اكره زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 31-01-2006, 03:12 PM
كاره الرياضيات
موقوف
 الصورة الرمزية كاره الرياضيات
كاره الرياضيات غير متصل  
اختي الأرواح جنود مجندة ما تعرف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف
واذا كنت غير قادرة على تقبله فاتركيه منذ الآن قبل أن يكون بينكما أولاد يكونون ضحية لوضع خاطئ
الأمر يحتاج لقوة وعزيمة افجري القنبلة في وجه الجميع واخبريهم أنك لا تريدين اكمال الزواج وليحدث ما يحدث وأصري على موقفك وبعد مدة سيرضخ الجميع لطلبك
ثم ان هذه حياتك وانت حرة في اختيار شريك حياتك
حتى لو انك سبق ووافقتك عليه ليست هذه جريمة تستحقين أن تدفعي ثمنها طوال حياتك بالعيش مع انسان تكرهينه
وصدقيني الحياة مع شريك تكرهينه هي الجحيم بعينه حتى أنك لن تقدري على مجاملته واعطائه كل واجباته عليك
وصدقيني طلبك الانفصال الآن ليس ظلماً له بل أنت تنقذينه من حياة مريرة مع امرأة تكرهه يتوجها في النهاية الانفصال
ولم عليكما تحمل كل هذا أنهي الموضوع منذ الآن وافجري القنبلة
قديم 31-01-2006, 03:40 PM
الحكيم الثاني
عضو دائم
الحكيم الثاني غير متصل  
[QUOTE=بنت حيرانه]اختى اعتقد انك ان الحياه هيك ما راح تنفع انا طبعا بنصحك اول شىء الاستخاره وبعدين فكرى بعقلك علشان ما تخسرى شىء لو شايفة انك مش قادرة تتأقلمى معاه افضل لكى ان تتركيه ليش تغصبى على حالك والمفروض ان فى هذه الفتره انه يعاملك احسن معامله ويهاديكى ويمدحك اختى الحياه مشاركة وبناء اسره هل هذا هو الشخص اللى ينفع انك تكملى حياتك معاه ؟هل هذا الشخص هو الذى سيسعدك؟هل هذا الشخص هو الذى ستعتمدى عليه فى كل امور حياتك؟ صدقينى اختى لو جاوبتى على تلك الاسئله بعد الاستخاره طبعا والتفكير بعقلك صدقينى بترتاحى وربنا ان شاء الله يوفقك فيما فيه الخيروانا في راي انك يطلق عليكي الان لقب مطلقة بكر احسن من مطلق ومعكي اطفال والله يعوضك باحسن منه
الحياة الزوجيه هي ربالط مقدس اساسه الحب والود والتفاهم والصراحة والامان وهذا اقل شيء
قديم 31-01-2006, 03:46 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
نصيحتي إذا كذة من البداية اتركيه
قديم 31-01-2006, 09:27 PM
روحي حزينه
عضو نشيط
روحي حزينه غير متصل  
مشكورين اخواني

ياريت اقدر افجر القنبله

تشجعت شوي على هالخطوة

بس احسها راح تكون صعبه شوي

محتاااااجه حد يوقف جنبي

ابي اعرف من وين ابدأ ؟؟

اصارح زوجي ولا اهلي بالانفصال ؟؟

شواقولهم؟

كيف اقنعهم؟؟

انا عارفه اني ما راح اقدر اسعده لأن مافي اي تقارب بينا في العلاقة والشخصيه والتفكير

والله اني اكره انه يمسك ايدي .. اتنرفز ما اتحمله

تخيلوا كيف باجر لصار الزواج؟؟

ارشدووووني جزاااكم الله الف خير

والله ينولكم اللي في بالكم
قديم 31-01-2006, 10:33 PM
كاره الرياضيات
موقوف
كاره الرياضيات غير متصل  
بداية اخبري اقرب اخواتك أو اخوانك اليك واطلبي منه ابلاغ امك اولا
وان تحاول اقناعهم انك في حالة نفسية سيئة وانها تخاف ان يحدث لك شيء عند اتمام الزواج
والام بطبعها حنونة وسيلين جانبها لك وهكذا تتكون لديك جبهة تدافع معك
ولا تنسي الدعاء والاستخارة
قديم 31-01-2006, 10:47 PM
روحي حزينه
عضو نشيط
روحي حزينه غير متصل  

الأخ كاره الرياضيات

انا ماعاد لي حياة في البيت مع أهلي

صرت بعيده عن الكل... على الرغم انه عندي 6 خوات بس خلاص مستحيل اكلم اي حد فيهم

لأنهم وقفوا مع امي ضدي في مواقف كثيره ويعرفون انه معاي حق .. بس كانت مجاملة منهم حق الوالده .. واخواني ما يهتمون

وامي صعب اكلمها وما اقدر خلاص... ما تتصورون كيف انا عايشه ويا اهلي .. ما اقدر اسولف مع احد ولا اضحك

كله منطوية على نفسي حتى صديقاتي قطعتهم

وامي كل يوم لها موقف او رأي.. وهي مره تشيل ايدها من الموضوع ومره تدخل

ووقت المشاكل ترمي المسؤولية على الوالد وتقول ولد اختك وبنتك وحل مشكلتهم انا تعبانه وياكم

وان شاءالله راح استخير ..

على فكرة انا احب مادة لي الرياضيات>>>> كلش مو وقته!!
قديم 01-02-2006, 05:58 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
الله يكون بعونك..

بصراحة يا أختي يمكن الموضوع له حل.. ويمكن تقدرين تعالجي تصرفات زوجك..
وصدقيني مي مستحيلة وراح أعطيك الطريقة..

لكن مع ذلك أقولك حطي في بالك إن طلاقك الحين أخف ألف مرة قبل طلاقك بعدج الزواج..
وطلاقك بعد الزوتج مباشرة أخف الف مرة من طلاقك بعد الزواج والأطفال!!

الموضوع مو سهل والعلاقة الزوجية مبنية على تقبل الطرف الآخر فإذا مافيه تقبل فالحياة تتحول لجحيم!

لكن إذا كتب الله واستمريتي فنتبهي للأشياء التالية:
بما إن زوجك مو رومانسي بطبعه ... فعلميه أنت الرومانسية اللي تبينها! يعني شكليه على كيفك معليش راح تصرفين شوي فلوس وتخسرين مواقف لكن وش تسوين هذا زوجك؟َ

باختصار : أنت تخيلي.. إنك عاملتك زوجك بكل رومانسبة وعاطفية ... أشبعتيه من كل النواحي... لقى عندك ىالعطف والحب والحنان والكلمة الحلوة.. لقى عندك التشجيع والدفع للأمام..
تخيلي لما يعيش كل أحلامه معاك لفترة وبعدين لقى منك شوية برود أو جفاء.. وش تتوقعين يكون تصرفه؟
طبيعي راح يارجع تصرفاته الأخيرة.. كلامه أخطائه عيوبه.. تخيلي إنك في ذيك الفترة الحرجة بلغتيه عن أي شيء يضايقك كيف تتوقعين ردة فعله؟
أكيد راح يقولك.. آسف وأنا مستعد أعوضك عن اللي فات!
لأنه لقى عندك كل ما يبغى وتعلق فيك وفي شخصيتك..
لكن إذا لقى الجفا من البداية فراح يقول هذي أصلا جافة وما تبغاني مهما سوت ماراح تشوف اللي فعلته لها...فليش أتعب نفسي وهو أساسا ما لقى عندك الحب والحنان اللي توقعه! فطبيعي ردة فعله تكون باردة!
لذلك ولا توعلين خطأ تبلغينه بمشاعرك هذي! خلي مشاعرك في داخلك.. الى ما تقررين خيار معين وبعدين نفذيه بدون ما ترسمين في داخله نقطة سوداء عنك! وأكرر التراجع الآن خير من التراجع بعد الزواج... ومسألة اسم مطلقة مو كارثة مثل كارثة حياتك مع انسان كل واحد منكم وضع اشارة x على الطرف الثاني! وأعلن الحرب والكره والخلاف!
لكن اذا قررتي الاستمرار فانتبهي انتبهي تبذرين الكره في نفسه! راح ترجع عليك!
وبالنسبة لمناقشة أهلك أهم شيء الاصرار وقبل كذا ضروري ضروري تصلحين علاقتك بأمك.. اعتذري منها!!
ايه اعتذري حتى لو كانت هي الغلطانة! مو لأنها امك بس بل علشان مصلحتك وحقوقك.. اكسبيها في صفك وراح تلقني مواقف كثير تغيرت بس انت ابدأي وراح تلقين امك تتغير كثير عن قبل لكن صدقيني الأم يجرحها انها هي اللي تجي لللبنت ولما تلقى بنتها تجي عندها وتعتذر منها إلا ما تشعر بالفخر والسعادة وتتنازل شوي!
وثانيا خلي خواتك يكونون وسيط بينكم! بعدين معليش لا تزعلين ليش انت مخاصمة الدنيا كلها!
اكسبي أهلك وصدقيني المسألة سهلة بس يبغالها شوية دلع ولسان حلو وقلب يتحمل التنازلات وتشوفين نتائج طيبة..
أتمنى تكونين فهمتي وبالتوفيق!
قديم 01-02-2006, 02:30 PM
كاره الرياضيات
موقوف
كاره الرياضيات غير متصل  
[

على فكرة انا احب مادة لي الرياضيات>>>> كلش مو وقته!!

أنا بعد كنت أحب الرياضيات ومازلت !!

لكن اللي كرهني فيها تدريسها فأنا معلم رياضيات وكرهتها لأني أدرس مادة يكرهها الجميع ومطلوب مني ادخلها

في عقولهم غصب !!!!!!! تخيلي المعجزة المطلوب مني تنفيذها ليس مرة في العام أو مرتين بل كل يوم !! ألا يحق لي

بعد هذا أن أكرهها ؟؟!!

نعود لموضوعنا الأصلي نصيحة ياأختي صلحي أمورك مع العائلة ومهما فعلوا اجعلي الصفح والعفو شعارك

لاينكنك العيش هكذا فهذه ليست حياة !!!

صدقيني العفو حلة جميلة تزين المرء في الدنيا والآخرة وبعكسها العناد والمكابرة

حتى لو كنت مظلومة !!! فالله أمرنا بالعفو وهو لايكون أصلاً الا مع من ظلمني والا كيف أعفو عن شخص لم يفعل لي

شيء ؟؟
قديم 01-02-2006, 06:33 PM
dand00n
عضو مميز
dand00n غير متصل  
عزيزتي...
بقولك كلمتين.... زوجك طفل صغير..
من قراءتي للي كتبتيه.. عندي أكثر من شي حابه أقولهم لك..
زوجك ما عنده تجارب سابقه .. وهذا شي حلو ولله الحمد.. يعني ما بيعرف يتعامل مع البنات الحلوين اللي مثلك..
عادي.. ليش إنت متضايقه؟ علميه.. أطلبي منه.. قوليله شوف فلان سوى كذا (علشان يغار ويعملك نفس الشي)
يعني إستغلي غيرته من الناس لصالحك..
إسحبي منه حكي الحب والدلال سحب.. هو مو بخيل بكلامه.. هو ما بيعرف.. والله صدقيني..
ووالله زوجك فيه خير.. أقولك ليش أنا حكمت عليه بهالشي؟
لأنه يوم ما حس إنك متضايقه لأنه ما تذكرك بورده.. راح جاب لك.. يعني لو ما كنتي قلتيله هو شو بيعرفه إنه يجيبلك؟
صدقيني صدقيني ومن تجربه إنه مو بخيل.. بس هو لا يعـــرف..
عزيزتي: إنت لمحيله بكلامك.. أطلبي بشكل غير مباشر.. وفهميه إنك فخوره إنك بتكونين زوجته.. والله هذا الموضوع بيخليه جدا مبسوط وواثق من نفسه..
علميه.. أول ما يدخل عندك لازم مثلا يبوسك بوستين على الخد.. ولازم قبل مايروح يبوسك نفس الشي.. قوليله دايما ( وين بوستي؟) مره بعد مره بيصير شي طبيعي عنده وإنت بتكوني مبسوطه.. وقيسي عليه..
علميه على الأشياء اللي إنت بتحبيها.. والله إنك بتشوفيه صار غير.. بس لا تتوقعي منه المبادره أو أنه يعمل الشي اللي براسك بدون ما تقوليله عنه.. لأن الرجال تفكيرهم غير النساء..

أعتذر عن الإطاله..
لا تتضايقي.. وخليكي مبسوطه.. وكبري عقلك ولا تزعلي على الأشياء الصغيره..

الله يسعدك ويهنيكي...
قديم 01-02-2006, 06:46 PM
مصاص الدماء
موقوف
مصاص الدماء غير متصل  
مساء الخير اختي الفاضله :
نصحتي انج تصارحينه في الحقيقه انه ياان يغير معاملته ماعاج ولا كل واحد يروح في حال سبيله انا واحد من الناس لا انصح بل افتراق بس الحق انج تقوليله علي اللي فيج من احاسيس ومشاعر وفي قلبج لا تتسرعين في اي رد وسوي صلاة استخار وادعي الله نصحتي ان الله لا يضيع اي دعاء خاصتافي الليل الاخير وان شاء الله عزوجل يرشدك علي الطريق الصحيح تكلمي مع زوجكي في عين العقل ولا تجرحين رجولته ولا كبيرائه ولاكن تحدث معه في عين العقل دون اي شد في الاعصاب او الغضب اوكي واذا مافاد تعرفين ان الفراق اهو احسن طريق ولاكن يمكن اهو مو ملاحظ علي نفس هل اشياء اللي انتي ملاحظته عليه والامر الاول والاخير راجعلج اختي وكيفج نصحتي فكر مليون مره بلي تسوينه وكيفج والله يفرج علينا همومنا واحزاننا ومشاكلنا وان يرزقنا رزقا حسنا ويدخلنا مدخل صدق ويخرجا مخرج صدق ويبعدنا عن شياطين الجن والانس ومن الشيطان الرجيم وينصرنا علي من ظلمنا بحق اسمه الاعظم .............. (حسبي الله ونعم الوكيل) (انا لله وانا اليه راجعون) ادعيله عسي ربي يهدي اذا اهو ضال

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 01-02-2006 الساعة 06:59 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر