مشاكلي الزوجية و خجلي الاجتماعي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-01-2010, 12:21 AM
خافقي موجوع
عضو جديد
خافقي موجوع غير متصل  
اختي بردانه يسلموووو على ردك

وانتي صاادقه اهم شئ بالدنيااا رضى ربي والواحد مفروض اذا بسوي شئ يسويه لوجه الله

اشكرك اختي مره ثانيه على ردك
قديم 30-01-2010, 06:44 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خافقي موجوع مشاهدة المشاركة
اختي اميررات تسلمين ياقلبي على الرد الله يجزاك خير

انا كنت مخوطبه كان بوقتها عمري 17-16 كنت صغيرة ولاعرف مصلحتي(ووكلت امي وابوي بهالموضوع )قلت انتم ادرى بمصلحتي

والله يسامح الي يعرفونهم ماقالو لي انهم كذا

بخصوص عايلة زوجي بس اللحين مايفيد هالكلام خلاااص

ويمكن انتي صاادقه عندي رهاب اجتماعي 000بس مدري

وبالنسبه لطبيب النفسي اتمنى اروح له بدوون مااحد يدري بس انا زوجي جدا محااافظ مايخليني اركب مع اي احدد ولا عندي اخووان كبار

وانا يومي منظم كل شئ عاااااادي ونومي تقريبا كل ساعه ساعتين اصحى مستحيل انوم نومه مااقوم فيها 5 مرات 6 مرات

اختي الغاليه .. بالنسبه للطبيب النفسي مو لازم الكل يدري .. يكفي امك و ابوك هم اللي يدرون

فاتحيهم في الموضوع و قولي لهم انك محتاجه ضروري للطبيب النفسي .. وشرحي لهم مثل ما الجسم يتعب و يمرض و يحتاج للعلاج ايضا النفس تمرض و تحتاج للعلاج ..
و خلي ابوك هو اللي يخاذك للطبيب لكن لا تتركي نفسك بدون علاج حتى لا تصبح لديك المشكله مزمنه ..
و لا تنسي تطمنينا عن اخبارك يا قلبي ..
قديم 30-01-2010, 10:09 AM
لمسة ناعمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لمسة ناعمة
لمسة ناعمة غير متصل  
خافقـــــي موجوع...

ابغى اوضح لك اهم شئ في موضوعك "احساسك بالخوف " لأنه لو تخليت عنها ارتحتي,, ومارستي حياتك بكل طمئنينه وهدوء,,

لا تحاولي تفرضي على نفسك اشياء تقدر تسويها بعدين مثل "لكلام والجرأة امام الناس" هاذي تجي من تلقاء نفسها,, يعني لا تضغطي على حالك كثير,, اذا خطر في بالك تعليق,, قوليه، حتى وان حصل في غير محلة.... يمكن انتي راح تشوفي ها كذا وهيا المسألة عادية,,

واتوقع انك تنقدي نفسك كثير .. وإذا كانت موجودة فتخلصي منها فستشعري براحــــة!!
ولما تكوني في مكان جديدة فية .. خذي نفس قوي قبل ماتسوي شئ.. له مفعول رهيب !!

يبعد التوتر والقلق الموجود فيك.. وقولي لنفسك ويعني واذا تلخبطت هل هو عيب!!
لا طبعا ,, الكلام البذئ هو العيب اما غير فعــــادي......

تكلمي بدون تردد,,,, يعني لو كانو الموجودين معاك مثقفين او عندهم جرأة او او... لاترتبكي هم اعطوا الشعور الي بيحسوه وانتي خليك كذا ..

في أمان الله ،،
قديم 30-01-2010, 10:22 AM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
عندك ازمة ثقة بالنفس فظيييييييييييييييييييييييييييييييعة

لو اتحلت مشاكلك كلها هتتحل

الحل القراءة في الموضوع ده كتير ومشاهدة محاضرات برمجة لغوية عصبية .. طارق الحبيب، ابراهيم الفقي ،طارق سويدان ،صلاح الراشد ، على اليوتيوب مليان واختاري مبدئيا اي عنوان يشدك فيهم + تطبيق اللي قريتيه

التعديل الأخير تم بواسطة helwaya ; 30-01-2010 الساعة 10:25 AM
قديم 31-01-2010, 01:32 AM
خافقي موجوع
عضو جديد
خافقي موجوع غير متصل  
اختي الغاليه .. بالنسبه للطبيب النفسي مو لازم الكل يدري .. يكفي امك و ابوك هم اللي يدرون

فاتحيهم في الموضوع و قولي لهم انك محتاجه ضروري للطبيب النفسي .. وشرحي لهم مثل ما الجسم يتعب و يمرض و يحتاج للعلاج ايضا النفس تمرض و تحتاج للعلاج ..
و خلي ابوك هو اللي يخاذك للطبيب لكن لا تتركي نفسك بدون علاج حتى لا تصبح لديك المشكله مزمنه ..
و لا تنسي تطمنينا عن اخبارك يا قلبي ..

ياليت ياقلبي اقدر اني اطلب من ابوي
لا علاقتي باابوي شوي رسميه واااستحي منه ولا ابي اخووووفه
وامي كذلك ماابغى اشحنها وحتى يمكن لو اقولهم يقولون ماافيك شئ
وانا مابينت لهم اني اعااني من هالاشيااء لا مخليه عمري طبيعيه قدامهم
قديم 31-01-2010, 01:34 AM
خافقي موجوع
عضو جديد
خافقي موجوع غير متصل  
ماقصرتي اختي لمسه ناااعمه وبحاااول اسوي الي قلتيه

الله يوفقك ياربي ويفرجلك كل همومك
قديم 31-01-2010, 01:36 AM
خافقي موجوع
عضو جديد
خافقي موجوع غير متصل  
اختي helewaya ماقصررررتي يااقلبي

وبقرأ عن الي قلتي لي

الله يوفقك يالغاليه ويفرج لك همك وتكفوووون ادعولي ان ربي يفك عندي هالعقده
قديم 31-01-2010, 03:57 AM
ANA84
عضو جديد
 الصورة الرمزية ANA84
ANA84 غير متصل  
مساء الخيرات اخواتي
وسلام خاص لاختي خافقي موجوع
عزيزتي تقريبا انا كنت اعاني نفس مشكلتك مع اهل زوجي وكنت اسكت كثير بس الفرق هم راعيين سواليف واجدة المهم تجرأت وصرت اسولف معاهم وكثير الخبط بالحكي لكن للاسف احس لو كنت اسكت كان احسن لانهم غير عني وتربيتهم غير فحسيت ان الهيبة طاحت من حولي مع انهم يحبوني واجد بس كنت ابي انهم يحترمو ارائي أمامرت ولدهم الثانية راعية سواليف بس معي انا بس مع اهل زوجها لأ كانت تستحي بس مع الوقت صارت حولها هيبة ولما تقول الكلمة الكل يسكت عشان يسمعوها لأن كلامها قليل وتسمع كثير
فالي حابة اقوله ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب حبيبتي حولي هذا الحيا للهيبة ووقار مع اهل زوجك واسمعي اكثر مماتتكلمي بعض الحكي مو لازم واقري كثير بمواضيع متعددة هذا راح يخلصك من اللخبطة أما بالنسبة لزوجك اكسري حاجز الحيا معاه حاولي تضحكيه ودوم تكوني مبتسمة هو عصبي فالابتسامة تخليه يبتسم هو كمان ومو شرط تكون بينكم مواضيع جدية دايما حاولي تمزحي ومو بالكلام بس باللعب وبالحركات الطفولية كمان كل هذي اشياء تخفف من التوتر بيناتكم واما اذا فتحتو موضوع جدي حاولي تسمعيه الى الاخر من دون لاتقاطعيه وتناظري فعيونه يعني تبيني انك منصته وتفهمي اللي يقوله وبعدها خذي نفس وقولي رايك من دون خوف يعني فكري قبل لاتتكلمي ولاتتكلمي وبعدها تفكري هذا راح يزيد اعجاب زوجك فيك ويخليه ينجذب لك وياخذ آرائك باهتماماته هو باين من كلامك عن اعجابه بكلام اختك انه يحب المثقفة والمستقلة وشكله رياضي او نشيط حركيا فحاولي تجارينه هذي امور بسيطة تقدري تشاركيه فيها وبعدها حاولي تجذبيه لعالمك انتي بلطافتك ومداعباتك اما بالنسبة لاهلك لاتروحي كل شوي زعلانة عندهم الا اذا صر شي كاااااااايد مررررة لأن كثرة روحاتك لهم بزعل تخليه يتعود على بعدك وماعاد يهتم يدري انك بترجعين عادي عندها ماراح تحلين المشكلة وبيدري ان هذي حدود زعلك ماراح تسوين اكثر من كذا
تكلمي معاه بالاشياء اللي تجرحك وخليه يوعدك مايكررها وخليه يصارحك بالاشياء اللي تضايقه واوعديه تعدلينها واذا مانصلح خذي مننه موقف فبيتك بيتك ابدا لاتتركينه هذي مملكتك انتي
وعالعموم لاتضغطي على نفسك كثير هذي مو اشياء صعبة بتقدري تتغلبي عليها ومعليش طولت بالحكي بس تحمست واجد
قديم 31-01-2010, 05:14 AM
خافقي موجوع
عضو جديد
خافقي موجوع غير متصل  
ana مشكورة حبيبتي بالعكس كلامك مره حلووو وافدتيني ياقمر

بحااول اسوي الي قلتيه يعطيك العااافيه والله يوفقك ويفرجلك همومك وانا على فكرره ترى مااحب ارووح لهلي كثير ومو كل عند زعله ارروح لا والله انا مارحت هالمره الا بطلبه هو قالي روووحي لهلك هالاسبووع ارتاحي غير جو
يبغى الفكه مني بس انا اوررريه والله لااخليه يعررف قد كلمته هذي
قديم 04-02-2010, 01:07 AM
خافقي موجوع
عضو جديد
خافقي موجوع غير متصل  
لو سمحتو اذا احد يعرف طبيب نفسي كووووويس يقولي اسمه وعيادته واذا في رقم اكون شااااكره لكم
موضوع مغلق

مواقع النشر