعى لها بل تدعوا الله وسياتي نصيبها بدون نت او تليفون ..... وانشالله يرزقك بالزوج الصالح وكل الفتيات المسلمات.
قديم 02-02-2004, 07:38 PM
warwr
عضو جديد
warwr غير متصل  
الي الاخت دفي الاحضان في البداية السلام عليكم
احب اعلق علي موضوعك ولن اطيل من خلال تجربتي السابقةوتقريبا نفس الخطوات اري انه نجاح الزواج عبر الانترنت ضئيل جدا جدا جدا والاخت اري انها مستعجله جدا وقد يكلفها استعجالها الكثير انصحها بالتريث والاستخاره الكثيرة في الموضوع
وانا من خلال تجربتي انا خطبت عن طريق الانترنت وفسخت الخطوبه بعد 6شهور من الخطوبة مع العلم انه تدرجت في التعارف من الانترنتمن موقع للزواج ثم الهاتف بعد شهرين ثم بعد ذلك تقدمت رسمي اللي ابغي اوضحه انه السبب الرئيسي لفسخ الخطبه اكتشافي للطرف الاخر علي حقيقته وكل ذلك لم اكتشفه لا علي الماسنجر ولا علي الهاتف فاخاف وقوع الاخت نفس المصيدة واولا اتمني لها الخير انشاءالله بس ياريت ماتستعجل كدة وتستخير ممكن علي راي المثل يطلع من بين الشوك ورد ومن ناحية انه الشباب جاد اولأ اتضح لي انه نسبة الاولاد الجادين في الموقع اياه اكثر من البنات وانه اغلب المواقع اللي كانت للزواج تبني علاقات صداقه وتسليه اكثر من الزواج ومن ناحيتي انا مقتنع الان انه الزواج التقليدي افضل من زواج الانترنت ومسألة نجاحة او فشله بيد رب العالمين وتوفيقة الواحد يدعي وربنا يوفق انشاءالله

مواقع النشر